ام سمرمر
ام سمرمر
ان شاء الله يا بلبلة حاااااااااااااااااااااااااااااااااااااامل وتوكلي على الله
رشيقة الجميلة
بديت اوسوس بالحمل .....

صدري ينغزني كانه بدي ارضع


bulbula
bulbula
الله يكرمك يا ام سمر مر و اياكي يا رب و كل بنات التجمع بالذكور الصالحين

سوزان الله يفرح قلبك بما يسرك
ثلج ابيض2011
ثلج ابيض2011
اثناء بحثى وجدت هذا الموضوع بصراحة حلو واتمنى ان يكون نافع للجميع
الفكرة كانت انى سمعت عن ما يسمى بالماء القلوى حيث يتم الترويج له حديثا على اساس ان البيئة المناسبة للبكتيريا حمضية
على فكرةوانا بكتب بالموضوع كان فى برنامج وحكى فيه عن الحل السريع التهابات الكلى والمجارى البولية (شوفو الصدفة )حكى شرب ملعقةمن البيكنج صودا اللى هى البيكنج باودر اللى نستخدمه للكيكة مع كوب ماء يعمل على غسل الكلى ويساعد بجعل الوسط قلوى مما يقتل البكتيريا

بصراحة فكرة حلوة وعجبتنى واتمنى تستفيدو بجد ودعواتكم يا حبوبات




الحمضية و القلوية:يقصد بالحمضية و القلوية التوازن الحمضي و القلوي و المعروف بالرمز ( PH )و هو يشير إلى قياس الحموضة و القلوية مرقما حيث ( PH = 1)شديد الحموضةو( PH = 14 ) شديدالقلوية ، و الرقم ( PH = 7 )يشير إلى التعادلبين الحموضة و القلوية و هي درجة الماء النقي، و كلما انخفض الرقم عن 7 دل ذلك على الحامضية، و بالعكس كلما ارتفع عن 7 دل على القلوية .
إن جسم الإنسان بما فيه من خلايا و سوائل و مواد بين خلوية و جميع التركيبات الداخلية تتأثر كثيرا بحموضيتها و قلويتها بما يتناوله الإنسان من غذاء، و بالتالي فإن نوع التغذية و إن كانت حامضية أو قلوية لها تأثير على خلاياه و سوائله و أكثر ما يتأثر من خلاياه هي الخلايا المناعيةالتي تنتظر تغذية صحيحة و سليمة كالجنود في ميادين الحرب إن ضعفت تغذيتهم خارت قواهم و تأثرت صحتهم و بالتالي يضعف أدائهم، و لتعزيز صحة الإنسان يجب أن يتناول ما نسبته 75% غذاءً قلوياً و 25% غذاءً حامضياً ، لأن التأثير على الجسم خاصة الخلايا المناعية في إبقائها خلايا قلوية تعزيزا للمناعة و الصحة ...
*حيث أن الفيروسات و الميكروبات لا تنمو و تتكاثر في الحالة القلوية بعكس الحامضية فإن فرصة نموها و تكاثرها أكثر مقارنة بالقلوية.

*كما أن نظام تحويل الشحوم إلى دهون مخزنة لا يعمل فوق ( PH = 7.5 )و يتخلص منها الجسم.
*هذا بالإضافة أن الجسم القلوي ذي التغذية القلوية يطرد الخمول و الكسل و الصداع، إن ذلك كل يعتبر مدخلا للحديث عن التغذية الحمضية (و القلوية .


