مأكولات شهية في تجربة فريدة 2012

الملتقى العام

نبذة تعريفية بالمهرجان
ضمن خطة البرامج والفعاليات في منطقة الرياض لعام 1433 هـ، ترعى الهيئة العامة للسياحة والآثار النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات بالتعاون مع جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض، خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012 والتي تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي.
وتعتمد فكرة المهرجان بشكل رئيسي على توفير تجربة سياحية متميزة وفريدة لسكان وزوار مدينة الرياض، عبر ما يقدمه من أجواء عالمية متنوعة تقام في الفنادق التالية: فندق الفيصلية، فندق فورسيزونز الرياض، فندق شيراتون الرياض، فندق الهوليداي إن القصر، فندق الإنتركونتيننتال، فندق كورب الديرة، فندق الماريوت، فندق الهيلتون جاردن إن، فندق راديسون بلو، وترتبط المظاهر الاحتفالية ارتباطاً مباشراً بثقافة التي تمثلها الفنادق في المهرجان بحسب أنواع المأكولات وانتماءاتها، وبشكل يساعد الزوار على الاستمتاع بالمأكولات ضمن هذه الأجواء والتعرف على الثقافات العالمية المتعددة.

أهداف المهرجان
o تنشيط الجانب السياحي لمدينة الرياض.
o توفير منتج سياحي لمدينة الرياض يساهم في إبراز تاريخ وثقافات الشعوب.
o تسليط الضوء على قطاع المأكولات وتعريف الزوار على الخدمات التي تقدمها الفنادق المشاركة.
o تفعيل دور الفنادق في تعزيز السياحة الداخلية في مدينة الرياض.
أهم أحداث النسخة الثانية
o إقامة حفل الافتتاح في مكان واحد تشارك فيه جميع الفنادق المنظمة للمهرجان.
o استقطاب عدد من الطهاة العالميين للمشاركة خصيصاً في مهرجان الرياض للمأكولات.
o تمديد مدة المهرجان لأسبوعين كاملين بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من زوار وسكان العاصمة الرياض الاستمتاع بعروضه.
o إطلاق عدد من العروض الترويجية للشركات والعوائل والأفراد تناسب جميع شرائح المجتمع.

وصف المهرجان
o يقام المهرجان خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012 والتي تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي.
o ينظم المهرجان 9 فنادق من نخبة فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة".
o تقدم الفنادق المنظمة المأكولات التالية طيلة فترة المهرجان:
- فندق الفيصلية- المأكولات الأندنوسية
- فندق فورسيزونز الرياض- المأكولات الإيطالية
- فندق شيراتون الرياض- المأكولات اليونانية
- فندق الهوليداي إن القصر- المأكولات اللبنانية
- فندق الإنتركونتيننتال- المأكولات الأفريقية
- فندق كورب الديرة- المأكولات الهندية
- فندق الماريوت- المأكولات الإسبانية
- فندق الهيلتون جاردن إن- المأكولات الأمريكية
- فندق راديسون بلو- المأكولات المغربية
o يتم تقديم المأكولات المحددة في الفنادق ضمن أجواء ثقافية احتفالية ترتبط بثقافة الدولة التي تنتمي إليها المأكولات، كالديكورات، ملابس طاقم العمل.. وغيرها.

موعد المهرجان
يقام المهرجان خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012 ضمن إجازة منتصف العام الدراسي.
الشرائح المستهدفة
o سكان وزوار مدينة الرياض بكافة شرائحهم.
o الشركات ومنسوبيها بمختلف شرائحهم.
o العوائل بجميع أفرادها.
o الأفراد والمثقفين والأكاديميين.
o أصحاب الدخل المتوسط فأعلى
o رجال وسيدات الأعمال
o كل من يبحث عن تجربة راقية وفريدة ومتميزة في مدينة الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

لمزيد من المعلومات
http://www.riyadhfoodfestival.com/ar/Default.aspx
14
21K

هذا الموضوع مغلق.

