(كم فرج بعد إيـاس قـــد اتـــى))=----> (قصتي ) روعه

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواتي الحبيبيات قرات هذا الموضوع لاحدى الاخوات والله العظيم ان موضوعها فتح لقلبي ابواب الامل اسال ربي الكريم ان يجعلني واياكن ممن يحسن الظن به ويرزقنا صدق التوكل اليكم الموضوع


ياحافظ الآمال أنت حفظتنــي ومنعتنــي
وعدا الظلوم علي كي يجتاحني فنصرتني
فانقـاد لــي متخشعــاً لما رآك منعتنــي

يقول سبحانه: (وإذا سألك عبادي عني فاني قريب )

الحو في الدعاء فأن الله مهما اكثر الانسان في الدعاء فأنه يحب ذالك

الله يغضـب إن تــركت سـؤالــه

وترى ابن آدم حين يُسأل يغضب

لو سألت الإنسان , ولو طرقت على باب الانسان ,ولو الححت على الانسان ,لغضب منك, أما الله تعالى فكلما سألته
كلما أحبك لانك لجأت إليه




هذا اول موضوع لي بالقسم هذا لكن حبيت انعنشكم بقصتي

وهذي قصتي بالسان حالي

قبل خمس سنوات كنت ادرس بثاني ثانوي وكنت مثل اي بنت تدرس انا بصراحه ماخذت هالسنه بجد لانو كنت ادبي ومعتبرته سهل لانه ماعندي رياضيات وكيمياء...الخ

وانا احب مواد الادبي وخصوصا الاجتماعيات امووووت بالتاريخ

المهم كنت مشاغبه حركه احب الضحك اخذه الحياه بلعب وناسه ومقالب وكنت ابي هالسنه فللللله يعني

قبل ثالث والنسبه والمذاكره

لكن كنت جيده بالدراس ماقول شاطره وممتازه لا كنت احل الواجبات مع بعض المعلمات اتفاعل وشارك

والبعض متساعدك تجيبلك النوم وخصوصا مودنا كلها هذررررره ولق لق كثيررر

فليتها وناسه بعدين جاء الجد وجت الاختبارات النهائيه هنا مسكت فرامل وبديت اذاكر واخطط وحالتي حاله وعدت الاختبارات على خير

وبعدين رحت اخذ النتيجه للاسف مالقيت اسمي مع الناجحات وانهبلت وتسرعت نبضات قلبي ورحت للاداره وعرفت اني رسبت بمدتين اخ قهرررر

وهداني اخوي من ابوي بسياره وقال بتعوضينها *****الله شدي حيلك بالدور الثاني بعد العطله بلعت الغصه وسكتت

والله يجزاها خير زوجة اخوي درستني مادة النحو لاني كنت راسبه فيها وهي مدرسة نحو يعني الحمدالله ضامنه نجاحي وخصوصا انو ماكن ناقصني درجات كثيره

والماده الثانيه سهله ومادري كيف رسبت فيها المهم شديت حيلي والحمدالله اختبرت وبعد اسبوع رحت اخذ نتيجتي

والصدمه اني ررررررسبت خلااااص راح اعيد السنه هنا بغيى يغمى علي تذكرت صديقاتي بيروحون يخلوني واختي الي اصغر مني بتصير معي اخ قهرررر

وماصدقت لاني مذااااااكره زيييين وحاله زيييين ومتأأأأأكده رحت لمعلمه حسبي الله عليها ماقدر اسمحها طول ماني عايشه بحياتي قهرررتني

قلت لها تكفين يستاذه تاكدي من ورقتي انا متأكده اني حاله زين قالت انتضري راحت غرفت المديره وصكت الباب اوكيه وتنبش بالاوراق المهم طلعت لي وبيدها ملف

وفيه اوراق الاختبار وكشرت ابوجهي جعل ابليس يكشر بوجهها قالت تأكدت انتي ناقصك درجات كثيررره حاولنا نساعدك مافيه امل تنجحين اه انقهرت وطلعت وانا ماني مصدقه

