نعم هذا لايتفق مع عقيدة المسلمة ودينها كما قال مفتي المملكة على هذا الرابط، وارجوا ان لايغرك اهل الشبهات:
ابتعاث فتاة للخارج - عبدالعزيز آل الشيخ.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
مع سماحة المفتي - إن الإختلاط في التعليم جريمة كبيرة:
ـــــــــــــــــــــــــــ
ومن تقول اطلب العلم ولو في الصين فهو حديث مكذوب:
( اطلبوا العلم ولو في الصين ) ليس حديثاً، يقول السائل : إنه سمع خطيب الجمعة يقول : صح الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : اطلبوا العلم ولو في الصين ) فهل هذا الحديث صحيح كما زعم ذلك الخطيب ؟
الجواب : إن هذا الحديث باطل بل قد ذكره ابن الجوزي في الموضوعات أي الأحاديث المكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم . وقال الشوكاني : رواه العقيلي وابن عدي عن أنس مرفوعاً . قال ابن حبان : وهو باطل لا أصل له وفي إسناده أبو عاتكة وهومنكر الحديث …) الفوائد المجموعة ص 272 وانظر المقاصد الحسنة ص 93 وكشف الخفاء 1/138 . وقال الشيخ الألباني عن الحديث بأنه باطل ثم ذكر من رواه ثم قال :[ وخلاصة القول أن هذا الحديث بشطره الأول - أي اطلبوا العلم ولو بالصين - الحق فيه ما قاله ابن حبان وابن الجوزي - أي باطل ومكذوب - إذ ليس له طريق يصلح للاعتضاد به ] السلسلة الضعيفة 1/415-416 . وأخيراً فإن من الواجب على خطباء المساجد أن يتأكدوا من درجة الأحاديث التي يذكرونها في خطبهم حتى لا يسهموا في الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن في الأحاديث الصحيحة والحسنة ما يغني ويكفي عن الأحاديث الباطلة والمكذوبة . *****
،
والعلم المقصود في الاحاديث
والحديث الثابت هو ما رواه ابن ماجة من حديث أنس بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( طَلَبُ الْعِلْمِ فَرِيضَةٌ عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ ) ( 220 ) وصححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة . والمقصود بالعلم هنا هو العلم الشرعي . قال الثوري : هو العلم الذي لا يُعذر العبد في الجهل به ، والله أعلم .
،
نعم هذا لايتفق مع عقيدة المسلمة ودينها كما قال مفتي المملكة على هذا الرابط، وارجوا ان لايغرك اهل...
لم أقل لك أن ملكه الحور صحابيه...........ولا أزكي أحد لله ...........الله هوالوحيد الذي يعلم بنيات البشر......
كلامك واقعي ومنطقي وأنا من رافضين فكره القياده للمراه.......لكن في مثل وضع الاخوات......الله أعلم...الدين يسر
وأكيد كل وحده ماساقت الا بعد ماسالت شيخ........وأنا ما أقول الكل صح يجوز لها السواقه.....
وأنا لست بمفتي في هذذي الامور...........وفيه فرق بمن ساقت باحتشام وغطاء كامل.......وبمن ساقت العكس.............
ياأخوات لتوضيح الفكره الرجاء الي سالت شيخ تقولنا فتواه كامله.....طبعا الي ساقو .......ويحكون السالفه كلها..ز
لجل موكل فتوى تنطبق على أخرى ........يعني فيه وحده تحسنها تسوق لجل ضروره وهي العكس ....
فياليت كل وحده تقول وش السبب ورد الشيخ عليها.....
لجل ينتهي هاذا الجدال .........الذي لم يخرج بفائده الا الان.............ز