الــــتـــزام (( ورحل الجميع )) قصتي الثانيه

الأدب النبطي والفصيح

))


سيكون كل شي بخير ستخرج من هنا وتذهب لمنزلنا ستجد امي قد اعدت لك
اكلتك المفضله وابي سيستقبلك بحضن دافئ وطويل جدا اخي مهدي سيكون هناك ايظا مع ابنه
عماد وزوجته ناهد وجدي سيأتي بعد صلاه العصر مع جدتي وعمتي الكل سيكون هناك
انهم سعداء كما يفترض ان يكونوا فقط اغمض عيناك وسيكون كل شي بخير
_____________
بهذه الكلمات كنت اكذب عليه كنت اعرف انه سيموت ان عرف الحقيقه فكنت اقول بنفسي لماذا لا احاول ان اخفف عنه ببعض الاكاذيب اخي شادي هو الناجي الوحيد من حادث مروع راح ضحيته ابي وامي واخي
وزوجته وابنه لم يعيش سوي اخي شادي منذ ان افاق وهو يسئل عنهم فكنت اخبره انهم كانو هنا
عنده لكنهم رحلو قبل قليل الي المنزل فكان يبتسم الي ويغمض عيناه ويعود للنوم كان جدي
قد اصابته جلطه عند سماع الخبر رقد بالمشفي اسبوع ومات استغرب الجميع من قوه احتمالي للأمر والبعض كان يحسدني لا اني كنت قد ورثت اموال لا تعد ولا تحصي ورثت مايقارب 55 مليون ريال وشركات ومنازل بأربعه بلدان كنت با اختصار قد ورثت امبراطوريه والدي هو او... كان رجل اعمال مشهور بالبلد كان رحمه الله يملك نصف البلد من محلات وشركات ومؤسسات كان اتيا من رحله عمل واستجمام قضاها بسويسرا امي واخي عادل وزوجته وشادي ذهبو معه وعند عودتهم بالطائره الخاصه حصل عطل وسقطت بهم عند الحدود السعوديه توفي الجميع بالحال الا اخي شادي كانت اصابته بليغه لكن الله كتب له عمر جديد
كنت ازوره كل يوم وانا بالطريق كنت اتوقع ان اجده قد مات فكنت ابكي كثير ولا يهنا لي بال حتي اصل واجده علي قيد الحياة كنت ادعو الله ان يعيش لأنه هو الباقي لي من اهلي


مرت الشهور واخي بالمشفي وحتي هذا اليوم لم استطع اخباره بما حدث لكني كنت احس بأنه يشعر بأنهم رحلو ولن يعودو ابدا
اخي اصبح مقعدا لكن الطبيب اخبرنا انه سيستطيع المشي اذ عمل عمليه ولكنها كانت خطيره جدا
فأجلت الموضوع كنت سعيدا بأنه علي قيد الحياة وهذا يكفي


في لحظه صفا جمعتني بأخي كنا بحديقه المشفي اراد التنزه قليلا!!!!
قبل هذا اريد ان اعرفكم بنفسي وبأخي
انا اسمي مهند عمري24 سنه اعزب وكنت اعمل بأحدي شركات ابي مدير العلاقات العامه
بطبعي هادئ جدا احب ابنه جارنا ابو عبد العزيز كنت اريد خطبتها بعد عوده ابي من سويسرا كنت قد اخبرته عنها رحمه الله فطلب مني تأجيل الموضوع حتي عودته لكن الله اراد غير ذلك

اخي شادي يبلغ من العمر18 سنه يدرس الثانويه بطبعه عصبي يكره النساء لأن مربيته عندما كان صغيرا كانت تتحرش به فأصبح يكرههم كرها شديدا وغير ذلك هو كتوم جدا لم نكن نعرف عنه شيئا ابدا
صعب التعامل معه منذ الحادث وانا افكر كيف سأتعامل معه لأني لست من المقربين اليه ابدا


نعود لهذا اليوم
كنت بالحديقه مع اخي شادي كان الوقت صباحا لكن الجو كان غائما كنت قد احظرت طعام للافطار لم يكن يستطيع الاكل بنفسه فكنت اطعمه بنفسي الصمت كان يلفنا اردت كسر الحاجز الذي بناه الزمن بيننا
_ ايش رئك حبيبي بعد ماتطلع من هنا نسافر اي مكان تبغاه
نظر الي نظره شعرت من خلالها اني احييت ذكري كان يريد نسيانها..
_ لا شكرا,,, وادار وجهه
ارتبكت لم ادري ما اقول اخترت السكوت
مر وقت حتي رن هاتفي كان احد اصدقائي اخذت اتكلم معه طويلا حتي نسيت اخي اغلقت الهاتف لأراه مركز النظر الي نظرت كلها عتاب
_ انا .. انا اسف ياقلبي هذا واحد من العيال
_ متي كنت تبغي تقولي ان ابوي ومهدي وعماد وامي ماتو... وانهمر بالبكاء
جمدت لم اعي مايحدث ايش اقول وايش اسوي ما ادري ربتت علي كتفه بصمت هدئ قليلا
_ الحين وين اروح لخرجت من هنا؟
_ يعني وين بتروح البيت واذا مو حاب ترجع بيتنا نروح بيت ثاني
_ وانت بتجي معاي .. قالها بكل براء
جلست علي ركبتي قبلت راسه _ اكيد حبيبي بجي معك يعني تحسب اني بتركك
_ بس انت ماتحبني
انصدمت عند سماع هذه الجمله تذكرت ماحدث قبل سنه تقريبا حدثت مشاجره بيننا كان قد تأخر بالخارج امي طلبت مني ان اخرج وابحث عنه غضبت كثيرا خرجت رغما عني واخذت ادور الشوارع كما قلت لم نكن نعرف عنه شئيا لذا لم اعرف الأماكن التي يزورها ولا احد من اصدقائه اتصلت بأمي اخبرتها اني لم اجده
اخبرتني بكل برود انه قد جأ
هنا عقلي طار
رجعت البيت ولأني لم استطع الأنفجار بوجهه امي صعدت لغرفته وهناك اخرجت ما بداخلي من غضب
_ وين كنت ياحيوان امك خلتني ادور شوارع جده كلها حي حي ادور عليك قبل لا تطلع ,,
قاطعني_ اطلع بره
_ لا والله تطردني بعد ماني طالع . . كان غاضبا من شي لم اعرفه ولم اهتم به ذلك الوقت ..
_ اقولك اطلع بره لا اطلع حرتي فيك
_ تطلع حرتك فيني ياولد امك انا اوريك من الحين لا انت اخوي ولا انا اعرفك فاهم انا اكرهك اكرهك واكره اليوم الي جابتك امنا فيه..
هنا انتهت اواصر الأخوه بيننا لكني كنت غاضبا جدا لم اكن اعني ماقلته استغربت انه مايزال يذكر ماحدث انا كنت قد نسيت ولو لم يذكرني لما تذكرت


ربتت علي شعره حب
_ لا حبيبي انا احبك انت اخوي الصغير ومحد يكره اخوه
لم يرد شعرت بأنه متعب
_ تبي ادخلك داخل
_ لا .. متي اطلع من هنا
_ مدري الدكتور هو يقرر واعتقد لسه باقي علي علاجك لا تستعجل يابعد عمري
كنت احاول التقرب منه لكني كنت اشعر بأنه لم يرحب بي بحياته وانه ربما صدم اني انا من بين الناس قد بقيت معه وانه سيعلق معي الي الأبد