إدارة الموقع
إدارة الموقع
حاز على الميدالية الذهبية في مسابقة الطهي العالمية
فندق شيراتون الرياض يعزز نكهة المطبخ اليوناني بالطاهي ديمو أبوستولو
س


أعلن فندق شيراتون الرياض أحد الفنادق المنظمة لمهرجان الرياض للمأكولات عن استقطابه للطاهي اليوناني العالمي ديمو أبوستولوس للمشاركة خصيصاً في المهرجان.

ويمثل الطاهي ديمو أبوستولوس الذي يتمتع بشهرة عالمية واسعة في مجال المأكولات ويزور المنطقة للمرة الأولى إضافة مهمة للمهرجان نظراً لخبرته التي تتجاوز 13 عاماً عمل خلالها مع الكثير من الفنادق والمنتجعات وكبرى المطاعم في عدد من دول أوروبا والعالم، وهو أحد أفراد طاقم الطهاة اليونانيين الحائز على الميدالية الذهبية في مسابقة الطهي العالمية التي أقيمت مؤخراً في بلغراد.

وأوضح الأستاذ خالد يحيى مساعد مدير الأغذية والمشروبات في فندق شيراتون الرياض أن الفندق يسعى من خلال استقطابه لطهاة عالميين متخصصين إلى ترك بصمة متميزة في المهرجان وجعله تجربة لا تنسى لدى جميع زوار الشيراتون، موجهاً دعوته لجميع فئات المجتمع لزيارة فندق الشيراتون خلال المهرجان للاستمتاع بأشهى المأكولات واستكشاف المطبخ اليوناني والتمتع بالعروض المتميزة التي سيقدمها الطاهي أمام حشود الزوار.

وأضاف يحيى: نجحنا ولله الحمد في استضافة واحد من أعرق وأميز الطهاة في أوروبا والعالم وهدفنا هو استقطاب المزيد من العائلات من زوار وسكان منطقة الرياض وتقديم وجبة ترفيهية سياحية "دسمة" تترك أثراً إيجابياً لديهم لتكرار التجربة وجعل المهرجان أحد أهم مخططاتهم ضمن إجازة منتصف العام الدراسي، لافتاً النظر أن هناك عدداً من العروض والتخفيضات على أسعار الوجبات تنتظر زوار الشيراتون طيلة فترة المهرجان حيث خصص الفندق أرقاماً للاتصال والحجز على الموقع الرسمي للمهرجان www.rffksa.com

وأكد مساعد مدير الأغذية والمشروبات في فندق شيراتون الرياض أن الفندق أنهى كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال زوار المهرجان من ديكورات وألبسة وأجواء تنقل زوار الشيراتون إلى الثقافة اليونانية العريقة والتي يعتبرها المؤرخون الغربيون مهد الحضارة الغربية.

يذكر أن مهرجان الرياض للمأكولات يقام برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض وينظمه 10 فنادق من نخبة فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012 والتي تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي.
إدارة الموقع
إدارة الموقع
فيما يعد الحدث الأبرز ضمن إجازة منتصف العام الدراسي
زوار مهرجان الرياض للمأكولات على موعد مع طهاة عالميين في فندق الفيصلية
والشيف شاه جاهان ينثر عبق الكاري في كورب الديرة


