$$اثير$$
$$اثير$$
سمعتُ عن قضية فتاة القطيف ولكن لم تهمني تفاصيلها بعد قراتي لموضوعك قمت بعمل بحث عن القضيه وظهرت لي ردود من البعض لست ادري كيف اعلق عليها سانسخ لكم هذه الردود الرد الذي اغضبني 37 - كلام منطقي (و أرجو من العربية عدم تقييد حرية رأيي) مصري و الحمد لله علي كده |02/11/2006 م، 02:11 صباحاً (السعودية) 11:11 مساءً (جرينتش) هل عقوبة الخلوة غير الشرعية الغير مثبتة لفتاة تم إغتصابها إغتصاب جماعي 90 جلدة؟ و إذا كان هذا هو عقاب الخلوة غير الشرعية هكذا ... فبالقياس بل بالأحري أن لا تكون عقوبة الإغتصاب مخففة هكذا ..لكن أري أن المجتمع الذكوري المتسيد علي المرأة و الذي يتهمها و يحملها لكل أخطاءه هو السبب في هذا القهر الذي أثق أن الفتاة تعاني منه الان ... أنا عن نفسي أعرف الكثير من الشباب عنده إستعداد يغتصب كل يوم واحدة لو العقوبة هينة كده ... ده إغتصاب يا بني ادمين : يعني قتل للكرامة و الإنسانية و الشرف و المستقبل ... يعني تدمير فرد في المجتمع .. إنتوا بتفكروا إزاي ؟؟ عموما أشكر الظروف اللي جابت لنا هذا الخبر اليومين دول بالذات , عشان كل كلب كان بيشتم علي مصر و علي التحرش الجنسي اللي حصل فيها و بيدعو لمقاطعة السياحة في مصر , يحط في بقه جزمة قديمة و يحط رأسه في التراب , علي الأقل مش بنجلد اللي بيدافع عن واحدة مغتصبة و لا بنجلد اللي أغتُصِبوا أصلا ... و بالمناسبة ذنب البنت المغتصبة دي فقط هو إنها تعيش في بلد تعامل النساء كالعبيد ... فتجلد المختلين خلوات غير شرعية 90 جلدة و تجلد المغتصبون إغتصاب جماعي 80 - 1000 جلدة ... ربنا يخلي لنا مصر ... أنا مش عارف أقول إيه تاني أنا أساسا مصدوم من إن فيه ناس بتفكر بالطريقة دي ... و واحد حمار بيقول لك : تستاهل عشان نزلت من البيت من غير محرم .. إيه الوحشية و عدم التقدير اللي إنتوا فيه ده؟ تستاهل تغتصب من 7 رجال مرة واحدة و تتجلد 90 جلدة عشان ما نزلتش من غير محرم ؟ ده إنت ما عندكش دم و لا إحساس يا اخي .. وفاء الفارس |02/11/2006 م، 01:47 صباحاً (السعودية) 10:47 مساءً (جرينتش) قضية واضحة مثل وضوح الشمس وليست الاولى من نوعها فب المملكة؟ولا تحتاج إلى قاضي فهلوي ليبت فيها,فالواضح ان البنت مغلوبه غلى امرها وكذلك الرجل الذي استنجدت به ,فكيف يحكم عليهما بالجلد ؟هل هذا جزء من العلاج النفسي الذي كان من المفروض ان يقدم لها؟ام المكافأة لمثل هذا الشاب الذي ضحى بنفسة لينقذ هذه الفتاه؟حكم الاسلام واضح الحرابة للمتزوج والجلد والسجن لغير المتزوج في قضايا الزنا العادية فم بالك في قضية اختطاف واغتصاب وترويع .انا متأكدة ان الموضوع فيه لبس .كما اتمنى من اصحاب التعليقات ان يتوخو الصدق في التعبير فالجميع لديه ابناء وبنات واعراض فلا داعي للتشمت ,كان الله في عون الفتاه واهلها واحيي الشاب الذي حاول انقاذهافليس هذاه المكافأة التي توقعناها؟ القليل ممن انصف وممن وافقكي الراي وهذا منهم ابو عبدالعزيز السعودية |02/11/2006 م، 01:32 صباحاً (السعودية) 10:32 مساءً (جرينتش) ايها الاخوان من متصفحي العربية نت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة لكم اخواني نحن لا نعلم لنا إلا ما تصوره وسائل الإعلام قي القضية ولا ندري ماوراء الخبر من أمور أخرى, لذلك يجب علينا أن لا نتعجل في الحكم في القضايا قبل تصور شامل وحقيقي لجميع جوانبها. اخواني : هناك لجان تحقيق في هذه القضايا تتحرى الدقه في بحثها عن كافة ملابسات القضية التي قد نغفل عنها, ثم تعرضع على القاضي الذي يحكم بشرع الله بما يراه مناسباً للقضية , وهو بذلك الأمر يخاف الله قبل أي شيء , ويتحرى الدقه , ويحكم بما عنده من معطيات في القضية , قد لا أعلمها أنا ولا انتم .... وجزاكم الله خيراً مشعل تركي -السعوديه |02/11/2006 م، 01:11 صباحاً (السعودية) 10:11 مساءً (جرينتش) هذولي قضاه يحكمون على الفتاه بالجلد والشاب الذي كان يفزعلها وش ذا الحكم الجائر شكل القضاه هذولي سكارا ابوسامي|23/11/2007 م، 02:25 مساءً (السعودية) 11:25 صباحاً (جرينتش) ياشباب ياعالم..........> من هو الشاب الذي حاول الدفاع عنها...؟؟؟ ....> ألا يمكن أن يكون صديقها بالحرااااام 0 ....> ألا يمكن أن يكون طريقها غير سليم بالأساس... وهي من رضت لنفسها بالحرااام..؟ ....> أتمنى الإطلاع على حقيقة الموضوع بوضوح كامل.....! ودون حذف أو تخفية لأمور مهمه.. (((( العدل في السعودية بخير عظيم.......... ولاكن من لم يطلع على تفاصيل القضية .. يتكلم ويحكم على ماسمعه..فقط ..وهذه مشكلة))) محمد الغامدي|23/11/2007 م، 12:50 صباحاً (السعودية) 09:50 مساءً (جرينتش) كيف تأخذون خبر قناة العربية على أنه صك شرعي ؟ ؟ هل تعتقدون بأن ثلاثة قضاة لا يفهمون ؟!! حتى تأتون أنتم وتجلون القضية !! وتقولون هذا ظالم وذاك متعسف ؟!!! هل قرأتم لائحة الإدعاء ؟؟ هل تعرفون تفاصيل وخلفيات القضية ؟؟ أم أن كلام قناة العربية نص مقدس لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه ؟؟!! أعملوا عقولكم .. وبلاش شغل مبزرة .. هزلت والله .. ما ناقصنا إلا المراهقين والصيع يحللون مشاكلنا
سمعتُ عن قضية فتاة القطيف ولكن لم تهمني تفاصيلها بعد قراتي لموضوعك قمت بعمل بحث عن...
عل ذمة كاتب القصه

