فوفا 💞
فوفا 💞
الصراحه مادخل مزاجي ذا النضام ولاقدرت اقتنع فيه يمكن صح في اشياء تضر مثل الدقيق الابيض وبعض انواع الالبان لاكن الفواكه والخضروات الخضراء البقوليات واشياء كثيره ماقدرت اصدق انها مضره الله ماخلق شي الا وله فايده والله حلل لنا هاذي الطيبات لماذا نحرمها على انفسنا ؟؟؟ اذا كان الدجاج قد تكون محقونه ودخلت فيها اشياء تضر الانسان نقول اوك معقول لئن اصبحت تحقن باشياء مضره لاكن لماذا نقطع الفواكه وهي من الطيبات ومذكوره بالقران كثير بعض الالبان ومذكوره بالقران البقوليات ومذكوره بعضها بالقران مثل العدس الله قال بالقران{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ}. صراحه ماقتنعت بكلامه مثل لما قال نكثر من العصاير المعلبه قال ناكل السكر واذا اكثرنا قليلاً لايضر السكر المصنع ؟ الغي جميع انواع الدقيق عدا نخاله الدقيق وحدد التست فقط ؟؟؟ اشياء كثيره لايسعني ان اذكرها كامله بمقال واحد نحن اكثر امراضنا بسبب الاكثار من الاكل اذا خففنا اكل بشكل عام وابتعدنا عن الدهون النباتيه والاشياء المعروف ضررها لقينا العافيه الرسول عليه الصلاه والسلام قال ﷺ: "ما ملأ ابن آدم وعاءً شرّاً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يُقمن صلبه، فإن كان لا محالة فثلث لطعامه، وثلث لشرابه، وثلث لنفسه" وقال الله عز وجل ﴿وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾ وبالاول والاخير كل انسان وله وجهت نضر هاذي وجهت نضري
الصراحه مادخل مزاجي ذا النضام ولاقدرت اقتنع فيه يمكن صح في اشياء تضر مثل الدقيق الابيض وبعض انواع...
احترم وجهات نظر الجميع
الموضوع ذا للنقاش والفائدة
هناك مع وهناك ضد
فوفا 💞
فوفا 💞
وعليكم السلام ورحمة الله إنت حصرتي مشكلتك في القولون ونزول الوزن. وهذي تقدرين تتخلصين منها بترك البقوليات وبتقليل الوجبات السريعه والمشي. تقولين بتتبعين نظام الطيبات وهذا يعني إنك مارح تشربين المويه إلا لما تعطشين فقط. وإنك رح تتركين الأدويه وإنك رح تآكلين السكريات دون حساب. بالمنطق هل ماسبق فيه شي طيب؟ ماتت طفله وشاب لأنهم اتبعوا النظام بعد ما أكد إنه مناسب لمرضى السكر تركوا الأنسولين وأكلوا السكاكر! المويه شي موصى به بناء على تجارب ودراسات وملاحظات نلاحظها في حياتنا والي تخلينا نشرب مويه سواء عطشنا أو لا عشان تشتغل الكلا وما تتعطل وعشان نتجنب الجفاف. النظام يمنع اللحوم والدواجن والبقوليات!! يعني حرمان من البروتين والفيتمينات.. وأهم شي إنه ماعمل دراسات ولاعنده أدله علميه وأبسط الناس تعرف إن فيه خلل. تبين تنقصين سوي الصيام المتقطع وادعيلي
وعليكم السلام ورحمة الله إنت حصرتي مشكلتك في القولون ونزول الوزن. وهذي تقدرين تتخلصين منها...
بالنسبة للماء اكيد بااشرب كل مااحتجت
انا اخذت من النظام اللي يناسبني ومقتنعة فيه
ادويتي ماراح اتركها
البروتينات والفيتامينات موجودة في اللحوم والاسماك
بالنسبة للسكاكر
قال خذوها ولكن بحدود كميات معقولة
اتوقع الناس طاحو في النوتيلا وهذا غباء منهم
لاضرر ولاضرار
شفيقه
شفيقه
الدجاج بالذات لازم تقطعيه كله هرمونات مضروب هل ناوية تستمري عليه ولا بس فترة من الزمن
الدجاج بالذات لازم تقطعيه كله هرمونات مضروب هل ناوية تستمري عليه ولا بس فترة من الزمن
الدجاج بكل انواعه !!؟
فوفا 💞
فوفا 💞
احس مسوين زحمه والشارع فاضي ضجه وهيصه وهجوم ودفاع كله على شي ما يسوى والمشكله نشوف الهجوم والدفاع ولا نشوف احد يتكلم بوضوح عن تفاصيل هذا النظام بعيداً عن السخريه او التعصب له لان اشوف في تعليقات يدافعون يقولون ان بعض المقاطع مقصوصه او غلط او هو كان يمزح وما ادري وش الصدق ولا كان لي نفس ابحث وقتها لاني فعلاً مو شايفه ان الموضوع يستاهل كل اللي صاير والحين بحثت قبل لا ارد عشان احاول استوعب اكثر وبصراحه نظامه عادي جداً لكن نقطة الاختلاف واللي اظن هي سبب الهجوم موضوع السكريات انه يسمح بالنوتيلا والحلاوه الطحينيه والسكر الابيض اللي تعتبر في جميع الانظمه الغذائيه شي غير صحي ومحد ينصح به وماراح اتطرق لموضوع التدخين لاني ماشفته مكتوب اما بخصوص انه يمنع الدجاج والبيض والاجبان بكيفه مثله مثل الانظمه الثانيه اللي فيها كم من الممنوعات وكلن حر يختار النظام اللي يريحه ويناسبه اما رأيي الشخصي خاصة اللي يقولون تحسن الهضم والقولون عندهم بعد النظام هذا شي طبيعي جداً يحسون بتحسن لانهم امتنعوا عن مسببات التهيج من دقيق وحليب وبعض الخضار والبقوليات اللي تعتبر اقوى مهيجات لمرضى القولون ومعروفه عالمياً من سنوات طويله وطبيعي الوزن ينزل اذا الشخص غير نظامه ورتب وجباته وادخل الصيام طبيعي جدا الوزن يتحرك يعني الله يرحمه ماجاب شي عبقري وسري محد يعرفه بغض النظر عن المقاطع الغريبه اللي تنتشر عن اسلوبه الغلط بس المبالغات اللي تنتشر والمرضى المساكين اللي يقطعون العلاج ويعتمدون على النظام هذا ويتضررون
احس مسوين زحمه والشارع فاضي ضجه وهيصه وهجوم ودفاع كله على شي ما يسوى والمشكله نشوف الهجوم والدفاع...
المجتمع انقسم مابين مؤيد ورافض
والانسان قلبه دليله
يتبع الشي اللي يناسبه
من الاشياء اللي شجعتني على نظامه تجربة اخويه
من فترة كان يحس بتعب وكل ماراجع المستشفى يكون ضغطه مرتفع
وبعد ثلاث قراءات قرر الدكتور يصرف له علاج
طبعا قرر يتبع النظام من باب التجربة
وفعلا نزل ضغطه للمعدل الطبيعي
في خلال اسبوعين
ونزلت موضوعي عشان اشوف تجارب اكثر
ولتعم الفائدة
فوفا 💞
فوفا 💞
الدجاج بكل انواعه !!؟
الدجاج بكل انواعه !!؟
اكيد بكل انواعه
جربي وشوفي الفرق