يوميات عبرود (( سائق اللموزين )) في شوارع الرياض " متجدد "

الملتقى العام



بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






صرررراحة خطيرة ذي اليوميات وأعجبتني وقلته أنقله لعالم حواء حياكم وهذا أول موووضوع


***



أعتذر على كتابة القصص باللغة العامية لأني بصراحه ما أعرف أكتبها باللغة الفصحى وإذا كتبتها بالفصحى بخربط كثير




المقدمة

انا انسان يخاف الله كثيراً ويؤمن بالقضاء والقدر حيث سبق وان عملت بوظيفه محترمه براتب محترم ولله الحمد وعملت في هذه الوظيفه لمدة خمس سنوات وشهران فقط ولكن أمر الله فوق كل شيء
حيث تم فصلي من العمل أنا ومجموعه من الزملاء عددنا اكثر من 150 موظف بسبب أمرٍ ما حدث لي قبل سنتين وسوف اذكر هذا الامر في موضوع لاحق

المهم بعد ما فصلت من العمل جلست أبحث عن وظيفة ولم يكتب الله لي الرزق وبعد عناء دام لمدة سنتين ، فكرت بأن أشتري ليموزين وأشتغل عليه حتى يكتب الله لي الرزق بوظيفة طيبه

المهم

في هذا الموضوع بكتب لكم بعض المواقف اللي تصير لي مع بعض الزبائن اللي أوصلهم مشاويرهم في شوارع الرياض ويمكن في المستقبل القريب في شوراع جده على حسب الظروف اللي تجبرني اروح لجده

وبصراحه أنا لقيت بعض المواقف المضحكه والمحزنه والمفيده في نفس الوقت وبعض القصص اللي أحس انها من الخيال ولا اتوقع بأن تحدث في الرياض وهي حقيقية خلال عملي على اليموزين وقلت في نفسي خلني اكتبها على شكل حلقات ويمكن في المستقبل تستفيدون شي من هذي المواقف والقصص


طبعاً بداية شغلي في الليموزين بدأت في ثالث يوم في شهر رمضان المبارك من عام 1428هـ وإلى يومنا هذا
وبصراحه اول مشوار وأول زبون وصلته كان رجال شايب في العمر وجنسية إماراتيه وكان المشوار من شارع الشميسي إلى شارع البطحاء
ولما وصلته للمكان اللي يبيه قلت له مابي اخذ منك شي بس ابيك تدعي لي بالتوفيق عشان ربي يبارك لي في هذي الشغله
والحمد لله من بعدها انا بنعمه ولله الحمد

وأسأل الله القدير رب العرش العظيم بأن يوفقني في هذه العمل وأن يبعد عني المشاكل وشر الفتن ما ظهر منها وما بطن
إنه سميع مجيب


نبدأ بالحلقات


الحلقة الأولى

كلعادة كلّ يوم أقوم الصباح الساعة 8 صباحاً عشاني في رمضان ولا في الايام العاديه اقوم قبل صلاة الفجر وأدخل دورة المياة وأغسل وجهي وأتوضى وأنظف أسناني ولازم اهم شي تنظيف أسناني عشان تدرون إذا ركبت الزبون اجلس أسولف معه ولازم تكون ريحت فمّي زينه وبعدها البس ثيابي وأتطيب وأتعطر وأدلع نفسي عشان تعرفون إذا ركب معي الزبون شم ريحتي ولقاها زينه يمكن يقول لي ابيك كل يوم توديني وتجيبني وبعدها اكسب من وراه بعد الله سبحانه رزق طيب وبعدين اروح اصلي الفجر ومن بعد صلاة الفجر وبعدين اركب السياره وأقول دعاء الركوب وأقول أذكار الصباح على بال ما تسخن السياره وبعدها أطلع من عند بيتنا ويبدأ الشغل وسبحان الله احس الشغله الوحيده اللي يبدأ الشغل حقها من بعد ما تطلع من باب البيت

المهم

من بعد ما أطلع من البيت أبدأ أتلفتت يمين ويسار في الشارع ودور لي على واحد واقف ولا على بزر اوديه للمدرسه ولا على موظف أوديه لشغله ولا على واحد ماسك شنطته ويبي يروح للمطار عشان يسافر وعلى على وحده مطلّقه معها شنطتها تبي تروح بيت أهلها ولا على واحد معه ظرف مليان فلوس يبي يروح للبنك عشان يودع فلوسه ولا على واحد معه ملف علاقي أخضر وفيه أوراقه وشهاداته ويبي يقدم على كليه أو على وظيفه أو على أي شي بس اهم شي يسنّع عمره

وسبحان الله كل الزباين اللي أركبهم الصباح تصير ريحتهم زينه وحلوه وأما إذا جيت أركب الزباين من بعد صلاة الظهر
وأخصاً طلاب المدارس تشم ريحتهم افففف مرررره مشكله تشم ريحت ماصات وريحت طباشير وريحت مقصف وريحت طوابير
ههههههههههه
قسماً بالله لو الواحد فيهم لو مشا من جنب جدار كان طاح الجدار من قوة الريحة بصراحه أنا ودي أعرف ليش الناس هذي ما تحط دواء عرق أو يشترون لهم معطرات من بودي شوب أو نكتار وهي خاصه للجسم وتخلي ريحت الجسم إذا عرّق تصير زينه

المهم نرجع لموضوعنا

وبعد ما يركب الزبون تبدأ المواقف


مره من المرات ركبت لي حرمتين وشكلهم طالبات من طلاب جامعة الملك سعود اللي في عليشه وكنت ماخذهم من طريق النهضه ولما ركبو معي
قالو لي : نبي جامعة البنات اللي في عليشه
قلت لهم : ان شاء الله

المهم

وحنّا في الطريق
كان في واحد حمار الله يكرم الحمار عنه وغبي الله يكرم الغبي عنه وقليل أدب الله يكرم قليل الأدب عنه كان واقف من بعيد وراكب لكزس وكان جالس يطالع في البنات وكان يبي يرقمهم والقهر أننا في شهر رمضان وفي الصباح يعني الاخ مافكر في الصيام والعياذ بالله ولا فكر باللي يسويه هل هو حرام ولا لا
المهم

الاخ بدأ يلحق وراي وعلى باله أني هندي أو باكستاني وكان يمشي من جنبي وإذا مشا من جنبي ألف عليه بشويش عشان أحجر له بالرصيف وأبيه يصدم أو يحك في الرصيف وكان يدق لي بوري وكنت أنا مسوي نفسي ما اشوفه ولاني منتبه له وكنت أسوي نفسي غشيم في السواقه واضرب فرامل بقوه في وجهه عشان لو يصدمني والله لأنزل وأتوطى في بطنه

المهم

الاخ الذكي عفواً قصدي الغبي الله يكرم الغبي عنه كان ملصق الصدام حقه بالصدام حق موتري من الخلف وكنت أنا مسرع شوي ولما قربت من عند المفرق اللي يطلعني من الفرعي على العام لفيت بسرعه هههههههههههههههههه
والأخ لف وراي بسرعه بس ما حسب حساب الرصيف اللي أنا كنت ملحم فيه وبعدها رقا الرصيف وصقع الرفرف حقه من قدام وجلس يدق لي بوري من قوة القهر وبعدها ووقف ونزل يشوف سيارته وأنا قد رحت عنه وبعدت وأفتكيت من شره وأفتكيت من البنات اللي كانو راكبين معي بعد مانزلتهم من السيارة


80
32K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

* جنان القرآن *
الحلقة الثانية


هذا الحلقة صارت احداثها في وسط شهر رمضان
رحت لخويي وهو ساكن في حي الروضه قريب من مخرج 11 ولما وصلت عنده اذن المغرب وأكلنا تمر مع شوي لقيمات مع شوي بسبوسه وبعدين رحنا للمسجد أسمه مسجد خديجة بنت خويلد وهو مسجد جديد ما شاء الله عليه

المهم

كان نظام خويي في فطور رمضان يحط الفطور بعد صلاة التراويح مو مثلنا بعد صلاة المغرب على طول
المهم
الرجال الله يجزاه خير عزمني على مطعم بصراحه مررررره روعه بس غااالي شوي وهو مطعم اسمه مطعم الألب وهو أكل سويسري وبصراحه نظام المطعم تقول جالس في احدا بيوت السويسرين اللي في جبال الألب اللي تغطيها الثلوج
وبصراحه كانت طريقة تقديم الأكل حلوه بالمرررره
وهي
تطلب لحم او سمك او دجاج ويجيبونه لك نيّ توه ما طبخ ويجيبون معه وجار والوجار هذا بالحجازي يسمونه كانون وهو اللي فيه جمر عشان تشوي اللحم اللي يجيبونه لك
وبعدها تجلس تشوي لنفسك وتاكل بس والله حركه حلوه بس مثل ماقلت لكم عيبه غالي شوي
القصه
لما جينا بنروح للمطعم
خوي ما شاء الله عليه معاه لكزس 460 موديل 2007 لما ركبنا السياره وجينا بنطلع من البيت شاف سيارتي وقال لي الليموزين هذا لك
قلت له : إيه
قال لي : تكفى خلنا نروح فيه ودي اسوقه وشوف كيف شكلي بالليموزين
قلت له : مو مشكله بس شرط تحاسبني على المشوار
هههههههههههه
كنت امزح معه
وبعدها رحنا للمطعم بسيارتي وكان هو اللي يسوق

معليش احس اني طلعت برا الموضوع
نرجع لموضوعنا وهو مواقفي مع الزبائن الليموزين
طبعاً المواقف كثيره
بس
اليوم بقول لكم أهم ثلاث مواقف صارت لي في شهر رمضان

الأول محزن والثاني يقهر وأحس انه ابتلاء من رب العالمين والثالث مفرح وتعويض عن الموقفين اللي صارو لي قبلها

اولاً الموقف المحزن

بصراحه انا لما طلعت من بيت خويي وكان بيته ما شا ء الله في حي كله بيوت راقيه وكله ناس تحس انهم ما شاء الله عليهم شبعانين من الدراهم(فلوس)
القصه وما فيها