قبل اي شي اريد ان اكتب انا لا انقل القصه كرها بالفتاه

ولا حبا لكاتبة الموضوع عصافير البحيره

ولكن انا مؤيده ان القاضي لديه من العلم مالا تملكه احداكن

فلا يجوز انا نهاجم احدا اذا لن نعرف القضيه كامله

فهؤلاء القضاه الذين حكموا الحكم بذمتهم ليوم الدين

اتمنى ان لا القى هجوم من بعض الاخوات

فانا استفزني رود بعض الكتاب

في موقع العربيه نت

وحببت ان انقل لكم ما قرأته

ولا اتحمل مصداقية القصه ولا تكذيبها

فهي بذمة كاتبها

588 - القصة الحقيقية --- الكاتب أبو لُجين إبراهيم

أبو عبدالله |22/11/2007 م، 11:20 مساءً (السعودية) 08:20 مساءً (جرينتش)

هذا الموضوع كنت قد نشرته في ذلك الوقت بعد أن تم الاستفسار من بعض القضاة المسئولين في

القضية : بسم الله الرحمن الرحيم تابع الكثير قصة الفتاة الشيعية المختطفة من مجموعة شباب شيعة

وما صدر فيها من أحكام مبنية على العدل الوارد في الكتاب والسنة ولله الحمد . لكن بعض كتاب

