حلم 25
حلم 25
شكرا علي ردودكم الرائعه ولولا ردوكم لما تحمست وكتبت اكثر من قصه
انتم من تحمسوني وتشدون من همتي
ان قصصي منكم واليكم
وشكرا
براءة طفولة 22
براءة طفولة 22
قصة رهييييبة أنتظر التكملة بفارغ الصبر
حلم 25
حلم 25
شـــــــــمـــــــس لــــــن تــــــــــغـــــيـــب
عدت لمنزلي اردت النوم قليلأ لم استطع مرت الساعات وانا احاول النوم حاولت التفكير بأي شئ
اتصلت علي زياد اردت التكلم معه بموضوع العمل لم يرد علي لم اعرف ماذا افعل فكرت بالسفر ورؤيه عمي
اتصلت بخالد طلبت منه السفر معي الي الدمام لم يمانع
انا وخالد متقاربين خالد اقرب اخوتي الي كلهم احبهم واعزهم لكن خالد يفهمني ويقاربني بالتفكير وكثيرا مايذكرني بأخي مهدي
اخبرني انه سيأتي الي بسيارته واننا سنسافر بها لم امانع كان والده قد اشتري له سياره جديده وهو فرح بها
جهزت نفسي وانتظرته لم يمر وقت طويل واتي خالد وسافرنا الي مدينه الدمام كان الطريق طويل كنا نتناوب بالقياده
ونحن بطريق سألني خالد عن اسرتي وكانت هذه اول مره يسألني عنها استغربت سؤاله سألته بعد صمت
_ ليش تبي تعرف عنهم
رد علي دون النظر الي_ بس كذا ابي اعرف تدري هذه اول مره تقول ان لك عم وانت ماعمرك كلمتني عن نفسك يعني ما اعرف اي شي عنك غير الاشياء الي مرينا فيها مع بعض لكن ابي اعرف كيف كانو اهلك
ابيك تكلمني عن اخوك شادي ابي اعرف الشخص الي انقض حياتي مين هو انت عمرك ماكلمتني عنه ولا مره
...
انا سرحت بعييييد وانا اسمع كلامه يبغي يعرف شادي يبغاني اكلمه عنه وانا نفسي ماعرفته انا ما اعرف اخوي
ماعرفته الا بأخر ايام حياته لم نتقرب من بعضنا الا قبل ان يموت ربما بنصف ساعه او ساعه
ذرفت دمعه لاحظها خالد تأسف لي ووعدني انه لن يسألني عن اهلي
_ لا ياخالد لا تتأسف بس انت تقول تبي تعرف مين اخوي شادي تبغي تتعرف عليه خالد انا نفسي ما اعرفه كنت بعيد عنه ما اعرف ايش يحب وايش يكره ما اعرف هواياته ما اعرف اكلته الي يحبها ما اعرف اي شي عنه كنا متباعدين كل واحد منشغل بحياته ماتقربنا من بعض الا بأخر ايام حياته والسبب
لأني كنت الباقي الوحيد من اهله احيانا كنت اقول لو مهدي ماسافر مع ابوي وصار الي صار كان ماتقربت منه كان خليت مهدي هو المسؤل عنه لأني ......... وهنا انا غصيت عندما تذكرت اني لم اكن احبه لم اكن لم يكن بالنسبه لي اخ من ابي وامي لم اكن احب الجلوس معه بمكان واحد كنت اتضايق من وجوده بنفس المكان

والأن انا مستعد ان ابيع عمري لأجلس معه ساعه لا ليس ساعه لأراه واضمه لصدري فقط لدقائق لثواني آه كم اود ان المس وجهه وانظر لعيناه واخبره اني اسف واني اشتقت له
بكي خالد وطلب مني ان اسكت وان لا اكمل
_ خلاص يامهند انا اسف اني ذكرت الموضوع اسف يابعد قلبي
واقف السياره جانبا ضمني اليه وربت علي واخبرني انه والباقين اخوتي وان والده ابي
اخبرته اني اعرف ذلك بقينا دقائق واستلمت القياده
............
وصلنا الي الدمام واتصلت بعمتي طلبت منها ان تخبرني عن مكان المستشفي الذي به عمي اخبرتني ان الزياره ممنوعه بالوقت الحالي وطلبت مني ان آتي لبيت عمي وقالت لي انها هي عندهم خالد اخبرني انه سيستأجر شقه ليجلس بها لكني طلبت منه ان يأتي معي الي بيت عمي ويتعرف عليهم
_ لا يامهند هذول اهلك اخاف اسوي لك احراج وانتم الحين بوضع حساس و..
قاطعته
_ هم اهلي وانت اخوي ياخالد وانت اقرب لي منهم تعال اقول بلا هذره وكلام فاضي
ذهب خالد معي الي بيت عمي كان بيته قصر كبير وزوجاته يسكنون بنفس القصر لكن زوجته الاولي تسكن الطابق الارضي والثانيه الطابق الثاني
قابلت عمتي آآه كنت مشتاق اليها كانت بالاشهر الاخيره
اخبرتني انها تحمل ولدا وانها قررت ان تسمي طفلها علي اسم والدي لكني رفضت
_ ياعمه اسم الوالد الله يرحمه قديم حرام تضلمين الولد
ضحكت آه كم اشتقت لضحكتها _ طيب وش رئك اسميه مهدي علي اسم الغالي
صمت قليلا _ وش رئك تسمينه شادي
صمتت لم ترد ثم هزت رأسها بموافقه فرحت لذالك قابلت اولاد عمي كانو صغارا اشفقت عليهم كثيرا
الحزن كان يكسو وجوههم خائفين من ان يرحل والدهم عنهم قابلت اولاد عمي الكبار
حسين ابنه الاكبر وعبد العزيز ولؤي
جلسنا معهم انا وخالد سألني عبد العزيز عن خالد اخبرته انه صديقي المقرب
مر الوقت حتي حان موعد العشاء كانو قد اعدو لنا عشاء فاخرا شعرت بالأحراج وحتي خالد احرج من كرمهم ونهرني عندما جلسنا لوحدنا
_ احنا جايين نتطمن علي عمك ولا نكلف عليهم والله احراج
ضحكت
_ العشاء سي اساسي يعني هم بينامون من دون عشاء
لم يرد علي اكتفي بأن رمقني بنظره ) يعني ماعندك سالفه
في اليوم التالي جلست مع حسين وسألته عن عمي
_ حسين اذا عمي محتاج يسافر انا مستعد اسفره
_ لا يامهند ابوي مو محتاج سفر ولا شي حالته ميئوس منها اذ عاش اليوم مراح يعيش باكر
وذرف دمعه وتنهد
كنت اشعر بما يمر به لأني مررت به بحياتي
بعد صلأة المغرب ذهبت مع حسين وخالد الي المستشفي وهناك رئيت عمي انصدمت بما رئت
جسده نحيل والاجهزه تغزوه من كل جانب لا يتنفس الا من جهاز ولا يستطيع الكلام كانت حالته ميؤس منها شعرت بالحنين اليه عندما رئيته ندمت علي الأيام السابقه عندما كان يتردد علي يريد مني ان اعطيه بعض النقود وكنت ارفض
شعرت بأني شخص حقير لأني رددت عمي الوحيد وسمحت لوسخ الدنيا ان يفرقني عن عمي الوحيد صحيح هو كان طماع وكان يريد ان يجردني من ورث ابي وكان يريد كل ما املك لكني بتلك اللحظه شعرت بأني انا الشرير
عندما رئيته بذلك الوضع شخصا عاجزا شعرت بغدر الايام
قبل سنه كان يركض وراء المال يطالب بشي ليش له قبل سنه عمي كان رجل جبار طاغيه كان مستعد ان يحبسني ليأخذ حفنه من المال قبل سنه كان يريد مني ان ابيع منزلي الذي تربيت فيه قبل سنه عمي كان يمشي علي قدميه ويتنفس الهواء من رئتيه ويتكلم بلسانه والان هاهو عمي ممد علي فراش ابيض لا يستطيـع التنفس الا من خلال جهاز ولا يستطيع الكلام الا رمزا لا يتحرك ولا امل له بالحياة
افقت من شرودي علي صوت حسين يكلمني
_ مهند وين رحت نظرت اليه اشار الي ان نرحل من المكان مشيت معه الي الخارج خالد كان ينتظرني علي احد الكراسي ذهبت اليه جلست بجانبه لم اشاء ان اتكلم حسين وقف بجانبي ودون ان ينظر الي
_ مهند ابوي اخذ من فلوسكم شي مو من حقه صحيح
نظرت اليه مستغربا سؤاله
_ ايش قصدك ياحسين
تنهد بقوه ثم قال
_ ابوي قبل سنه كان يطالبك بورث ابوك و..
