د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتوره مشكوره على نصائحك المفيده انا ولدي عمره سنه واكثر شي معتمد على الحليب الصناعي وجبة سيريلاك وجبة خضار مسلوقة,جزر وبطاطس, والمشكلة يادكتورة كل مابغى اعطيه اكل مثل شوربه ماجي والبيض والسمك تقوم الحرب بيني وبين ابوه ارجو منك يادكتوره توضيح كيف ممكن اطعمه اطعمه مفيده والبيض هل البياض بس ولاالصفار بس والملوخيه هل تكون مسلوقه وهل ممكن اعطيه زبادي مع الفواكه والعسل مع العلم انه مايمشي لحد الحين وكم رضعه اعطيه في اليوم ارجو الرد السريع ولك مني جزيل الشكر
دكتوره مشكوره على نصائحك المفيده انا ولدي عمره سنه واكثر شي معتمد على الحليب الصناعي وجبة سيريلاك...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا حبيتي التدرج مطلوب في الاطعمه والطفل في عمر العام يمكنك ان تطعيمه اي طعام صحي تتناولوه من داخل المنزل


فقط لا تكثري من اي صنف عن احتياجاته حتى لو كان يحبه


واليكي يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي


كوب حليب بالموز المضروب في الخلاط أو الفراوله أو الشيكولاته

+
ملعقه من العسل النحل للتحليه (صغيره)

1/4
كوب من الفول المدمس + العدس المدمس ويفضل الخلط بين الحبوب للحصول على قيمه غذائيه أعلى وكمان تبليهم بالليمون والفلفل والملح

1/2
رغيف خبز عادي برده

بيضه يوميا مسلوقه أو مقليه في القليل من الزيت

ملعقه كبيره لحم أحمر مسلوق أو دجاج أو سمك ( لحم خالص بدون شوك أو عظم)

1/4
كوب خضار مطهي يوميا كالبسله والكوسه والفاصوليا والباذجان والجزر والسبانخ والملوخيه بدون ثوم

2
ثمرة خضروات طازجه يوميا

3
ثمرة فاكهه يوميا

1/2
كوب عصير برتقال

بودنج او مهلبيه بمقدار 1/2 كوب




وحياك الله :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اختي الغاليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندي ولد عمره الان سنتين بس اكله ضعيف جداً الان اعطيه فتامين . وكمان عصبي مره . ارجوكي انصحيني بطريقه يحب فيها الاكل ؟ وكيف اتعمال مع عصبيته ؟ ولك الف الف شكر مقدماً
اختي الغاليه السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندي ولد عمره الان سنتين بس اكله ضعيف جداً الان...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


شوفي يا غاليتي في البدايه احب اعرف كطم هو وزنه وطوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما هي الاصناف التي يتناولها ويفضلها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ومتى بداتي في اطعامه لاول مرة وهو رضيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل يتحرك ويلعب ويلهو بصورة طبيعيه ام ساكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل يتناومل اي علاجات في الفترة الحاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



واخيرا


هل يفضل الشيبسي والبيزو والسبكويتات والحلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



في انتظارك للافاده



وحياك الله :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
كم هو وزنه الحالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
يعطيك العافيه ولدي كانت صحته زينه وهوه صغير والان عمر 6سنوات ومتعبني ما يكل شي ووزنه ضعف وجاه انميا ايش الحل معه لانه متعبني ما ياكل بالمره
يعطيك العافيه ولدي كانت صحته زينه وهوه صغير والان عمر 6سنوات ومتعبني ما يكل شي ووزنه ضعف وجاه...
الله يعافيكي يا غاليتي

حبيبيت كمن هو وزنه الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


في انتظارك للافاده :)
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
وزنه عشره يرضع صناعي ماله اكل محدد احيانا بيض والغداء رز ولحم وسلعة خضار والعصر رضاعه حليب المغرب شوربه العشاء ماله شي محدد بس ابغى النظام اللي يستمر عليه اللي يوفقك
وزنه عشره يرضع صناعي ماله اكل محدد احيانا بيض والغداء رز ولحم وسلعة خضار والعصر رضاعه حليب المغرب...

اليه يا غاليتي النظام الغذائي التالي



كوب حليب بالموز المضروب في الخلاط أو الفراوله أو الشيكولاته

+
ملعقه من العسل النحل للتحليه (صغيره)

1/4
كوب من الفول المدمس + العدس المدمس ويفضل الخلط بين الحبوب للحصول على قيمه غذائيه أعلى وكمان تبليهم بالليمون والفلفل والملح

1/2
رغيف خبز عادي برده

بيضه يوميا مسلوقه أو مقليه في القليل من الزيت

ملعقه كبيره لحم أحمر مسلوق أو دجاج أو سمك ( لحم خالص بدون شوك أو عظم)

1/4
كوب خضار مطهي يوميا كالبسله والكوسه والفاصوليا والباذجان والجزر والسبانخ والملوخيه بدون ثوم

2
ثمرة خضروات طازجه يوميا

3
ثمرة فاكهه يوميا

1/2
كوب عصير برتقال

بودنج او مهلبيه بمقدار 1/2 كوب