عذبة الاطبآآع
اعوذ بالله
اهلي انتشر عندهم نمل كثير اخذو ماي مقري ومعه ملح ورشوه في الاركان واختفى النمل << هذي وصفتها لهم وحده

استغفر الله العظيم لازم اخبرهم انو مايجوز .....هم غرضهم التحصين

جزاك الله خير عالتنبيه
أمي صديقتي
أمي صديقتي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم
أما بعد
فقد وصلتني رسالة من الاخ/ ايمن المانع .......
نصها التالي :
تحذيرمن رسالة شركية
ألا وهي :

* هل تعلم :
ان الملح يعمل على تفتيت الطاقه السلبية
وأنه مسح ارضيات المنزل بماء وملح يقوم بتنظيف الطاقات السلبية بالأخص الأمراض والحسد ] أحذروا يا أحبتي هذه الرسالة، فهي تحمل أخطر سم عـلى وجه الإطلاق وهو سم الشرك بالله وهو الذنب الذي لا يغفره اللــّ?
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=176001

ادخل روابط الفتاوى التي أحال عليها الشيخ للاستزادة



رش جدران الدار بالماء المملح أي بالماء الذي وضع فيه الملح ويزعم العامة أن ذلك يطرد الجن من البيت وهذه خرافة من خرافاتهم الكثيرة وهو مما لا أصل له في الشريعة والأمر غيب وأمور الغيب مبناها على التوقيف, ويغني عن ذلك قراءة سورة البقرة بتمامها كما ثبت ذلك في الحديث (( وإن الشيطان ليفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة ))

يااخوات بالنسبة لرسالة معجزة الملح فانا ابرأ الى الله منها ..فبعد سؤالي للداعية موضي الجلهم عنها ردت علي بالاتي :
هذه شعوذة.. لهالدرجة ياأمة محمد؟ وين التوحيد الي درسناه وين الأذكار الي علمنا الله ورسوله؟ النبي ماعلمنا كيف تطرد الشياطين حتى يجي مشعوذ حقير يعتدي على عقائدنا؟ إنا لله وإنا إليه راجعون


وبعد الاطلاع على محتوى الرسالة
نفيدكم بالتالي
اولا : التداوي المباح لاينافي التوحيد ولادخل للشرك بالتداوي
وان مفهوم الشرك هو عبادة غير الله مع الله او صرف شيئ من العبودية لغير الله عملا أواعتقادا او الاثنين معا
ثانيا : الملح من العناصر الفيزيائية وهو من المركبات الكيميائية التي لها اثارها على الجسد من الداخل والخارج (داخل الجسد وخارجه) بحسب الاستخدام للنوعية في رفع ضغط الدم وقتل الديدان المعوية كما يعمل مقام المضادات للبكتريا والمعقمات المنزلية ويستخدم في حفظ الاغذية وعرف عند القدماء في الطبخ وحافظ للاغذية .



يتكون أساسا من كلوريد الصوديوم (NaCl). تظهر على شكل حبيبات صغيرة أو كبيرة. المحلول المركز لملح الطعام يسمى اجاج.
واستعمله الإغريق والرومان واليهود في طقوسهم الدينية. اقتصاديا، اكتسب قيمة كبيرة. استعمل في الصين والحبشة للمقايضة وكعملة. في فرنسا، استحدثت ضريبة خاصة بالملح سميت «جبل » مما أثار الناس وكانت أحد أسباب الثورة الفرنسية.
كما يسخدم في العديد من الصناعات (دبغ الجلود) وصناعة الاسماك المملحة. واستخدامات طبية (محاليل الملح)وهى ضرورية جدا للحفاظ على التوازن المائى بالجسم






الملح في الكيمياء هو ذلك المركب الكيميائي الذي ينتج من تفاعل تعادل بين فلز ولا فلز أو اكسيد فلزي واكسيد لا فلزي أو حمض وقلوي بحيث يكون متعادل كهربيا، الملح قد يكون مركب عضوي أو غير عضوي .

  • لونه قد يكون شفافا (مثل ملح الطعام)، قاتما أو حتى معدنيا.
تعتمد خواص الملح على الحمض والقاعدة اللذان تكون منهما الملح وبالتالي تصنف الأملاح إلى: 1- أملاح متعادلة 2- أملاح حمضية 3- أملاح قاعدية
  • طعمها قد يكون مالحا كما في ملح الطعام، سكري مثل اسيتات الرصاص السامة، حامض مثل بيكربونات البوتاسسيوم، مر مثل كبريتات المغنيسيوم .
  • ليس له رائحة إذا كان من مركبات الاحماض والقواعد القوية، وتكون له بعض الرائحة إذا نتج عن مركبات حامضية وقاعدية ضعيفة.
  • وبعض أنواعه يوصل التيار الكهربائي عند ذوبانه في الماء لأنه يتحول إلى ايونات موجبة ايونات سالبة، وتعتبر مواد كهرلية ومثال عليه ملح الطعام .
يمكن تحضير الأملاح بطرق متعددة من أهمها:
  • إزاحة الهيدروجين من حمض بواسطة فلز مثل تفاعل حمض هيدرو كلوريك مع فلز الزنك (الخارصين) حيث يتشكل ملح كلوريد الزنك Zn + 2HCl → ZnCl2 + H2

  • الاتحاد المباشر بين فلز ولا فلز
  • كما في تحضيركبريتيد الحديدوز
  • Fe + S → FeS
·يزيح الحمض القوي الحمض الضعيف من أملاحه. على سبيل المثال حمض هيدروكلوريك أقوى من حمض الكربونيك، فيزيح حمض الكلور من الكربونات (أملاح حمض الكربونيك)، ويتشكل كلوريد الكالسيوم.