اليوم قرر الطبيب انه وبعد ثلاثه ايام سيخرج شادي فرحت زفيت له الخبر حتي هو فرح
_ الحين وين بتروح
_ ابي ا زور الغالين!
ادمعت عيناي _ ****لله حبيبي
ربت علي كتفي _ ايش فيك
_ لا ولا شي
_ وين جدي مايزورني؟
يا الهي لم استطع الأحتمال نسيت جدي انه اقرب الناس اليه كان يبيت عنده بالأيام والاسابيع
ياالهي مازلت صغيرا علي ذلك يا شادي
_ جدي آآه مسافر مع عمتي الرياض
_ مسافر ليش وش عنده بالرياض
_ مدري الحين انت ارتاح انا بروح مشوار
ارادت الابتعاد عنه خرجت مسرعا وفي المصعد اوقفته اخذت ابكي كالطفل الصغير حتي ان الأمن اعتقد ان المصعد قد توقف فأخذ يصرخ علي يسألني ان كنت بخير هدئت قليلا فتحته خرجت دون كلام وانا اسمعه يردد
_ لا اله الا الله
ذهبت الي منزل اخر كنت قد استأجرته مده حتي خروج شادي من المشفي لم استطع العيش بمنزلنا حالي كحال اي شخص فقد عزيز عليه كنت اراهم بكل مكان اسمع ضحكات مهدي وصراخ امي علينا وتذمر ابي من احوال البورصه واسعار السوق المنخفضه والمرتفعه
كنت ابكي كثيرا لوحدي لم يكن لي صديق عزيز استطيع ان افضفض له مابداخلي حتي حبيبتي علاقتي بها علاقه حب من بعيد لم نتواصل ابدا حتي اخبرها عن حالي
سمعت روائع حسين الجسمي كلها والله مايسوي وفقدتك وسنين عمري وبكيت معها حتي ذبلت دموعي

اليوم اول يوم ادوام فيه بالشركه بعد وفاة الغالي والدي الجميع استغرب حضوري مع انه قد مر علي الحادث اكثر من شهر لكنهم لا اعرف لما استغربو وجودي بالشركه
كانت الأمور علي مايرام المدير التنفيذي كان امينا جدا ومشي الامور كما كان يمشيها رحمه الله ابي
عملت اجتماعا طارئ اردت ان اكون علي علم بما يحدث وبما حدث بغيابي
وانا منهمك بالاجتماع اتصل بي اخي شادي
_ الدكتور سمح لي اخرج الحين
_ لكنه مقال بكره بتطلع
_ مدري توه كان عندي وقال ممكن تخرج الحين تعال خذني
_ **** الله حبيبي بعد ما اخلص الأجتماع بطلعك
_ متي يخلص؟
_ مدري والله انت جهز نفسك وانتظرني
_ نسيت اني مشلول يا مهند _ قالها بلهجه غريبه وكأنه فهم اني استهزئ به
_ لا حبيبي اقصد .. اقول الحين انا جايك
تركت مابيدي واجلت الأجتماع لوقت اخر
ذهبت للمشفي بعد ان طلبت من الخدم الذهاب لمنزلنا وتجهيزه كانو قد اخذو اجازه بعد الحادث كنت اعتقد ان شادي سيذهب الي منزلنا لكنه وبالطريق اخبرني انه لن يعيش بالمنزل الكبير
_ وين تبي تروح
_ بروح عند جدي
توقف الزمن هنا اوقفت السياره بمنتصف الطريق جانبا
_حبيبي شادي بقولك شي
_ ايش .. وطالع فيني نظرات طفوليه حزينه
امسكت يده بقوه _ شادي جدي مو موجود بالبيت
_ وين راح لسه مارجع من الرياض
_ لا مو مسافر شادي جدي تعب و... و
_ جدي وينه يامهند ..تكلم وبكي
اخذ يغالب دموعه وكأنه عرف لكنه اراد مني تأكيد وربما ارد مني ان انفيه لا اعلم بكيت معه ضممته لصدري ابعدني عنه
لحظه صمت رهيبه جمعتنا رن هاتفي كان عمي اراد رؤيتي اخبرته اني لست بمزاج للقائه

عمي آه يا عمي
عمي حمد انا ماكنت ادري ان لي عم الا يوم وفاة ابوي جا يعزيني ويقولي انا عمك جا ومعه ثلاث شباب زي الورد ويقول هذول عيال عمك فرحت قلت جا من يشيل معي الهم ويواسيني
مرت الثلاث ايام بهدؤ كان يتصل فيني ويزورني علي اساس اني ولد اخوه ولازم يوقف معي لحد ما بان الوجه الحقيقي
عمي حمد انسان فاشل لم يكمل دراسته الجامعيه كوالدي بطبعه لم يحب العمل يعيش عاله علي الجميع عرفت ان ابي كان يرسل له كل شهر مالا ليعيل اسرته الكبيره انه بالرغم من فقره الا انه متزوج من ثلاث نساء وله كم من الاطفال الصغار ولد عمي الكبير يعمل بأحدي الدوائر الحكوميه ولم يعينوه الا بتوصيه من والدي يعني( واسطه )
عمي انسان انتهازي وجاحد للنعمه يحب المال حبا جما
بعد مامرت مده علي وفاة ابي اتصل فيني عمي يقول ان له حقوق عند ابوي ويبغاها لانه مسافر انا ضحكت من قلبي لأني عارف ان ماله شي
كان يقول_ ابوك قبل لا يموت وعدني انه راح يعطيني وحده من شركاته والبيت الي بسوريه
قلت له ان ماله شي من مال ابوي والي راح ياخذه هو الي قال عليه الشرع وبس
كان يلح علي عشان اوزع الورث لكني قلت له مراح افتح الوصيه ولا راح نوزع شي الا لما يخرج اخوي شادي من المشفي
وهذا سبب اتصاله بي الحين لأنه اكيد عارف ان شادي طلع قليل الاصل ما زاره ولا مره حتي عياله مازاروني حدهم ايام العزاء
قلت له ماني فاضي
_ لا والله انا استناك بالشركه
_ عمي شادي معي الحين وهو تعبان بوديه البيت وبعدين اشوفك
_ اقولك يامهند انا ماعندي صبر انا بالشركه انت قلت لاخرج اخوك نقسم الورث ونشوف الوصيه
_ انت وش دخلك بالوصيه اقولك ياعمي انا مو فاضي لك
وقفلت بوجهه من جد انسان وقح ومايستحي وله حق ابوي وجدي يتبرون منه
_ كان شادي منهار
_ حبيبي شادي استهدي بالله
_ يعني كلهم راحو يا اخوي
_ انا باقي لك ولا مو مالي عينك ,, حاولت اخفف عنه واواسيه
_ تنهد بقوه ليخرج مابداخله من الم وحسره
_ودني عندهم يا اخوي ودني
مشيت لحد المقبره وهناك نزلت الكرسي المتحرك الي راح يلازمه طيله حياته لأن بعد الفحوص المكثفه اتضح ان قلبه مراح يتحمل العمليه لأصابته برضه قويه بالصدر اثرت علي عضلات القلب
شلته كان خفيف جدا وصلت لحد قبر ابوي واخوي وعماد كانو متجاورين وقبر امي وزوجه اخي بعدهم بقبرين بكي اخي كثيرا طلب مني تركه لوحده
ابتعدت عنه لم اكن اسمع مايقول لكني كنت اسمع صوت بكايه وكان مؤلما جدا
وانا انتظر اخي اتصل بي عديم الاحساس عمي اعطيته مشغول واغلقت الجوال لم ارد ان اعكر مزاجي بكلامه القبيح
بقي اخي بالمقبره ساعه كامله حتي ارتاح قليلا وعرف انهم رحلو
سألني عن قبر جدي اخبرته انه طلب قبل ان يموت ان يدفن بمدينه الطائف بنفس المقبره التي دفنت بها جدتي
واخبرته انه بعد مايتحسن راح اخذه الي هناك حتي يراه
_ الحين وين بنروح يا مهند
_ انا استأجرت بيت و...
_ لا اقصد وين بنروح بالدنيا وش راح يصير فينا
_ مراح يصير شي يابعد عمري راح تتحسن الأمور بس يبغالها وقت
_ توعدني
_ اوعدك با ايش؟
_ انك ماتسيبني ابد لو مهما صار
_ امسكت يديه واقسمت له اني لن اتركه ابدا ما حييت
منذ ان وعدته بهذا الوعد اصبحت ملزما به لم يكن يثق بأحد ابدا لم يتقبل الممرضين الذين كنت احظرهم لأجله
ومع الايام اصبح عصبيا جدا اصبحت حالته النفسيه سئيه ربما عندما اكتشف انه سيعيش بدون ابي وامي واخي وجدي
كل من يهمونه رحلو بسرعه وبدون ان يودعونه او يودعهم كنت اخاف عليه من ان ينهار ويفقد توازنه العقلي


فجأ وجدت نفسي محاطا بكم من المشاكل
عمي من جهه
واخي من جهه
وحبيبتي من جهه
وحياتي الاجتماعيه كانت مهدده ايضا
اصبحت بعيدا عن اصدقائي
عمي رفع علي قضيه يدعي فيها اني زورت الوصيه وان ابي قد وعد بأنه سيعطيه نصف املاكه عند وفاته واني انا ادعيت غير ذلك
ووقف مع عمي بعض اعدائنا بالسوق
اخي شادي لم يكن ليفهم حجم المشاكل التي تواجهنا فكان يطلب مني البقاء بالمنزل بالوقت الذي كنت به منشغلا بالقضايا العالقه مع عمي وبالمشاكل بالشركه
وحبيبتي تمت خطبتها علي ابن عمها عندما سمعت ذهبت لوالدها الذي اخبرني انه اعطي كلمه لأبن عمها فتعبت نفسيتي
وبنفس الوقت كنت علي موعد مع عمي بالمحكمه وهناك صببت جام غضبي عليه واستغل الفرصه واتهمني بالتهجم عليه ولولا شطاره المحامي لبقيت ذلك الوقت بالتوقيف
حياتي الاجتماعيه ههههه
لم يعد لدي حياة اصلاه اصبحت آله اعمل خارج المنزل لمحاوله ترتيب الفوضي التي يحدثها عمي
وداخل المنزل كنت البي طلبات اخي العزيز لم اكن لأرفض له طلبا خوفا عليه


الساعه الثالثه صباحا استيقضت علي صوت صراخ اخي شادي
__ ايش فيك حرام عليك مهند الحقني
خرجت من غرفتي مسرعا لأري مايحدث لأتفاجأ .... برؤيه؟؟؟


هذه نهايه الحلقه الأولي من التزام (( ورحل الجميع
اذا اعجبتك قصتي فضلا ضع تعليقا حتي اضع الجزء الثاني
التزام ( دعني اعيش
وشكرا علي المرور
46
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

حلم 25
حلم 25
((الــــتـــزام (( دعني أعيش ))

