السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اشكرك من كل قلبي على هذا الموضوع القيم....
حابه ادخل في الموضوع على طول ...
انا عندي بنوته عمرها الآن ثلاث سنين واربع شهور وحامل الآن....قصتي مع بنتي(ماابغى اقول مشكله عشان مااحط في بالي انها مشكله واتأزم) ان بنتي كانت في فترة دراستي تقعد عند امي فتره طويله وامي مدلعتها ...لما خلصت دراسه حاولت اعدل الاشياء الغلط فيها ماقدرت
1-بنتي تحب تاخذ اللي تبغاه...واذا مااعطيتها انا ولاابوها مناحه وترفع صوتها وتنهار.
2- لما اكون في اجتماع او عزيمه عند اهلي الشغالات ياخذون الاطفال للدور الثاني ويشغلون لهم التلفزيون او يحطون لهم الوان ودفاتر يرسمون عشان مايزعجون الضيوف....بنتي مستحيل تقعد قوف مع الاطفال...تقعد تصيح ابغى ماما الين ينزلونها عندي....واذا نزلت تحت تسولف مع اللي اكبر منها وتقص قصص وانا مااقدر اسكتها اخاف احرجها او اكسر شخصيتها قدام الناس وانا يهمني ان بنتي تكون واثقه من نفسها....هذا غير الضيافه وكيف تحرجني بحوستها...اعطيها شكولاته تقعد تصيح وتعبي يدينها الثنتين شوكلاته الين تسكت...وهذا الموضوع ينطبق على العشا...
3-لما اطلعها تروح تلعب مع بنت جيراننا بنفس عمرها او اقول لبنت جيراننا تجي تلعب معها وخلاص احس ان انتهى وقت اللعب ولازم كل واحد يرجع لبيته شوفي المناحه وماتسكت...وتقعد تسوي مسرحيه انا ماعندي احد يلعب معي....انا العب لوحدي ومن هالحكي....
4-بنتي فوضويه جدآ...لما تلعب بالعابها ماتعرف ترجع العابها مكانها...تحوس وتخلي حوستها....ولما اقولها لميها تقول ماما مااعرف....ازعل منها واتجاهلها واذا جت تكلمني اقولها ماما زعلانه....رتبي اغراضك وماما تكلمك...تروح تلم بعضها وتمل بسرعه وتخلي الباقي وزي اللي تقول عمرك ماكلمتيني ياماما..هذا الشى ينطبق على ملابسها....على الرغم اني اعتمد اسلوب المكأفات اذا سوت حاجه كويسه بس على الرغم من هذا جانب الفوضويه مسيطر عليها.....
انا وابوها مو مقصرين معها بشى....بس نحاول مانكون قاسين معها....انا توقعت ان هذا الصح بس لما اسمع تعليقات الناس على دلعها وانو لازم اشد عليها واضربها اذا استلزم الامر...احس اني اخفقت بتربيتها واخاف تكبر وهي بهالاسلوب...ودائمآ احط اللوم على نفسي لأني خليتها فتره عند امي والوالده افرطت بالدلع معها....
ان شاء الله مااكون طولت عليك بس حبيت اخذ رأيك في كيفية ضبط سلوك بنتي وكيف اخليها تسمع كلامي من اول مره بدون جدال واخذ وعطا....وكيف اضبط سلوكها قدام الناس لأنها والله تحرجني كثير...بنات اخواتي ماشاء الله مؤدبات ومن نظره من امهم يفهموا المغزى وهما بنفس عمرها....انا بنتي لو ابقق عيوني ماكأني اقول شى.....تعطيني نظره يعني مااهتميت وعادي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
اشكرك من كل قلبي على هذا الموضوع القيم....
حابه ادخل في...
وكل عام وانتي بخير
الله يسعدك اختي انين الشوق على الموضووع الروعه ..والي تحتاجه كل ام
الله يجزاك خير ويوفقك يارب
.........
بقولك قصتي الغريبه مع بنتي والي بدات من الشهور الاولى من ولادتها
بنتي الله يصلحها يارب ...اذا زرنا اهل زوجي تبكي كثير وماتبغى احد منهم يحملها او يلاعبها
من كانت الشهور الاولى ...ماشاء الله ...
اتوقع انه بسبب نفسيتي وانا حامل كنت ازورهم غصب عني وبعض الاحيان اكون تعبانه ...ومريضه وتوني طالعه من المستشفى اروح لهم
وكان زوجي الله يهديه يجبرني على الزيارة لاني بكرية ويتوقع اني لوتركت اجتماع اهله الاسبوعي ماااحبهم ؟؟؟
طبعا هذي فكرة لاننا كنا باول الزواج ومافهمنا بعض كويس .,,,وحملت ببنتي بعد ست شهور من الزواج وتراكمت الامور
المهم بنتي الآن عمرها 3 سنوات ... وماعندي غيرها
ونفس المشكلة ...معي ماتغيرت ..اذا زرناهم تجلس جنبي ماتتكلم مع احد ..ولاتسلم عليهم ولاشي
حتى انهم يستغربون اذا سمعوا كلمة منها ...وتستحي مررررررررة ..وماتبدا تلعب مع الاطفال الابعد نص ساعه من جلوسها جنبي
وانا بصراحه تعبت من السالفه هذي واحرجتني معهم
وماقولك انها ماتسوي التصرفات هذي عند الناس الثانين بعزومه اوشي
تسويها بس اقل نفوور من اهل زوجي
واحس الي زايد المشكلة اننا مانجتمع معهم الا اذا كان الكل موجود يعني مانقدر نزور خالتي لوحدها
كذا طريقتهم ...فابنتي حيوية لدرجة انهم يقولون هذي من بنات الأولين على حيائها ؟؟؟؟؟؟؟
والثاني يقول لزوجي بنتك انطوائية ؟؟؟؟؟؟؟؟ بصراحه الكلام يزعل بنتي مو انطوائية بالعكس مرحه وتلعب مع الاطفال
والسبب الي مأزم انها ماتشوفهم كثير يعني كل اسبوع او اسبوعين او شهر بعض الاحيان وتنساهم
حتى انهم الحين يقارنونها مع اهلي هل تحبهم او تندمج معهم اولا ؟؟؟
وابوها مرة اخذها عند اعمامها .,,وجلست تبكي ..اعطاها كف وهي عمرها اقل من السنه وصار اثر يده بخدها:icon33:(كانها تفهم يتصور هذا العلاج:( لا أويد الضرب بالعكس يزيد المشكلة سوء)
والشي الايجابي خالتي الله يسعدها كل فترة وفترة تجيب لها العاب وشوكليت تبغى ترغب بنتي ...ماقصرت الله يخليها لنا ...
وانا من فترة قصيرة سويت طريقة مع بنتي اذا جلست البسها وارتب شعرها اقولها ياحبيبتي بنرووح لجدتك واعمامك نشوفهم مشتاقين لهم نسلم عليهم ونبوسهم على روسهم ..ونلعب معهم ..ونشوف البنات الصغار ونسولف معهم وتقول ايووة مين بيجي :39: وتكون مبسوطه وهي تقولها)
والحمدلله ماشاء الله عليها بنتي ذكية وتفهم حسيتها تغيرت شوووي ..
ابغى افكار تخليها جريئة ..لانه الحياء بالايام هذي عيب:09:
والمشكلة الثانية مع بنوتي الغالية ... انها حساسة جدااا جدااا جدااا
لاننا بصراحه مدلعينها ...
على طول اي كلمة من هنا او من هنا تبكي .. واذا لعبت مع احد وقال مابغى العب تجلس تبكي
وتحب التملك نوعا ما في العابها لو احد زارنا تزعل ااذا لعب فيها
..وحاليا والجديدة العناد وعلى حسب اطلاعي ... انه هذا سن العناد
مثلا البسي ماتلبس .. ابوها نايم تزعجه .....الخ
وفيه غيرها بس بخليك تاخذي نفس وبرجع اكتب لك ....:D
الله يجزاك خير ويعطيك الي تتمنينه يارب ...:)