.........ثرثرات تغريد.............!!!

الأسرة والمجتمع



سواليف جديدة!
كالعادة..أتيت إليكم بموضوع طازج عن طريق قصة وهمية..كي أصل بطريقتي إلى عقولكم وأستدرجكم من حيث لاتشعرون وأستكشف خبايا هذه العقول!
(لقافة نسوان بعيد عنكم!!أو مثل مايسمونها بالتعريف الثقافي قراءة الشخصيات!!)
المهم بما إنني انسانة قليلة الكلام<<<اتقي الله يامخلوقة العضوات صاروا يعرفونك!!!هههه
سأترك الكلام للآنسة تغريد تحكي لكم بنفسها..
ياهلا ومسهله...
أنا تغريد...
وأحب الهذرةوالثرثرة
بس بفايدة مو قرقرة>>>على فكرة هذي كلماتي!مو آخر قصيدة لعبدالرحمن بن مساعد!لأن بيني وبينكم كثير صاروا يسرقون هالأيام وينسبون لأنفسهم!!
عندي ثقة كبيرة بنفسي...ثقة لاتقدر بثمن!!على قولة أختي طيف:ثقتك لاتقدر بثمن..لأن مالها ثمن أصلاً!!!>>عاد..وش بأقول وحسادي كثير؟!!
المهم يابنات الحلال..يوم من الأيام كان فيه مِلكة عائلية ببيت خالي وحيثُ أني فاشلة مع مرتبة الشرف في وضع الميك آب..اضطريت للذهاب للصالون اللي بنفس حارتنا..(ولا بيني وبينكم الملكة كانت عائلية ومختصرة وماتسوى أحد يروح يخسر قروشه بصالون!!)
وماتدرون أخوي قد إيش عل قلبي عشان يوصلني للصالون وحدث بيننا الحوار التالي:
أخوي عبدالكريم:الحين وشهوله قالقتنا وتبين تروحين للصالون؟؟
أنا:يعني ليش الوحدة تروح للصالون بالله؟؟عشان تتزلج على الجليد؟ولا تطِق إبرة مُضاد؟؟
عبدالكريم:مدري عنك!إنتي مافي شي أستبعده عن عقلك!!!
أنا:رايحة أتزين للملكة!
عبدالكريم:لاتتعبين نفسك!الشين شين ولو دهنوه بـ ذهب وطيبوه بـ مسك!!!
أنا:شكراً ياأخي العزيز على كلامك اللطيف..وعلى قولة جدتي لاشافتني وشافتك(سبحان الله..فولة وانقسمت نصين!!!!!)>>استعارة مكنية يُقصد بها قوة الشبه بيني وبينه!!!بس مدري!مرات أحس إنها مديح ومرات أحس إنها سَبة!لأنه يا أخوي يشبه البنات.. يا أنا أشبه الأولاد!!!
المهم ياعزيزاتي ماأحب الإطالة!!
وصلت الصالون وحيث كانت هذي هي المرة الأولى اللي أروح لهذا الصالون...
دخلت وانطلقت لغرفة الكوافير..
مسكتني موظفة الريسيبشن
وقالت:لحظة لحظة ياأخت على فين؟؟؟
أنا:بأروح أتمكيج داخل!
موظفة الاستقبال:حبيبتي لازم تعملي الاجراءات الأول!
أنا:أي اجراءات؟؟أَمْنِيَة؟أقسم بالله ماني شايلة أسلحة!!!
موظفة الاستقبال:هههه واه ياقلبو شكلك أول مرة تدخلي صالون!المهم...تعالي سجلي اسمك في الدفتر..وانتي مِن متى حاجزة؟واسم الكوافيرة اللي انتي حاجزة عندها...وتحبي تخلصي متى؟؟واش الخدمة اللي تبغيها؟
أنا:الله الله..كل هذا؟؟أنا لو رايحة السفارة ماسألوني أسئلة هالكثر؟المهم..أنا بنية قنوعة..ومايفرِق معاي اسم الكوافيرة أهم شي انها سنعة ونشمية وتخلصني بدري..وماقد حجزت عندكم..وأبي مكياج وسشوار بس!
وبعد ماانتهيت من هالاجراءات..
جيت منطلقة على الداخل..
موظفة الاستقبال:ياأخت ياأخت لسه ماانتهينا!!
أنا:يابنت الناس وراك ناشبة بحلقي؟فكيني الله يرحم والديك!
موظفة الاستقبال:طيب انتي مادفعتي!
أنا:وافرضي دفعت وطلع شغلكم خرِطي؟؟فلوس أبوي تروح بلاش؟؟
موظفة الاستقبال:لا لا عيب الكلام ده..صالوننا من أشهر الصوالين ومافي زبونة تطلع من عندنا زعلانة...
المهم دفعت المقسوم ودخلت..
لقيت وحدة سمبتيكه...قالت:أهلين مدام؟
أنا:آنسة لو سمحتي!ولا انتوا كل ماشفتوا وحدة منفقعة حسبتوها متزوجة ومخلِفة؟؟أنا منفوخة شوي لأن ستايلي كذا!!
الكوافيرة:تِكرم عينك..أهلين ياآنسة..شو طلبك؟؟
أنا:أبي تسوين لي مكياج..
الكوافيرة:وش نوعه؟؟
أنا:يا سِتي مو فارقة..أي ماركة تؤدي الغرض!!أهم شي يطلع اسمه ماكياج بالنهاية!!
الكوافيرة:عفواً آنسة..أنا بِأئصُد بدك نوعه..خفيف إما متوسط إما تئيل؟؟؟
أنا:خليه خفيف لأن بعدي بنية!..
الكوافيرة:خفيف من أيا نوع؟؟
أنا:لاحول ولاقوة إلا بالله..ياناس انتوا ماقد تصَلَح عندكم أحد من قبل؟؟؟
الكوافيرة:ياآنسة مافهمتي أصدي منيح؟اللي بإصدو بَدِك ماكياج
سوء(ق) مَسَلاً؟؟
أنا:نعم؟؟وش يطلع مكياج السوق هذا؟؟أكيد المكياج بتشترونه من السوق..أجل بتاخذونه من حلقة الخضار؟؟؟
الكوافيرة:اللهم صلي وسلِم عليك يامحمد..مكياج السوء(ق) هو ماكياج للعيون بس..يعني فونديشن+كحل مركز+ماسكارا!!وبس!
أنا:وش ذا البخل؟؟والخدود والفم مالهم نصيب؟؟
الكوافيرة:لا عيون بس!!
أنا:آه عشان يطلع أرخص!
الكوافيرة:لأ..مش هيك الئِصة!ماكياج السوق بيحطوه النسوان اللي بيلبسوا براقع أو لثمة أو نقاب حتى..لما بدهم يروحوا السوق..أما خدودُن وإتمامن مش راح تبان لأنا بتكون مغطاية..فهمتي كِيف؟؟؟؟
أنا:الله لايربحهم ولايربحكم..بعد وحدة رايحة تتسوق وتتقضى..
وشهوله تزبرق عيونها؟؟عشان يناظرونها الرجاجيل؟؟؟
الكوافيرة:لأ يوه ياآنسة..ليش هيك ظنِك سيء؟؟ بس هدول نسوان حريصات يطلعوا بأجمل صورة بكل وئت!!
أنا:ايه..جميلات بعيون الشيطان..
آخر موضة والله!!مابقي إلا تحطون ماكياج عزاء؟؟
الكوافيرة:ايه موجود بدِك؟؟؟
أنا:نعم؟؟إنتي مِن صدقك؟؟
وشلون ماكياج العزاء؟؟
الكوافيرة:بيكون خفيف وناتشيورال
مشان تطلعي حِلوِة بكل لحضاتك!!
أنا:أقول صديتي نفسي ماعاد لي خاطر أسمع شي..سوي لي ماكياج بسيط وناعم والسلام!!
وسوت لي ماكياج هادي وحلو وسشوار لشعري..وخرجت من عندها..
موظفة الاستقبال:ان شاء الله مبسوطة من صالوننا ياآنسة؟؟
أنا:ايه..وصالونكم ذا..بأسميه صالون أبو تحقيق..مافي سؤال ماسألتوني اياه..مابقي إلا تعرفون كم وزني!!
موظفة الاستقبال:ايوه إزا تبغي... فيه مدربة رياضة جوه..ممكن تحط لك نظام تغزية مناسب وتبدأي معاها سبورت على حسب وزنك!
أنا:أقول مع السلامة..وهذا جسمي وأنا ستايلي كذا..لازم كل فتيات العالم يكونون رشيقات؟؟
بالعكس فخر لي أكون متميزة عنهم!!!!
وخرجت من عندهم على السيارة
وبعد ماركبت...
أخوي عبدالكريم:صح النوم؟؟كل هالوقت عندهم؟ليش؟قاعدة تسوين صِيانة شاملة؟ولا صَنفرة؟؟
أنا:وش هالكلام؟راجع من ورشة إنت؟؟أقول سوق سوق!!
ووصلت البيت والماكياج عجب أمي..وماهي إلا ساعة ونص ورحنا بيت خالي نحضر مِلكة بنته امتنان...
