اختي الغاليه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي ولد عمره الان سنتين بس اكله ضعيف جداً الان اعطيه فتامين . وكمان عصبي مره . ارجوكي انصحيني بطريقه يحب فيها
الاكل ؟ وكيف اتعمال مع عصبيته ؟ ولك الف الف شكر مقدماً
اختي الغاليه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عندي ولد عمره الان سنتين بس اكله ضعيف جداً الان...
شوفي يا حبيتي التدرج مطلوب في الاطعمه والطفل في عمر العام يمكنك ان تطعيمه اي طعام صحي تتناولوه من داخل المنزل
فقط لا تكثري من اي صنف عن احتياجاته حتى لو كان يحبه
واليكي يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي
كوب حليب بالموز المضروب في الخلاط أو الفراوله أو الشيكولاته
+ ملعقه من العسل النحل للتحليه (صغيره)
1/4 كوب من الفول المدمس + العدس المدمس ويفضل الخلط بين الحبوب للحصول على قيمه غذائيه أعلى وكمان تبليهم بالليمون والفلفل والملح
1/2 رغيف خبز عادي برده
بيضه يوميا مسلوقه أو مقليه في القليل من الزيت
ملعقه كبيره لحم أحمر مسلوق أو دجاج أو سمك ( لحم خالص بدون شوك أو عظم)
1/4 كوب خضار مطهي يوميا كالبسله والكوسه والفاصوليا والباذجان والجزر والسبانخ والملوخيه بدون ثوم
2 ثمرة خضروات طازجه يوميا
3ثمرة فاكهه يوميا
1/2 كوب عصير برتقال
بودنج او مهلبيه بمقدار 1/2 كوب
وحياك الله :)