http://up2.m5zn.com"]https://d2s63a22uzwg40.cloudfront.net/postexternals/notFoundFromSource.jpg]
هذا الموديل عجبني
حين طرق باب بيتنا ...ليقول لىولد الجيرانامى تسلم عليكم وتقول عندكم .... طماط....!!
ابتسمت من قلب ....
وقلت له عندنا ...ولو ماعندنا زرعنا لكم بحوشبيتنا..
هلا بالجار الصغير....
منذ متى لم يطرق بابكم احد الجيران لطلبطماط او بصل او خبز ... !!!
ربما يقال اننا بخير ونعمة ولم يعد الطلب من الجيرانله ضروره ...ولكن لا اعتقدفقدنا الطلبات الصغيرة بين الجيرانفقدنا طعم الجيرة ...
كان الجار يطلب من جاره بصلوبعدها يرسل له قليل من الطبخةعيش وملحالان تعد الطلبات بين الجيران عيب وقلة ذووق ... !!
وقد تستغرب ان يطرق جارك بيتك بدون موعد واذن مسبق واتصالوقد يتهم الجار بالجنون حين يطلبطماطزمان لم تكن الحالة الاقتصادية مثل الآناليوم فواتير وديون واقساط واسعار مواد غذائية عاليةوعيب نطلب وندق باب الجيران...
زمان حياة بسيطة وقلوب ابسط ,,,وصغار الجيرانوجملة
.... امى تسلم عليكم وتقول عندكم بصلجميلة هذه العبارةبجمال البساطةوجمال المحبةوجمال روح الجيران الوحدهكنا بيت واحدوطبخة وحدةاخبرتنى جدتىان الاسر قديما تشعر بمدى حاجة جارهاوترسل له من غير طلبواذا راعى البيت قضى لبيته ماينسى جيرانه...
واذا بقى شي من العشاء...يرسل للجيران( غريفه)
واليوم يزعل الجار من بقايا العشاء باعتبرها فضله....
ليست المسألة بمجرد الطلب..
وليست عبارة امى تسلم عليكم وتقول عندكم طماط هى المحكلا....
ولكن العلاقة نفسها فقدت طعمهافقدت دفئهافقدت الجيرهلم تعد الحياة لها طعم بعد الاستغناء عن بصل وطمام وخبز الجيرانوحين نعطى الصغير طلبه ...نتنتظر عودته بطبق من عشاءهم ...
ليتها تعود تلك الأيام...رغم إني لم أعشها حقيقة..
ولكن أحياناً أتمنى عودة أيام ماضيةٍ بزمنٍ جميلوجيران ترسل وتسأل وتطلببدون قيود حياةٍ مملة ورسميات قاتلةأحضرت الطماط لولد الجيران....ووصلت لنهاية كلاميقول لماما أمي تسلم عليكم وتقول
.. إذا بغيتوا شي لايردكم إلا لسانكموخرج الصغير ولسان حالي يقول:
شكرا لك عشت معك لحظات أصبحت مفقودة ....بزمن لم يعد الجار يعرف جاره
وأمى تسلم عليكم وتقول
...ألا ليت الزمان يعودُ يوماً لأخبره ما فعلت الطكنلوجيا
حدها ستايل :
حين طرق باب بيتنا ...ليقول لىولد الجيرانامى تسلم عليكم وتقول عندكم .... طماط....!! ابتسمت من قلب .... وقلت له عندنا ...ولو ماعندنا زرعنا لكم بحوشبيتنا.. هلا بالجار الصغير.... منذ متى لم يطرق بابكم احد الجيران لطلبطماط او بصل او خبز ... !!! ربما يقال اننا بخير ونعمة ولم يعد الطلب من الجيرانله ضروره ...ولكن لا اعتقدفقدنا الطلبات الصغيرة بين الجيرانفقدنا طعم الجيرة ... كان الجار يطلب من جاره بصلوبعدها يرسل له قليل من الطبخةعيش وملحالان تعد الطلبات بين الجيران عيب وقلة ذووق ... !! وقد تستغرب ان يطرق جارك بيتك بدون موعد واذن مسبق واتصالوقد يتهم الجار بالجنون حين يطلبطماطزمان لم تكن الحالة الاقتصادية مثل الآناليوم فواتير وديون واقساط واسعار مواد غذائية عاليةوعيب نطلب وندق باب الجيران... زمان حياة بسيطة وقلوب ابسط ,,,وصغار الجيرانوجملة .... امى تسلم عليكم وتقول عندكم بصلجميلة هذه العبارةبجمال البساطةوجمال المحبةوجمال روح الجيران الوحدهكنا بيت واحدوطبخة وحدةاخبرتنى جدتىان الاسر قديما تشعر بمدى حاجة جارهاوترسل له من غير طلبواذا راعى البيت قضى لبيته ماينسى جيرانه... واذا بقى شي من العشاء...