الصحافة من مرضى القلوب استغلوها في النيل من القضاة والمحاكم ، وكأن بينهم عداء تاريخي

وتصفية حساب !! الغريب أن هذه القصة لو كانوا يعقلون تشهد بأمرين مهمين : الأول : أن الأحكام

الشرعية مرجعها الكتاب والسنة لا أهواء الصحفيين . الثاني : أنه رغم الخلاف بيننا وبين الشيعة إلا أن القضاة لم يستغلوا هذه الحادثة – مع أنها فرصة - للحكم على الشيعة المتهمين بقتل أو أحكام

ظالمة . فهل سيجد الشيعة مثل هذا العدل في بلاد أخرى ؟! تفاصيل القصة من مصدر خاص - الفتاة المذكورة تدعى عقيلة بنت ...... وهي متزوجة وتقيم علاقة غير شرعية قبل الزواج وبعده مع شاب

يدعى حسين ......... وقد تبادلا الصور فيما بينهما وحصل بينهما خلوة محرمة مرتين وفي أول أيام شهر صفر عام 1427 هـ وفي ليلة الخميس اتصلت الفتاة عقيلة وهي في بيت زوجها من جوالها على

جوال حسين ...... وطلبت منه أن يقابلها عند سوق سيتي بلازا بمدينة القطيف لتخرج معه وعند الموعد المحدد خرجت عقيلة إلى السوق وأثناء سيرها شاهدها كل من جعفر بن سلمان الزويري

وعبدالله بن حسن الغزوي ومهدي العباد وقد لاحظوا على سيرها الاضطراب وكثرة الاتصال مما دفعهم إلى متابعتها حتى دخلت السوق وخرجت من الباب الخلفي ثم ركبت مع الشاب حسين ..... واتجها إلى

الكورنيش بمكان مظلم ومكثا مدة من الوقت ثم وقعت مجريات ما يدعيه المدعي العام وينكره المدعى عليهم والمرصودة في القرار المرفقة صورته رقم 6/9/ ص في 16/10/1427هـ 2-شكوى زوج

الفتاة المجني عليها مع دعوى المدعي العام ملخصها أن المدعى عليهم قاموا بمتابعة المجني عليهما حسين ....... والفتاة عقيلة ..... واعترضوا السيارة التي كانا يستقلانها ثم قاموا باختطافهما واتجهوا

بهما إلى إحدى المزارع وهناك فعلا بهما الفاحشة وصورهما أحد الجناة وهما عاريين بكاميرا الجوال وقد أنكر المدعى عليهم قيامهم بمتابعة المجني عليهما واعتراض سيارتهما واختطافهما وقالوا إنما

حدث هو أننا رأينا المرأة عقيلة تسير في الطريق بشكل مضطرب وملفت وتتصل بالجوال حتى دخلت السوق ثم شاهدناها مع الشاب حسين .... في سيارته في مكان مظلم على الكورنيش وهما في وضع

غير طبيعي حيث أن المرأة قد خلعت ملابسها فلما رأتنا سارعت إلى لبسها ثم سارا أمامنا بالسيارة وتوقفا فأوقفا سيارتنا خلفهما ونزلنا إليهما وكلمنا الشاب وناصحناه لماذا يأخذ امرأة لاتحل له فقال إن

هذا ليس مكان للتفاهم فلنذهب إلى مكان آخر وإعطاءنا دفة القيادة فذهبنا إلى إحدى المزارع وقلنا لهما تزوجا من بعضكما فقالت المرأة أنا متزوجة وعلى ذمة رجل وأثناء ذلك فتحت المرأة عباءتها

وعرضت علينا نفسها فناصحناهما ثم أرجعناهما إلى محل إقامتهما ولم نفعل بهما شيء0 3- طلبنا البينة من المدعي العام على دعواه فقال اعترافاتهم المصدقة شرعا وبالاطلاع عليها وجد أن بعضهم

لم يعترف باشتراكه في الجريمة مطلقا وبعضهم اعترف برؤيته فقط للمجني عليهما لكنه لم يشارك أو يكون ردءا في الخطف وبعضهم ركب في سيارة الشاب الذي كان برفقة المرأة بعد أن طلب من الشاب