رجعت البيت والدمعه بعيني من القهررر وقلت لهلي ابحول انتساب ماني قادره اشوف صديقاتي بثالث واختي معي نفس المرحله امي رفضت وعصبت علي

قلت خلاص ابي انقل قالت امي بكيفك انقلك بس منازل ماااافيه نقلت وبعد شهر من بداية الدراسه على مابال جبت الموافقه من المدرسه الي ابي انقل لها

صار شهر وتخيلو طول هالشهر وانا اتخيلي انهم غلطانين بشهادتي وادعي من كل قلبي انهم غلطانين وقبل مانام اقول لخواتي تخيلو بكره المدرسه دقو علي وقالو حنا غلطانين وخواتي

يضحكووووون يقولون خلاص لاتحلمين انتي عايده عايده والله وتالله وبالله اني كنت ادعي لين تغفى عيني وانهم غلطانين تخيلو خلاااص صار شهر وشوي ندخل رمضان وتجي الاختبارات

الشهر وانا ادعي مايئست من رحمت ربي والله اني ادعي وادعي وانا ميقنه الاجابه

ولكن ورحت وداومت الحمدالله كنت اعرف بنات فيها كانو يمرون مدرستي الاوليه بنفس الباص وتعرفنا على بعض بالباص وصرنا صديقات

دخلت الفصل طبعان البنات مايدرون اني عايده سنه انا بنفسي قلت مابي اعلمهم خليني اصير شاطره وانا عارفه المواد واصير الاوله عليهم هههههههه

تعرفت على البنات وصار لي اسبوع وانا ادرس ويوم جاء الثلاثاء جت طالبه جديده اسمه ملك اسم على مسما وربي انها ملك ربي ارسلها لي نزلت الفسحه معاها وتمشينا وقالت لي

انها زي حالتي عايده وماتبي تشوف صديقاتها مو نفس مرحلتها وكذا المهم قالت لي تصدقين اني ماشفت شهادتي وانا ماحضرت اختبار الاعاده لاني كنت يأسه من النجاح

قلت لها خلاص وش رايك بعد الفسحه نروح نقول للاداريه بنشوف شهادتنا حنا ماشفناها

المهم بعد الفسحه رحنا الاداريه حقت المبنى الي احنا فيه وقلنا لها انبي ملفتنا انبي انشوف الشهاده احنا جديدات وبنتأكد جت ملك واخذت ملفها وتتصفح فيه قلت انا خلينا اشوف

ملفي بعد وانا اسحب الشهاده وانا ادقق بالمادتين الي رسبت فيهم إلى ناااااجحه فيهم ياربي وش لون وادقق وافتح اعيوني وابتسم والاداريه تقول وش فيتسسس

قلت استاذه انا ناجحه قالت عطيني اشوف انتي من اي مدرسه وانا اقولها تقول انتي راسبه بالماده الفلانيه قلت انا ماني راسبه فيها ماختبرتها قالت غريبه طيب روحي للاداره ووريهم

وشوفي وش يقولون وانا ماشيه صادفت معلمه طييييبه وهي تدرسنا عربي قلت استاذه شوفي هالشاده انا راسبه ولاناجحه وتناضر قالت هذي شهاتدك قلت ايه قالت انتي باي صف قلت

ثاني قالت انتي ناجحه والمادتين الي انتي رسبتي فيهم تعديتي نسبة الرسوب مررره يعني ناااجحه اخ يبنات حسيييت احساس غررررريب فرحه مع قهر مع يأس

رحت للاداره تدرون وش قالت المديره قالت ايه هذي مو غريبه علهم تقصد مدرستي الاوله قالت لاتسكتين عن حقق

طلعت للبيت وانا ماااني مصدقه قلت لمي وماهي مصدقه واناضر لخواتي نضرات انتصاااار لانهم كانو يحبطوني بالدعاء لما كنت ادعي انهم غلطانين بالشهاده