CaCO3 + 2HCl → CaCl2 +H2O + CO2

·تفاعل القواعد مع الاحماض مثل تفاعل حمض كلور الماء مع هيدروكسيد الصوديوم لتحضير كلوريد الصوديوم (ملح الطعام).


NaOH + HCl → NaCl + H2O

أهم الأملاح واستخداماتها
كربونات الصوديوم:Na2CO3 يستعمل في مسحوق صابون الغسيل
بيكربونات الصوديوم:NaHCO3 يستعمل في صناعة المعجنات
كبريتات الماغنيسيوم:MgSO4 يستعمل كمليّن للمعدة
كلوريد الصوديوم:NaCl يستخدم في الطعام
هيدروكسيد الصوديوم |NaOH |يستخدم في صناعة
الصابون
اين الشرك في هذا ؟
من هي هذه الداعية التي تحولت إلى مفتي وتقول انها شعوذة ؟
ومن هذا الشيخ الذي تجرأ على غير علم ؟
(أخرج في الأوسط عن ابن عمر قال : العلم ثلاثة : كتابٌ ناطق ، وسُنّةٌ ماضية ، ولاأدري ) انتهى
قال الجرجاني في دلائل الإعجاز ( إذا تعاطى الشيء غير أهله، وتولى الأمر غير البصيربه، أعضل الداء واشتد البلاء).
قال الحافظ بن حجر العسقلاني رحمه الله تعالى
(من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب)
في بداية الامر ظننت انها من الاعيب العلمانية للاستخفاف بعقول المسلمين واظهارهم بصورة الجهل والتعصب الهمجي ولكن بعد التحقق اتضح انها من افعال الرويبضة .
قال النبي - صلى الله عليه وسلم - :

سيأتي على الناس سنوات خداعات

يصدق فيها الكاذب

ويكذب فيها الصادق

ويؤتمن فيها الخائن

ويخون فيها الأمين

وينطق فيها الرويبضة

قيل‌:‌ وما الرويبضة ‌؟‌

قال‌:‌ الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .‌

رواه الإمام أحمد وابن ماجة والحاكم وصححه الألباني (3650) في صحيح الجامع.
ويقول الله تعالى (وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا).

قال العلامة بن باز رحمه الله تعالى
على ظاهرها فالله ينهى عن كون الإنسان يتكلم فيما لا يعلم (ولا تقف) يعني لا تقل في شيء ليس لك به علم، بل تثبت، (إن السمع) يقول: سمعت كذا، وهو ما سمع وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ

أُوْلَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا الإنسان مسئول عن سمعه وقلبه وبصره، فالواجب عليه أن لا يقول: سمعت كذا إلا عن بصيرة، ولا يقول: نظرت كذا إلا عن بصيرة، ولا يعتقد بقلبه شيء إلى عن

بصيرة، لا بد، فهو مسئول، فالواجب عليه أن يتثبت وأن يعتني حتى لا يتكلم إلا عن علم، ولا يفعل إلا عن علم، ولا يعتقد إلا عن علم، ولهذا قال جل وعلا: إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ

أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولاً، فالإنسان يتثبت في الأمور والله يقول -جل وعلا-: قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا

وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ فجعل القول على الله بغير العلم فوق هذه الأشياء كلها، فالواجب على الإنسان يتعلم حتى يكون على علم، ويتبصر فلا يقول: سمعت، ولا

يقول: رأيت، ولا يقول: كذا وكذا إلا عن بصيرة عن علم.


كان الشيخ بن باز والشيخ بن عثيمين والشيخ بن جبرين رحمهم الله تعالى اذا سئلوا عن سؤال علمي من الناحية الطبيعية علم الطبيعة كالفيزياء وغيرها يقولون هل جربت او هل جربه احد او هل اثبت علميا او هل له الاثر حتى يتبين ثم يفتي اذا تبين له سلامة المعتقد وبعده عن الشبهات والمحظورات.
فارجو الحذر من هذه الاشكال المنتشرة والمندسة بين جنبات التوحيد والذين ليس لهم ادنى اطلاع على التوحيد فلو كان لهم علم بالتوحيد لصانوه من السنهم فالحذر ان يتهم الدين واهله بالرجعية والتخلف بسبب هؤلاء وامثالهم .
اعتذر لعدم التوسع لضيق الوقت لعل الله ان ينفع بما ذكرنا ونكتفي باليسير من القول.


ولا ننسى القاعدة الشرعية



((الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوره))

نسال الله ان يرزقنا الصدق والاخلاص في القول والعمل .



كتبه :

المهندس/ الشيخ محمد حمد العمري الباحث في علوم الجان والطرق العلاجية
* ماجستير تفسير القرآن.


* دكتوراه في الطب البديل
اخت التميميه
اخت التميميه
جزاك الله خير على التوضيح
ماقصرتي
رووحى كول*
رووحى كول*
تصدقين بالله جتنى وانى صدقت المكتوب وجالسه اكلم زوجى عنها وهو ماهو مقتنع بالسالفه
لانها محلله فيزياء صدقتها
حسبي الله الله عليهم
اشوا ما ارسلتها لاحد
طيف الحززززن4
طيف الحززززن4
بارك الله فيك ارفعوه بنات كثير مايعرف عن هالشيء