_ لا ياحسين ابوك ما اخذ الا حقه ماخذ شي مو له
_ بس الي سمعته غير كذا
قمت من مكاني ربت علي كتفه
_ لا ياحسين لا تقول كذا خلنا ننسي الموضوع
خالد كان ينظر الينا مستغربا مايحدث لانه لا يعرف القصه كامله
عند عودتنا الي المنزل طلب مني خالد ان يسكن بشقه مستقله لانه يشعر بالأحراج من وجوده في منزل عمي وهم بهذه الحاله لكني رفضت وحتي حسين رفض ان يسكن بشقه ومنزلهم مفتوح
جلسنا بمنزل عمي مده ثلاثه أيام وعدنا الي مدينتنا ونحن بطريق العوده اخبرت خالد عن رغبتي بالعمل
استغرب وسألني عن سبب رغبتي المفاجئه بالعمل شعرت بالتردد هل اخبره ام لأ وفي النهايه اخبرته بالسبب
_ من جدك يامهند صراحه اول مره اسمع عن بنت تكلم الولد وتقوله انها تحبه
_ لا ياخالد احنا كنا نحب بعض وانا تركتها لأني سمعت ان ولد عمها خطبها وتدري الي صار لشادي وتركي للبيت خلاني ابعد عنها وماعرفت اخبارها
ضحك وقال_ انت الحين تبغي تشتغل عشان تروح تخطبها عشان ترز نفسك قدامها
_ هههههههههههههههه
_ طيب وش بغي تشتغل يعني
_ مدري والله ياخالد فكرت اني اكلم زياد عن الموضوع تدري عشانه عنده خبره بالسوق
_ وانت كمان عندك خبره بالسوق
_ لا انا فكرت اني اسلمه الشغل كله تدري انا مالي خلق للعمل
_ ايه خير **** الله ولا تنساني تدري انا كاره الشغل الي انا فيه يعني دور لي وضيفه عندك
_ لا ياخوي انت راح اخليك الكل بالكل بس فكر لي بأي مشروع صغير
_ **** الله بعد ما نوصل جده ونريح راح اجلس عالنت وادور لك علي فكره مشروووع نااااااااايس
عدنا الي جده منهكين ومتعبين خالد نام عندي بالمنزل

استيقظت علي صوت هاتفي يرن تركته يرن لم اشاء ان ارد لا اعرف لماذا مر وقت حتي استيقظ خالد وطرق الباب علي ليوقظني اخبرته اني قد استيقظت
_ طيب قو خلينا نروح ندور شي ناكله انا بموت من الجوع
ابتسمت وقمت من مكاني لم اخذ هاتفي لأري من اتصل بي كان بجانب منزلي مطعم صغير لكنه يقدم اشهي المأكولات الشعبيه اخذت خالد اليه الذي اعجبه المطعم
_ غريبه لي سنه اعرفك وهذه اول مره تجيبني هنا انت غريب يارجال
لم ارد عليه سرحت بعيدا ذكرني كلامه بمهدي تذكرت موقف حدث لي معه منذ مده
..........................

((( شئ متعب ان لا يكون لديك سوي الذكريات ...**
حلم 25
حلم 25
ادري تأخرت عليكم
سوري
انا كنت ادور عليها بالمنتي ومالقيتها
وحطيتها من جديد


واعرف ان البارت قصير بس والله اعذروني تعرفون رمضان وزحمه
حلم 25
حلم 25
المكان كان هادئ ونفسيتي لم تكن متعبه وبالي لم يكن مشغول .. مستلقي علي فراشي لا افكر بشئ مطلقا
فجاء اسمع صوتا مزعجا
_ يوووه هذا وقته
رفعت جهازي .. ابو عماد يتصل بك
في البدايه لم ارد عليه ولكن بعد خمس دقائق اتصل بي رددت بنفور
_ صدق انك مزعج
اتاني صوت ضحكته التي اشتقت اليها كثيرا
_ ههههههههههههههههههههه كيفك مهودي
_ الحمد لله وش تبي
_ انا اليوم تهاوشت مع ام عماد وخرجت مسوي فيها زعلان وقلت اخذك معي نروح نتعشي مطبق
مطبق هههههههههههههههه ضحكت من قلبي مطبق مالقي غيره
_ لا ما اشتهي مطبق صراحه نفسي ببيتزا
_ طيب ولا يهمك اشتري لك بيتزا علي حسابك
_ علي حسابي طيب متي جاي
بعد عشر دقائق اكون عندك . اذكر اني وانا نازل قابلت شادي كان توه داخل البيت وانا نازل تعمد انه يدفني عالدربزين .. وانا عصبت وتنرفزت سبيته لكنه طالع فيني نظره استحقار وتركني
كنت بضربه برميه من علي الدرج وادوسه برجلي ما ادري الكره الي كان بقلبي اتجاهه مدري من ايش
والحين الشوق الي بقلبي مدري ايش اسوي فيه

رحنا المطعم الي قال عليه اخوي مهدي واشتري المطبق الي يحبه موووت
وكان يحاول يغريني اني اغامر واكل من المطبق لكن نفسي ماقبلته
