ام جسار
ام جسار
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك ولا اقلل منك لكن انتي واغلب اللي يتكلمون عن هذا النظام تتكلمون كأنكم مسحورين او تعرضتو لغسيل دماغ شفتي تعليقاتك الاخيره وتساؤولاتك جابت لي نفس الشعور اللي حسيته من الناس اللي تتبع هذا النظام بمواقع التواصل وكلامهم عنه كأنه شي مقدس وكأنه هو المنقذ والمنجي مع انه باقي الانظمه الغذائيه كلها بلا استثناء ممكن الواحد يحصل منها على نفس النتيجه بل افضل بمراحل على سبيل المثال لا الحصر نظام الكيتو يساعد في تنظيم سكر الدم ويفيد الاعصاب لدرجة انه يعالج مرضى الصرع ويساعد في حالات تكيس المبايض ويرفع الكوليسترول المفيد وغيرها من الفوائد وفي حميه اسمها حمية ايمي مايرز اتذكر زمان بعضويتي القديمه كتبت عنها مفصله تعتبر حميه علاجيه تساعد في امراض المناعه الذاتيه والغده الدرقيه وغيرهم من الانظمه اللي لو اتطرق لهم ما اخلص شي مايكروباتك وشي نباتي وشي حيواني وشي كيميائي كل نظام له فايدته وكل نظام يناسب فئه معينه وحاله معينه الخلاصه كل الانظمه الغذائيه مفيده ولها نتائج حلوه على الصحه اما مسألة ايهام الناس ان الطيبات هو المنقذ وهو اللي جاب التايهه هذا اكبر تضليل والناس اللي لها اطلاع على امور التغذيه والعلاج من سنوات اكيد يفهمون قصدي ويعرفون التضليل اللي اقصده وختاماً ارقي نفسك لان والله وضع اتباع الطيبات يخوف وماودي ادخل بتفاصيل ثانيه تتعلق بالرجال الله يرحمه لكن انتبهوا من التقديس وابحثوا واقرأو عشان محد يقدر يجيكم من أي مدخل
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك...
السالفه مو تقديس أبدا بس النظام ذا سوا ضجه لانه سهل!
مافيه طلبات تعجيزيه مثل الكيتو اللي لو اجربه يومين بطفر
ولا كثرة ممنوعات تخليك كانك محروم
عواطف تركي .
عواطف تركي .
وبخصوص الكلام عن ان الورقيات الخضرا او السلطات تعمل مشاكل في الهضم
هذا الشي يختص فقط بالاشخاص اللي عندهم مشاكل هضميه عسر هضم سوء امتصاص او مشاكل في الامعاء والقولون
كذلك البقوليات المشاكل تكون لاشخاص معينه الهضم والامعاء عندهم تعبانه
واتباع حميه تمنع المهيجات والالياف الصعبه اكيد يناسبهم ويريح هضمهم
اما الشخص السليم بالعكـس لما ياكل الورقيات يهضمها جسمه يستفيد من الفيتامينات والمعادن ويحسن الاخراج الله يكرمك عشان الالياف
وما ننسى اكبر مثال قديم العصير الاخضر الشهير بكل دول العالم مليان ورقيات والناس تستفيد منه وحتى ينعكـس على نضارة بشرتهم وصحة شعرهم ويعتبر ديتوكس للجسم
والبقوليات تعتبر مصادر بروتين وألياف وتناسب ناس كثير ما ياكلون لحوم بكافة انواعها وتعتبر وجبه مشبعه وحتى الناس العاديه اذا حبت تريح من الاكل الحيواني تتجه للبقوليات
اما التهابات الجسم او المفاصل لما تتبعون نظام غذائي تستبعدون فيه الكربوهيدرات المكرره مثل الطحين ، والزيوت المهدرجه مثل زيوت القلي وطبعا السكريات والاطعمه المعالجه والمعلبه طبيعي جداً الالتهابات تخف وتختفي
ماله أي علاقه لا بالطيبات ولا الشريرات
الفكره انكم لما تلغون الاطعمه الغير جيده جسمكم يتعافى
مشكلة اغلب الناس قليل يقرأون في التغذيه والعلاج
ختاماً الله يرشدنا جميعاً للصواب والاعتدال
عواطف تركي .
عواطف تركي .
السالفه مو تقديس أبدا بس النظام ذا سوا ضجه لانه سهل! مافيه طلبات تعجيزيه مثل الكيتو اللي لو اجربه يومين بطفر ولا كثرة ممنوعات تخليك كانك محروم
السالفه مو تقديس أبدا بس النظام ذا سوا ضجه لانه سهل! مافيه طلبات تعجيزيه مثل الكيتو اللي لو...
