انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع
كل من شافها قال شكلها اربع شهووور
وهي رخوه جدا ومن اسبوع بس بدت تقتلب مره الى مرتين باليوم ويكون صعب عليها جدا ان تنقلب واذا نقلبت على بطنها لاتستطيع اصلاح يديها او ان ترجع على ظهرها
فقط هذا الحركه اللي لاحظتها عليها
وانا ساكنه في شقه ماتدخل الشمس هل اعطيها زيت الحوت
انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع
كل من شافها قال شكلها اربع شهووور
وهي رخوه...
واهلا بكي مجددا
ولا تقلقي يا غايلتي من هذه الزيادة البسيطه بالوزن لانها بسبب استخدام اللبن الصناعي
وعليكي فقط باتباع هذاالنظام الغذائي
واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :
1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين.
2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها
3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,
و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل
واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :
لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم
ملعقه كبيره ارز مسلوق بالكوسا او الجزر او البسله الخضراء المطهيه
او بديل لها خضار مطهي بالبطاطس او البطاطا الحلوة
وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب
وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39: