um Lina
um Lina
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي ابنتك الغاليه بحاجه الى تناول اخضر الخضراء مثل الكوسا والسبانخ والملوخية الخضرا بدون ثوم او بصل كذلك يا غايلتي يمكنك ان تعطيها القمح المطهي جيدا في صورة عصير مع الحليب المخصص لها او بدون اذا كانت ترضع طبيعي فقط ولا تعطيها اي البان الان يا غاليتي وانتظري الى ان تصل الشهر السادس على الاقل وحياك الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شوفي يا غاليتي ابنتك الغاليه بحاجه الى تناول اخضر الخضراء...
شكرا دكتورة

بس اريد ان استفسر عن القمح

هل هو البليلة(بالمصري) ام سيريلاك القمح؟؟؟

وشكرا
استانبوليه
استانبوليه
شكرا على الموضو لكن انا ولدي بس اشربه من سدري لكن دايمن عنده امساك:eek:
queen.Rode
queen.Rode
مرحبا دكتوره انا ولدي عمره سنتين ونزل وزنه كان 14وصار 11
لأن مع البرد صار يتعب وماياكل وقلة مناعتة بشكل كبير فحابه أسوي له برنامج غذائي
يزيد وزنه ويقوي مناعته .
فإذا ممكن تساعديني أكون شاكره لك.
HAMS27
HAMS27
لو سمحتي أخصائية

بنتي رح تكمل 8 أشهر ووزنها كويس يقول الدكتور

وأعطيها أكل منوع موزع على فترات والحمد لله تآكل لكن مو كثير يعني في الوجبه ملعقتين إلى ثلاث ملاعق وسط عدد 3 إلى 4 وجبات في اليوم تقريباً حسب نومها

والرضاعه على حسب بس ماتتعدى 5 رضعات تقريباً لكن ماأحسها مشبعه لأنها تفكه في اقل من 10 دقايق

لكن حبيت أسألك بالنسبه لعدد الرضعات لأن بنتي ترضع طبيعي فقط ,, وماتقبلت الصناعي أبداً وقرأت من الردود سابقاً انه لها 3 رضعات

فهل يكفيها 3 رضعات في اليوم ؟ اقصد يكفي احتياجها من الكالسيوم ؟ والدكتور اعطاني لها شراب فيتامين

ومتى ممكن أعطيها سمك لأنها رفضت اللحم والدجاج ؟ وكيف أعمل لها كوكتيل الفواكه وماأنواع الفواكه المناسبه لها ؟

والمهلبيه بالجزر او البرتقال أو التمر كيف اعملها ؟ وبالنسبه للخبز الافضل الاسمر او الابيض ؟

وبالنسبه للكبد الدجاج او غيره كيف يتم سلقها لأني جربت سلقها وطلعت قاسية بعد السلق وماعرفت اهرسها كانت تتفتت ؟

وماهي انواع الخضار الجديده المسموح بها في هذا السن ؟


وهذا نظامي التقريبي لها احاول انتظم فيه قدر المستطاع وعدد الوجبات تعتمد على نومها ومتى تصحى :

بين الوجبات أحياناً على حسب أعطيها سيريلاك أو بسكويت ,, وأحياناً مهلبيه بالنشا ,, وجربت أعطيها دانينو الصافي بالفراوله ,, وكمان جربت زبادي بطبقه الفواكه

عصير برتقال فقط لم تتقبل غيره مع خضار مسلوقه منوعه من :كوسة وبطاطس وجزر

وأحياناً صفار بيضه مع زبادي ,, وأحياناً خبز مهروس في حليب لكن ماتقبلته كثير >> أحاول أنوع لها لأني لاحظتها تمل بسرعه

خضار مسلوقه + أرز مسلوق + لبن زبادي >> اللبن مافي كمية محدده

أو شوربه شوفان أو مرق لحم أو دجاج مسلوق طبعاً

فواكه مهروسه ( الموز لم تتقبله نهائي ) + لبن زبادي

وأحياناً تمر مهروس

حاولت أدخل لها لحم أو دجاج مسلوق يكون مهروس مع الاكل لكن ماتقبلت الأكل نهائي ترفض أكله

لكن اغلب اكلها دائما ً خضار مسلوقه ( بطاطس وكوسه وجزر ) مع أرز مصري مسلوق مع زبادي

وأحياناً ادخل لها تفاح مبشور أو كمثرى

مع اني احاول ادخل لها اصناف جديده


انتظر رأيك ونصائحك

وآسفه جداً على الإطاله بس كتبت كل شي بالتفصيل ,, وجزاك الله خير
صمـ الروح ـت
صمـ الروح ـت
أخصائيتنا الفاضلة

بنتي عمرها خمسة أشهر واسبوع... من الشهر الرابع بدأت اعطيها للغداء( كوسة وجزر وبطاطس) مسلوقة ومهرووسة واحيانا جزر وبطاطس

والعصر أحيانا أعطيها كمثرى وتفاح مسلوقة ومهروسة

بماذا تنصحيني .. ؟؟