شكرا لمن شجعني..وهذه هي أول كتاباتي

الأدب النبطي والفصيح

نبذة عن القصة وأبطالها..

جمال محمود السراي...اسم له وزنه في عالم المقاولات
متزوج من " هوازن" ابنة سعيد عمر صالح رجل الاعمال المعروف
عندهم ولد وبنت " نواف" و " نهى"
نواف كان كابتن طيارة
نهى تدرس بكلية الاعلام أخر سنة

عائلة ناصر حمزة المأمون...صديق قديم لجمال ويعمل كذلك في نفس المجال..عالم المقولات
زوجته " نادية" ابنة عبيد الله صلاح الثقفي..توفت بعد ولادة ابنتها بسنة
أولادهم " عادل" و "علياء"

عادل كان مهندس وأبوه فاتح له مكتب خاص..
علياء كانت بالثانوية الأدبية

عائلة سلطان يوسف السعدي كان موظف حكومي لكنه توفى بحادث سيارة كتبت عنه الصحف قبل سنتين كان حادث فظيع ومؤسف
زوجته "كريمة" ابنة عمه فهد السعدي
ابنهم الوحيد "سعود" آخر سنة كلية الاعلام ..نفس القسم اللي تدرس فيه نهى
88
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

آسرةالقلوب
آسرةالقلوب
في صباح الاربعاء ...صوت دق على باب غرفتها ..

نهى ..كانت تعتقد ان امها جاية تصحيها عشان تروح الكلية: هلا يما تفضلي
انفتح الباب ..لكن ما كانت امها ..
سعود وهو يبتسم : يعني محد يصحيك من النوم غير الوالدة
سلم على اخته اللي كانت تجهز نفسها عشان تطلع للدوام
نهى وهي ترد له بابتسامة مازحة: والله لو اعتمدت عليك كان ما رحت ولا يوم الدوام ..كان لساتني باول سنة من كثر غيابي.
نواف يضحك وهي تضحك معه ..: خلصي اليوم انا اللي بوصلك الكلية
نهى مستغربة: وش صار بالدنيا
نواف : يا سلام اختي وابغى اوصلها حرام...بعدين هذا كرم مني اني اوصلك ، بتكون اول وآخر مرة بحياتي اني اوصلك ... بس هي هبقت براسي

نهى تتخصر: والله يا الكريم ...ما طلبناك التوصيلة حتى تقول(تقلد نبرة صوته) اول وآخر مرة

نواف وهو يحمل حقيبتها بتهزيئة ساخرة: يللا يللا عاد امشي ...بوصلك وغصب عنك ..
(وهو يتوجه للباب ويبتسم لها ) انا انتظرك تحت بالصالة

خلصت نهى من تجهيز حالها ونزلت الى الصالة اللي كان فيها ابوها وامها بعد ما خلصوا فطورهم ونواف اللي كان بآخر درجة من الدرج

صبحت على امها وباست يدها وراسها وكذا ابوها ..مع السلامة يا الحبايب توصون شي
ام نواف: الله يسلمك يا بنتي انتبهي على نفسك.
ابتسمت لها نهى ابتسامة خفيفة وطلعت مع نواف اللي وصلها بسيارته

وصلا الجامعة ..سلمت على اخوها وقبل لا تنزل قال لها: ترى انا اليوم مسافر على باريس ...ما وصيتي
طالعت في أخوها ..وفهمت منه سبب التوصيلة اليوم ..بس اللي مافهمته انه مو اول مرة يسافر ليش هذي المرة بالذات
فهم نظرتها له وطمنها : هاا لا تاخريني ياالغالية ..ماوصيتي

نهى : ابي سلامتك يالغالي ..بس جيب لي معك فستان على ذوقك عشان حفلة التخرج

نواف: حاضرين كم نهى عندنا ..(وقعت عيونه على الساعة في السيارة)...يلا تراك أخرتيني ابغى امشي ..
ابتسمت وهي تفتح الباب : والله ما احد ضربك على يدك وقال لك توصلني
نزلت وسكرت الباب وراها وهي تأشر له بيدها (مع السلامة)

ومشت عنه عشان تدخل الجامعة والتقت بصديقتها جمان ودخلت معاها ..راحو يفطرون بمطعم الجامعة زي عادتهم