فتح الباب ففتحه له وركب 0 4- لم يرد في اعتراف أي منهم حمله للسلاح مطلقا سوى واحد فقط اعترف أنه كان يحمل حديدة ولم يبين في اعترافه بماهيتها وهل قام باستخدامها أم لا ولم يرد في

اعتراف المدعي عليهم لدينا أن فعل الفاحشة بالمرأة كان بإيلاج سوى واحد منهم فقط وقد ورد في اعتراف بعضهم أنه فعل الفاحشة بلا إيلاج وبعضهم لم يفعل شيئا وأن فعلهم الفاحشة كان برضا المرأة

وطوعها وكانت تعرض عليهم إتيانها من القبل أو الدبر ولم يرد في الاعتراف أن أحدا منهم قام بتصويرهما عاريين 0 5- بعرض الاعترافات على المدعي عليهم أنكروها جملة وتفصيلا وقالوا إنها

أخذت منا بالقوة وطلبنا من المدعي العام زيادة بينة على دعواه فقال لا يوجد لدي زيادة بينة 0 6- بعرض دعوى المدعي العام على الفتاة عقيلة والشاب حسين ..... صادقا على جميع ما جاء فيها من

اتصالهما على بعضهما بالجوال وإقامة علاقة غير شرعية ووقوع الخلوة المحرمة وتبادل للصور 0 7- بناء على مصادقة الفتاة عقيلة وحسين ....... ونظرا لإنكار المدعى عليهم دعوى المدعي العام من

الخطف والاغتصاب وحيث أنه لا بينه للمدعي العام دعواه سوى اعترافهم المصدق شرعا وحيث رجع المدعي عليهم عن اعترافهم ونظرا لقول النبي صلى الله عليه وسلم " ادرؤوا الحدود بالشبهات " ولما

كان رجوع المدعى عليهم عن اعترافهم يعد شبهة يدرأ بها الحد لذا حكمنا بدرء حد الحرابة عن المدعى عليهم ولكن نظرا إلى أن اعترافهم مصدق شرعا يعد قرينة تقوي ما ورد في الدعوى لذا حكمنا

بتعزير المدعى عليهم بالسجن والجلد حسب ما ورد في القرار المرفق ونظرا إلى مصادقة الشاب حسين ...... وعقيلة ...... على ما ورد في دعوى المدعي العام من إقامة علاقة غير شرعية وخلوة

محرمة وتبادل للصور لذا حكمنا بتعزير كل منهما بالجلد فقط حسب ما ورد في القرار ويتضح مما ذكر مايلي :- أولا: أن ما ذكر في بعض الصحف في الجملة غير صحيح ومن ذلك قولهم إن الفتاة كانت

برفقة أحد أقاربها وقولهم إن من ركبت معه الفتاة هو أحد المارة الذين استنجدت بهم في الشارع وقولهم إن الجريمة وقعت في وضح النهار وقولهم إن المحكمة في نظر القضية والحكم فيها وقولهم إن

تعزير المجني عليها لم يكن بطلب من المدعي العام ولم يرد في الدعوى 0 ثانيا :- تم نظر هذه القضية وحكم فيها ثلاثة من قضاة المحكمة وليس قاضي فرد كما زعمت بعض الأخبار . ثالثا: إن معظم النار

من مستصغر الشرر فالفتاة متزوجة وقد دخل بها زوجها وانتقلت إلى بيت الزوجية ومع ذلك استمرت في إقامة علاقة غير شرعية وقامت بالاتصال على الشاب من بيت الزوجية وطلبت اللقاء به ثم وقع ماذكر وصدق النبي صلى الله عليه وسلم


انا لا اتحمل ما قام بكتابته الاخ ابو عبد الله

ولكن لنعلم اننا لسنا بعالمين الغيب لنحكم بان القاضي ظالم والفتاه مظلومه وايضا لا نحكم بالعكس

اثير
نبضة صادقة
نبضة صادقة
موضوعك راائع ومميزوبتمنى تقبلي رأيي بموضوعية موضوعك كله مبني على منطق سليم انما المثال يلي اضفتيه هو الغلط قصة هي البنت وصلت للكل وعنا كمان كتير انحكى عنها ومتلك كمان قمت بالبحث لافهم شو قصة هالبنت وقرأت توضيحات القضاء يلي وضح فيها موقفه ومسببات حكمه لكن ما اقتنعت لي سؤال صغير هل لو قمتي بوضع مال زوجك على طاولة بمطعم وسرق مثلا هل تحاسبين انتي لانك وضعتي المال !!! هل تحاسبين لانك أخطأتي بالمال ...ويحكم عليكي بتجريمك ام يحاسب من سارع لسرقة المال !! القضاء هذا ما فعله بدلا من ان يعاقب الجناة على فعلتهم عاقبوا الفتاة لانها استهترت وهذا ما جعل الكثير يستغرب موقفهم فانا لا ادافع عنها واقف بوجهها والفضيحةالتي نالتها تكفي لكن ايضا لا ان اقوم بمعاقبتها ايضا !!!! لما نجد بكل المجتمعات يتم احترام الانسان لانسانيته ....بينما في مجتمعاتنا العربية تجدوهم لا يراعوا شئ من هذا....هل تعلمين ان في المجتمعات الاجنبية لو تم اغتصاب العاهرة يحكم بالسجن ل10 سنوات....لانه انتهك انسانيتها....ونحن كمسلمين احق بحمايةانسانيتنا.... ملاحظة " الاخت التي تقول ان كل من تعاطف مع البنت انسان غبي ..هل يا ترى منطقها هي الصواب الذي ينظر للرأي الاخر انه غبي !!!!
موضوعك راائع ومميزوبتمنى تقبلي رأيي بموضوعية موضوعك كله مبني على منطق سليم انما المثال يلي اضفتيه...
أختي الحبيبة..
أشكرك على تفاعلك مع موضوع أختنا، و بحثك عن الحقيقة و هذا هو الواجب على كل مسلم حتى يحكم عل بينة..



قياسك على القضية قياس مع الفارق، فالعرض أثمن من المال.. و لكونك بعيدة عن الأحداث فمن الطبيعي أن تستغربي هذه القضية.
كل وسائل الأعلام تلقت القضية من الفتاة (يعني من طرف واحد)، و في مجتمعنا مستحيييييل تخطف فتاة أمام أعين الناس عيني عينك و هي بحجاب كامل.
الفتاة كانت في خلوة محرمة مع شخص أجنبي عنها و بملابس مغرية مما أغرى شلة من الشباب الضائع كانوا متاوجدين قريباً منهما بمتابعتها ؛عرفوا أنها فريسة سهلة مفررررطة في عرضها .. فكان ما كان نسأل الله السلامة.
و لو قرت في بيتها و حفظت عرضها و عرض زوجها لما حصل ما حصل.
صدقيني حتى أنا أشفقت عليها لكن (الشقي من وعظ بنفسه)، و لو كانت تخاف الله و تراقبه لما حصل لها ماحصل.




و بالنسبة للفضيحة.. هي من اوصل القضية للقنوات الفضائية، يعني هي من فضح نفسها، و لو تلاحظين أن البيان الذي صدر من جهة القضاء بشأن القضية صدراً متأخراً جداً بعد ما وصلت القضية الشرق و الغرب، ولو سترت على نفسها لما حصل ما حصل.




يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (أدرؤوا الحدود بالشبهات) الفتاة تحمد ربها ان لم يقم عليها حد الزنا و حكم عليها بـ90 جلدة (تعزيراً) و ليس حداً رغم أنها محصنة!! و هذا إن دل يدل على الرحمة التي اتسم بها هذا الدين.
و الحلوة لم تنقض الحكم في حينها بل رضت بالحكم لأنها لم تتوقع أقل من الرجم!!
لكن وجد خفافيش الظلام (من العلمانية و أصحاب الأهواء) ضالتهم ليستخدموها كأداة للطعن في نزاهة القضاء الإسلامي لدينها فانتهزو الفرصة رغم مرور فترة على صدور الحكم!!

أما الشباب فجميعهم عزروا ما عدا ثلاثة كان هناك شبهات نفت عنهم التهمة.




أين تكريم إنسانيتها!!! اغتصابها دليل على أنها تعامل كما يعامل الحيوان.




