المزيووونه5555
المزيووونه5555
كلامك صح اختي ام شوووق
ام جود وجمانه
ام جود وجمانه
مافهمت يعني الحين حتى دراستنا حرام ???????
استغفر الله....( :

بسم الله الرحمن الرحيم





اللهم وفقنا لما تُحب وترضى، واجعل أقوالنا خالصةً لوجهك الكريم، واجعلها حجةً لنا لا علينا، وارفع بها درجاتنا واغفر بها ذنوبنا.




كون القتوى اعجبتكم أم لا، فهذا أمر خاص وراجع لكم ،وكون اختنا ملكة الحور منقبة وقادت السيارة ذلك لايعني جواز قيادة السيارة للمرأة يا اخت ام شوق فهي ليست صحابية، ، فأنا اكن احترامي لملكة الحور لكن لايعني ذلك ان اسكت عن الحق حتى لو أذّى البعض هنا لايهم ، ولا يؤخذ الحكم الا من اهل العلم عزيزتي، ومن تريد قيادة السيارة لاتحلل هذا الامر ، فلتفعل وتستر على نفسها فهي المحاسبة ولست انا، ولاينبغى الاجهار بمثل هذا الامر وتصغيره، فنحن نعلم ان الانترنت مفتوح لكل بلاد العالم ، كم من اخت ستقرأ هذا الموضوع وتتبع ماتحللون؟ وارجوا قراءة هذه الفتوى جيداً ، ولاتكن قراءة رغبوية، والتي قيل في الفتوى انّ قيادة المرأة للسيارة في بلاد الغربة الضرورة فيها تكون :

هل يختلف حكم قيادة السيارة من بلد إلى آخر ؟


(وأما في حالات الضرورة كإسعاف مصاب أو فرار من مجرم فإنه لا حرج على المرأة المسلمة أن تستخدم السيارة في مثل هذه الحالات إذا لم تجد رجلاً تستنجد به . )



http://www.islam-qa.com/ar/ref/45880





ــــــــــــــ



أرى الشبهات هنا كثير، وهناك من الفتاوى ما يدحض ويُلجم مثل هذه الشبهات، ابحثن واقرأن اخواتي.


عزيزاتي من ناحية من يقود بك السيارة تقولن لايوجد الا رجل أجنبي قد يكون هذا في السعودية فقط صحيحاً بالرغم من حرمته وعدم اقرار الشرع له، الا ان الوضع في بلاد الغربة مختلف تماماً فنحمدالله أن يسر لنا من الأجنبيات وهنّ كُثر ، فلا يقال بمثل ذلك.


أما القول بأنكن تقُدن السيارة لأجل لو حصل في بيتك مكروه وانتِ في بيتك في حالة غياب ولي أمرك فهذا عذر واهي للقيادة .. هنا تتصلي على 911 وانتهى الأمر.


وافترضي لو أن الخطر وقع عليك انتِ ياقائدة السيارة وانتِ في بيتك من سينقذك !!

هل ستقبعي خلف مقود السيارة وتنقذي نفسك؟



وفيما يخص احتياجات البيت يمكنك في أيام الإجازة الاسبوعية الذهاب مع زوجك وجلب كل ماتحتاجونه، فقط مع قليل من التنظيم ولن ينقطع عليكِ من احتياجات البيت شيئاً بإذن الله، وهذا مانقوم به، ولله الحمد لا نحتاج الى الذهاب في وسط الاسبوع، بل والله بعض المرات لانحتاج الا كل اسبوعين، فالأمر يسير وسهل.


