🇸🇦السعوديه🇸🇦
وعليكم السلام ورحمة الله
إنت حصرتي مشكلتك في القولون
ونزول الوزن.
وهذي تقدرين تتخلصين منها بترك
البقوليات وبتقليل الوجبات السريعه
والمشي.


تقولين بتتبعين نظام الطيبات
وهذا يعني
إنك مارح تشربين المويه
إلا لما تعطشين فقط.
وإنك رح تتركين الأدويه
وإنك رح تآكلين السكريات دون حساب.

بالمنطق هل ماسبق فيه شي طيب؟

ماتت طفله وشاب لأنهم اتبعوا النظام
بعد ما أكد إنه مناسب لمرضى السكر
تركوا الأنسولين وأكلوا السكاكر!

المويه شي موصى به بناء على تجارب
ودراسات وملاحظات نلاحظها في حياتنا
والي تخلينا نشرب مويه سواء عطشنا أو لا
عشان تشتغل الكلا وما تتعطل وعشان نتجنب الجفاف.


النظام يمنع اللحوم والدواجن والبقوليات!!
يعني حرمان من البروتين والفيتمينات..

وأهم شي إنه ماعمل دراسات ولاعنده أدله علميه وأبسط الناس تعرف إن فيه خلل.

تبين تنقصين سوي الصيام المتقطع وادعيلي
🇸🇦السعوديه🇸🇦
أنا صارلي ماشيه عليه شهر ونص بس الشي الوحيد اللي ماقدرت اقطعه هو الدجاج اما الألبان والحليب والجبن والبيض والخبز الابيض ارتحت منها وكنت أعاني من إمساك مزمن اعزكم الله اختفى اما الوزن مانزل كثير بس نفخة البطن خفت صراحه وتحسين بنشاط وخفه المهم تلتزمين صدق مو تخربطين بسكوت وكيك لان كلها دقيق ابيض
أنا صارلي ماشيه عليه شهر ونص بس الشي الوحيد اللي ماقدرت اقطعه هو الدجاج اما الألبان والحليب...
طالما ما تركتي الدجاج فإنت ماتتبعين
نظام الطيبات يا قمر.
farah
farah
هلا وغلا فرح اكيد مو كل شي قاله صحيح زي ماقلت اثق ب 80 ٪من كلامه بالنسبة للفواكة مو كلها ممنوعة العنب والموز والتين والخوخ والكيوي والمشمش كلها مسموحة الخضار زي البطاطس والكوسة مسموحة الورقيات ممنوعة لانها فعلا ماتنهضم بسهولة لو تلاحظي بعض القشور زي قشر الطماطم تنزل زي ماهي منتجات الالبان والشطة والبهارات ماتنفع للي عندهم قولون مجرد اكل شطة. او اشرب حليب اتعب على طول
هلا وغلا فرح اكيد مو كل شي قاله صحيح زي ماقلت اثق ب 80 ٪من كلامه بالنسبة للفواكة مو كلها...
اوافقك الرأي
عواطف تركي .
عواطف تركي .
احس مسوين زحمه والشارع فاضي
ضجه وهيصه وهجوم ودفاع كله على شي ما يسوى
والمشكله نشوف الهجوم والدفاع ولا نشوف احد يتكلم بوضوح عن تفاصيل هذا النظام بعيداً عن السخريه او التعصب له
لان اشوف في تعليقات يدافعون يقولون ان بعض المقاطع مقصوصه او غلط او هو كان يمزح وما ادري وش الصدق ولا كان لي نفس ابحث وقتها لاني فعلاً مو شايفه ان الموضوع يستاهل كل اللي صاير
والحين بحثت قبل لا ارد عشان احاول استوعب اكثر وبصراحه نظامه عادي جداً
لكن نقطة الاختلاف واللي اظن هي سبب الهجوم موضوع السكريات انه يسمح بالنوتيلا والحلاوه الطحينيه والسكر الابيض اللي تعتبر في جميع الانظمه الغذائيه شي غير صحي ومحد ينصح به
وماراح اتطرق لموضوع التدخين لاني ماشفته مكتوب
اما بخصوص انه يمنع الدجاج والبيض والاجبان بكيفه مثله مثل الانظمه الثانيه اللي فيها كم من الممنوعات وكلن حر يختار النظام اللي يريحه ويناسبه
اما رأيي الشخصي خاصة اللي يقولون تحسن الهضم والقولون عندهم بعد النظام هذا شي طبيعي جداً يحسون بتحسن لانهم امتنعوا عن مسببات التهيج من دقيق وحليب وبعض الخضار والبقوليات اللي تعتبر اقوى مهيجات لمرضى القولون ومعروفه عالمياً من سنوات طويله
وطبيعي الوزن ينزل اذا الشخص غير نظامه ورتب وجباته وادخل الصيام طبيعي جدا الوزن يتحرك
يعني الله يرحمه ماجاب شي عبقري وسري محد يعرفه بغض النظر عن المقاطع الغريبه اللي تنتشر عن اسلوبه
الغلط بس المبالغات اللي تنتشر والمرضى المساكين اللي يقطعون العلاج ويعتمدون على النظام هذا ويتضررون
حلا🚶🏻‍♀️
حلا🚶🏻‍♀️
جربته يمكن ٣ أسابيع
راحت مني حساسية الجيوب الأنفية ، وبطني ارتاح
لكني تركته لاني احب الكرك والنسكافية
يمكن ارجع له …