غلا نجـــد
غلا نجـــد
الله يعطيك العافيه يادكتوره ويكتبلك ما تبدلينه في ميزان حسناتك

بنتي عمرها 7 شهور ووزنها 6.300 وطولها 63 وعند الولاده وزنها 2.600 وطولها 45 حيث أنها مولوده في نهاية الثامن ولم تحتج للحضانه الحمد لله ,مارأيك بوزنها الآن ؟

ترضع رضاعه طبيعي فقط حتى 4 شهور وبعدها بدأت بإضافة رضعه واحده فقط صناعي وبعد ماكملت 7شهور أصبحت أعطيها رضعتين صناعي وبدأت في الأكل بداية الخامس

ومارأيك في برنامجها في الأكل ومادا يلزم علي إضافته ...

3رضعات غير مشبعه طبيعي + 2رضعه صناعي 180 مل + وجبة الظهر ( سيريلاك الأرز أو القمح بالتمر أخلط معهم شويه من حليبها

الصناعي )+ وجبه خفيفه المغرب ( نصف موزه أو تفاحه مهروسه أو نصف خوخه ) + وجبة الليل ( بطاطس وقرع وكوسه مسلوقين مع

أرز مصري مسلوق ومعهم قطعة صغيره جبنه قليلة الدسم بالخلاط )


وسؤال يادكتوره يلزم كل كم ساعه ترضع أثناء نومها فترة الليل علماً أنها تنام من 12 ليلا إلى 11 صباحا

ومارأيك بإضافة 3ملاعق صغيره سمسم مطحون يوميا لأكلها حيث سمعت أنه يزيد الوزن
qua
qua
ازيك يا الدكتوره ان شاء الله تكونى بخير
انا ابنى عندو سنه و9 شهور و وزنه 11 كيلو
عايزه اعرف نظام غذائى له بالساعات يعنى عايزه انظمله وقته يعنى ابه احسن اوقات الاكل له
و هو كمان المفروض يشرب كام بيبرونه فى اليوم و كام ملى
وهو معتمد على الرضاعه بكل كبير وكمان يقوم باليل يشرب يجى بيبرونتين هل امنع عنه رضاعه الليل
و شكرا ليكى اوى واسفه على الاطاله
مررت من هنا
مررت من هنا
qua qua :
ازيك يا الدكتوره ان شاء الله تكونى بخير انا ابنى عندو سنه و9 شهور و وزنه 11 كيلو عايزه اعرف نظام غذائى له بالساعات يعنى عايزه انظمله وقته يعنى ابه احسن اوقات الاكل له و هو كمان المفروض يشرب كام بيبرونه فى اليوم و كام ملى وهو معتمد على الرضاعه بكل كبير وكمان يقوم باليل يشرب يجى بيبرونتين هل امنع عنه رضاعه الليل و شكرا ليكى اوى واسفه على الاطاله
ازيك يا الدكتوره ان شاء الله تكونى بخير انا ابنى عندو سنه و9 شهور و وزنه 11 كيلو عايزه اعرف نظام...
السلام عليكم
دكتورة اناعندي بنت عمرها 5سنوات وماتأكل بالمرة وزنها 16 كيلو وطولها112سم
ممكن تعطيني لهانظامغذائي لها واعمل فيها ايه
وابني عمرة 2سنة و3شهور وزنة 12 كيلو اكلة كمان قليل والاتنين مايأخدوا الفيتامينات
وابني كم رضعة في اليوم مفروض يأخد لانة يبغى يرضع ولايأكل وانا اسويلة 2رضعة في الليل وهونائم
نجمه في سماها
نجمه في سماها
السلام عليكم

دكتوره بنتي عمرها سنه وست شهور هي معتمده علي الرضاعه الطبيعيه ومتعبتني كثير قررت قبل يومين افطمها وفعلا منعتها من الرضاعه الطبيعيه بس هي مو راضيه تشرب الرضاعه الصناعيه احاول اعطيها حليب مره باليوم ومره عصير مع حليب ومره منقوع التمر مع الماء وبس ماترضى تاكل احاول بس مو قادره اقنعها هذي اول طفل لي مو عارفهه كيف اتعامل معاها بس تبكي وخصوصا بالليل تبي صدري

ابي اعرف النضام الغذائي للاطفال في هذا السن

وش رايك امنعها من الرضاعه واعطيها كوب افضل او اتركها براحتها

وابي اعرف كيف اعمل شربه للاطفال بسنها وش المقادير
المتفااااائلة
اختي وحببيتي الغاليه كم هي اوزانهم الحاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل سبق واجريتي اي تحاليل لهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل صوف لهم الطبيب ادوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ في انتظارك للافاده:)
اختي وحببيتي الغاليه كم هي اوزانهم الحاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل سبق واجريتي...

ثمان سنوات .........وزنه 18 كيلو
ست سنوات ...............14
خمس سنوات ,,,,,,,,,,,,, 13
سنتين .............. 11 كيلو

اجريت لهم تخاليل الحمد الله لا يعانون من شي
لا لم يسبق ان صرف لهم الطبيب علاج