وأما القول بأن هناك مسلمات خارج السعودية أفضل من مسلمات السعودية، فهذا من الامور المسَلّم بها والاسلام لم يخصص للسعوديات، بل يوجد من مسلمات السعودية الفاجرات الفاسقات الزانيات ومعاقرات الخمور، وهنّ قلة ولله الحمد، ولم يقل المشائخ أن قيادة السيارة للمرأة ستدخلها النار، ونحن نعلم أن دخول الجنة لا يكون إلّا برحمة من الله، وليس بأعمالنا، ولكن فلتعلمن أن المسلمة المحافظة على دينها القارة في بيتها ومن تركت القيادة لولي أمرها برغبة منها وليست مجبورة، واتبعت ماتفعل الصحابيات فهي أفضل بكثير ممن تقود السيارة.




وللمرة الأخيرة عزيزاتي أنا لم أفتي بل وضعت لكن الفتوى ولم اتحدث الا بأقوال أهل العلم، وليس بتحليل من عقلي أو مشاعري.


أما قولك يا عزيزتي ملكة الحور أن زوجك يذهب لمؤتمرات ويتركك هذا أمر راجع له، وصراحةً لا أعلم الحكم الشرعي في ذلك، أما زوجي حين يذهب لمؤتمر يأخذني معه لايتركني في بلاد الغربة لوحدي.(كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)


ومن ناحية المقارنة الخاطئة بين قيادة المرأة للسيارة أو أن يقود بها رجل أجنبي فهي مقارنة شاذة لانها مقارنة بين باطلين والمشائخ الأجلاء لم يقصروا في ايضاح هذا الأمر ابحثن واقرأن فكلها محرمّة من خلوة وغيره. تذكرني من تتبنى مثل تلك المقارانات بمن ينصح مصاب في يده اصابة يرجى برؤها بأن يبترها خير له من أن يتحمل الم تلك الاصابة القابلة للعلاج.




وقولكن عن المخالفة بأن الشرطي يأتي اليك وانتِ في السيارة ويتحدث اليكِ فهذا أمر تصغيره محزن والله. وهو اقل مايمكن توقعه من قيادة المرأة للسيارة.




ومن ناحية خروجي من البيت الحمدلله خروجي قليل ولا اخرج الّا مع زوجي واذا كان في داخل السكن فهو بإذنه، والنساء في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام كنّ يخرجن للضرورة.(ولكن ان تقرأن في الحكم، ابحثن واقرأن، واقرأن جيداً في التاريخ الاسلامي).





ومن تقول أن قيادة المرأة في السعودية حرام بسبب أنظمة المرور يتضح أنها لم تقرأ الفتاوى ومشائخنا أعلم بعد الله بسبب التحريم، والمجتمعات الغربية لم تكن المرأة في السابق تقود السيارة ، ولم تتعرى الا بالتدريج والفساد أتى بالتدريج حتى وقتنا هذا.


حتى الاختلاط في الدراسة النسوة في الغرب لم يقتحمن أماكن الرجال الا بالتدريج، ونرى الآن كيف رجعوا لفصل النساء عن أماكن الرجال كما في المكسيك ومن تريد منهن مخالطة الرجال فلتفعل.




أما فهمكن أن الرجال يخالطون النساء فهذا تفكير سطحي لاينم عن قارئة واعية مدركة في امور الدين.





وقولكن أن الاختلاط للرجل كما للمرأة ، أمر خاطئ فالرجل هو من طُلب منه العمل وجلب المال، أما النساء فطلب منهن القرار في البيوت، وحتى وان خرجن وضع الشَّرع لهنّ قيود فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم حين خرجن النساء ( عليكن بحافات الطريق ) لا أن تجُبن الشوارع خلف المقود ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كن يركبن الجمال داخل الهوادج ويقودهن الرجال ، لا أن يمتطينه ويقودنه.






وقياسك لاستخدام الانترنت قياس فاسد أيضاً، فلتعلمن ان من المسلّم به أنه سلاح ذو حدين، ومن يستخدمه في الشر فله ومن يستخدمه في الخير فله أيضاً. كما هو حال جميع الأشياء في هذه الحياة الدنيا.




