د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة هنادي شكرا جدا لاعجابك باسم بنتي رقية ربنا يحفظهالي يارب رقية النهاردة تبدا في الشهر الخامس وزنها كان في نص الرابع 7 كيلو انا عارفة انه زائد :04: بس اعمل ايه هي دايما بتبكي من الجوع وبصراحة بتصعب عليا وساعات بضحك عليها واعطيها الرضاعة ال 90 مل عليهم مكيال واحد لبن يعني نفس الكمية المفروضة لل 60 مل انا بدات اديها جربر تفاح بس طبعا مش هاكتر لان كده مش هنلاحق لبن صناعي وجربر وكادليز :27: بس كله للقمر بتاعتي مجاب عايزة اعرف ايه نظامها في السن ده مع الاكل هي بترضع اساسي صناعي بس برضوا بديها صدري بالليل بس ومرة واحدة بالنهار ساعديني بالله عليكي و بالنسبة لوزنها اما تكبر نبقي نعمل لها رجيم :04:
دكتورة هنادي شكرا جدا لاعجابك باسم بنتي رقية ربنا يحفظهالي يارب رقية النهاردة تبدا في الشهر...
الشكر لله يا غاليتي

واهلا بكي مجددا

ولا تقلقي يا غايلتي من هذه الزيادة البسيطه بالوزن لانها بسبب استخدام اللبن الصناعي

وعليكي فقط باتباع هذاالنظام الغذائي



واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :

1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين.

2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم :

أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .

ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه .

ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه

د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه .

ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,

و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل


واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :




لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم

ملعقه كبيره ارز مسلوق بالكوسا او الجزر او البسله الخضراء المطهيه

او بديل لها خضار مطهي بالبطاطس او البطاطا الحلوة


وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب

وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع كل من شافها قال شكلها اربع شهووور وهي رخوه جدا ومن اسبوع بس بدت تقتلب مره الى مرتين باليوم ويكون صعب عليها جدا ان تنقلب واذا نقلبت على بطنها لاتستطيع اصلاح يديها او ان ترجع على ظهرها فقط هذا الحركه اللي لاحظتها عليها وانا ساكنه في شقه ماتدخل الشمس هل اعطيها زيت الحوت
انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع كل من شافها قال شكلها اربع شهووور وهي رخوه...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي قد تكون الرضعات اليويمه غير كافيه وقد يسبب ذلك نقص في معدل البروتين في الجسم ورخوه بالجسم والعضلات


واليها البرنامج الغذائي التالي


واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :

1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين.

2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم :

أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .

ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه .

ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه

د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه .

ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,

و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل




واليكي يا غاليتي نظام غذائي لطفل عمر 6 شهور :


لبن الأم : 4-5 رضعات +
يمنع تماما من اعطائه أي رضعه صباحا وقبل تناول أي وجبة بساعه على الاقل


1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور
+ 2 بسكويت اطفال

رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره(

+ 2ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح

رضعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


كوب زبادي صغير
أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم و الملح في حجم ملعقه كبيره


رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــــــــيل
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع كل من شافها قال شكلها اربع شهووور وهي رخوه جدا ومن اسبوع بس بدت تقتلب مره الى مرتين باليوم ويكون صعب عليها جدا ان تنقلب واذا نقلبت على بطنها لاتستطيع اصلاح يديها او ان ترجع على ظهرها فقط هذا الحركه اللي لاحظتها عليها وانا ساكنه في شقه ماتدخل الشمس هل اعطيها زيت الحوت
انا نتي كملت 6شهور ولها اسبوع داخل الشهر السابع كل من شافها قال شكلها اربع شهووور وهي رخوه...
وعليكي يا غايلتي بتعريضها للشمس ولو تولى والدها ذلك مرتين اسبوعيا من الساعه 8-10 صباحا


او وقت الغروب يوميا لمدة نصف ساعه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة يا ريت نشوف ردودك القيمه بأسرع وقت .. و شكرا لك ولجهودك جعلها الله في ميزان حسناتك
دكتورة يا ريت نشوف ردودك القيمه بأسرع وقت .. و شكرا لك ولجهودك جعلها الله في ميزان حسناتك
الشكر لله يا غايلتي

وتم الرد

بانتظارك للمزيد من التواصل والمتابعه
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
كيفكم يا حلوات :Dأنا ارضع بنتي طبيعي توي ولدت بس مشكلتي مافيني حليب فجاءه بالرغم اني أشرب سوائل كثيرة بس شكيت في شغالتي طلبت منها غرض وأنا كنت ارضع وناظرة في صدري بشكل غريب يخوف عاد أنا غطيت صدري على طول قسم بالله اليوم الثاني جاني الم في صدري والحليب قليل بالرغم اني أحصن نفسي وبنتي كل يوم لاحول لي ولا قوة اللا بالله العظيم :06::06::06:
كيفكم يا حلوات :Dأنا ارضع بنتي طبيعي توي ولدت بس مشكلتي مافيني حليب فجاءه بالرغم اني أشرب سوائل...
اختي وحبيبتي الغاليه عيلكي بزيارة طبيبة الاطفال لمعرفه السبب في قلة الحليب فقد مكنها مساعدتك باي شكل


وفي انتظارك يا غاليتي للمزيد من التواصل