فيروز2
فيروز2
السلام عليكم ابني عمره 7 سنوات لديه امساك في اغلب الاحيان احيانا ينهض في الصباح بالم في بطنه افيديني من فظلك
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
بنتي عمرها الان ستة أشهر ايه نوع الأكل المناسب ليها؟ ولكي جزيل الشكر
بنتي عمرها الان ستة أشهر ايه نوع الأكل المناسب ليها؟ ولكي جزيل الشكر
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


واليكي يا غاليتي نظام غذائي لطفل عمر 6 شهور :

لبن الأم : 4-5 رضعات +
يمنع تماما من اعطائه أي رضعه صباحا وقبل تناول أي وجبة بساعه على الاقل


1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+ 2 بسكويت اطفال

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره(

+ 2ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح

رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

صفار بيضه واحده
أو كوب زبادي صغير
أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم و الملح في حجم ملعقه كبيره


رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــــــــيل
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب الضمير بنتي عمرها شهرين و 12 يوم ماترضع مني من حوالي اسبوعين فجاه اختفى الحليب مني رغم حرصي على تناول كل مذرات الحليب و الحين اعتمادي الكلي على لحليب الصناعي قرات انه ممكن اعطيعا منقوع التمر و فعلا اعطيتها يومين و اتقبلته و ما استفرغت غير كميه بسيطه و كمان اعطيها مويه 50مل مع شاي الشمر امبرس نصحوني فيه بنات يهديلها المغص اعطيها ياه امكن 3 مرات في اليوم و الرضعات المفروض كل 4 ساعات 180 مل لكن ما تقدر تكمل 60 مل يعني لو سبتها 4 ساعات ما تقدر بعدين تشرب غير 60 او 70 مل فا صرت اعطيها كل ساعتين 90 مل كمان ما تكمله بس تشرب حوالي 70 كل ساعتين كيف تشوفين طريقتي كويسه والا لا ؟ منقوع التمر هل اعطيها يوميا عادي؟ و المويه مع امبرس كويس اعطيها والا لا؟ يا ريت تفيديني
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب...
اختي وحيبتي الغاليه

حاولي بقدرالامكان بالاستعانه بطبيبة الاطفال للرضاعه الطبيعيه واذا لم يمكنك لك فلا بديل سوى الراضعه باللبن الصناعي ولا يفضل ان تعطيها التمر او عصير التمر لانه زائد في نسبة السكريه عليها



وان شاء الله عندما تصل رابع شهور يمكننا وقتها اعطائها وجبات يوميه الى جانب الرضاعه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
معلش اضيف وزنها 4 كيلو بس جاي الوزن كله بطولها ماشاء الله اما جسمها نحييييل مره احس عضمها و عمودها الفقري لما اشيلها وايش اعمل والله مرة مكتئبه وما اني عارفه وايش الحل
معلش اضيف وزنها 4 كيلو بس جاي الوزن كله بطولها ماشاء الله اما جسمها نحييييل مره احس عضمها و...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي مجددا

شوفي يا غاليتي وزنها بالفعل قليل ولكن قد تكون مولوده بوزن اقل من الطبيعي عموما عليكي الاهتمام بالرضاعه سواء صناعي او طبيعي واعطائها ما يكفيها يوميا


وفي انتظارك للمزيد من التواصل

وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم دكتورة انا ولدى عمره سنه ونص ووزنه 11 كيلو كم سعرة حراريه يحتاج الطفل بعمر سنه ونص ؟؟ وسمعت ان البيض يوميا مضر لانه يسبب الزلال فهل هذا صحيح ؟؟
السلام عليكم دكتورة انا ولدى عمره سنه ونص ووزنه 11 كيلو كم سعرة حراريه يحتاج الطفل بعمر سنه...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


شوفي يا غاليتي يحتاج الطفل بمثل عمره الى 1000 سعر حراري

ويوميا صفار بيضه او نصف بيضه

وحياك الله