حاسه فيك والله
طيب جربتي تستخدمي معاها اسلوب العقاب
مو الضرب لا عقاب غير
يعني اذا ازعجت او خربت شي او بكيت تطنشي وتخليك هاديه لأن ترى هي تآخذ الصفات منك اذا صرتي عصبيه تصير بنتك عصبيه اذا صرتي هاديه تصير هاديه
سبحان الله هم كذا الاطفال
المهم
اذا ازعجت لاترفعين صوتك ولاتعصبين امسكي ايدها وامشي معاها بهدوء طلعيها برا الغرفه
واذا رجعت نفس الطريقه لاتصارخين خليك هاديه اهم شي ولاتكلمينها
خوذيها ورجعيها وكرري الطريقه كذا مره وارجعي اجلسي مكانك ولاتكلمينها
او احرميها من شي تحبه ولاتستسلمين لبكاها وصراخها هذا اهم شي
لأن الاطفال اذكياء يعرفون ان اهلهم ينزعجون من حنتهم وبكاهم ويستسلمون ويعطونهم اللي يبونه
وكمان اسلوب المكافأه مثلاً تجينها فجأه تعطيها لعبه او شوكولاته او اي شي تحبه وتقولين شاطره بنتي عشانك ماتزعجيني وتسمعين الكلام جبت لك هديه
وكل ماتصرفت بهدوء او ساعدتك في شي اهديها
من افضل اساليب التربيه
اسلوب العقاب والمكافأه
كلامي من تجربه
الله يهدي لنا اطفالنا
حاسه فيك والله
طيب جربتي تستخدمي معاها اسلوب العقاب
مو الضرب لا عقاب غير
يعني اذا ازعجت او...
ابحثو فقوقل عن قصص الاستغفار ليزداد يقينكم
ملاحظة : الاستغفار لايكون مع استمرار الذنب لابد من ان تتوب ثم تستغفر الاستغفارتوبه والتوبه لاتقبل مع الاستمرار على المعصيه وعدم الندم