وكل من بالمطعم عارفين الطاولة اللي دايم تجلس عليها نهى وصديقاتها ..بس هذي المرة يوم دخلوا لقوا الطاولة مشغولة بغيرهم ..
راحوا عند الطاولة ..كان جالس فيها شباب من اقسام مختلفة بس كلهم تعرفهم جمان ..لانهم اصحاب اخوها مؤيد
"مؤيد" و "عامر" و"سعود" و"اكرم"...
وقفت جمان وهي تتخصر لاخوها :ما شاء الله عليك ياسي مؤيد ماخذ طاولتنا
مؤيد يستهبل عليها وصار يطالع حواليه ثم قال لها : وينها ما اشوفها
اصحابه كلهم يضحكوا ..حتى نهى كانت بتضحك بس كتمتها في نفسها..مؤيد وجمان دايم يتضاربوا بالكلام بس هم قلوبهم على بعض ..طبعا اخوان
أكرم : حرام عليك ياالمؤيد خلي لها الطاولة هي وصحباتها..احنا خلاص فطرنا قوموا يا اولاد نمشي رجولنا شوي قبل المحاضرة
مؤيد : خلهم واقفين انا ماودي اتمشى ..
نهى تهمس لجمان وتدقها في يدها : خلينا نشوف لنا طاولة تانية خلاص بلاش مضاربة عالصباح
سعود سمع همس نهى لصحبتها : يا عيال قوموا خلاص ترى عيبة علينا نخلي الحلوات واقفين...
كلهم طالعوا في سعود واستغربوا كلامه ..كلهم قالوا دام ان سعود هو اللي قال نقوم خلاص بنقوم...كلهم كانوا يحبون سعود ويهتموا لخاطره
لانه شاب مثالي في نظرهم ...يدرس ويشتغل ويصرف على دراسته..
قاموا الاولاد وتركوا الطاولة للبنات ..وهم ماشيين جمان قالت لاخوها : الله يعينك على زعل بعض ناس.
مؤيد بنظرة رجا وخوف: تكفين ياالغالية لا يوصلهم الخبر ...تكفين ما رح اعيدها
جمان ومؤيد كانوا يتكلمو عن سارة المنصور صاحبة جمان بس قسم لغة انجليزية ..مؤيد كان معجب فيها ..بس هي الى اللحين ما بينت مشاعرها تجاهه.
جلسوا البنات ..نهى وجمان وسعاد واماني ..كانوا ينتظروا صديقاتهم سارة و هادية.
الشباب كانوا طالعين الا البنات واصلين
مؤيد صار يطالع فيهم يتأمل الحسن والجمال في اللي في باله ..انتبه وطالع لاخته وأشر لها من بعيد يتوسل لها انها ما تقول لها وجمان تعانده ثم لما وصلوا البنات عندصديقاتهم أشرت له انها مابتقول لها..تطمن ومشى مع اصحابه
وجلست سارة وهادية مع البقية افطروا وهم يتكلموا متونسين على خفة دم هادية ..
.......................................................
في الوقت هذا نواف كان قد رجع للبيت يجهز شنطته عشان الرحلة خلصها وحطها بسيارة السواق ..ثم دخل للبيت يسلم على ابوه وامه ..
ابو نواف : مع السلامة ياولدي...بس هااا لا ترجع وفي يدك حرمة
نواف يضحك : تطمن يا ابوي ما رح تزوج قبل نهى واتطمن عليها
أم نواف : الله يفرحني فيكم ياولدي
نواف يبتسم لامه ويضحك: أشوفك تبغي الفكة مننا ...طيب يا الحليوة فهمناك تبغى ترجع ايام زمان ويخلا لك الجو مع ابو العيال.
ام نواف: استح على وجهك يا ولد
وقعدوا يضحكوا ...
ابو نواف انتبه للساعة ونبه ولده ..: يلا يا ولدي لا تتاخر وطمنا عليك اذا وصلت الرحلة.
نواف يبوس راس ابوه: ان شاء الله يصير
راح امه وسلم على يدها وراسها : مع السلامة يا احلى ام بالدنيا ..وسامحيني على التقصير في حقك
ام نواف خافت من كلام ولدها : مسامح يا ولدي ..بس انت مو مقصر ..الله يحفظك ويردك بالسلامة
نواف : امي ايش النظرة الخايفة اللي بعيونك؟
ام نواف وهي تمسح على راس ولدها: والله ياولدي خوفتني بكلامك ..انت اول مرة تقوله لي لما تسافر
نواف وهو مبتسم ويشيل شنطة صغيرة ويحطها على كتفه: تطمني ياالغالية ما رح يصير شي ..أخليكم في أمان الله.
وخرج وركب السيارة مع السواق وتوجهوا للمطار.
...................................................................................
في الجامعة كانوا البنات و الشباب في نهاية الدوام يجتمعوا عشان يخططوا لحفلة تخرجهم ..وين راح يسوونه ومن بيعزموا وكم بيكلفهم ..لأنهم داخلين شراكة ويبغوا يسوا شي فخم..
كانت اختبارات اخر السنة باقي لها اسبوعين ...والكل متحمس وفي نفس الوقت متخوف من الاسئلة والنتائج بعدها.
بس الكل كان عارف ان نهى وجمان بيطلعوا من المتفوقين من البنات في قسم الاعلام..ومن الشباب أكيد سعود لانه هالكروحه في المذاكرة ما يبغى يفشل امه او يزعلها بمجموع قليل..


وش رايح يصير من هذا اليوم حتى بداية الاختبارات..وش قرروا بشأن الحفلة ..
وش بيصير لنواف ولا أصلا مارح يصير فيه شي مثل ما أمه خايفة

راح نعرف في الفصل الجاي.
آسرةالقلوب
آسرةالقلوب
تكفون بغوني ان اعجبتكم ولا لأ ..أكملها ولا لأ
الأمل الراحل
الأمل الراحل
غاليتي آسرة القلوب

قصة رائعة أكمليها وأنا معكِ

نحن في الانتظار:26: :26:
آسرةالقلوب
آسرةالقلوب
مرسي أوي ياالامل
شموخ العزة
شموخ العزة
آسرةالقلوب

أهلاً بك وبقصتك..

قرأت وأنا أشعر بخوف..!! أتعلمين لماذا..؟؟

لأنه في كل مرة أقرأ قصة وأتعلق بها ...أما أن العضوة لاتعود لاإكمالها ..أو أنها تستغرق السنة وأكثر في كتابتها..

فأرجو أن تخلصيني من هذه العقدة..

دمتِ بخير..