فوفا 💞
فوفا 💞
ياعزيزتي وهل في احد ياكل سلطة ودجاج بطريقة صحية او تكون هي اساس اكلهم فقط معظمنا أكله ملخبط اكل مليان دهون او وجبات سريعة يعني الفايدة اللي تاخذيها من السلطة او الدجاج تروح مع الأكل السيء
ياعزيزتي وهل في احد ياكل سلطة ودجاج بطريقة صحية او تكون هي اساس اكلهم فقط معظمنا أكله ملخبط اكل...
لو منها فايدة كان لاحظناه
من طفولتنا لين بلغنا من الكبر عتيا وحنا على السلطات وما تغير شي
سنين ناكلها بدون فايدة
اجل ذحين جاء دور نجرب هذا النظام ونشوف
فوفا 💞
فوفا 💞
ما أعرف عن النظام ولاكن جت في بالي هذة الآية قال تعالي { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ۝ وَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي أَنْتُمْ بِهِ مُؤْمِنُونَ } سورة المائدة آية ٨٧ ، ٨٨
ما أعرف عن النظام ولاكن جت في بالي هذة الآية قال تعالي { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا...
الدكتور الله يرحمه ماحرم علينا الطيبات
ولكن نصحنا نبتعد عن بعض الماكولات
وكل شخص له مطلق الحرية يجرب او لا
ام جسار
ام جسار
فوفا!!!!! لاتجلطيني! أنا مصدومه إنك تفكرين كذى؟؟!!! التعب مو دليل إن الفيتامينات أو البروتين ما لها فايدة!! الجسم يحتاجها عشان ينتج طاقة ويبني الخلايا والعضلات ويقوي المناعة  أما التعب فله أسباب كثيرة فوفا مثل قلة النوم ونقص الحديد ومشاكل الغدة والسكري والضغوط النفسية وغيرها فكون الشخص ما زال تعبان ما يعني إن الخضار والبيض فشلوا فائدة الأكل الصحي تقاس بدوره في صحة الجسم بشكل عام مو على عرض واحد فقط تعبنا اليوم أكبر سبب له نومنا الزفت وأكلنا الغير منتظكم. السلطه أعتبره ضماد وإسعاف وإنعاش لجسمنا مع الوجبات.
فوفا!!!!! لاتجلطيني! أنا مصدومه إنك تفكرين كذى؟؟!!! التعب مو دليل إن الفيتامينات أو البروتين ما...
اسفه بتدخل في حواركم بس حبيت اوضحلك نقطه ان الدكتور اللي سوا هالنظام ماقال ان الاشياء الممنوعه هي حرام ولا مضره لا بس هو نظامه يخدم بالدرجة الأولى الجهاز الهضمي يعني اي شي يسبب مشاكل او عسر هضم او نفخه او بقايا في المعده والأمعاء هو يمنعه تماما حتى لو كان شي فيه فايده
لانه يؤمن ان صحة الجسم كامل ونشاطه من صحة وراحة الجهاز الهضمي
وبالنسبة للسكر هو يعتبره مصدر طاقه للجسم والدماغ بالذات وقطعه اكبر غلط ولكن يفضل من مصادر طبيعيه مثل التمر والتين والمربى والعسل وغيرهم ومع الحركه الجسم يحرقه
وحتى لما سمح بالنوتيلا قال دهن على شريحة توست فقط بالصبح او الليل ماقال كلو العلبه كامله وبس هذي هي فكرته
أولادي أغلى ماعندي
بالضبط هذا الي حصل مع البعض أخذوا بعض نقاط الطيبات وطبقوها لأن فيه شي مهم وهو ترك الدقيق الابيض والبقوليات الي تضر أصحاب القولون. لكن مافيه شخص عاقل بيطبق فقرة ترك أدويته..أو السكاكر وفتح مجالها..او تقليل المويه. المهم طولتي الغيبه
بالضبط هذا الي حصل مع البعض أخذوا بعض نقاط الطيبات وطبقوها لأن فيه شي مهم وهو ترك الدقيق...
افا أنا اللي طولت الغيبة والا انتي
اي نعم دخولي ماصار مثل قبل
ومافي مواضيع حلوة تخلي الواحد يتشجع يرد
عواطف تركي .
عواطف تركي .
بسم الله الرحمن الرحيم
فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك
ما استهبل ولا اخفف دم عليك ولا اقلل منك
لكن انتي واغلب اللي يتكلمون عن هذا النظام تتكلمون كأنكم مسحورين او تعرضتو لغسيل دماغ
شفتي تعليقاتك الاخيره وتساؤولاتك جابت لي نفس الشعور اللي حسيته من الناس اللي تتبع هذا النظام بمواقع التواصل وكلامهم عنه كأنه شي مقدس وكأنه هو المنقذ والمنجي
مع انه باقي الانظمه الغذائيه كلها بلا استثناء ممكن الواحد يحصل منها على نفس النتيجه بل افضل بمراحل
على سبيل المثال لا الحصر نظام الكيتو يساعد في تنظيم سكر الدم ويفيد الاعصاب لدرجة انه يعالج مرضى الصرع ويساعد في حالات تكيس المبايض ويرفع الكوليسترول المفيد وغيرها من الفوائد
وفي حميه اسمها حمية ايمي مايرز اتذكر زمان بعضويتي القديمه كتبت عنها مفصله تعتبر حميه علاجيه تساعد في امراض المناعه الذاتيه والغده الدرقيه
وغيرهم من الانظمه اللي لو اتطرق لهم ما اخلص شي مايكروباتك وشي نباتي وشي حيواني وشي كيميائي كل نظام له فايدته وكل نظام يناسب فئه معينه وحاله معينه
الخلاصه كل الانظمه الغذائيه مفيده ولها نتائج حلوه على الصحه
اما مسألة ايهام الناس ان الطيبات هو المنقذ وهو اللي جاب التايهه هذا اكبر تضليل
والناس اللي لها اطلاع على امور التغذيه والعلاج من سنوات اكيد يفهمون قصدي ويعرفون التضليل اللي اقصده
وختاماً ارقي نفسك لان والله وضع اتباع الطيبات يخوف وماودي ادخل بتفاصيل ثانيه تتعلق بالرجال الله يرحمه
لكن انتبهوا من التقديس وابحثوا واقرأو عشان محد يقدر يجيكم من أي مدخل