ينتظر سكان وزوار منطقة الرياض خلال الأيام القليلة القادمة انطلاق فعاليات مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية في منطقة الرياض ويعد الحدث الأبرز في المنطقة خلال إجازة منتصف العام الدراسي، وسيكون زوار وسكان المنطقة على موعد مع طاقم من أشهر الطهاة العالميين في فندق الفيصلية الذي سيقدم المأكولات الأندنوسية لزواره طيلة فترة المهرجان، فيما سينثر الطاهي الهندي العالمي محمد شاه جاهان عبق الكاري في فندق كورب الديرة لرجال الأعمال الذي سيقدم المأكولات الهندية.
وسيتكون طاقم الطهاة في فندق الفيصيلة من: الشيف مايكل بورتوس، والشيف نينو دي كوستانزو، والشيف كارلوس هانون، والشيف نيكولاس بلو وين، اللذين سيقدمون أشهى وأشهر الأطباق الأندنوسية ضمن أجواء احتفالية متميزة.
وجهة مميزة
وأشار كارلوس أوليفيرا مدير الأغذية والمشروبات في فندق الفيصلية: أن الفندق يسعى من خلال استقطابه لأشهر الطهاة العالميين إلى تقديم كل ما هو مميز لزوار الفيصلية وجعل زيارتهم للفندق ومشاركتهم في المهرجان تجربة يحرصون على تكرارها في السنوات القادمة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو إيجاد بيئة ملائمة للأسرة والأفراد تمكنهم من الترفيه والاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي، مع التركيز على الأسرة التي تحتاج دائماً في هذا الوقت من العام إلى الراحة والاستمتاع بعد الضغوطات الدراسية في الفصل الأول من العام.

وأضاف أوليفيرا: أصبحت منطقة الرياض وجهة سياحية متميزة على مستوى المملكة والمنطقة، مما يعزز إقبال سكان وزوار العاصمة على الفعاليات والمهرجانات التي تقام فيها، مؤكداً أن فندق الفيصلية سيسخر كافة إمكانياته بهدف إبراز وإظهار المهرجان بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة منطقة الرياض.

وفي ذات السياق سيلتقي زوار فندق كورب الديرة لرجال الأعمال مع الشيف العالمي محمد شاه جاهان الذي سيقدم لهم أشهى الأطباق الهندية وسط أجواء مفعمة بعبق التراث الهندي تفوح منها رائحة الكاري الشهية.
مطبخ فريد
وأوضح الأستاذ خلدون الصمادي مدير عام الفندق: أن فندق كورب الديرة لرجال الأعمال والعاملين فيه لن يدخروا جهداً في سبيل ترسيخ زيارتهم للفندق في ذاكرة الزوار وجعلها محطة جميلة يتوقون للعودة إليها مرات ومرات، لافتاً النظر أن عشاق المأكولات الهندية سيحظون بفرصة للتعرف على أروع إبداعات الشيف شاه جاهان، ومقومات هذا المطبخ الفريد من نوعه عندما يقدم أطباقه الشهية طيلة فترة المهرجان.

وتوقع الصمادي: أن يحظى المطبخ الهندي بإقبال كبير من مختلف شرائح زوار وسكان الرياض، حيث تعتبر الأطباق الهندية من الأطعمة المفضلة بين المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية. مستشهداً بتأثير المطبخ الهندي على الأطعمة المحلية.

وفي ختام تصريحه أبان مدير عام فندق كورب الديرة لرجال الأعمال: أن الكاري ليس مجرد طبق طعام، بل إنه ثقافة متكاملة، لا يجمع في مكوناته ومذاقه المواد المختلفة فقط، وإنما يلخص علاقات اقتصادية وثقافية كانت ولا زالت تربط بريطانيا بشعوب آسيا.

يشار إلى أن نخبة من فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" تنظم النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012، علماً أن هناك عدداً من العروض والتخفيضات الخاصة بالمهرجان، حيث خصصت الفنادق أرقاماً للاتصال والحجز على الموقع الرسمي للمهرجان، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي على الرابط: www.rffksa.com
إدارة الموقع
إدارة الموقع
يجمع الطهاة العالميين في حدث فريد من نوعه
فورسيزونز الرياض يتحدث "الإيطالية" ومينا جراند الخالدية يكتسي الزي الأردني في مهرجان الرياض للمأكولات