يرسل للجيران( غريفه) واليوم يزعل الجار من بقايا العشاء باعتبرها فضله.... ليست المسألة بمجرد الطلب.. وليست عبارة امى تسلم عليكم وتقول عندكم طماط هى المحكلا.... ولكن العلاقة نفسها فقدت طعمهافقدت دفئهافقدت الجيرهلم تعد الحياة لها طعم بعد الاستغناء عن بصل وطمام وخبز الجيرانوحين نعطى الصغير طلبه ...نتنتظر عودته بطبق من عشاءهم ... ليتها تعود تلك الأيام...رغم إني لم أعشها حقيقة.. ولكن أحياناً أتمنى عودة أيام ماضيةٍ بزمنٍ جميلوجيران ترسل وتسأل وتطلببدون قيود حياةٍ مملة ورسميات قاتلةأحضرت الطماط لولد الجيران....ووصلت لنهاية كلاميقول لماما أمي تسلم عليكم وتقول .. إذا بغيتوا شي لايردكم إلا لسانكموخرج الصغير ولسان حالي يقول: شكرا لك عشت معك لحظات أصبحت مفقودة ....بزمن لم يعد الجار يعرف جاره وأمى تسلم عليكم وتقول ...ألا ليت الزمان يعودُ يوماً لأخبره ما فعلت الطكنلوجياحين طرق باب بيتنا ...ليقول لىولد الجيرانامى تسلم عليكم وتقول عندكم .... طماط....!! ابتسمت من قلب...
صح لسانك تعرفي رحت بطبخ وبعمل سبيكتي اكتشفت ان ما عندي طماط شفتي الورطة الا انا فيها:icon33::icon33:
ام عمر
سلطة لذيذة وتعتبر طبق متكامل
مكرونة صغيرة اكواع او مقصقصة مسلوقة وباردة
تحطي عليها خيار مقطع متناسق مع حجم المكرونة
بقدونس ذرة معلبة
زيتون شرائح اخضر واسود بس الاخضر هو المهم اساس الطعم الاسود بس لون
الكميات حسب اللي تحبين انا ما احب المكرونة تكون كثيرة بس كل اللي اسويها لهم يحبونها كثيرة
الصوص تجيبي جبنة المراعي الكراتين ....اكيد تعرفيها خذي الكرتون الاصفر ملحها قليل فتقدري تزودي منها لان هي اساس الصوص والطعم خلطها شوي صعب
هذي صورتها اللي ورا المستطيله
تحطيها فوق السلطة مع زيت زيتون وشوي ليمون وفلفل اسود
سلطة لذيذة وتعتبر طبق متكامل
مكرونة صغيرة اكواع او مقصقصة مسلوقة وباردة
تحطي عليها خيار مقطع متناسق مع حجم المكرونة
بقدونس ذرة معلبة
زيتون شرائح اخضر واسود بس الاخضر هو المهم اساس الطعم الاسود بس لون
الكميات حسب اللي تحبين انا ما احب المكرونة تكون كثيرة بس كل اللي اسويها لهم يحبونها كثيرة
الصوص تجيبي جبنة المراعي الكراتين ....اكيد تعرفيها خذي الكرتون الاصفر ملحها قليل فتقدري تزودي منها لان هي اساس الصوص والطعم خلطها شوي صعب
هذي صورتها اللي ورا المستطيله
تحطيها فوق السلطة مع زيت زيتون وشوي ليمون وفلفل اسود
الصفحة الأخيرة
اول ما بينيينا اقول لامي اكييييييييد ما في جامع تقولي ليش انت بتروحين تصلين فيه؟؟ اقولها على الاقل اسمع الاذان..
سالت ابوي قالي ما اظن لان هذه جزر خاصه صمموها فلبينيين... زوجي يقول عادي يخولن كنيسه ولا يخلون جامع...
بس لما نروح اسمع اذلن القرية اللي جنبنا..بس جامع مافي..ابوي يقول احتمال ينتظرون احد يتبرع بارض