وأنا جالس في السياره قبل ما اتحرك من بيت خويي شفت لي حرمه عجوز طالعه من احد البيوت اللي قريبه من بيت خويي وبصراحه شفتها تمشي وسط الحاره والشارع العام بعيد عنها قلت في نفسي شكلها تبي ليموزين
المهم
مريت من عندها ودقيت بوري وبعدها شافتني وأشرت لي وركبت معي
وقالت لي : تكفى ياولدي أبي أي مسجد في حي العليا أو شارع التحليه أو التخصصي
قلت لها : ان شاء الله
وبصراحه وحنّا في الطريق
قالت لي : ياولدي ماتعرف احد من أهل الخير يفزع لي في علاج بنتي الله يشفيها لي
قلت لها : والله اهل الخير اللي اعرفهم واجد بس المشكله من اللي يسخر لهم بأنهم يساعدونك
قالت لي : والله ياولدي أنا عندي بنت ومريضه بمرض مايعلم فيه الا الله وعلاجها قالو لي في امريكا وأنا ياولدي حرمه ضعيفه ولا عندي شي اقدر أساعدها فيها غير أدعي الله سبحانه وتعاله بأن يشفيها

بصراحه بعدها ضاق صدري

قلت له : الله يعينك وبعدها عرفت وش كانت تبي بالمساجد اللي في حي العليا وشارع التحليه او التخصصي
وبعدين نزلتها عند المسجد اللي في اخر شارع التحليه والقريب من مركز الدفاع المدني قلت في نفسي إن شاء الله تلقا لها واحد من أهل الخير يفزع لها في موضوعها
وبصراحه لما جت تنزل
قالت لي : كم حسابك ياولدي
قلت لها : حسابي ابيك تنزلين وتدعين لأمي بالشفاء وتدعين لي بالتوفيق
وبعدها الله يهديها جلست تبكي وتصيح في السياره وهي تدعي لي وبيني وبينكم حسيت انها صادقه في كلامها

أسأل الله العلي القدير بأن يشفي بنتها وأن يفرج همها وهم كل مسلم


وثانياً الموقف اللي احس انه ابتلاء من رب العالمين وهو يقهر من قلب

دخلت شارع العروبه في حي السليمانيه ولما وصلت عند سوبرماركت بنده وقفتني حرمه
وقالت لي : ابيك توديني لحي البديعه عند الاسواق الشعبية

قلت لها : إن شاء الله

قالت لي : بكم توديني

قلت لها : بـ 20 ريال

وبعدها ركبت بدون ما تكاسر وبدون ما تعترض عن قيمت المشوار

الحاصل

لما وصلتها لمشوارها وجت تنزل قالت لي كلام نزل علي مثل الصاعقه والعياذ بالله

قالت لي : بصراحه ياخوي أنا ماعندي فلوس وإذا تبي حسابك رح دبر لك مزبن أو شقة مفروشة وبعدها خذ حسابك على راحتك
وبصراحه كان صوتها وهي تقول لي الكلام هذا فيه نبرة حزن والمشكله كان عمرها على ما اعتقد ما بين 40 والـ 35
المهم
بعدها
قسماً بالله العظيم بغت عيني تدمع من القهر

وقلت لها : انزلي وسكري الباب والله يستر علينا وعليك وإن شاء الله ربي بيعوضني حسابي منك
وبعدها صكت الباب ومشيت وأنا أمشي حسيت ان ابليس ملعون الوالدين جالس جنبي على الكرسي ويقول لي : ياعبرود ياغبي أرجع لها وخذ حسابك على راحتك والله فرصه ما تتعوض
وبعدها تعوذت من أبليس وجلست استغفر وأقول الحمد الله الذي عافاني ولم يبتليني

آ خ خ خ خ خ خ بس


والموقف الثالث والمفرح واللي عوضني عن المواقف الثلاثة

كنت امشي من عند كوبري جسر الخليج وكان اتجاهي لجهة الغرب وكان فيه محلات تأجير السيارات اللي تحت الكوبري وكانو واقفين إثنين من الشباب وهو من أهل عفيف وكانو عتبان

وكان أعمارهم تقريباً على 20 سنه وبصراحه اشكالهم تقول دشير وراعين هجوله ومشاكل بس والله العظيم طلعو عن ألف رجال
لما وقفت لهم
قال لي : الاخ سعودي هلا والله
ابك نبي مستشفى الإمان ونبي نسجل موعد هناك وبعدين نبيك تودينا عند ملعب استاذ الملك فهد
قلت لهم : خير ان شاء الله من هنا لمستشفى الإيمان باخذ منكم 25 ريال ومن مستشفى الإيمان إلى ملعب الملك فهد باخذ منكم 30 ريال
وبعدها
قالو لي : مو مشكله بس اهم شي نوصل بسرعه للمستشفى

المهم

لما وصلنا للمستشفى لقينا الدكتور خلص دوامه وبعدها

قالو لي : خلاص ودنا للأستاذ الملك فهد
وحنّا في الطريق نمشي
قال لي الولد : ابك يالرجال تعرف محل يبيع فاكس

قالت لهم : هذا حنّا قريبين من حراج بن قاسم خلنا نشوف لكم فاكس يمكن عندهم
وبعدين قلت لهم : وش تبون بالفاكس
قال لي : والله أبوي موصينا وقال لنا إذا رحتو للرياض جيبو معكم فاكس