ومن سؤ حض مدرستي الاوليه انو اخوي دكتور ويشتغل بالاشراف بنفس الحي اخ برررد كبدي فيهم يوم رحت من بكره لم المدرسه كانت المديره مختبه وحالته حاله وغرفتها ملياانه

اورق وشهادتي وحوسه ويوم دخلت عليهم بغرفت المديره والله ان المديره صافحتني ولو بكيفها تحب راسي والاداريات وخصوصا الي على الكمبيوتر تعتذر من امي وتقول ان شاءالله بنعيد كل الدروس الي فتتها درس درس وبنساعدها وامي تخااانق فيهم وانا نضرات قهر وفرحه وكنت ودي اشوف المعلمه الي قلت لها تاكدي من اختباري لكن ماشفتها

وشوي دخلت علهم وحده من الاشراف كانا انا وامي نبي نطلع ويوم جينا نبي نطلع وامي كانت تتكلم والمديره كانت تقول لاتفشلينا عند الاشراف واحنا اسفين ومن هالكلام

المهم عدت السالفه وعادولي الدروس ويوم دخلت على فصلي وصديقاتي يشهقووون وينك تزوجتي وين رحتي خخخخخ مدرو بسالفتي لكن انا ماسكتت علمت البنات كلهم بالسالفه لان

فيه بنات عايدين ثاني وانا اذكرهم ماكانو كسلانين لدرجت يعيدون سنه وصارت مضاهرات عند الاداره هههههه والمديره انقهرررت مني اني فضحت هم بس احسن خليهم يحسون بالقهر شوي
لكن انا متعجبه اشوي وفيه نقاط استوقفتني في قصتي انو انا سحبت ملفي من مدرستي الاوليه والاداريه الي على الكمبيوتر مانتبهت للغلط اوكيه عديناهه انا بالسياره كنت جالسه ادقق

بالملف مانتبهت اخوي بعد اخذ الملف ويدقق بدرجاتي غرررريبه مانتبهنا

لكن رحمت ربي موغريبه ابدا ابدا يوم استجاب دعواتي بضلمت الليل وانا ادعيه ومقهوووره على تعبي من بعدها حسيت انو ربي قريب مني لكن يبي الإلحاح بالدعاء وعدم اليأس


وكل شي عند ربي بمقدار نبينا موسى عليه السلام وقف داعياً واستجاب دعائه على قول اهل العلم بعد اربعون سنه

لطائـــف الله وإن طـــال المـــدى
كلمحة الطرف إذا الطرف شجى
كم فرج بعد إيـاس قـــد اتـــى
وكم إياس قد اتـى بعد النـــوى


دخل احد الصالحين على ظالم من الظلمه فقال السلطان :والله لأقتلنك قتله ماقتلها احد من الناس
فقال هذا الرجل الصالح : اما انت فعندك الجنود وعندك البيوت وعند السيوف وعندك الرماح وأما انا فعندي سهام الليل
قال:ماهي سهام الليل
قال:اوتار امدها بخشوع وارسلها بدموع مع السهر فيرفعها الحي القيوم ويقول لها :وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين
فقال السلطان وهو يرتعد :مادام أنك التجأت إلى الحي القيوم فلاأمسك

فمن الذي التجأ إليه فلم ينصره؟



وهذي قصتي الي مانسها طول ماناعايشه ورحمت ربي لي واستجاب دعواتي من بعد قهر وتعب وحبيت اعطيكم امل وبصيص لتحقيق امنياتكم



13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Sweet forever
Sweet forever
جزاك الله خير
الله يحقق مناك ويرزقك الوظيفة اللي تريحك ياااااااااارب
دعواتك ربي يجمعني بزوجي عاجلا غير اجلا
شوشو الدمام
شوشو الدمام
جزاك الله خيير
جاردينيا111
جاردينيا111
جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك
ذكرى الفجر
ذكرى الفجر
الحمدالله
"جواهر جالكسي"
سبحاان الله
بالدعاء المستحيل يتحقق
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك