مات ابوها وهي ماتت وباقي حيه.. تعالوا شوفوا شلون

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يابنات انا بااقولكم قصة بنت اختي عمرها 19 سنه هي اكبر البنات عدد اخواتها خمس توفى ابوها الله يرحمه يوم 28 رمضان يوم جمعه مات وهو صايم ومتصدق والكل يشهد له بالخير واليوم الي مات فيه راحت امها له للمستشفى وقالولها الدكاتره انه بخير بس هو كان متوفي دماغيا رجعنا للبيت لاني كنت مع امها وناديتها وهي نايمه قلت ترا ابوك بخير لانني صدق فكرته بخير قالت لا ابوي تعبان قلت والله انه بخير بس ماصدقتني تقول انا تحلمت انه تعبان وتعبه قوي المهم المغرب من هذاك اليوم توفى الله يرحمه برحمته ويوسع عليه والله يابنات كلن حزن عليه وكلن فقده حتى الهنود والضعوف كان يمزح معهم ويعزمهم ويتصدق عليهم مو مثل الناس يعزم راعي الجاه ويتركون هالضعوف والله يابنات اخواني ماقدروا يدخلون الغرفه الي منوم فيها من كثر العماله كل الهنود والبنقاليه الي في حارتهم حتى الخياط وراعي البقاله هذا غير امام المسجد وجماعة المسجد كلهم يذكرونه بالخير وويبكون عليه المهم جانا الخبر على التسعه وقررت اعلم اختي خصوصا اني مااقدر اقول لامي لانها تعزه زي واحد من اخواني رحت لاختي حصلتها تبكي تقول اكيد هو تعبان ومن هالكلام قلت لها وحتى يااختي وش نسوي هذا قدر الله مالنا الا ندعي ونصبر على قدر الله قالت يعني شلون ماااااااااات قلت تذكري قول الله تعالى وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ *
أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) طبعا كنت اكلم اختي وبناتها كلهم فيه وامي واخواتي فيه ووالله انه اصعب موقف مر علي المهم فيه وحده من بناتها عمرها 14 قامت تبكي واخواتي يهدونها وانا كنت مع اختي طبعا تعرفون وقع الخبر كيف مايحتاج اقولكم وبنتها الكبيره بس قالت بصوت عالي لاااااااااااااااااا لاااا لاتقولين مات ومانزلت دمعه منها بس والله والله مع صرختها حسيت انها ماتت اخواتي حالهم الله العالم فيه حزن على موته الله يرحمه ومن حال اختي والبنات اختي كانت تون ومعها جارتها وانا وامي وكلنا نهديها ونذكرها بااجر وثواب من يصبر بس والله كانت تذكر الله بدون نفس حسيت نفسها انقطع حال البيت فوق تحت وانا فضلت نقولهم لان ابوي واخواني في المستشفى والناس على طول بتسمع الخبر ويجون يعزون خصوصا انه مات المغرب الله يغفر له ووقتنا كان 9 البنات الصغار يبكون من امهم والا مايدرون وش السالفه وانا فضلت اقولها وهم موجودين لاني رحمتها وشلون بتقولهم وهي بهالحال المهم والله يابنات ضعفت وكان بيغمى علي حسيت فلتت الامور من يدي البنت الي عمرها 14 يمكن 3 ساعات صوت في السماء تقول كلام يقطع القلب تقول ماراح تحسون بلي فيني لان جدي حي الله يطول بعمره ماندري وش نقولها واختي تبكي وتقول راح وخلانا من لي انا وبناتي خصوصا عيالها صغار
بكل قوة ايمان راحت البنت الكبيره الله يسعدها لامها وقالت لها يايمه ابوي مات بس ربي مامات ربي فيه يمه ماراح وخلانا والله يابنات كانها كبت مويه على صدر امها ضمتها لصدرها وسكتت وصارت تهدي اخواتها تقول ابوي هو عيوني وحياتي بس ابوي مات وهو صايم مات وهو متصدق مات وهو مكلم جدي وجدتي وراضين عليه مات في يوم الجمعه ويوم 28 رمضان ان شاءالله انه بمكان افضل من مكانه عندنا يابنات حسيت ان بنت اختي كبرت 20 سنه ماعندها مراهقه وكلام فاضي من اول ويوم مات ابوها تحسين الوقار والحكمه والصبر والايمان والعقل كله فيها تفكيرها لبعيد خصوصا ان اختي الله يسعدها فله واصرف مافي الجيب يجيك مافي الغيب لكن بنتها كانت توعي الام يعني تخيلوا يوم مات ابوها هي الي تهدي امها تهدي حتى اخوها الكبير وتقول انا احب ابوي وودي انه معي لكن انا ابيه في المكان الافضل حتى لو على حسابي ابوي كان تعبان والاجهزه هي الي متعبته لكن الحين هو عند الرحيم الي ارحم مني ومن امي واخوي ومن كل الناس عليه وعلينا كانت تبي تدخل انقلش وجابت معدل يدخلها اي قسم بس في اخر لحظه غيرت كلمتني وقالت ياخاله انا دخلت دراسات اسلاميه انا كنت متردده بينها وبين الانقلش بس الحين قررت بستفيد منها في الدنيا والاخره ولانها كانت رغبة ابوي الله يرحمه مر العزاء يابنات على اختي وبناتها زي اي عزاء يبكون واذا هدوا شوي جت وحده وقامت تحضنهم ويرجعون يبكون من جديد بس الكبيره كانت صابره مرررره لدرجة انها تحبس الدموع في عيونها بدت الدراسه والبنت كانها في العده مع امها تقول لازم انا بعد ماالبس ولا اطلع ولااتزين مو بس امي كلنا المفروض نعتد المهم كانت توقف لما نذكرها بشرع الله فكرت تأجل ترم واصرينا كلنا انا وامها وصديقاتها الله يسعدهم لزموا عليها وكملت الحمدلله ونجحت الله يوفقها ويسعدها وبمعدل عالي على انها كانت تعبانه من جوا وكانت بس تروح للجامعه ماتبي تروح اي مكان تتمشى الين خلصت امها العده وصارت تغصبها تطلع معها
بناتها كلهم وولدها الكبير استوعبوا الموضوع وتقريبا تأقلموا على الوضع والا اكيد ماراح ينسونه الا البنت الكبيره
يابنات بدت تذبل نحفت وسمرت وماتبي تلبس لبس زين ماتبي تروح عزايم ماتبي تروح زوجات ماتبي تتزين ماتبي تحط روج ولا كحل يابنات حتى اذا ضحكت تنقد نفسها تقول والله عيب اضحك بعد موت الغالي مره جت عندنا ويوم صحت الصباح جات لنا تقول والله اليوم ازين صباح قلت لها دوم بس ليه قالت ابد تقهويت وافطرت انا والغالي قلت كيف قالت افطرت وتقهويت انا وابوي انا استغربت قالت شفته في الحلم وتقهويت وسولفت معه وصحيت وحسيت اني مستانسه وكأني شفته صدق قلت الله يرحمه
بعد موته بااسبوعين جاها في الحلم وناداها بااسمها وقال لاتبكين علي قالت له انت تدري اني ابكي عليك وادعيلك قالها اي ادري وانا اصلن اجيكم كل اسبوعين قالت له شلون تجي قالها حطي يدك تحت خدك وانا اجي والله العالم وش تفسير هالحلم وبالعربي ماكنا نحرص نفسر احلامها لانها كثيييررره
كانت تساألني تقول ابوي يتألم اذا بكيت قلت وليه تبكين ادعيله ولاتبكين قالت انا ابكي عليه مره في اليوم اذا جيت انام ابكي الين انام واتحلم فيه وارتاح يابنات يوميا تتحلم فيه راحت لمكه واعتمرت له ونامت وجاها بالحلم يشكرها وقالت انت دريت اني اعتمرت لك قال ايه
احسها تعبانه نفسيا احس فيها الم واخاف نوديها دكتور نفسيا وتدمن العيادات النفسيه هي محافظه على الصلاه ومحتشمه وتخاف ربي في كل شي بس لما اقعد اقولها طيب ليه تسوين كذا في حالك قالت ياخاله انا غصبا عني مالي نفسي اكشخ واتزين والبس والله مالي نفس
حتى اذا استانست احسها تعاقب نفسها بعدين وتسألني اذا ماتت ممكن تشوف ابوها والا كيف ماادري وش ارد عليها تقول الحمدلله انه مات وهو راضيا عني وتتذكر كلامها وحركاتها معه وتسالني تقول تتوقعين ابوي زعل من حركتي هذيك والا تتوقعين ابوي ماكان يبيني اسوي كذا
تسأل دايم هل تألم يوم مات يعني احسها عايشه وهي ميته اسألها اوقات قدام امها امزح معها وكذا اقول تحبين امك والا ابوك قالت اكيد ابوي وتضحك امها منها تقول ترى صدق صدق احبه اكثر شي مع انها الله يوفقها باره باامها وابوها
بس انا حزينه عليها يابنات مااحسها مثل البنات الي عايشين وقتهم تقول ابقعد كذا الين اموت الكشخه والتزين اول اما الحين لا والف لا
تكفون ادعوا لها ربي يربط على قلبها ويعوضها عن حنان ابوها بزوج صالح يسعدها ويكون الاب والزوج والحبيب وانا بااخليها تشوف ردودكم
38
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام لمار الحلوة
الله يغفرله ويرحمه يالله حزنت عليها الله يعوضها ان شاءالله
اخت عبيد
اخت عبيد
يارب ارزقها من حيث لاتحتسب وارحم مواتنا يارب العالمين
ريوومة البحرين
والله شاقولج حبيبتي
مافي اصعب من موت الاب بس حرام اللي تسويه في نفسها تره حتى الدين قال العزاء ثلاث ايام
والحياة تمشي
الله يريح بالها يااااااااااااااارب
maisalreem2010
maisalreem2010
الله يرحم أبوها ويجعل مثواه الجنه ويصبرها ويعينها
فراق الحبايب مو سهل بس الحي أبقا من الميت
وهلا أمها وأخواتها بحاجتها الله يربط علا قلبها وتكثر
من الاستغفار والله بحبها انها بتشوفه باحلامها
دليل انه راضي عنها وانه ان شاالله يكون في
جنات النعيم
بارب ترزقني موته متله في رمضان ويوم الجمعه
وكافي انه الكل بيشهدله
بس أنا حابه الفت نظرك انه حرام كتر البكا علا
الميت ادعيله
معاني الطفوله
والله بكيتيني
الله يرحم ابوها ويعوضها بزووج صااالح مثل ابوهاا