يجمع مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض نخبة من الطهاة العالميين في حدث فريد من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يترقب سكان وزوار الرياض بشغف انطلاق فعاليات المهرجان والذي يتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي الجديد.
وسيستضيف فندق فورسيزونز الرياض المطعم الإيطالي طيلة أيام المهرجان وسيرأس فريق الطهاة للمطبخ الإيطالي في الفندق الشيف الإيطالي العالمي ماركو تيرانوفا، فيما سيكتسي فندق مينا جراند الخالدية بالفلكلور الأردني وسيستضيف الفندق المطبخ الأردني في المهرجان عبر فريق من الطهاة يرأسه الشيف التنفيذي في فندق مينا جراند الخالدية إياد عبدربه.
مهرجان شامل
وحول استعدادات فورسيزونز الرياض كشف الأستاذ طارق بخيت مدير التسويق في الفندق: أن فورسيزونز الرياض أنهى كافة استعداداته، مؤكداً أن زوار المهرجان سيكونوا على موعد مع قائمة من أشهى المأكولات الإيطالية الشهيرة والتي ستكشف عن البراعة الفائقة في الطهي للشيف العالمي ماركو تيرانوفا الذي يمتلك خبرة طويلة تمتد لأكثر من 10 أعوام.
وأوضح بخيت: أن الفندق استقطب تيرانوفا خصيصاً للمشاركة في المهرجان وتحضير مجموعة من أشهر الأطباق والمأكولات الإيطالية والتي ستنال بإذن الله إعجاب ورضا جميع زوار المهرجان بكافة شرائحهم، حيث تمتد خبرة تيرانوفا لسنوات طويلة في المطبخ الإيطالي وحاز على عدد من الجوائز العالمية في مسابقات الطهي، لافتاً النظر بأن الفندق يتميز عن غيره من فنادق المملكة بارتباطه الوثيق بخبرات ومدارس الطهي العالمية عبر سلسلة فنادق ومنتجعات فورسيزونز حول العالم.
ووصف بخيت المهرجان بـ"الشامل" حيث لا يقتصر على المأكولات فقط، بل يقوم بنقل الثقافات العالمية للمجتمعات المختلفة حول العالم، وإطلاع زوار المهرجان على هذه الثقافات وتعريفهم عليها وسط أجواء كرنفالية احتفالية متميزة، ويساهم بشكل رئيسي في التواصل بين الشعوب، ويقارب بين ثقافات المجتمعات المختلفة في جانب مهم من جوانبها، مشيراً إلى أن زوار فورسيزونز سيحظوا بفرصة للتعرف على المأكولات الإيطالية عن كثب والتي تشكل جزءاً من الثقافة والحضارة الإيطالية.
فلكلور أردني
وفي ذات السياق قال الأستاذ مازن مرعي مدير عام فندق مينا جراند الخالدية: أن الفندق سيقدم المأكولات الأردنية الشهيرة طيلة أيام المهرجان، وسيقوم الشيف التنفيذي في فندق مينا جراند الخالدية إياد عبدربه وفريقه بامتاع زوار المهرجان بمهاراته في الطهي وبأطباقه الأردنية الشهية.

وتابع مرعي: سيتيح المهرجان لزوار مينا جراند الخالدية التعرف على الفلكلور الأردني وتقاليده حيث سينتشر الطابع الأردني في كافة أرجاء الفندق والتي تعكس التاريخ والتراث الأردني الأصيل، كما سيقدم الفندق أشهر الأطباق الأردنية، موضحاً أن المأكولات الأردنية تتمتع بشعبية كبيرة بين أوساط المجتمع وهناك عدد كبير من المطاعم المتخصصة والمنتشرة على امتداد المملكة.

وختم مدير عام فندق مينا جراند الخالدية حديثه بالقول: أن مشاركة الفندق تأتي إيماناً بأهمية المهرجان ودوره في تعزيز السياحة الداخلية في مدينة الرياض، بالإضافة إلى ضرورة مشاركة كبرى فنادق مدينة الرياض لإبراز هذا الحدث الوطني بالشكل الذي يليق بمكانة المنطقة ويعكس مدى تفاعل الجهات ذات الاختصاص مع الأنشطة والفعاليات المتخصصة لتوفير تجربة سياحية فريدة خلال إجازة منتصف العام الدراسي.يشار إلى أن نخبة من فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" تنظم النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012، علماً أن هناك عدداً من العروض والتخفيضات الخاصة بالمهرجان، حيث خصصت الفنادق أرقاماً للاتصال والحجز على الموقع الرسمي للمهرجان، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي على الرابط: www.rffksa.com
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مع بدء العد التنازلي لانطلاق الحدث الفريد من نوعه

الأطباق اللبنانية "تزين" هوليداي إن القصر والعراقة الإسبانية "ضيفاً" على الماريوت والراديسون- بلو "يعبق" بأصالة المغرب في مهرجان الرياض للمأكولات



مع بدء العد التنازلي لانطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض، ترتفع حدة الإثارة والتشويق لدى عشاق المهرجان التواقين للمشاركة بفعالياته الغنية وقضاء أوقاتاً ممتعة ومعايشة تجربة فريدة من نوعها في الحدث الأبرز على مستوى المنطقة ضمن إجازة منتصف العام الدراسي.

وسيحل التاريخ الإسباني بعراقته وأصالته وقربه لقلوب العرب والمسلمين جميعاً ضيفاً على فندق الماريوت طيلة أيام المهرجان، وسيرأس حسان وردة رئيس الطهاة التنفيذي في فندق الماريوت فريق العمل الذي سيقدم فنون الطهي أمام لزوار المهرجان وجعله "محطة" للذكرى يحرصون على إعادتها كلما حلت إجازة منتصف العام الدراسي، وفي المقابل ستكون الأطباق المغربية الشهيرة حاضرة في فندق راديسون بلو الرياض عبر الشيف عمر بن سمان ومساعده عبد اللطيف جاتم لينقلان لزوار المهرجان عادات وثقافة المطبخ المغربي بأدق تفاصيله، لدرجة أن زوار راديسون بلو سيعتقدون للحظات أنهم في إحدى المدن المغربية، أما زوار الهوليداي إن القصر سيكونوا على موعد للقاء الطاهي اللبناني المعروف حسن صغير الذي سيقدم للزوار أشهى المقبلات والأطباق اللبنانية الشهية، فيما ستكتسي جنبات الفندق بالتراث اللبناني، وفيما يلي أبرز المحطات قبل انطلاق المهرجان...


أسماء لامعة
وكشف حسان وردة رئيس الطهاة التنفيذي في فندق الماريوت أنه سيقوم بنفسه برئاسة فريق الطهاة المشارك في مهرجان الرياض للمأكولات، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم عروض في فن الطهي لزوار المهرجان وجعل هذا الحدث "محطة" للذكرى يحرصون على إعادتها كلما حلت إجازة منتصف العام الدراسي.
وعبّر وردة عن سعادته بالفرص التي يتيحها مهرجان المأكولات لزواره إذ يسلط الضوء على عدد من الثقافات العالمية ويطلع الزوار على التطور الحاصل في مجال الطهي، مؤكداً أن تجمع عدد من أشهر الأسماء العالمية اللامعة في مجال الطهي تحت سقف واحد يعطي إضافة كبيرة للمهرجان ويجعله في صدارة الفعاليات والأحداث التي تستضيفها المنطقة في إجازة منتصف العام الدراسي.

شهرة عالمية واسعة
وفي ذات السياق أوضح محمد أيمن عبدالحفيظ مدير الأغذية والمشروبات في فندق راديسون بلو الرياض: أن زوار الفندق سيكونوا على موعد مع أشهى الأطباق المغربية طيلة أيام المهرجان، والتي سيقدمها الطاهي المعروف الشيف عمر بن سمان ومساعده عبد اللطيف جاتم، لافتاً النظر بأن المطبخ المغربي يتمتع بشهرة عالمية واسعة ويتميز بالجودة والنكهة الفريدة فضلا عن التميز في أسلوب التقديم.
وأضاف عبدالحفيظ: سيستمتع زوار الفندق بأشهى المأكولات والأطباق المغربية ضمن أجواء أقيمت خصيصاً لهذه المناسبة، مبرزاً أهمية مهرجان الرياض للمأكولات ودوره في نقل الحضارات والثقافات وتعريف المجتمع بها، حيث يعتبر المطبخ جزءاً رئيسياً في ثقافة وتراث أي دولة في العالم.