خرجت من غرفتي مسرعا لأري مايحدث لأتفاجأ..... برؤيه
اخي شادي يصرخ بأحد غير موجود ذهبت اليه سألته حبيبي ايش فيك ايش صاير كان ينظر الي لا شئ ويرتعد
_ كا..اان هنا قبل شوي
_ مين كان هنا
وانهمر بالبكاء وكان يقول كلاما لم اعيه ابدا
_ شادي ايش فيك تبي اوديك الدكتور
_ لا مابي اروح بس انت نام معي
_ طيب حبيبي بس انت هدئ بروح اجيب لك كاسه مويه
_ لا اخاف يرجع
جلست بجانبه اخذت اربت علي شعره ضممته لصدري اخذت اتسأل مابه ومن الذي يراه هنا طلع الصباح ولم يغمض لي جفن نظرت لأخي كان نائما بسكينه تسللت من جانبه بهدوءحتي لايشعر بي ذهبت لغرفتي وجدت اتصالا من عمي واربعه اتصالات من المدير التنفيذي للشركه الأم
قلقلت يالله عسي خير اتصلت بأستاذ عبد الرحيم وهو المدير_ هلا استاذ ايش صاير؟
_ هلا عمي عم بو حسين( الي هو عمي ) جا الشركه وسوي فضيحه فضحنا عند المستثمرين ابو عبيد سحب مساهماته بالشركه وعم نصار يهدد انه راح يلغي شراكته معكم انا ما ادري ايش اسوي تعال بسرعه انا من الصبح اتصل عليك وانت ماترد عسي خير مارديت عليه قفلت الجوال بوجهه اتصلت بجليس ليبقي مع اخي وطلبت منه ان ينتبه اليه ولا يزعجه حتي لا يستيقظ لأني اعرف انه سيغضب لو استيقظ ولم يجدني بجانبه
وبسرعه ذهبت للشركه ووجدت عمي يجلس هناك بكل فخر واعتزاز ثرت بوجهه
_ يا اخي حرام عليك وش تبي انت حقك واخذته وش تبي منا اتركنا بحالنا
_ لا والله هذه تربيه اخوي الله يرحمك يا حمود والله عرفت تربي
_ لا تجيب طاري ابوي علي لسانك
اخذ يدور بالمكتب وكأنه يملكه_ انا ابي حقي مو معقول الحفنه الي رميتها بوجهي انت واخوك هي الي طلع لي من الأمبراطوريه ذي كلها
_ انت ماتخاف الله انت وش تبي انا ابعرف انت اخذت حقك وزياده 4 ملايين مو ماليه عينك والبيت الي بسوريه اخذته انت مايملي عينك الا التراب
وضحك ضحكه حقيره
_ علي بالك انا ما افهم تحسب انك لو اديتني هالمبلغ البسيط راح اسكت لا حبيبي انا الي اعرفه ان المرحوم عنده الكثير هالاربع ملايين ولا شي
_ هذا حقي وحق اخوي انت جاي تحاربنا بفلوسنا
_ انا...
وماخليته يكمل طلبت الأمن وطلبت منهم انهم ياخذونه ويطلعونه بره
_ تطردني يا مهند والله لغير تندم
ودفع رجل الأمن وخرج _ تطرد عمك ياولد اخوي الله يسامحك وجلس يبكي استغربت تصرفه
جلس يسوي نفسه مسكين امام الناس ويحاول ان يظهرني بمظهر الشرير امامهم لكني لم اهتم
فور خروجه طلبت اجتماعا طارئ لمدراء الشركه وطلبت اتصالا بنصار الشريك الاساسي للشركه كان غاضبا جدا
_ عمك يا ولدي رافع عالشركه قضيه ووقف معاه ابو خالد وابو محمود هم ماصدقو يصير ذا الشي عشان يخربون علينا انا قلت ابيع نصفي بالشركه وافتك قبل لا تطيح اسهمنا بالسوق
يا الهي ياله من حمل تركته لي يا ابي
_ طيب يا نصار انت عاد لازم توقف معي مو تتركني
_ انا اقولك بيع الشركه احسن لك وافتك
_ ابيع الشركه هذا شقي الوالد طول عمره وهو يبني فيها والحين عشان واحد حقير زي حمد ابيعها لا والله ما ابيعها لو تنطبق السما علي الارض
_ عاد كيفك ياولدي انا مقدر اغامر سمعت ان ابو عبيد سحب اسهمه من الشركه وانت عارف ابو عبيد اكبر مساهم بالبلد يعني الناس لا سمعت انه سحب من عندنا اكيد راح تتسأل وتقول ليش وليش وهذا مو بصالحي
_طيب خير ****لله بس هذا مو اسلوب الي تبيه انا حاظر
_ مو اسلوب اجل تبيني اغامر باسمي معكم انت عارف حال السوق ياولدي مايحتاج اقولك
كنت غاضبا جدا لم ارد اغلق الهاتف بعد ان اخبرني انه سيأتي بعد ظهر هذا اليوم ليوقع اوراق فض الشراكه
وانا هكذا والمشاكل تنهال علي من كل جانب وبعد ان رئت الناس اللذين كان يتعامل معهم ابي وماهم سوي اناس يملئهم الجشع والحقد وماهم سوي بشر انتهازيون ينتظرونك لتقع ليدوسو عليك لم استغرب اندماج عمي معهم لم استغرب وقوفهم معه لتدميري لأبد انهم استشعرو حبه للمال وطمعه اللا محدود فأستغلو هذا الأمر لصالحهم يوقعون بشركتنا خسائر فادحه فنضطر للبيع برخص التراب
اتصلت بعمي اردت ان اعقد معه صفقه
_ هلا عمي ممكن تشرف الشركه لو سمحت
_ انت تبيني تعال
_ اجيك فين
_ انا هنا عند شادي
_ نعم عند شادي والله لو مسيت شعره منه لأنا ذابحك
وقفلت بوجهه وجريت عالبيت تركت كل شي وراي ونسيت موعدي مع نصار رحت البيت وكان عمي جالس عند شادي
استقبلني شادي بأبتسامه _ هلا مهند شايف عمي جاي يزورني
_ نقز عمي ايه ياولد اخوي من اول ماخرجت من المستشفي وانا اقول لأخوك انا بزور شادي اليوم هو يرفض ((وسوي نفسه متأثر
_ ياله من حقير)) قلتها بنفسي
_ لا ياعمي انت عارف البيت مايحتاج تستأذن
_ بس لأزم استأذن قبل ما اجي
_اشوفك جيت من دون دعوه
تنحنح وسكت
_ قال شادي لعمي _ وين عيالك ماجو معك
_ والله كان ودهم يجون بس ****لله يوم ثاني بس لأزم نشوف رئ اخوك
_ رد عليه شادي _ اكيد اخوي مراح يرفض
طلبت من عمي اني اقابله علي انفراد
ذهبنا للمكتب وهناك
_ ايش تأخذ وتخرج من حياتنا
_ انت جاي تساومني
_ اقولك خلصني كم المبلغ الي تبيه
_ هاهاها ضحكه حقيره تدل علي نيه ساقطه _ تحسب نفسك شاطر ياحبيبي_
_ اجل انت الي شاطر تبيع عيال اخوك عشان فلوس اخوك الي توه ترابه مابرد
_ اقول لا تسوي فيها دراما انا ماطلبت غير حقي
هنا علي صوتي _ اي حق الي جاي تطالب فيه انت جاي تدور وري ورث اصلا مالك فيه شي وسايب بيت ابوك ومزرعته واختك بعد ماتدري عنها وجاي تجري وري شي مو لك
وضربت المكتب بيدي يقوه جرحتني
كنت غاضبا من كل شي بالحياة لم اكن احتمل اي شي اردت التخلص من عمي بأي وسيله لو لا خوفي من الله لقتلته وارتحت
_ اطلع بره ياحيوان .. وسحبته واخرجته من المكتب
كان اخي بالصالون وتفاجأ بما يحدث .... ركض الجليس عندما سمع الصوت وهو رجل كبير بالسن ولكنه ممرض محترف يعامل شادي كأحد ابناء
_ ايش فيه ياولدي ايش صاير
_ ركض عمي بأتجاهه وبتمسكن واضح _ شايف ياخوي ايش يسوي فيني انا عمهم الوحيد جيت اطلب منه انه يعطيني كم قرش ابوه كان يرسل لي فلوس عشان علاج ولدي اهئ اهئ وجلس يبكي
_ انت وشبك انت صاحي يأخي اطلع بره اقول
_ الممرض واسمه ابو حاتم _ ايشبك ياولدي هذا عمك
_ عم الدبب هذا مو عمي هذا واحد حقير تافه انت ماتعرفه ياعمي
_ الله يسامحك ياولد اخوي__ وخرج بعد مازعزع الثقه الي بيني وبين شادي
بعد خروج عمي من المنزل اتصل بي المدير عبدالحميد_ وينك يارجال نصار هنا
_ نصار ايش يبي؟
يوووووه تذكرت الحين جاي
ذهبت للشركه كان غاضبا جدا وقعت الأوراق وانتهي كل شي بيننا
وقبل خروجه اخبرني ان حال الشركه لأيسر وطلب مني ان ابيعها وافتك لم ارد عليه
جلست قليلا واتتني فكره مجنونه لكنها ربما ستنجح
بعد خروجه من عندي طلبت اجتماع اخر واخبرتهم ان هناك مستثمر امريكي يريد ان يستثمر معنا بالشركه واردت منهم ان ينشرو هذا الخبر بين الشركات الاخري لم تمر ساعات اتصل بي كل من مسوؤل وصاحب شركه يسئل من هو هذا المستثمر الذي فسخت شراكتي بأبو نصار من اجله
كنت اخبرهم ان هذه معلومات سريه
الكل اعتقد انه دونالد ترامب هههههههه
بعد مرور اسابيع ارتفعت اسهم الشركه وعمي مازال يريد الشركه لكن كان يهون علي احرقها ولا اتنازل له عنها
اخي شادي بعدما صرخت بوجه عمي اخذ مني موقف لكن بذلك الوقت لم اكن بحاله تسمح لي ان انشغل بمصالحته كنت مشغول البال بقضايا عمي التي لا تنتهي كنت قد توصلت لتسويه معه اكتب احد فروع الشركه بأسمه واخلص من مشاكله لكنه كان طماع اراد ان اجعله وكيلا شرعيا لكافه ممتلكاتنا لا والله من جده هو اوكل محاميا وادعي اني لا اصلح لأداره ممتلكات العائله وعندما رفضت الرضوخ له وحاربته لف علي اخوي شادي واراد منه ان يكتب ممتلكاته بأسمه اخي شادي لم يرد عليه وما اعطاه وجهه لكني حسيت انه راح يوافق خاصه ان عمي استغل حاجه اخي لحنان ابي الذي افتقده فكان يحكي اليه عن مغامرات قام بها مع ابي اتحدي لو كانت صحيحه
لم اكن علي علم بزياره عمي لأخي بغيابي حتي اخبرني ابو حاتم انه يزوره تقريبا كل يوم بعد رحيلي للعمل تكلمت مع اخي طلبت منه ان لا يوقع علي اي شي يعطيه اياه عمي لم يعلق علي شي لم يقل لي شي وانا لم اهتم بأن اسمع مالديه كان كل همي العمل وان ابعد عمي عن حياتنا ولكني اكتشفت اني كنت مخطئ وكنت احارب لأجل شي لا يستحق والذي يستحق المحاربه لأجله تركته ورائ
حتي ذلك اليوم
اتيت متأخرا من اجتماع مهم كنت متعبا اردت النوم لساعه علي الأقل ومأن وضعت راسي علي المخده حتي سمعت صوت اخي شادي يبكي بصوت غريب ويقول كلاما لم افهمه ذهبت لغرفته وقفت علي الباب استوقفني كلامه
_ ليتك اخذتيني معك يا أمي اخوي مهند مايحبني كل همه الفلوس صار زي ابوي مايهمه امري وانهمر بالبكاء
لم اصدق ما اسمعه عملت صوتا التفت
_ نعم ايش فيك؟
_ جيت اجلس معك ممكن
_ كيفك
جلست بجانبه كانت دموعه علي خديه مسحتهما له وقبلته ابتعد عني
_ ايش فيك ياخوي انت زعلان مني
_........
_ حبيبي انا لو انشغلت عنك شوي ,, يعني انت عارف عمك وعمايله
_ عمي ايش دخله
_ انت ماتدري ايش يسوي فينا
_ هو يبي حقه عطه حقه
انا هنا عصبت عمي قدر يغسل مخ اخوي بكلامه
_ شادي حبيبي عطيته حقه لكنه طماع يبي ياخذ كل فلوسنا
_ ........
_ انت ايش تبي قول الي تبيه وانا اوعدك انفذه لك
_ ابيك جنبي و.و ابي نغير البيت هذا ما احبه
_ ليش تبي نرجع بيتنا القديم
_ لا ابي نسافر الطائف نروح عند عمتي عواطف ونزور جدي
_ بس الحين انا مو فاضي ****لله بعد كم اسبوع
هنا عصب اخوي وفقد اعصابه
_ انت وعدتني ماتخلي عني وعدتني يا مهند .. وجلس يضرب بنفسه امسكته بكل قوه محاولا ان اهديه
_ خلاص حبيبي اهدي راح نسافر
وضممته لصدري وبكيت معه اغمي علي اخي بين احضاني خفت كثيرا اخذته الي المشفي وهناك طلب الطبيب عمل اشعه مقطعيه للراس لأنه شك بشئ واراد التأكد
كنت خائفا جدا عليه اغلقت هواتفي حتي لا انزعج بأي اتصال ولا انشغل بأي شي عن اخي مرت الساعات ثقيله جدا حتي خرج الطبيب يخبرني انهم عثرو علي ورم دموي بمنتصف الدماغ وهذا الورم تكون منذ الحادث ولكنه لم يضهر حتي الأن
عرفت منه ان الورم يصاحبه تهيئات للمريض وانه ربما يسمع اصوات عندها تذكرت ماحدث قبل اسابيع
والصدمه الكبري انه سيموت وبدون مقدمات عرفت ان الورم ربما ينفجر بأي لحظه ويموت دون ان يشعر لذا يجب عمل عمليه خطيره جدا خصوصا وأن اخي قلبه مريض منذ الحادث
لم اصدق صفعت الطبيب دون احساس مني ودفعته عالجدار اخذت اصرخ به واتهمه بالكذب انهار عالمي الذي بدأت استوعبه للتو بدأت استوعب الحياة بدون ابي وامي واخي وكنت استأنس العيش مع اخي وألأن كيف سأعيش
استطاع الطبيب ان يفلت من بين يدي وحاول تهدئتي تركته وذهبت لغرفه هادئه كان اخي مستلقي علي الفراش هناك والسكون يعلو وجهه الجميل اقتربت منه وانا بالكاد اقف علي قدمي امسكت بحافه السرير
_ كيفك الحين حاس شي
_ لا
_ الدكتور قال انك بخير
_ بس انا مو بخير يامهند ... وباابتسامه .. ضحك عليك
_ لا حبيبي انت بخير .. ولمست وجهه وشعره وكررت جملتي _ انت بخير
هذه نهايه الحلقه الثانيه من التـــــــــــزام (( دعني اعيش )




