اللهم عليك باليهود والنصارى,,,؟؟ دعوة للنقاش == تم تعديل العنوان

الملتقى العام

اللهم عليك باليهود والنصارى ,,, اللهم عليك بالشيعة ...............

دعاء كثيراً ما أسمعه في بلدي الحبيب ويتداوله الناس ويدعون به في صلاتهم ,,,,, ومنتدياتهم ,,,, ومجالسهم

ولقد سمعته مرارا في منتداي الحبيب ,,,,,,,

أحيانا أجد العذر لمن تدعي بهذا الدعاء ,,,,,, و أحيانا لا ألتمس العذر حين ألمس في أخيتي ثقافة وفهما


أخواتي هذا الدعاء لا يجوز ,,, لا تعمموا في دعائكن ,, فتشملوا كل النصارى! ,, وكل اليهود! ,,, وكل الشيعة!!

ما هذا ديننا ,,, وما بهذا دعى نبينا ,,,

لقد خص عليه السلام في دعائه ,, فعندما قامت قبيلة بقتل سبعين صحابيا ,, لم يقنت ولم يدع على كل القبيلة
بل خص في دعائه فخذين من القبيلة , الذين قاما بتلك الجريمة البشعة

و عندما جاء الطفيل بن عمرو الدوسي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : يانبي الله ,إنه قد غلبني على
دوس..... فادع الله عليهم ) ,

فقال عليه السلام : ( اللهم اهد دوسا وائت بهم )

هل ترون و تتلمسون رحمته عليه السلام !!!

هكذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم



الرحمة والرأفة و العدل والعدل والعدل والعدل...........[/
أخيتي ادعي على الظالم فقط و لا تشملي و لا تعممي ,,,,,

فليس كل النصارى ظلمة ..........
و لا كل اليهود......
و لا كل الشيعة ...
."

فالقسط ,,, القسط ,,,, القسط
29
2K

هذا الموضوع مغلق.

بنت عتيبة الموحدة
(لعن الذين كفروا من بني اسرائيل)

(الا لعنة الله على الظالمين)

(اللهم العن رعلا وذكوان)

ودعا على قريش فقال(اللهم اجعلها عليهم سنين كسني يوسف)

وقنت ابو هريرة(اللهم عليك بالكفرة اله الحق)

ودعا خبيب على قريش( اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا)
إشراق المستقبل
(لعن الذين كفروا من بني اسرائيل) (الا لعنة الله على الظالمين) (اللهم العن رعلا وذكوان) ودعا على قريش فقال(اللهم اجعلها عليهم سنين كسني يوسف) وقنت ابو هريرة(اللهم عليك بالكفرة اله الحق) ودعا خبيب على قريش( اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا)
(لعن الذين كفروا من بني اسرائيل) (الا لعنة الله على الظالمين) (اللهم العن رعلا...
كما قلت في السابق
بنت عتيبة الموحدة
والله مصيبة يااختي تحتاج بيانا:



ألا ترين خص الذين كفروا و لم يلعن كل بني إسرائيل

اشرحيها فهي مصيبة هل يعني ان من بني اسرائيل ناس ليسوا كفارا الان؟؟؟؟؟؟؟

اما تأويلك للادلة فعجيب فليتك تنقلينه عن عالم معتبر او من مررجع معتمد؟؟

اما رعل وذكوان فنساؤهم وابناؤهم منهم وكذلك قريش اما قولك ان نساء قريش واطفالهم شاركوا في التعذيب

فغير مسلم لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عموما الذي قرره اهل العلم ان لعنهم ولعن الظالمين على سبيل العموم جائز

اما المعين الواحد ففيه قولان لهم

وان أردت النقل عنهم وتوثيقه فسآتي به

لكن جاوبي على اسئلتي؟؟؟؟؟؟؟؟
إشراق المستقبل
أخيتي أولا : لا تختزلي الآيه ارجعي إلى كتاب الله والتفاسير واقرئيها جيدا

ثانيا : أرى انك بحاجة إلى قراءة السيرة مرة أخرى ,,, اقرئيها ولكن _ نصيحتي لك _ بتدبر و تفهم لكل دقائقها

ثالثا : أنا لم استثني نساء رعل وذكوان , قلت خص فخذين من القبيلة وليس القبيلة بأسرها
( لا تخطفي الكباية من راس الماعون ) تأني و اقرأي جيدا فبل أن تردي

عندما أحيلك إلى تلك الكتب فهو ليس عجزا مني في أن أسرد الحقيقة على وجهها

ولكني أردت أن ترجعي بنفسك و تري الحقيقة بأم عينك

عزيزتي كوني أكثر وسطية
بنيتـون
بنيتـون
طيب اختي مثال بوش وبلير شعوبهم انتخبوهم حتى بعد عدوانهم (يعني المره الاولى نقول مايدرون انهم بيسوون اللي سووا لكن

المره الثانيه ؟؟؟ ليش ينتخبونهم )

(حتى لو ادعي ربي يعلم من ادعي عليه (المسالم واللي في حاله ماتشمله الدعوه ) والله سبحانه مايظلم عباده....