هذا ما ينص عليه قانونهم لكن لو فتشتي عن خباياه لعلمتي أنها مجرد شعارات براقة!! في كثير من الأحوال يخرج المجرم برااااءة رغم ثبوت الجريمة عليه خاصة إذا كان يملك مال يفتدي نفسه به.
ثم القوانين الوضعية ليست افضل من شرع الله و الطعن في القضاء لدينا طعن في في شريعة الله لأنه يستمد أحكامه من الوحيين الكتاب و السنة.





يا حبيبة المسألة ليست مسألة اختلاف و جهات نظر، أو رأي آخر.. المسألة مسألة قضية و جناة و مجني عليهم، فمن يحكم هو من نظر في القضية و سمع اقوال جميع الأطراف و ليس أنا أو أنتِ..
و من يصغي أذنه لطرف واحد مغتراً بما تبثه وسائل الإعلام -التي لم تكلف نفسها الرجوع لملف القضية للوقوف على الحقيقة التي تبث خلافها تماماً- برأيكِ هل هذا إنسان عاقل منصف!!!

أرجو أن ترجعي لردي و تقرأيه مرة أخرى بتمعن..

أنار الله قلبك بالإيمان ووفقكِ لما يحبه و يرضاه...
ديوونه عسل
ديوونه عسل
كلامك فالصميم
واوافقك على رايك
المجتمع صاير عجيب غريب وكل الناس صايره ابو العريف والمشكله اذا ناقشتيهم .....!!
رائعه حسيت بالهدوء وانا اقرا كلامك
قبل يومين في احد القنوات مسوين حلقه كااامله عن هالموضوع ومع الحدث الله واكبر
انا صراحه مااعرف القصه ولا ملبساتها بس شدني الاهتمام الغريب لها من القنوات اللي لاتعليق عليها
ومع هذا ماتابعت القصه ولاعرفتها لاني مابي اعرفها ومااعتقد انو من الاهميه انو اعرفه واتناقش فيها ليل نهار خاصه انها انتهت بحكم قضائي فانا ليش اناقش شي مالي علم فيه اصلا
وهذا اللي خلاني استغرب حتى ذكرتيه بكلامك ان كل من هب ودب يناقش ناس مالهم بالقضاء ولا حتى يعرفون الاحكام ومع هذا يناقشون والمصيبه الاعظم انهم متمسكين برايهم!!
شكرا غاليتي على موضوع المهم في هذا الزمن الاغم
نسمة مساء
نسمة مساء
كلامك فالصميم واوافقك على رايك المجتمع صاير عجيب غريب وكل الناس صايره ابو العريف والمشكله اذا ناقشتيهم .....!! رائعه حسيت بالهدوء وانا اقرا كلامك قبل يومين في احد القنوات مسوين حلقه كااامله عن هالموضوع ومع الحدث الله واكبر انا صراحه مااعرف القصه ولا ملبساتها بس شدني الاهتمام الغريب لها من القنوات اللي لاتعليق عليها ومع هذا ماتابعت القصه ولاعرفتها لاني مابي اعرفها ومااعتقد انو من الاهميه انو اعرفه واتناقش فيها ليل نهار خاصه انها انتهت بحكم قضائي فانا ليش اناقش شي مالي علم فيه اصلا وهذا اللي خلاني استغرب حتى ذكرتيه بكلامك ان كل من هب ودب يناقش ناس مالهم بالقضاء ولا حتى يعرفون الاحكام ومع هذا يناقشون والمصيبه الاعظم انهم متمسكين برايهم!! شكرا غاليتي على موضوع المهم في هذا الزمن الاغم
كلامك فالصميم واوافقك على رايك المجتمع صاير عجيب غريب وكل الناس صايره ابو العريف والمشكله اذا...
الامن معدوم المجرمين يسرحوا ويمرحوا القاتل ديه ويطلع يقتل غيره المغتصب مئة جلد ويطلع يغتصب غيرها الحرامي يسرق في اليوم عشرة بيوت ماحد يعاقبه الظاهر بالاخير كل واحد بيمسك سلاح وبيدافع عن نفسه
اعماق المحبة
اعماق المحبة
الله المستعان ولا حول ولا قوة الابالله اللهم قفهنا في دييننا