وهناك قابلت أختي طيف المتزوجة وأقاربنا(أهل أمي)...
أنا:وش رايكم بمكياجي؟؟
طيف:أشوف؟؟ لاااا لك مستقبل يابنت!!!
بنت خالتي:لو تنحفين شوي تطلعين واو!!!
أنا:لا أبي أصير واو ولا ياء..خلني ماشية مثل الألِف!!!
ومرت الليلة على خير وجلسْت بطرف المجلس جنب وحدة من بنات خالي تصير أخت العروس..
هدى(بنت خالي):مكياجك حلو ياتغريد...فين سويتيه؟؟
أنا:في صالون(؟؟؟)..>>علامات الاستفهام هذي لأني ماأحب أسوي دعايات مجانية!!يكسبون هم زباين وأنا مايطلع لي نسبة؟؟لا يمكن!!!
هدى:يبغالي يوم أجربهم..
أنا:أما أنا ماعد بأطب عليهم..رفعوا ضغطي..تصدقون إنهم يسوون ماكياج عزاء..لا والأدهى يسوون ماكياج سوق!!!
هدى(ببرود):طيب اشفيها؟؟
أنا:اشفيها؟؟؟يالله إنك تشفيها..أقول لك ماكياج سوق..وماأعتب على الصالون..لأنهم لاقيين نسوان فاغرات يدورون عن هالأشياء..بس عتبي على النسوان اللي لاخوف ولاحيا..شلون الوحدة تسمح لنفسها تحط ميك آب عيون وتطلع به السوق..أكيد نيتها شينة!!
هدى:وليش الظلم عاد؟أنا بصراحة قبل ما أروح السوق أمكيج عيوني وأضبطهم!!
أنا:الله لايسامحك ليش؟؟زوجك مايغار عليك؟
هدى:وأنا أصلاً ليش أحط هالميك آب؟كله عشان زوجي لايلتفت يمين ولاشمال!
أنا:لا ياشيخة؟تبين تقولين لي..إنه بيترك السوق كله ويحط عينه بعينك ويناظر جمالك ويتأملك؟ليش؟فاتن حمامة وعمر الشريف على غفلة؟؟؟
هدى:هههه مو القصة..بس على الأقل لما يشوف بنات حلوات ويشوفني..يحس إني مو أقل منهم وعندي مثل ماعندهم وأحسن منهم!
أنا:لا مثقفة بصراحة!!
(وعاد أنا ماأخفيكم حسيت وقتها إني نفسي لو بإيدي مطرقة كان مسكت هدى وعلقتها على الجدار بمسامير صناعة ياباني ومانزلتها لين ماتقول(تُبتُ إليكَ يارب)!!!!
ياناس ياعالم حرام عليكم!!ليش ربي شرع لنا الحجاب تتوقعون؟؟مو عشان نستتر عن أعين الرجال الأغراب؟؟طيب اش فايدة الحجاب إذا كنت بأتمكيج وأضبط عيوني بشكل مغري ومُلفِت..يخليني أجمل بكثير من الواقع؟؟يمكن لو وحدة من هالمتزينات كشفت وجهها طلعت تخرِع قبيلة!!بس تضبيطها لعينها من تحت البرقع أو اللثمة أو النقاب يخليها قمر والشيطان يحليها زيادة بعيون ضعفاء النفوس..
لاأحد يضحك علي ويقول:نيتي طاهرة بس أحب أتزين!!
وأنا سؤالي:تتزينين لمين في السوق ياحلوة؟؟ماتدرين إن الشيطان ينصب رايته بالسوق؟
مثل ماجاء بالسنة؟؟
استروا أنفسكم وبناتكم تراها أمانة ولاتتبرجوا تبرج الجاهلية الأولى...كل عضو تكشفينه تأثمين عليه فما بالك يوم تزينينه للفت الأنظار؟!!!!!!
والله يهدينا جميعاً
ملحوظة:كل الحوارات السابقة والشخصيات من فحوى الخيال..ولكن ماكياج السوق والعزاء موجودة في الواقع...وهدفي أعتقد واضح للجميع....
369
36K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سوومي
ام سوومي
الله يجزاك خير على ماتكتبينه
متابعه جديدك بكل شوق
ننتظر الاجمل :26:
**دلع الجودي**
**دلع الجودي**
تسلمين يالغلا موضوع قيم
وكل قصص روووووووووووعه للامام دومآ
فاقدة عزوتها
فاقدة عزوتها
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
العضوه الجديده
ياسلااااااااااااااام لحقت القووووووصه من بدايتها
كملي ياقمررر
(الرزان)
(الرزان)
لي عودة بعد القراءة