مرحبا فديتج:
ابي نظام غذائي متكامل لعمر ((سنه و3 شهور ))
عذااابه
•
رتاج الجمال :
دكتورتي الحبيبة لم تردي عليدكتورتي الحبيبة لم تردي علي
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رتاج الجمال »
السلام عليكم.دكتورتنا الحبيبة كيف حالك؟دكتورتي الغالية ان بنتي عمرها 5 اشهر و7 ايام لو سمحتي تعطيني نظام غذائي لها لاني للحين ما دخلت لها اي اكلة جديدة ؟ وهل ممكن ان اعطيها في هذا العمر سريلاك القمح ؟اذا ممكن كم مرة في اليوم؟ وهل ممكن ان اعطيها ماء الرز البسمتي ؟ ما هو رأيك بالغذية الجاهزةالي بالصدلية مثل(التفاح المهروس ,الجزر, الخوخ , المشمش , البطاطا) مشكورة كل الشكر لكي كل الشكر يالغالية رحمك الله ورحم والديك ورفع الله قدرك وسهل امرك.
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي
معذرة يا غاليتي لعدم وصول الرد
شوفي يا غاليتي يمكنك ان تعطيها السريلاك بالقمح
ولا يفضل ان تعتمدي على الاطعمه المجهزه بالصيدليه حتى لا تتعود عليها وترغبها اكثر
واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :
1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين.
2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها
3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,
و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل
واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :
لبن الأم + عصير فواكه + حبوب
لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم
ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)
وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب
وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
السلام عليكم.دكتورتنا الحبيبة كيف حالك؟دكتورتي الغالية ان بنتي عمرها 5 اشهر و7 ايام لو سمحتي تعطيني نظام غذائي لها لاني للحين ما دخلت لها اي اكلة جديدة ؟ وهل ممكن ان اعطيها في هذا العمر سريلاك القمح ؟اذا ممكن كم مرة في اليوم؟ وهل ممكن ان اعطيها ماء الرز البسمتي ؟ ما هو رأيك بالغذية الجاهزةالي بالصدلية مثل(التفاح المهروس ,الجزر, الخوخ , المشمش , البطاطا) مشكورة كل الشكر لكي كل الشكر يالغالية رحمك الله ورحم والديك ورفع الله قدرك وسهل امرك.
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي
معذرة يا غاليتي لعدم وصول الرد
شوفي يا غاليتي يمكنك ان تعطيها السريلاك بالقمح
ولا يفضل ان تعتمدي على الاطعمه المجهزه بالصيدليه حتى لا تتعود عليها وترغبها اكثر
واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :
1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين.
2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها
3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,
و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل
واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :
لبن الأم + عصير فواكه + حبوب
لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم
ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)
وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب
وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
توكلناعلى الله :
:heart:مشكوووووووره يالغاليه واله يعطيك الف عافيه:heart:مشكوووووووره يالغاليه واله يعطيك الف عافيه
الشكر لله يا غاليتي
@ام اللولي@ :
اقصد اغذية الاطفال المجهزه ودمتياقصد اغذية الاطفال المجهزه ودمتي
نعم يا غاليتي يمكنك استخدامها في اضيق الحدود والافضل تجهيز الطعام بالمنزل
وحياك الله
وحياك الله
الصفحة الأخيرة
احب اسال ابني عمره 3 شهور ابدا ادخل الطعام في اول الشهر الرابع ولا اخره و متى يمكن اطعامه الزبادي وما هي الاطعمة الاخرى التي يمكن اطعامها له