و نتعرض لها هنا بشيء من الإختصار ...
الأشربة:
1)إن الكحول على رأس قائمة الأشربة ذات الأس الهيدرجيني ( PH = 2 )فهي عالية الحموضة.
3)العديد من المشروبات المزاجيةخاصة أنواع القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين فإنها مشروبات حمضية تتفاوت ددرجة حموضتها ما بين ( PH = 4.5 ).
4)يلي ذلك الشاي الأحمر حيث أنه ( PH = 6 )بينما الشاي الأخضر يسجل إرتفاعا لدرجة القلويةتصل( PH = 9 )و يمكن العودة لأحد الكتب المخصصة لمعرفة درجة الحموضة و القلوية لكل مشروب من المشروبات.
*و كما هو معروف فإن الماء درجته ( PH = 7 )و لكن هناك تسجيل لبعض أنواع المياة تصل ( PH = 7.9 ).
أما الأغذية:
1)جميع الخضروات و الفواكه الطازجة: و الخضروات ذات الأوراق الخضراء فهي غنية بمضادات الأكسدة و المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم و المغنسيوم،و الكلوروفيل، مثل: الخس،البقدونس، و السبانخ، فكلها تقع في خانة القلويات و بعضها يعد مرتفع القلوية ففائدتها كبيرة جدا فهي تجعل الجسم بإذن الله أكثر تحصناً من الأمراض و تجعل خلاياه المناعية أكثر قوة و مناعة.
2)أما الأغذية اللحمية (اللحوم): بما في ذلك لحم البقر و الغنم و الدجاج لا تصل لدرجة الحموضة و القلوية فيها إلىPH = 7 ))و أسوأها حموضة جميعا لحم الخنازير حيث تتدنى النسبة إلى أقصى حموضة مقارنة بجميع اللحوم، بينما الأعلى قلوية من اللحومالسمك الذي يرتفع فوق 7 في بعض الأنواع ( PH = 8 ).
3)جميع الكربوهيدرات بما في ذلك الأرز فإن درجة حموضيتها و قلويتها تساوي خمسة ( PH = 5 ).
و أيضاً مما يزيد الحمضية(تيغ السجائر، مكسبات اللون و المواد الحافظة و السكريات الصناعية و المكررة ، و الأطعمة المعدة بالتحمير.
و هكذا يتبين أن صوت (تأثير) الحمضي و القلوي من الأشربة و الأغذية يصل و يؤثر على خلايا الجسم بما في ذلك الخلاياالمناعيةفكيف يكون ذلك ؟
إن تناول الأشربة و الأطعمة له تأثير على التوازن الحمضي / القلوي و لكن هذا التأثير لا يقوم على تركيبته الكيميائية الأصلية ( للغذاء و المشروب ) إنما يقوم على رماده أي ما يبقى منه بعد عملية الهضم، أي ان ناتج عملية الهضم يصبح رمادا حمضيا أو رمادا قلويا حسب تلك الأشربة او الأطعمة التي تناولها الإنسان و بالتالي فإن الخلايا المناعية )( سوائلها الداخلية ) و كذلك الدم السائل الذي تسبح فيه و ما بين الخلايا من مواد بينية ، كلها تكتسب حموضيتها و قلويتها مما تتغذى به خاصة أن الجهاز المناعي يستمد قوته من الجهاز الممول ( الجهاز الهضمي ) و ما يصله من حمضية و قلوية يكون له بالغ الأثر في خلاياه و لا يعادل هذا الأثر سلبا و إيجابا، ضعفا و قوة إلا تأثيلا الانفعالات كما تشير إلى ذلك الدراسات الحديثة حيث انه مع وجود أطعمة و أشربة حمضية أو قلوية فغن وجود الانفعالات قد قد يزيد أو ينقص ( يتحكم ) في درجة الحموضة و القلوية فالحب و الرضا و التأمل و اللطف و اللين و الرفق ترفع القلوية، بينما الكره و الخوف و الغضب و القلق فإنها ترفع الحامضية في الجسم ، و هذا ما يفسر أن خلايا الجهاز المناعي عند المرض تتدهور بسبب ما يصحب المريض من خوف و قلق و توتر و عادة ما يساعد على صحوة الخلاياالمناعية )و قوتها و مناعتها بعد الله سبحانه و تعالى أمران :
1)التغذية السليمةالتي هي أقرب للقلوية .
2)الناحية النفسية التي هي تزيد من نسبتها القلوية .
و الله أعلم و أحكم { .... وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ }(الأية76 : يوسف) ..


الأغذية المكونة للقلوية والحامضية :

أغذية قلوية جدا : ستيفيا ، الليمون ، البطيخ ،اليام ، الجريب فروت ، المانجو ، بابايا . الأسبراجوس ، الخرشوف ،البصل ، الخضراوات ، عصائر الخضراوات ، البقدونس ، السبانخ الخام ، البروكلي ، الثوم . زيت الزيتون ، شاي الأعشاب ، عصير الليمون .

أغذية متوسطة القلوية : شجرالقيقب ، الأرز ، البلح ، التين ، الشمام ، العنب ، الكيوي ، التوت ، التفاح ، الكمثرى ، الزبيب . البامية ،القرع الأخضر ، الفول ، البنجر ، الكرفس ، الخس ، البطاطا الحلوة ، اللوز . زيت بذر الكتان ، لبن اللوز .

أغذية ضعيفة القلوية : عسل النحل الخام ، البرتقال ، الموز ، الكراز ، الأناناس ، الخوخ ، الافوكادو ، الجزر ، الطماطم ، الذرة الطازج ، المشروم (عيش الغراب ) ، الكرنب ، البقول ، البطاطس بقشرها ، الزيتون ، فول الصويا ، جبنة فول الصويا ، الكستناء ، زيت الكانولا ،الشاي الأخضر .

أغذية أقل حامضية : عسل النحل المصفى ، العسل الأسود ، البرقوق ، عصائر الفاكهة المصنعة ، السبانخ المطبوخة ، بذور عباد الشمس ، زيت الذرة ، بذور اليقطين ، براعم الفمح ، الخبز ، الأرز البنى ، لحم الغزال ، الماء البارد ، السمك ، البيض ، الزبدة ،الزبادي ، فشطة اللبن ، الجبنة القريش ، الشاي .

أغذية أكثر حامضية : السكر الأبيض ، السكر البنى ، الجبنة الحادقة ، البطاطس بدون قشر ، الأرز الأبيض ، الذرة ، الدخن ، الشوفان ، الشعير ، اللبن ، القهوة .

الأغذية الشديدة الحامضية : المحليات ، الإسبارتام ، التوت الأسود ، التوت البري ، البرقوق ، الشيكولاته ، الفستق ، الجوز،الكاجو، القمح ، القمح الأبيض ، عجينة الفطائر ، المكرونة ، اللحم البقرى ، الخنزير ، الصدفيات ، الجبنات ، اللبن المهدرج ، أيس كريم ، البيرة ، المشروبات الغازية
ام عبدالحكيم ***
بلبله
الله يسلمك انا بخير الحمدلله
طبخت الباميه بس ماقدرت اكل منها خفت اخرب كل الحميه لكن حطيت حرتي في الفاصوليا
فيه فرق طبعا بس ايش اسوي



ثلج
اليوم وانا اشرب مويه معدنيه قريت المكتوب عليها
لقيت اعلى نسبه كالسيوم
وبعده صوديوم وبعده بوتاسيوم
طيب ايش الحل من فين نشرب مويه
وبالنسبه لي موية زمزم مو متوفر عندي على طول