وهذه الحلقه الثالثه كلها مره وحده



الـــــــــــــــتــــــــــزام ((( آآآآآآآآآآآه من الأيام )))
ذهبت لغرفه هادئه كان اخي مستلقي علي الفراش هناك والسكون يعلو وجهه الجميل اقتربت منه وانا بالكاد اقف علي قدمي امسكت بحافه السرير
_ كيفك الحين حاس شي
_ لا
_ الدكتور قال انك بخير
_ بس انا مو بخير يامهند ... وباابتسامه .. ضحك عليك
_ لا حبيبي انت بخير .. ولمست وجهه وشعره وكررت جملتي _ انت بخير
_ آآآآآآآآآه انا اسف يامهند
_ علي ايش ياقلبي تتأسف انا الي اسف لأني سمحت للوقت يسرقنا من بعض
لم يرد علي لمس يدي واخذ ينظر الي بحب نظرات كلها حنان افتقدته كثيرا مر وقت ونحن فقط ننظر لبعضنا
آآآآآآآآآه يا ابي ليتك معي الحين وتشيل عني بعض الهم جلست بجانبه فتره التزمنا الصمت لم اجد كلاما اقوله سرحت بخيالي للبعيد استرجعت الماضي الذي ادركت اني لا املك غيره
لم تجمعنا لحظات لأذكرها لم نكن مقربين لنحكي لبعض عن بعض المواقف لنكسر بها الصمت الذي كان يلفنا
احسست بيديه تنسحب من بين كفي
_ هاه حبي ايش فيك؟
_ اذا عندك شغل روح انا بنام الحين
_ لا ياشادي انا مو مشغول انا فاضي لك
_ فاضي لي ... قالها بأستهزاء
_ الحين انا فاضي لك محد ولا شي راح يشغلني عنك
_ والشركه والفلوس وعمي هذول مراح يشغلونك عني
_ طز فيهم يكفي الوقت الي راح مننا واحنا بعاد
_ وامسك بيدي وببراء يغمرها الخوف والرجاء_ مابي اموت ابي اعيش معاك
_ ضغطت علي يديه بقوه _ مراح تموت يابعد هالدنيا مراح يصير لك شي انت طيب مافيك شي
_ لا انا حاسس فيه يا مهند من اول حاس فيه
وغاب عن الوعي خفت ان يكون!! يا الهي
ركضت الي الطبيب كنت كالمجنون اركض بالممرات
_ تعال شا,,ادي مدري ايش اييش فيه
_ هدئ يا خوي مافيه شي
ومشي معي كنت اسحبه كأني اسحب طفل وراي
_ هدي يامهند
_ غاااب عن الوعي .. واخذت ابكي
دخل عليه وبقيت خارجا بأمره ربما لم يرد ان اراه وهو يكتشف انه مات هذا كان اعتقادي ذلك الوقت
_ دقائق وخرج
_ ايش صار........ وابتعد عني ربما خاف ان اضربه ثانيه
_ لا ياخوي مافه شي بهذه الحالات يفقد المريض الوعي دائما يعني عادي الحين هو صاحي تقدر تشوفه بس لا ترهقه بالكلام
وتنهدت شكرته ودخلت عليه جلست بجانبه
طالع فيني نظراته كانت متعبه
_ صحيت مالقيتك موجود وين رحت
_ آآآآآه يابعد قلبي .. لا مارحت مكان انت اغمي عليك ورحت ناديت الطبيب
ابتسم لي تلك الأبتسامه عندما يكون عندك خبر جميل تريد قوله لأحد
_ امي تسلم عليك
_........... لم ارد
_ واكمل.. امي بخير ومهدي وجدي وعماد بس ابوي تعبان امي تقولك وديله مويه هو يبي مويه
_ ...........لم ارد
برغم الأم الذي يعاني منه الا انه مبتسم ربما لأنه شاهد امي بحلمه
_ انت .. انت ححلمت فيها
_ ايوه توني شفتها غمضت عيوني وشفتها قدامي آآه يامهند المكان الي هي فيه حلو قالت لي سلم علي مهند وخليه يودي لابوك مويه
_آآآه يا الله اكيد يبي صدقه اتصدق عنه لما تخرج بالسلامه
لكنه امسك بيدي
_ لا يامهند الحين يهون عليك ابونا الحين اتصدق عنه
_ طيب طيب بس انت هدي الحين اروح واطلع صدقه عنهم كلهم
وقمت من مكاني قبلت رأسه طلبت منه ان يرتاح ووعدته اني سأعود اليه فور انتهائي من توزيع الصدقه
لم ارد لشئ ان يشغلني عن شادي ابدا اتصلت بالمدير طلبت منه ان يبحث لي عن مشتري للشركه
استغرب تصرفي الشركه التي كنت قبل ايام مكسر نفسي عشانها الحين وبكل بساطه ابيعها وهي في القمه
لم ارد علي تساولأته المنطقيه
دقائق واتصل بي عمي بدون كلام _ عمي الي تبيه من فلوسنا خذه اشبع فيه انا واخوي شادي مانبي شي
وانهمرت بالبكاء واغلقت السماعه بوجهه كنت متعبا جدا ربما تلك الفتره لم اكن افكر بمنطق لكني اليوم ابدا لم اندم علي شي مما فعلته يكفي اني قضيت اجمل ايامي مع اخي الوحيد اخي هو الباقي لي من ريحه اهلي
وزعت الصدقه عن ابي والباقين ارتحت نفسيا
وبسرعه عدت للمشفي ذهبت لطبيب اخذت اسئله عن حاله اخي اخبرني انه يوجد طبيب عربي بلندن اسمه _ الدكتور سلام وهو متخصص بالأورام اخبرني انه سيساعد اخي
اخذت ارقامه اتصلت به شرحت له حاله اخي وارسلت له التقارير عالبريد اخبرني انه سينظر بحاله اخي ولكن علاجه مكلف جدا اخبرته ان المال لا يهم المهم علاج اخي
مرت ايام لم اذق فيها طعم النوم اخي شعر بتعبي فكان يطلب مني ان انام قليلا لكني كنت اخبره اني بخير والأهم راحته
في احد اللحظات الجميله لي مع اخي كانت الساعه الخامسه صباحا كنت اغمض عين وافتح الاخري وانا هكذا اسمع صوت ضحكه جميله رفعت رأسي واذ بي اري اخي يضحك ويشير الي
_ شكلك يضحك
_ ههههههههههههههه لا والله
_ توني صحيت وطالعت فيك والله تحفه
_ ايش الي صحاك حاس شي
_ لا بس سمعت صوت احد ينادي ....وسكت تنهد,, واكمل بلحظه حسيت اني بالبيت وان ابوي ينادي اخوي مهدي عشان يطلع معاه الصلاة
_ ادعيلهم بالرحمه
_ الله يرحمهم ... وكمان بروح ... وضحك .. بهمس الحمااااام
ابتسمت وقلت طيب يالله الحين بساعدك واحضرت الكرسي المجاور للسرير وساعدته علي النهوض ووضعته عالكرسي وذهبت به للحمام هنا اخبرني انه سيهتم بالباقي لكني اخبرته اني سأساعده
_ لا كل شي له حدود
_ ابو حاتم كان يساعدك تستحي مني
_ مهند خلاص لحسيت نفسي ابي مساعدتك اناديك خلاص روح
وانتظرته علي الباب بقلق مر وقت حتي ناداني فتحت الباب كان قد انتهي حملته ووضعته علي السرير همس بأذني
_ شكرا
_ علي ايش هذا واجبي
ونحن هكذا قامت صلاة الفجر كان اخي قد توضاء للصلاة طلب مني ان اعطيه السجاده ليضعها علي السرير ويصلي عليها وضعتها امامه اخبرته اني سأذهب الي المسجد الواقع بنفس المستشفي
وانا في طريقي للصلاة تذكرت ابي وهو يوقضنا لصلاة الفجر
_ يا عيال قومو صلو الله يهديكم
كنا نقوم بتذمر
وتذكرت امي وهي تصرخ بنا ايام المدرسه _ يالله كل واحد علي غرفته ومابي اشوف احد فيكم عالكمبيوتر ولا يبربر بالجوال روحو نامو
يا الهي يالها من ايام لم اكن اقدرها لم اكن اعرف انها ستبقي ذكرا اذكرها واندم عليها
_صليت ودعيت لهم بالرحمه
_ سامحيني يا امي سامحني يا ابي سامحوني بكيت بلا شعور حتي شعرت بيد تلامس كتفي التفت اذ بي اري
شابا صغيرا
_ ايش فيك سلامات
_ لا ولا شي واردت النهوض
_ انت مريض هنا
_ لا اخوي المريض انا مرافق له
_ سلامته ايش فيه
_تعبان
وكأنه فهم اني لم ارد منه ان يعرف _ لكنه قال لي الله يشفيه
_ امين يارب
وخرجت من المسجد بذلك الوقت لم اهتم به عدت لغرفه اخي كان نائما بهدوء لم ارد ازعاجه جلست علي السرير المجاور له وغفوت
_انتبه لأخوك
وقمت مفجوعا التفت لأري من يكلمني لم اري احد نظرت الي اخي قمت من مكاني لمسته
_ شادي حبيبي كلمني
_ لم يرد علي
يا الهي ضغطت علي زر النداء اتت ممرضه طلبت منها ان تحظر لي الطبيب اخبرتني انه لا يوجد سوي الطبيب المناوب
_ صرخت بها اتصلي به
_ حاضر حاضر
_ التفت لأخي شادي كلمني لا تسوي فيني كذا شادي
واخذت اقرئ عليه بعض الأيات القرأنيه
حتي اتي الطبيب المناوب طلبت منه ان يتصل بالدكتور سامر وهو طبيب اخي اخبرني ان دكتور سامر انتهت ورديته
_ اتطمن يا ابني انت بس هدي اعصابك
_ واخذ يكشف علي اخي وعمل بعض الأختبارت
_ تنهد ,, الضاهر اخوك دخل بغيبوبه
وكأنه رمي بوجهي كاسه مويه باااااااااااااارده
غيبوبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش
_ والله مدري يا ابني بس لأزم ننقله العنايه المشدده حالا الي اعرفه اخوك عنده ورم
_ ايه عنده ورم ... وسكت جلست علي الكرسي المجاور له ودفنت وجهي بين يدي
كان يكلمني وانا بعالم اخر بعيييييييييييد لم اسمعه ماذا قال لي لم افق الا علي صوت جهاز انذاره
_ رفعت رأسي انظر اليه
_ ونظر الي فبل ان يذهب.. احنا لازم ننقله العنايه المشدده حالا
_ ****لله
واخذ يكلم الممرضه بكلامها الي فهمته جهزي غرفه للمريض بقسم العنايه المشدده
كل شي حدث بسرعه اخذو اخي الي قسم العنايه المشدده لأن حالته تسوء ويجب عمل العمليه والدكتور سلام لم يرد علينا اتصلت به طلبت منه ان يسرع بالنظر بحاله اخي واخبرته اني مستعد لدفع اي مبلغ يطلبه
_ استاذ مهند المشكله مو بالفلوس اخوك عنده ضعف بعضله القلب وهذه مشكله بحد زاتها احنا لأزم نأخذ بعين الاعتبار مسأله ضعف قلبه
_ طيب وش الحل
_الحل عند ربنا انت خلي ايمانك بالله قوي
_لا اله الا الله
اغلقت الهاتف بعد ان اخبرني انه لافائده من السفر اليه وكأنه يقول لي اجلس مكتوف الايدي وشاهد اخاك يموت
هنا اتصل بي عمي الحقير
_ ها ياولد اخوي الكلام الي قلته لي هذاك اليوم صحيح ولا بس كلام
_ اي كلام
_ اني اخذ كل الفلوس و...
قاطعته
_ الهي يحرق قلبك علي عيالك زي ماقلبي محروق علي اخوي الحين تفوو عليك
واغلقت الهاتف بوجهه وانهمرت بالبكاء
الذي قهرني هو اني عندما شاهدت عمي يتصل بي اعتقدت انه ربما علم بمرض اخي واتصل بي يواسيني
وهذا ماجعلني اغضب عندما علمت انه يتصل ليطلب مني تأكيد كلامي
يا الهي ما اكبره من حمل اعجز عن تحمله كنت كلما استيقضت صباحا ادعو ان يكون ماحصل البارحه حلما وكنت اقول الأن سأخرج لأري امي تنتظرنا بالصالون وابي سيخرج من مكتبه ضاحكا سعيدا ومهدي سيدخل من الباب ومعه ابنه عماد وزوجته وشادي انه عند اصدقائه كعادته
ولكن الكل رحل وماهذا الا مجرد حلم
_ ايش فيك ياخوي
_ التفت لأراه نفس الشاب الذي شاهدته بالمسجد
_ هلا ا بس اخوي تعب شوي
_ لا باس خير ****لله
_ انفجرت بوجهه لا مو خير مو خير اخوي بيموت وانا مقدر اسوي شي وعمي بياخذ فلوسنا وحبيبتي تزوجت اهلي ماتو كلهم مابقي لي احد مو خير الي يصير مو خير
_ استهدي بالله هذا امتحان من عند الله
_ لا اله الا الله بس انا تعبت خلاص
_ هو اخوك وش فيه وش عنده
_ تعبان عنده ورم ... ولم اكمل
_ لا اله الا الله الله يشفيه
_امين .. مع انه مافي فايده بس ****لله خير
كنت متعبا جدا اردت ان ارتاح جلست علي الكرسي المجاور لي وهو جلس بجانبي لفنا صمت طويل كسره صوت احد الاطباء الذي مر بجانبنا
_ اهلا استاذ مروان ايش الي جابك هنا
_ ولا شي جالس افر بالمستشفي وضحك
تركنا ومشي
_ سألته بعد ان هدئت قليلا
_ اسمك مروان
_ ايه وانت ايش اسمك
_ اسمي مهند
_ عاشت الاسامي
_ الله يسلمك ... واستطرت .. انت تشتغل هنا
ابتسم لي وقال_ لا انا نزيل هنا صار لي اسبوعين
_ نزيل
_ ايه وليش مستغرب
_ بس مو باين عليك ولبسك عادي
_ يعني جات عالبس .. لا انا عندي سرطان بالدم بس الحين هو بحاله ركود جيت قبل اسبوع اسوي الاختبارات الدوريه اكتشفو ان عندي سكر .. وضحك وقال وبس وتنومت
_ الله يشفيك
_لم يرد علي
_ ونحن هكذا اتي رجل كبير بالسن
_ انت هنا ياسقيط وانا جالس ادور عليك
_ هلا يبه... وهمس لي هذا ابوي
نظرت اليه رجل كبير يبدو تعب الايام وشقاء السنين باديا عليه قمت طلبت منه ان يجلس مكاني
_ لا ياولدي انا جيت ادور الورع ذا تركني ادور عليه يالله قوم
_ طيب
وقام وقبل ان يذهب اخبرني برقم غرفته والقسم الموجود به وطلب مني زيارته بأي وقت ابتسمت له مودعا
جلست بمكاني لم اتحرك بدئت الحياة تدب بالمشفي الكل كان اتيا لأعماله العمال الاستقبال حتي المراجعين بدوء بالحضور وانا كنت بمكاني لم اتحرك كنت اغمض عيني دقيقه وافتحها
الخوف كان يتأكلني خائفا من الأيام ماذا سيحدث لي لو رحل شادي ياالهي ربما يشتاق لأمي وابي لذا يريد الذهاب اليهم ربما يريد رؤيه جدي ولكن انا لمن سيتركني وحيدا هنا بهذه الدنيا المخيفه
وانا هكذا ابقي ثواني بهذا العالم واسافر لساعااااااااات بعالمي الخاص
اسمع صوتا احبه كثيرا يسألني عن حالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الحلقه الثالثه من التزام (( آآآآآآآآآآآآآآآآه من الأيام
حلم 25
حلم 25
والله زعلتوني تهئ تهئ ولا حتي تعلق صغنون
وشاح العز
وشاح العز
كملي..
باين انها حلوة..
القلم الذهبي
القلم الذهبي
أختي : حلم 25

