بنوته كوووول
•
يابنات الي جربوها هل خلطوها مع العسل ولا بس مع الحليب
شجرة الريح أو تسمى القشعة أو الحزا :-
عشبه موسمية ترتفع إلى قرابة 40 سم وبعرض منفرش في
الأعلى يشكل مساحة تقدر بشكل دائري قطرها يصل إلى أكثر من
40 سم أوراقها رمحية دقيقة طويلة نسبيا أزهارها صفراء خيمية كثيرة
في رأس السيقان التي تتفرع من القاعدة ذات رائحة نفاذة مقبولة تنبت
في الأراضي المتماسكة والصلبة مأكولة من قبل البهائم وبالنسبة
للإنسان فإن فيها فوائد طبية متعددة والمتعارف عليها من قبل أهالي
البادية .
ومعلومات من موقع آخر ...
نبات صيفي حار (من الشجيرات) ينبت في الفياض بارتفاع (40 سم) تقريبا وبعرض منفرش في الأعلى يشكل مساحة تقدر بشكل دائري قطرها يصل إلى أكثر من 40 سم أوراقها رمحية دقيقة طويلة نسبيا ذات رائحة قوية ونفاذة، ولها أزهار صفراء عطرية تظهر في الربيع، وجذورها وتدية عميقة، تنمو وتنتشر كثيراً في الأراضي الزراعية وفي الأتربة السلتية والرملية وتتحمل الظروف الصحراوية القاسية والملوحة بدرجة عالية، تأكلها الحيوانات وفيها فوائد طبية متعددة.
الاستعمال : تستعمل لعلاج أمراض الرحم ومعالجة الروماتزم .
هذي بعض المعلومات والصور اللي قدرت اني احصل عليها وأتمنى انكم تستفيدون ..
دعواتكم لنــا بالحمل هذا الشهر ..
خالة سيف
•
بنت الحرية ملاك :
اخواتي الله يجزاكم الخير سؤال هل ممكن اخذها مطحونة مع عسل وابلعها لان ما احب اشرب الاعشاب او الحليب وبدور عليها بالدمام او الخبر وان شاء الله نحصلها والف شكراخواتي الله يجزاكم الخير سؤال هل ممكن اخذها مطحونة مع عسل وابلعها لان ما احب اشرب الاعشاب او...
ممكن ليش لا عادي
اما الاخوات اللي يسالون انها تنفع للي معهم تكيس والله ما عندي علم والا كان جاوبتهم
بس وش بيخسرون ان ما نفعتهم بعد الله ما ضرتهم ان شاءالله
اما الاخوات اللي يسالون انها تنفع للي معهم تكيس والله ما عندي علم والا كان جاوبتهم
بس وش بيخسرون ان ما نفعتهم بعد الله ما ضرتهم ان شاءالله
الصفحة الأخيرة