وأكد مدير الأغذية والمشروبات في فندق راديسون بلو الرياض حرص الفندق على المشاركة في مثل هذه المهرجانات لما لها من أهمية خاصة أيضاً في المحافظة على الموقع الريادي للفندق في المجتمع المحلي وتعزيز ثقة رواده بخدماته، معبراً عن فخر جميع العاملين في راديسون بلو الرياض بأن يكونوا جزءاً فعالاً في الحدث الأبرز على مستوى المنطقة.

نافذة ثقافية
من جانبه دعا الأستاذ مصطفى بلانكو مدير عام فندق هوليداي إن القصر: جماهير المهرجان زيارة الفندق والتعرف على أشهر المأكولات اللبنانية من خلال فريق طهاة متخصص سيقدم أشهى الأطباق في أجواء كرنفالية ممتعة، مشبهاً مهرجان الرياض للمأكولات بـ"النافذة" كونه مهرجان ترفيهي ثقافي يعرف الزوار بثقافات وعادات الشعوب الأخرى.

وأشار حسام الجندي مدير إدارة المبيعات والتسويق: يعتبر مهرجان الرياض للمأكولات من أهم المهرجانات على مستوى المنطقة في إجازة منتصف العام الدراسي حيث يجمع كبار الطهاة العالميين في الرياض، لافتاً النظر بأن زوار هوليداي إن القصر سيكونوا على موعد مع الطاهي حسن صغير، الذي سيقدم مجموعة من فنون الطهي باحترافية وتفاعلية عالية تدخل البهجة والسرور إلى قلوب زوار المهرجان ويجعلهم يعيشون تجربة فريدة من نوعها.

يشار إلى أن نخبة من فنادق مدينة الرياض وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" تنظم النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات خلال الفترة من 25 صفر حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 19 يناير حتى 2 فبراير 2012، علماً أن هناك عدداً من العروض والتخفيضات الخاصة بالمهرجان، حيث خصصت الفنادق أرقاماً للاتصال والحجز على الموقع الرسمي للمهرجان، وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الرسمي على الرابط: www.rffksa.com
إدارة الموقع
إدارة الموقع
تقرير صحفي عن حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات

وصفه المراقبون بـ"المدهش" وحضره أكثر من 3 آلاف شخص

حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات صناعة "سعودية" بنكهات "عالمية"


دشنت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات والذي ترعاه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع جهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض مساء أول أمس الثلاثاء حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في ساحة الكندي بحي السفارات، بحضور الأستاذ عبدالله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار والأستاذ عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة الرياض والأستاذ عبدالله المرشد مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار وسفراء دول كل من: إسبانيا وإيطاليا وأندنوسيا وجنوب أفريقيا ومالطة ولبنان لدى المملكة العربية السعودية، وكبار المسئولين والمدراء التنفيذيين للفنادق المنظمة للمهرجان وعدد من رجال وسيدات الأعمال وحشد كبير من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية وأكثر من 3 آلاف شخص من زوار وسكان مدينة الرياض.



وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم استعرضت الفنادق المنظمة طواقم الطهاة أمام الزوار باللباس الفلكلوري للدول والمطابخ التي تمثلها وسط تصفيق حار من الحضور، ثم ألقى الأستاذ عبدالله الجهني كلمة ترحيبية قال فيها:

أرحب بكم جميعاً اليوم في حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات، المهرجان الذي أصبح أحد أهم المهرجانات المتخصصة التي تحتضنها الرياض خلال إجازة منتصف العام الدراسي، متمنياً لجميع زوار وسكان الرياض الاستمتاع بفعاليات المهرجان الذي سيستمر لمدة 15 يوماً.