بجد قصة راااائعة .. وكلمة راائعة قليلة بحقها ..

بورك قلمك الذي خط هذه القصة المشوقة ..

تابعي تابعي أرجوكِ .. فإني انتظر البقية على أحر من الجمر ..

اشكرك على هذا المجهود المتعوب عليه ..

ولقد أعجبتني كثيراً .. وكنت أتابعها أول بأول .. ولكنك أطلت الغياب ..

القلم الذهبي
حلم 25
حلم 25

الــــــــــــــتــــــــــــزام((( تـتـركـنـي لـمـن
وانا هكذا ابقي ثواني بهذا العالم واسافر لساااااااااااااااااااااعات بعالمي الخاص اسمع صواتا احبه كثيرا يسألني عن حالي؟؟؟؟؟
هلا مهند كيف حالك؟
كانت عمتي عواطف لم ارها منذ ايام العزاء وقفت وبلا شعور ضممتها لصدري تركت نفسي بين احضانها اردت منها ان تحمل عني بعض الحمل
_ ماعليك ياولد اخوي خرج الي بنفسك .. كانت تربت علي بحنان وحب
هدئت قليلا جلست جلست بجانبي كان ابن جارتها معها هو شاب صغير بالسن سلم علي واسئذن بالذهاب ربما اراد ان نبقي علي انفراد
سألتني عن حال شادي ولامتني لأني لم اتصل بها لأخبرها عنه
_ ماحبيت ازعجكم يعمه
_ تزعجني ياولد اخوي انتم عيالي شادي شلته بين ايدي اول ما المرحومه جابته انا اول ماعرفت ماصدقت الي اسمعه حمد اتصل علي يتشمت يقول روحي ياعمتهم شوفي حال عيال اخوك وهم طايرين فيك عمتنا عمتنا وانتي هنا مو داريه عنهم ... كانت تخبرني بذلك والدموع تنهمر من عينيها شهقت شهقه قويه ربت عليها لم اعرف ماذا اقول لها
لفنا صمت رهيب صمت كرهته اردت للوقت ان يمضي سريعا اردت ان ينتهي كل ذلك تعبت من الأنتظار كرهت المستشفي كرهت المرضي كرهت الاطباء كرهت حتي عامل النظافه
لم اعرف ماذا كنا ننتظر ولماذا كنت واثق ان اخي سيموت ان لم تكن وافته المنيه اصلا وانا انتظر هنا
ونحن هكذا
_ اخ مهند
_ رفعت رأسي المثقل بالهموم.... نعم
كانت فتاة في مقتبل العمر ترتدي زي الاطباء محجبه وتضع يديها بجيب البالطو الابيض
_ سلمت علي عمتي وطلبت مني ان ارافقها لأنها تريدني بموضوع يخص اخي كنت في نفسي اقول ستخبرني ان ان شادي قد مات وكنت اجهز نفسي لتلقي الصدمه
_ دخلنا مكتب صغير طلبت مني الجلوس لم اجلس نفد صبري
_ لو سمحتي ممكن اعرف جايبتني هنا ليش؟ كنت ارتعش من الخوف
_ الحقيقه يا اخ مهند انا مدري ايش اقولك وكيف اقولك
_ قولي وخلصيني
_ انا عرفت ان عندك اخ هنا بالمستشفي وهو ميت دماغيا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
دارت بي الدنيا لم اصدق ما سمع ميت دماغيا
_ انتي من قالك هذا الكلام
_ الدكتور وحيد ... شوف اخ مهند اخوك عنده ورم بالدماغ وماله علاج واليوم توفي دماغيا ومافي امل يعيش
_اخوي وش اسمه