_ طيب خلنا نروح محل بيتزا اشتري لك وحده حجم صغير اعتقد تكفيك
ابتسمت ومددت يدي واغذت قطعه من صحنه ومن ذاك الوقت وانا امووت بشي اسمه مطبق
كنا ناكل ونضحك ونتكلم بشتي الامور مهدي كان يحاول دائما انه يصالحني مع شادي لكن كنت ارفض وبشده

////////////////
_ مهند وينك ؟
_ كيف شبعت ؟
_ الحمد لله شبعت من زمان ولي ساعه اكلمك
_ بالعافيه قلبي هاه وين تبينا نروح
_ وين يعني ارجعك البيت واروح بيتي
_ وام عماد ؟؟؟؟ ايش راح تسوي معها
_ ام عماد مين ؟
_ مهند وش فيك بسم الله عليك
هنا افقت علي الواقع كنت اكلم خالد وبأعتقادي انه اخي مهدي
حاولت ان اتمالك نفسي وانا اجاهد دمعتي التي ابت الا أن تسيل .. خالد جمد مكانه ولم يتكلم
مرت سنه كامله لكني لم استطع النسيان
ذهبت لمنزلي لم اودع خالد وخالد لم يكلمني ولم يعلق
استلقيت علي فراشي لوهله شعرت بأني اكلم مهدي احسست به
غفوت افقت علي صوت اذآن الفجر شعرت بالكسل وجسمي كان يؤلمني تعوذت من الشيطان
وقمت توضئت بالمنزل وخرجت الجو كان باردا جدا مع اننا بالصيف السكون يعم المكان والهدوء مخيف جدا المسجد لا يبعد كثيرا عن منزلي اقطع الشارع فقط وانا اسير تذكرت ان مروان طلب منا ان نجهز له احتفالا بسيطا بمناسبه خروجه من المستشفي تري هل فعل زياد وصالح شئيا سأتصل بهم عند عودتي من الصلاة
عدت للمنزل كنت نشيطا تناولت طعام خفيفا من الثلاجه اتصلت بصالح كانت الساعه السادسه
لم يرد علي اتصلت بزياد مع اني كنت غاضبا منه لأنه لم يكلمني ابدا مع اني اتصلت به اكثر من مره لكن كنت اتعذر له هو شخص مشغول ولديه تجاره يديرها
رد علي بسرعه
_ هلا مهند كيف حالك
_ هلا فيك يسعد صباحك لا اكون ازعجتك ولا شي
_ هههههههههه لا والله وانا اسف شفت اتصالك بس انشغلت شوي
_ لا عادي عارف ,, بس حبيت اسئل انتم ناووين تسوون عشاء لمروان
باستغراب
_ عشاء ؟ عشاء ايش ..وكأنه تذكر
_ ايه ايه الكيكه ههههههههههههههه اكيد بس متي
_ والله مدري متي الوقت الي يناسبنا كلنا
_ اعتقد الجمعه كلنا فاضيين
_ ايه خلاص انت كلم صالح وانا اكلم خالد ونتفق ونخليها له مفاجئه
_ بس وين نسويها يامهند نحجز استراحه
تذكرت منزلي لماذا لا افتحه ونجمع به كل اصدقائنا علي الاقل تعود به الحياة ولو ليوم واحد واستغل الفرصه وادعو والد محبوبتي واخوتها,
..............
افقت علي صوت زياد
_ الوووووووووووووو مهند انا اكلمك انت وين رحت
_ معك زياد معك اقولك وش رئك نسويها ببيتي
_ هههههههههههههههه بيتك صغير يامهند مايكفي ولا
قاطعته
_ لا لا اقصد بيتي القديم بحي .......
_ ايه وسكت لم يتكلم
_ وش فيك انا من زمان نفسي افتحه واسوي فيه جمعه ما ابيه يظل مهجور من الناس
_ **** الله خلاص علي خير وش تبي نسوي طرب وحركااات ولا اسلامي وضحك
_ انت عارف مروان ومزاجه والي يحبه بنسويه له
سمعت صوت احد ينادي زياد
_ ايه خلاص الضاهر انت مشغول اخليك
_ هذا العامل جا مدري وش عنده ... انت كلم خالد وانا اشوف صالح و**** الله نتقابل ببيتك ونشوف وش بنسوي
_ **** الله
............
كنت سعيدا جدا سأفتح بيتي البيت الذي لم يستقبل زوار منذ سنه كامله سيفتح الان سيعم الفرح المكان وهناك سأحاول ان اعيد علاقتي بجارنا عبد العزيز واحاول التقرب من ابنائه
اتصلت بخالد لم يرد علي كتبت له رساله نصيه اخبرته بكل شي وارسلتها فكرت بالاتصال بمروان لكني تراجعت وانا هكذا تذكرت الاتصال الذي اتاني الصباح تري من اتصل بي
فتحت جهازي وشاهدت المكالمات الفائته كان رقم غريب اتصلت به اتاني صوت انثوي هادئ
_ الو .. الو
لم ارد تري من هي وماذا تريد مني
.......................
(((( لا تنتظر من يمد لك يد العون
و لا تتردد من مد يدك لمن خذلك ))))