وقال الجهني: إن ما نراه اليوم في هذا الحفل الكريم من صنع "أيادٍ" سعودية بنكهات "عالمية"، ونحن إذ نفتخر بهكذا تنظيم، ونسعد بهذا الحضور الرسمي والجماهيري والإعلامي الكبير الذي يعكس المكانة المتميزة للمهرجان بشكل عام ويؤكد على مكانة منطقة الرياض والمملكة العربية السعودية كملتقى للثقافات والحضارات المختلفة على وجه الخصوص، لافتاً النظر إلى أن تكاتف جهود الفنادق المنظمة وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة" ساهمت في إبراز الحفل بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة مدينة الرياض.




وفي ختام حديثه أشاد نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار بالدور الاجتماعي المتميز لشركة المراعي "الراعي الرئيسي" للمهرجان ممثلة "بدجاج اليوم" وبموقع بنيورا للتوظيف "الراعي الفضي" وبجميع الرعاة الإعلاميين والالكترونيين، مشيراً إلى أن الرعايات التي لقيها المهرجان يعكس الدور الحيوي والاجتماعي الهام للشركات الوطنية في القطاع الخاص ومساهمتها الفاعلة في إبراز الوجه الحضاري والمشرق للمملكة العربية السعودية في مثل هذه المهرجانات والاحتفالات الوطنية.

ثم كان الزوار بعد ذلك على موعد مع العرضة النجدية التي أضفت رونقاً خاصاً على هذه الأمسية الجميلة من خلال استمتاع جميع الحضور وتفاعلهم معها.

ثم قدم بعدها الفنانان الكوميديان الكندي العالمي "تيم" والسعودي "كيمو" فقرتين ترفيهيتين فكاهيتين رسمت البسمة على وجوه الجماهير.




وأخيراً قدمت فرقة الفنون الشعبية الأندنوسية عرضاً فلكلورياً أندنوسياً مذهلاً عكس الثقافة الأندنوسية العريقة وأطلع الحضور على عدة جوانب لهذه الثقافة التاريخية الأصيلة.

وفي ختام الحفل دعت اللجنة المنظمة جميع الحضور لزيارة الفنادق المنظمة والمشاركة في فعاليات الدورة الجديدة للمهرجان والتي تحمل في جعبتها الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية إلى جانب التمتع بالمأكولات العالمية المتنوعة ضمن أجواء متميزة، والكثير من الخيارات الأخرى التي تحول الرياض إلى مدينة مفعمة بالحيوية تشيع أجواء الفرح في كافة فنادقها، وتجعل من زيارة الرياض في إجازة منتصف العام الدراسي متعة لا توصف وتجربة لا تنسى.

ثم تناول الحضور طعام العشاء في أجنحة الفنادق المنظمة وسط أجواء احتفالية كرنفالية عالمية أدخلت البهجة والسرور إلى قلوب الزوار وأضافت لهم تجربة جديدة ساهمت في خروجهم من جو المطاعم الكلاسيكية المغلقة إلى الهواء الطلق المفعم بالحيوية.




يشار إلى أن مهرجان الرياض للمأكولات يأتي ضمن خطة البرامج والفعاليات في منطقة الرياض لعام 1433 هـ، وينظمه نخبة من فنادق مدينة الرياض أهمها: فندق الفيصلية، فندق فورسيزونز الرياض، فندق شيراتون الرياض، فندق الهوليداي إن القصر، فندق الإنتركونتيننتال، فندق كورب الديرة، فندق الماريوت، فندق الهيلتون جاردن إن، فندق راديسون بلو، فندق مينا جراند الخالدية، وشركة أعالي للإعلان والتسويق "الشركة المنظمة"، وسيستمر المهرجان حتى 10 ربيع الأول 1433هـ الموافق 2 فبراير 2012.