ماعندي أي مشكله مع نظام الطيبات
رأيي هو نفسه ما غيرته لا هنا بعالم حواء ولا خارج عالم حواء ان الناس احرار في اتباع النظام اللي يناسبهم ويلاقون فيه راحتهم وفايدتهم
انا مشكلتي مع اسلوب التقديس وايهام الناس ان هذا النظام هو الوحيد اللي جاب التايهه واللي جاب شي عبقري محد كان يعرفه وباقي الانظمه يعع وغلط وفيها ويخطيها
هذا اللي انا ضده وهذا اللي خصيته بالكلام ان الناس صارت مثل اللي يتبع طائفه ويتعصب لها ويحصل له مثل غسيل دماغ بطريقه سلبيه
متخيله انتي سنوات وقرون الناس تاكل كل شي وامورهم طيبه فجأه يطلعون ناس يتكلمون عكس التيار وكلامهم فيه نوع من التعصب مثلهم مثل بعض اتباع النظام النباتي اللي كانو حتى يطلعون مظاهرات بالشوارع يحاربون اللي ياكلون لحوم وكذلك اصحاب النظام البروتيني الحيواني اللي متعصبين يحاربون النباتي ويقولون مضر وفيه ويخطيه
هذا التقديس والتعصب مذموم
الحياه تتسع للجميع ومباحات رب العالمين متاحه والكل ياخذ منها اللي يناسب صحته وحالته بدون اسقاطات على الاخرين
جسم الانسان وصحته كل شخص ما يشبه الثاني مانجي احنا نسقط عليهم ونقول احنا صح وانتو غلط وان هذا الاكل غير مفيد بس لان اجسامنا ماتقدر تهضمه او تتحسس منه
فوفا 💞
فوفا 💞
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك ولا اقلل منك لكن انتي واغلب اللي يتكلمون عن هذا النظام تتكلمون كأنكم مسحورين او تعرضتو لغسيل دماغ شفتي تعليقاتك الاخيره وتساؤولاتك جابت لي نفس الشعور اللي حسيته من الناس اللي تتبع هذا النظام بمواقع التواصل وكلامهم عنه كأنه شي مقدس وكأنه هو المنقذ والمنجي مع انه باقي الانظمه الغذائيه كلها بلا استثناء ممكن الواحد يحصل منها على نفس النتيجه بل افضل بمراحل على سبيل المثال لا الحصر نظام الكيتو يساعد في تنظيم سكر الدم ويفيد الاعصاب لدرجة انه يعالج مرضى الصرع ويساعد في حالات تكيس المبايض ويرفع الكوليسترول المفيد وغيرها من الفوائد وفي حميه اسمها حمية ايمي مايرز اتذكر زمان بعضويتي القديمه كتبت عنها مفصله تعتبر حميه علاجيه تساعد في امراض المناعه الذاتيه والغده الدرقيه وغيرهم من الانظمه اللي لو اتطرق لهم ما اخلص شي مايكروباتك وشي نباتي وشي حيواني وشي كيميائي كل نظام له فايدته وكل نظام يناسب فئه معينه وحاله معينه الخلاصه كل الانظمه الغذائيه مفيده ولها نتائج حلوه على الصحه اما مسألة ايهام الناس ان الطيبات هو المنقذ وهو اللي جاب التايهه هذا اكبر تضليل والناس اللي لها اطلاع على امور التغذيه والعلاج من سنوات اكيد يفهمون قصدي ويعرفون التضليل اللي اقصده وختاماً ارقي نفسك لان والله وضع اتباع الطيبات يخوف وماودي ادخل بتفاصيل ثانيه تتعلق بالرجال الله يرحمه لكن انتبهوا من التقديس وابحثوا واقرأو عشان محد يقدر يجيكم من أي مدخل
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك...
الحمد لله بخير وبكامل قواي العقلية 😁😁
هي قناعات وانا مقتنعة
والموضوع هذا لذكر التجارب
احترم جميع وجهات النظر
اشكركم على مشاركاتكم الجميلة ❤️
شيخةSheikha〡
شيخةSheikha〡
في اكثر مِن نظام غذائي عَالَجُوا امراض عظيمة ومحد مَدَحَهُم وما اشتهرو ...

والله قبل كَمْ شهر شفت فيديو لحرمة عَانَتْ مِن السرطان وتقول مشت على نظام غذائي خالي مِن السكريات وكانت تاخذ اعشاب والمرض خف بنسبة %90 اذا ما خانتني الذاكرة لاني نسيت اغلب كلامها ... من هذاك اليوم اليوتيوب ما عاد اقترح لي الفيديو لانه ما اشتهر ومحد اهتم...

أَمَّا نظام الطيبات اشتهر بشكل مخيف مَعَ أَنَّه يعالج مشاكل قليلة ومعروف من زَمَن جدي ان الي يعانون من مشاكل هضمية اذا قطعو الاشياء الي منعها نظام الطيبات بيلاحظون تَحَسُّن