أما قيادة المرأة للسيارة أبان أهل العلم بأنه في كل احواله من الفتن، أصله حلال ويفضي الى حرام، ولتضعن في بالكن أن النساء في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقُدنَ الجِمال، لو أن به خير لقادته أمهات المؤمنين.




واذكَركُن عزيزاتي ونفسي بأن العرف من مصادر التشريع، ومن الأعراف التي نحن متمسكين بها أن قيادة المرأة للسيارة نزع للحياء وحرام، وهنا من الرجال من يستحقركُن وهذا لأنه يعرف من أي بلد خرجتن ومن أي تقاليد وأي دين أنتن.







هذا اخر رد لي في الموضوع الا اذا وجدت أمر يستحق الرد عليه، أعتقد أجوبتي تطرقت الى كل الأسئلة ثم ولأنه يتضح لي أنكن تجادلن جدالاً مذموماً وهو أقرب للمراء منه للجدال من أجل اثبات أمر خاطئ انتصاراً لأنفسكن وليس من أجل البحث عن الحق، والدليل انني لم أقرأ واحدة من العضوات تقول اثبتي لي أنه حرام واقسم بالله أن أترك القيادة.





.....وانتهــى.....


،


***أم شوق***ّ
***أم شوق***ّ
مافهمت يعني الحين حتى دراستنا حرام ???????
مافهمت يعني الحين حتى دراستنا حرام ???????
لا طبعا...............لوحرام ماأرسلونا...........

أطلب العلم ولوفي الصين..............إحنا رايحين للعلم ..........والله يجازي العلماء.....

وفي مامعنى حديث الرسول...........منسلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله إليه الله طريقا الى الجنه......
استغفر الله....( :
مافهمت يعني الحين حتى دراستنا حرام ???????
مافهمت يعني الحين حتى دراستنا حرام ???????
نعم هذا لايتفق مع عقيدة المسلمة ودينها كما قال مفتي المملكة على هذا الرابط، وارجوا ان لايغرك اهل الشبهات:

ابتعاث فتاة للخارج - عبدالعزيز آل الشيخ.


http://www.mashahd.net/video/3af1a24efc1ffad9eb89&s=1



ــــــــــــــــــــــــــــــ


مع سماحة المفتي - إن الإختلاط في التعليم جريمة كبيرة:



http://www.mashahd.net/video/d5ef40c954176b71f263



ـــــــــــــــــــــــــــ


ومن تقول اطلب العلم ولو في الصين فهو حديث مكذوب:

( اطلبوا العلم ولو في الصين ) ليس حديثاً، يقول السائل : إنه سمع خطيب الجمعة يقول : صح الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : اطلبوا العلم ولو في الصين ) فهل هذا الحديث صحيح كما زعم ذلك الخطيب ؟
الجواب : إن هذا الحديث باطل بل قد ذكره ابن الجوزي في الموضوعات أي الأحاديث المكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم . وقال الشوكاني : رواه العقيلي وابن عدي عن أنس مرفوعاً . قال ابن حبان : وهو باطل لا أصل له وفي إسناده أبو عاتكة وهومنكر الحديث …) الفوائد المجموعة ص 272 وانظر المقاصد الحسنة ص 93 وكشف الخفاء 1/138 . وقال الشيخ الألباني عن الحديث بأنه باطل ثم ذكر من رواه ثم قال : السلسلة الضعيفة 1/415-416 . وأخيراً فإن من الواجب على خطباء المساجد أن يتأكدوا من درجة الأحاديث التي يذكرونها في خطبهم حتى لا يسهموا في الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن في الأحاديث الصحيحة والحسنة ما يغني ويكفي عن الأحاديث الباطلة والمكذوبة . *****









،


والعلم المقصود في الاحاديث

والحديث الثابت هو ما رواه ابن ماجة من حديث أنس بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ ) ( 220 ) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة . والمقصود بالعلم هنا هو العلم الشرعي . قال الثوري : هو العلم الذي لا يُعذر العبد في الجهل به ، والله أعلم .





،