وبعدها جلسنا ندور في الحراج حق بن قاسم تقريباً نصف ساعه ولا لقينا شي وبعدها
قال لي : ابك خلاص رجعنا شكلنا تأخرنا على أهلنا

القصه أنا كنت متفق معهم على 25 ريال وعلى 30 ريال والمجموع 55 ريال وكنت بصراحه خايف من أشكالهم وقلت في نفسي شكلهم لما أوصلهم بيسحبون علي ويضحكون علي ويجحدوني
وبصراحه كل التوقعات اللي قلتها طلعت العكس
قبل ما انزلهم قال لي واحد فيهم

ابك انت وش ترجع
قلت له : انا شمري
قال لي : والله والنعم ابك انتم ناس راعين كرم

ولما وصلتهم لمكانهم اللي يبونه

قال لي اللي راكب قدام : ابك انت شمري وانت كريم بس والله ما تصير اكرم مني وبعدها دفع لي 80 ريال على المشاوير اللي وديتهم لها وأنا كنت متفق معهم على 55 ريال وقلت له : ليش تدفع لي الزياده
قال لي : ابك الزياده حقت الدوران في الحراج عشان نشتري فاكس

وبعدها خاب ضني فيهم
وقلت لهم : هذا جوالي متى ما بغيتو شي دقوي علي وانا ان شاء تحت الخدمه في أي وقت
وبعدها جلست ادعي لهم وأقول الله يوفقهم ويفرج همّهم ويرجعهم لأهلهم في عفيف على خير
* جنان القرآن *
الحلقة الثالثة

طبعاً مثل ماقلت لكم في السابق جميع المواقف هذي حدثت في شهر رمضان عام 1428هـ

الموقف الأول

يقول المثل خذ الحكمه من أفواه المجانين بصراحه قبل كم يوم كنت طالع من حي عرقة وكنت نازل من الكوبري اللي ينزلك على جامعة الملك سعود وأنا واقف عند الأشارة حقت سوبرماركت التميمي جاني رجال ما شاء الله عليه حجمه بدون مبالغة كبر الكامري اللي أنا راكبها وكان لابس لبس مرتب بس المشكله وش هي أنه اول ما ركب وبدون مقدمات
قال لي : قسماً بالله العظيم ماني مدخن معك والله العظيم ما ادخن معك
وأنا بصراحه كنت مفجوع شوي وبعدين
قلت له : طيب مو مشكله لا تدخن بس وين تبي أوصلك ؟

قال لي : إذا دخنت ابيك تظربني قدام العالم

وأنا بعدها عرفت أن الرجال مو صاحي وفيه شوية مس والعياذ بالله وبيني وبينكم بصراحه كنت ميت من الخوف لأنه ما شاء الله عليه جسمه عبارة عن مدرعه لو زعل علي يمكن يخطفني أنا والسيارة مع بعض والله العظيم ما تعوق معه

المهم تدرون وش قلت له

قلت له : بصراحه أنا بلف يسار مع الحارة عشاني معزوم عند شباب على السحور
وكنت ابي اصرّفه

المهم

وبعدها نزل على طول
وقال لي : سأل صحابي الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له هل المسلم يزني يارسول الله قال نعم وقال له هل المسلم يسرق يارسول الله قال نعم وقال له هل المسلم يكذب يارسول الله قال لا وبعدها قفل الباب بقوة
وبعدين أنا كنت ابي ارد عليه
وقلت له : يا اخ اسمعني
وقال لي : اقول انقلع يلا ضف وجهك بسرعه
وأنا بعدها على طول مشيت بسرعه وكنت مرعوب (خايف)
لذا صدق المثل اللي يقول خذ الحكمه من أفواه المجانين سبحان الله على أن عقله شوي رايح فيها ألا انه بصراحه احرجني بالحديث اللي قاله لأني بصراحه كنت اكذب عليه عشان كنت ابي اصرّفه ولو شفتوه والله ما تلوموني


الموقف الثاني


بعد ربع ساعه من تصريفي للرجال المجنون شفت لي حرمه عمرها تقريباً 45 سنه ومعها بنتها ووقفتني
وقالت لي : نبي حي البديعه عند سوق الرياض الدولي
قلت لها : إن شاء الله
قالت لي : بكم ؟
قلت لها : 25 ريال
وبعدها ركبت على طول هي وبنتها

الحاصل

لما كنت في الطريق أنا كنت على باللي يبون أسواق القرية الشعبيه اللي في البديعه واللي قريبه من نادي النصر
هههههههههههههههههههههه
ولما وصلنا للأسواق القرية الشعبيه

قالت لي الحرمه : الله يجزاك خير ياولدي بصراحه مشيتنا في البديعه وتبي الصراحه من زمان ما تمشينا فيها عاد يلا الله يجزاك خير رجعنا عند سوق الرياض الدولي وبصراحه احس انك خربطت وضيّعت صح ولا لا ؟
قلت له : إيه والله أني خربطت بس ماعليكم بنخصم لكم من قيمة المشوار
وبصراحه الله يجزاها خير لما وصلتها عند بيتهم اللي جنب السوق عطتني 25 ريال + 10 حقت التضييعه اللي ضيعتهم فيها
وقالت لي : هذي 10 حقت التمشيه اللي مشيتنا فيها في البديعه ومره ثانية فرّق بين القرية الشعبية وسوق الرياض الدولي وخلك منتبه زين

وبصراحه بعدها انحرجت وحسيت نفسي غبي

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
* جنان القرآن *
الحلقة الرابعة

طبعاً احداث هذه المواقف حصلت في شهر رمضان المبارك

الموقف الأول

وقبل ما ابدأ بالموقف الأول أبي من كل عضو او كل قارء بأن يدعو لصاحب هذا الموقف لأنه رجل محتاج دعواتنا جميعاً وهو رجل عليه ديون ومحكوم عليه بالسجن بعد عيد الفطر المبارك حتى يسدد ديّنه


كنت امشي في حي النسيم في شارع النخيل وشفت لي ولد في المرحله المتوسطه وكان واقف ومعه كتب المدرس وأشر لي
وقال لي : ابيك توديني للمدرسه وبعدين تودي ابوي معك لمشوار وسط الرياض
قلت له : مو مشكله بس وين ابوك
قال لي : اول شي كم المشوار
قلت له : مشوارك مع مشوار ابوك يكلف 30 ريال
قال لي : طيب لحضه بنادي ابوي
وبعدين ركب معاي أبو الولد وسلم علي وبعدها سكت لين نزلنا ولده للمدرسة وبعد ما نزل الولد جلس الأبو يصيح ويبكي وأنا بيني وبينكم ضاق صدري لأني بصراحه إذا شفت الرجال يصيح مهما كان الرجال سواء هندي ولا سعودي ولا أي كان قسماً بالله يضيق صدري بالمره وبعد عشر دقائق من الصياح
قلت له : أذكر الله وأستغفر بك
وبعدها جلس يذكر الله يستغفر الله وبعدين
قالت له : عسى ما شر وشفيك يالشيخ
قال لي : مافيني شي ابيك توديني لقسم شرطة الديرة
قلت له : ابشر
وبعد دقايق
قال لي : وش اسمك
قلت له : اسمي عبرود
قال لي : تكفى يا اخ عبرود ابيك تدعيلي بأن ألله يفرج همي وإذا تعرف احد يساعد الناس فتكفى دلني عليه والله اني رجال علي ديون ومبالغ ماليه لازم اسددها ولا بنسجن بعد العيد على طول
وبعدها جلست ادعي له في خاطري وقلت له الله يفرج همك ويفك اسرك ان شاء الله
وبعدها
قال لي : والله اهلي مايدرون أني بنسجن بعد العيد والمشكله عندي امي لو تدري اني بنسجن قسماً بالله بيصير لها شي وهي حرمه مريضه بالقلب
وبعدها ضاق صدري بزياده
قلت له : إن شاء الله ربك يحلها بس انت اكثر من الاستغفار واكثر من قيام الليل في العشر الاواخر وربك بيفرج همك بإذنه عز وجل
وبعدها نزلته وهو ضايق صدره وكان رايح لقسم الشرطه عشان يوقع على تعهد بأن يحضر بعد العيد

بيني وبينكم شي يقهر بس الشكوى لله


الموقف الثاني

من حضي السيء دخلت شارع المعارض في العصر يوم الخميس وكانو الشريطيه مالين الشارع ما شاء الله عليهم وإول ما دخلت أشرو لي خمس اشخاص والتفو حول السياره
وقالو لي : ها يالرجال تبيع
وبعدها جلست اطلع فيهم واحد واحد وكنت حاقد شوي
وقلت لهم : والله لو حنّا مو في رمضان كنت قلت لكم شي ثاني بس يلا اللهم اني صائم لو سمحتو قفلو الباب قبل ما ينجرح صيامي

وبعدين كل ما مشيت ثلاث متر شفت لي واحد يأشر وبعدها جلست اوس وس قلت في خاطري اخاف يكون شريطيه وبعدها افطر من جد واخاف يكون زبون وبعدين يروح علي المشوار وبعدين قررت ان اطلع من الشارع بسرعه على طول عشان لو طولت فيه شوي يمكن تجيني حالة أغماء من كثر ما اشوف اللي يأشرون في الشارع

الموقف الثالث والأخير لهذه الحلقة

اشر لي واحد رجال كبير في السن وفي حي الروضه وفي شارع الحسن بن علي
وقال لي : تكفى ابيك توديني للدرعيه
قلت له : مو مشكله تفضل
قال لي : بكم ؟
قالت له : بـ 25 ريال
قال لي : والله ما معي غير 10 تكفى ودني وإن شاء الله ربي بيعوضك خير
وقسماً بالله العظيم ثم قسماً بالله العظيم ثم قسماً بالله العظيم إن كلمته صدقت تدرون ليش لأني لما نزلت الرجال وجيت اطلع من الدرعيه وقفني رجال
وقال لي : الحق وراي للبيت ابيك تودي عيالي وزوجتي للسوق غرناطه في مخرج 9
قلت له : ابشر
ولما وصلت عند بيته وجيت اتفق معه
قال لي : بكم المشوار
قلت له : بـ 30 ريال
قال لي : انت رجال تستاهل وأعطاني 100 ريال
قسماً بالله جلست اتذكر كلام الشايب لما قال لي ودني وإن شاء الله ربي يعوضك خير


صدق المثل اللي يقول أرضى بالقليل يأتيك الكثير
* جنان القرآن *
الحلقة الخامسة

طبعاً جميع المواقف حصلت في شهر رمضان

في هذي الحلقة بقول لكم موقفين مضحكه والموقف الثالث مضحك ويقهر في نفس الوقت



الموقف الأول

كنت امشي من عند البنك الامريكي اللي في حي الملز ومريت من جنب الثانوية التجارية وشفت لي طالب من طلابها واقف يأشر ووقفت عنده
وقلت له : سم
قال لي : ابيك توديني لسكن الحرس الوطني حق خشم العان

طبعاً أنا في حياتي ما رحت لهذا السكن
المهم
قلت له : تامر أمر بوديك بـ 20 ريال
وبعدها الولد ركب بدون ما يحتج أو يعترض على السعر وبعدين أنا جلست اضحك في وجهه
وقال لي : وشفيك تضحك
قلت له : شكل المكان بعيد مرررره
قال لي : لا قريب ماعليك انت رح بس وإن شاء الله يصير خير

قلت له : والله شكله بعيد والدليل انك ركبت بدون ما تعترض على السعر

الحاصل

وصلنا لسكن الحرس بعد عناء دام اكثر من ساعه الا ربع من الزحمه
والله العظيم بيت الولد بدون مبالغه من البوابه إلى البيت مثل ما تقولون من برج الفيصله إلى اليورمرشيه اللي في شارع التخصصي

المهم

انا تقبلت الوضع وعرفت قيمة المشوار الحين
المشكله
لما جيت بطلع من السكن والله العظيم جلست تقريباً ربع ساعه لأن البيوت كلها تتشابه واللي قهرني في الموضوع أني كل شوي أمر من عند كامري لونها اسود واقفه عند احد البيوت وبعدها عرفت اني مضيّع وبعدين شفت لي واحد
وقالت له : تكفى يالشيخ أنا رجال موصل لي واحد قبل شوي بـ 20 ريال وأبيك توصلني للبوابه وببعطيك الـ 20 اللي خذيتها من الزبون قبل شوي
وبعدها جلس يضحك علي
وقال لي : الحق وراي



الموقف الثاني

أخذت لي حرمتين من عند اسواق الأندلس اللي في شارع العليا
وقالو لي : نبيك توصلنا لسوق الشفا مول في حي الشفا
قلت لهم : بـ 25 ريال

وبعدها ركبو ولما وصلتهم للشفا مول بدأ الرزق ينفتح علي قسماً بالله جلست في حي الشفا تقريباً ساعة ونصف ما بين سوق الشفا مول وسوق ستي مول فرع الشفا كل شوي اخذ عائله من الشفا مول وأوصلهم لستي مول فرع الشفا وأخذ عائله من ستي مول الشفا وأوصلهم للشفا مول وجلست تقريباً وبدون مبالغه سبع مرات وأنا أروح وارجع وكل ما نزلت عائله جتني عائله الثانية تركب على طول

المهم

جلست اضحك وبعدين انتبه لي واحد من عيال العوائل اللي اوصلهم
وقال لي : وشفيك تضحك
قلت له : في شي فبالي يضحكني
المسكين مايدري أني كل شوي أخذ ناس من الشفا مول وأرجع مره ثانيه

الضحكه في الموقف كله
أني اخر عائله وصلتهم لحي فواز في أخر الرياض ولما نزلتهم وأنا طالع من الحي أشرت لي حرمه ومعها بنت صغيره عمرها على ما اعتقد 4 سنوات وهم اصلهم من البدو
وقالت لي : ابك نبي سوق الشفا مول
قلت لها : بـ 15 ريال
قالت لي : طيب لحضه

وبعدها بدت تطلع الفضائح دخلت لبيتهم وطلعت معها حرمتين وثلاث بزارين ( اطفال) وبعدها بدأ مشوار العذاب
طبعاً البزارين (أطفال) كلهم بنات واعمارهم متقاربه ما بين 4 سنوات إلى 3 سنوات
وكلهم ركبو قدام وسبحان الله على الرغم من اعمارهم صغيره إلا السنتهم اكبر من اعمارهم ما شاء الله عليهم

هههههههههههههههههههههههههههه
قالت البنت الصغيره لخويتها الثانيه : ابك هذا سواقكم
قالت لها : إيه
وانا جالس اطالع فيهم واضحك
وبعدين
قالت لها : ابك عاني عيون سواقكم كأنه عيون فلبيني
هههههههههههههههههههههههه

ما ألومها تقول الكلام هذا لأن عيوني حاده وإذا ضحكت تختفي

المهم

قالت الصغيره للثانيه : ابك عاني وجهه احسن من وجه ابوك
وردت عليها الثانيه وقالت : ابك يخسا وجه ابوي احسن منه
وانا جالس اطالع فيهم واضحك

وبعدين عطيت البنت اللي كانت تطالع فيني أربع حبات من علكه بطعم الفراوله
وقلت لها : تقاسموها أنتي وخوياتك
قالت لي : يهبون والله ما ياخذون شي
ههههههههههههههههههههههه
ردت عليها خويتها وتبي تاخذ منها علكه
وقالت لها : منيره أنا عندي دفتر في البيت وقلم لونه احمر إذا رجعنا للبيت بخليك تكتبين فيه بس اول شي عطيني علكه وبعدين بخليك تكتبين
ههههههههههههههههههههههههه
والله بعدها مت من الضحك عليهم

أ خ خ خ خ خ خ خ خ

تصدقون والله العظيم وانا اطالع في البنت اللي عطيتها العلكه تمنيت اني متزوج وعندي بنت مثلها وبنفس العمر لأنها بصراحه أنا نقطة ضعفي الأطفال
الله يعوضنا خير إن شاء الله


الموقف الثالث والأخير

كنت في حي الريان تقربياً الساعه عشرة الصباح وأشر لي واحد من أهل الجنوب وكلامه جنوبي بحت
وقال لي : ابيك توصلني الصناعيه القديمه
قلت له : ابشر
قال لي : بكم ؟
قلت له : بـ 15 ريال
قال لي : طيب
المهم
بعد ماركب هههههههههههه جلست اطالع في وجهه وكان وجهه مكرمش شوي وتوه صاحي من النوم
قلت له : شكلك سهران
قال لي : يارجال هذا الولد مسهرني لين بعد الفجر
قلت له : عسى ما شر
قال لي : لا مافيه شي بس كان الزرار حق اللبس حقه يضغط على ظهره من ورا وبعدين قلت لأمه يا مرا شلو عقلش وش بالولد
قالت لي : مدري عنه
قلت لها : طيب هيا روحي سوي له اكل ولا أي شي الولد يصيح وفيه شي اكيد
وبعدين سوينا له حليب ولا هو راضي يشرب وما زال يبكي وبعدين جلست اتحسس على جسمه شوي شوي لين وصلت لزرار اللي في ظهر حق اللبس ولقيته يضغط على ظهره ولما سحبته حسيت انه ارتاح وبعدها فسخت الولد ورحت وعبيت الطشت وعطيته دش وخليته يتروش ويلعب بالمويه شوي
وكان ولده عمره اربع شهور
المهم
قلت له : انت شكلك من برا الرياض
قال لي : صدقت انا اصلاً كنت عسكري في تبوك وفصلت من عملي الحين جالس ادور وظيفه في الرياض عشان اصرف على عيالي
قلت له : الله يعينك
قال لي : ما شاء الله كيف الليموزين
قالت له : والله في خير طيب وانصحك تشتري واحد ترا فيه مكسب بس يبيله واحد وسيع صدر
قال لي : المشكله ماعندي سياره وسيارتي بعتها عشان واحد أبن سته وستين كلب
قلت له : ياخي استغفر وقل اللهم أني صائم
قال لي : والله هذا حيوان ويستاهل الجزمه
قلت له : ياشيخ اتسغفر مهما كان ما يصير تسبه كل هذا السب وبعدين انت الغلطان ليش تتسلف منه
قال لي : أنا ما تسلفت منه أنا كفلته في موضوع وبعدين الحيوان سحب علي وبعد كم شهر جت الشرطه العسكريه وقالت لي إذا ما سددت فلوس الرجال اللي انت كافله ترا بنسجنك وبعدها بعت السياره وسدد اللي عالي وكان مقداره 45 ألف ريال
قلت له : طيب السياره شاريها اقساط ولا كاش
قال لي : هذي هديه من أخوي الله يكثر من امثاله معطينياها عشان هدية الزواج والله العظيم ما تهنيت فيها اكثر من شهرين والمشكله كنت في شهر العسل
وبعد لما وصلته للمشوار
قال لي : ها ما تسوي لي تخفيظ عشان ارجع بالباص
قلت له : خلاص أباخذ منك عشرة ريال وبسامحك بالخمسة ريال الباقي
وبعدها نزل
وقال لي : الله يكثر من امثالك

بيني وبينكم شي يقهر انك تكفل واحد وبعد فتره يسحب عليك ويورطك في المشاكل واللي يقهر اكثر انك في المستقبل تخاف ولا تكفل احد حتى اعز الناس لك
* جنان القرآن *
الحلقة السادسة

ومازلنا في مواقف شهر رمضان

بصراحه اليوم بقول لكم موقفين فقط لأنه بصراحه الموقف الأول اللي بقوله يقهرني وعن عشر مواقف والثاني كوميدي شوي


الموقف الأول

كلعادة دايماً أمشي بين الأسواق المراكز التجاريه عشان ناخذ لنا زباين
المهم
لما مريت من عند أسواق الأندلس اللي في شارع العليا أشر لي هذاك البزر عفواً قصدي هذاك الولد وكان واقف مع أهله ومن كلامهم عرفت انهم من اهل الحجاز ولما جا يتكلم جلس يطالع فيني وكأنه شاف له جنّي أو وحش وبعدين
قال ميد أمه : يا أمي السواق هادا سعودي ايش رايك نركب معاه ولا لا
قلت له أمه جعلها الصلاح : لا ياولدي صرّفو
وبعدها قسماً بالله من القهر بغيت اسحب الولد مع شعره وركبه بالغصب وأقول لأمه ياتركبين ولا بخطف ولدكم وبعدها بوصلهم ببلاش عشان يفتكون من العقده المتخلفه هذي
هههههههههههههههه

وبعدها رحت وجلست افكر من القهر وش قصة الناس هذي يعني عشاني لابس ثوب والباكستاني والهندي لابس بدله وبنجابي ما يركبون معي
بصراحه حسيت من اكثر الزبائن كأنهم يقولون يا أنك تلبس جنز وبدله ولا ما نركب معك وانا عاد اقول حامض على بوزكم والله ثم والله ثم والله ماني مغير لبسي إلى أن تقوم الساعة
وتصدقون ودي يصدر أمر من الدولة بأن جميع سواقين الليموزينات من جنسيات مختلفة بالتقيد بلبس الزّي السعودي عشان يكون رمز للدولة قدام الضيوف اللي يجون من خارج السعودية
وتصدقون لما صارت لي الحركة هذي تذكرت قصة قالها لي واحد من زملاء العمل السابق وهو واحد من أهل مكه الله يذكرة بالخير أسمة احمد عزوز
يقول
أنه مرة من المرات كنت أشتغل في شركة بن لادن في مدينة جدة في قسم صيانة الأجهزه الكهربائيه مثل الدشوش والستلايتات والتلفزيونات وكاميرات المراقبة ،،، إلخ
المهم

يقول لي أنه أول ما أشتغل في الشغلة هذي قال له مدير الشغل إذا أحد سألك من الزبائن وش جنسيتك قل له انك فلبيني أو ماليزي أو أي شيء عشانه بصراحه كانت ملامحة مثل أهل شرق آسيا

المهم

يقول لي أنه كل ما دخل بيت من البيوت العوائل السعودية وسأله صاحب البيت انت وش جنسيتك يقول له مره انه فلبيني ومره ماليزي ومره اندنوسي ومره جاوي
هههههههههههههههههه

ويقول مره من المرات جتني النخوة وقلت والله إذا أحد سألني وش جنسيتك بقول لهم أني سعودي
وبصراحه كانت غلطة عمره

الحاصل

أنه مرة من المرات راح بيت ناس تجار من أهل جدة وكان عندهم الرسيفر حق التلفزيون عطلان وكان يبغاله تسليك عشان يشتغل زين
لمهم

يقول وأنا جالس تحت الطاولة وأمدد الأسلاك كانت العائلة الكريمة جالسة في الصالة وكلهم بنات ومافي ولا أي ولد بينهم وكانو يسولفون ويمزحون مع بعض
الله يستر عليهم

المهم

يقول


وأنا تحت الطاولة اشتغل جتني وحده من البنات دقت رجلي وقالت لي أنت
يارفيق أيش جنسيتك ؟

يقول والله من القهر قلت لها أنا سعودي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وبعدها يقول قسماً بالله الأزعاج اللي كان في الصالة أختفى في خلال ثواني
وبعد ثواني جاني رجال صعيدي وسحبني من تحت الطاوله
وقال لي : براااااااا يلا براااااااا
قلت له : أيش في ياواد
قال لي : اقولك برااااااااااااا مش عاوزين أي حاجة برااااااااااااا
قلت له : طيب لحضه باخذ العدة
قال لي : مافي عدة العدة برسلها لكم بعدين يلا برااااااااااااااااا

هههههههههههههههههههههههههههه

وبعدها طلعت وجلست افكر ايش الفرق بيني وبين الهندي والباكستاني والفلبيني والله شي يقهر

وبصراحه ما ألومة من بعد الموقف اللي صار لي هذا


الموقف الثاني

أشرت لي حرمة هندية أو بنقلاديشية والله مدري وش الجنسية بالضبط في شارع العليا بالقرب من العزيزية مول
وقالت لي : بابا انا ابقا سكن هق مستشفى الهمادي (الحمادي)
قلت لها : 15 ريال
قلت لي : مافي مشكلة
وبعدين ألتفتت ورا وأشرت لقبيلة كاملة من الهنود والبنقلاديشيين وكان عددهم تقريباً وبدون مبالغة ستة حريم وبعدها انا انفجعت وجلست افكر
قلت الحين هذولي وشلون بيركبون
قسماً بالله ركبو كلهم جنب بعض وحسيت ان الكامري حقتي بتنفجر من الضيق اللي ورا
وبعدها مشيت وأنا في الطريق جالس أستمع صوت كلامهم وبصراحه حسيت نفسي جالس في مزرعتنا عند شبك الدجاج كلهم يقولون
بق بق كر بق فر نمشباتحمنياسبضث ح

من جد صدع راسي لو أدري أنهم كذا كان قلت لهم المشوار بـ 50 ريال بس خلاص هذي عبرة وفي المستقبل يبطون عظم اركبهم مرة ثانية

أ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ

تصدقون أنا الحين جالس افكر في الولد الحجازي اللي قال ميد أمه يا أمي هادا سعودي
ودي اشوفه وحلق شعره بس عشان ابرد اللي في خاطري