_ انتي تعرفين اسم اخوي
_ لا انا اسفه
تركتها ومشيت وماحبيت اسمع ايش كانت تبغي تقول وما اهتميت اني اعرف كانت تتكلم عن اخوي كأنه لاشي
عدت لعمتي الي كانت جالسه مكانها اول ماشفتها طلبت منها انا نروح البيت
قالت لي معاتبه وببراء تامه
_ واخوك يمكن يصحي وما يلقاك
ادمعت عيناي _ لا مراح يصحي ياعمه
_ انت ايش تقول... شادي ايش فيه يامهند
_ ياعمه شادي تعبان وما اعتقد يصحي الحين يالله نروح البيت ونرتاح شوي وبكره نرجع المستشفي **** الله يكون بخير
مشت معي عمتي وهي غير مقتنعه بكلامي وانا اسير لجهه المصاعد التقيت دكتور سامر وهناك طلبت مكالمته بسرعه
_ دكتور اخوي شادي صح مات دماغيا
_ اتصل علي دكتور محمد وقالي انا اسف يا اخوي هذه اراده رب العالمين
_ يعني انا اخر من يعلم انتم قلتو لي انها غيبوبه
_ كلها زي بعض
_ بس كان لازم تفهموني .. كنت منهار والتعب بلغ بي يعني خلاص معاد فيني اتحمل اكثر ارتكزت علي الجدار واخذت ابكي بلا شعور اتت عمتي
_ مهند ايش فيه
دكتور سامر كان يحاول يهديني
_ لا اله الا الله استهدي بالله بامهند
وعمتي وكأنها فهمت
_ ايش صار شادي صار له شي
_ لا ياعمه شادي بخير .. وامسكت يديها _ يالله نروح البيت.. كنت امسح دموعي يشماغي كنت غاضبا جدا لا اعرف لما تملكني غضب شديد تلك اللحظه
لماذا يشادي تتركني هكذا لماذا
ونحن بالمصعد لم اطق سماع شي من عمتي كنت اريد ان اغيب عن الدنيا تمنيت ان يقع بي المصعد بهاويه تمنيت ان لا اخرج من هنا اردت البقاء بالمصعد الي الأبد لم ارد الخروج ولماذا ولمن
.........................................
عدت للمنزل مع عمتي ومأن دخلت المنزل حتي وقعت عيناي علي كرسي اخي شادي المتحرك
سرت نحوه كانت الخادمه قد اخرجته عندما علمت اني سأتي الي المنزل اعتقدت اني سأحضر شادي معي كنت قد اتصلت عليها طلبت منها ترتيب المنزل لأستقبال عمتي
جلست قبالته تذكرته عندما سألني وين بنروح بالدنيا ؟
انت يشادي رحت لكن انا وين بروح ليتك اخذتني معك اكيد امنا وحشتك وانا بعد اشتقت لها
سرحت بعيدا سالت دموعي التي لم ولن تجف يوما
_ صوت حزين ويكاء مؤلم_ شادي مات يامهند صح مات راح لحمود ولمريم راح لأبوي ومهدي راح لهم
_ يقولون مات دماغيا
_ لا اله الا الله ... طيب .. طيب و ش يعني مات دماغيا ياولدي
_ يعني مات ياعمه مات... وبكيت وضممت الكرسي اردت ان اشم رائحته اردت ان اغيب عن العالم ان اسافر بعيدا لعالم يخلو من كل شي يخلو من اصوات البكاء والنحيب يخلو من الفراق يخلو من الجشع يخلو من الناس
كنت اسمع صوت نحيب عمتي التي لم تفق بعد من صدمه وفاة ابي وجدي خفت عليها حاولت استجماع قوتي قمت من مكاني جلست بجانبها استهدي بالله ياعمه شادي ميت دماغيا يعني هو ميت اصلا بس عايش عالاجهزه لو فصلوها بيموت والأفضل انا نفصل عنه الأجهزه عشان يرتاح
_ طيب فيه امل يعيش
_ لا ياعمه هو كان عنده ورم بالدماغ اعتقد انه انفجر هم قالو راح يموت لو صار ذا الشي الحين الغالي عايش عالاجهزه
لم ترد علي وانا لم اكن مستعد لأي اجابه لأي سؤال
اسندت ضهري علي اغمضت عيناي وذهبت بعيدا
الكل كان سعدا لأ اعرف لماذا آه انه عيد ميلاد عماد امي حضرت الطعام اتي ابي بهديه كبيره لعماد وخبئها بعيدا عن ناضريه حتي لا تفسد المفاجئه عمتي اتت ومعها جدي .. جدي احظر لعماد سياره كبيره تعمل بالشحن فرح بها واخذها وخرج لحديقه المنزل ليلعب بها شادي اين هو اخذت ابحث عنه لأن امي طلبت مني ان اناديه ليتناول معنا الحلويات
كان مهدي وزوجته يضحكون مع ابي تركتهم وسرت ابحث عن شادي هاهو يجلس بعيدا بالحديقه وحوله الزهور التي كان يعتني بها دائما
اقتربت منه كان كما هو لم يتغير اردت ان اكلمه لكن!!
_ مهند جوالك يدق قوم شوف مين
يا الهي حتي الخيال لم استطع ان اكمله قمت بتملل اخذت هاتفي
_ نعم
_ استاذ مهند
_ هلا مين يبغاه
_ انا دكتوره هيام الي كلمتك اليوم
_ نعم ......قلتها من دون نفس
_ انا .. كانت متردده .. انا اسفه اذا كنت جرحتك بكلامي عن اخوك واني ماكنت اعرف اسمه بس هذا احنا الأطباء نحاول مانتعلق بالمرضي ولا نعرف عنهم اي شي حتي لا نحكم عواطفنا بقرراتنا
_ طيب ايش تبغين الحين
_ انا بغيت اكلمك بموضوع راح يريحك شوي من صدمه فقدان اخوك
فرحت اعتقدت انها ربما وجدت علاجا لأخي
_ ايش الحل.. قلتها بفرحه واضحه
_ الكلام بالتلفون ماينفع تقدر تجي المستشفي
_ الحين ... الحين اجي
سألتني عمتي وش فيه اخوك صحي
_ لا ياعمه بس هذي دكتوره قالت فيه عندها حل لشادي ****لله خير
كنت كالغريق الذي يتعلق بكومه قش اردت ان يكون خيرا
فهل كان كذالك؟؟؟
هذه نهايه حلقه الـــــــــــتـــــــــــــزام (( تـــتــركـــنــي لــمـن
وموعدكم مع الــتـــزام (( ســـأراك بــكـــل مـــكــــان
قريبا ****لله الله