د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
عمرها شهرين ونصف فقط
عمرها شهرين ونصف فقط
برجاء ارسال البينات كاملة

وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
أخصائيتنا الفاضلة بنتي عمرها خمسة أشهر واسبوع... من الشهر الرابع بدأت اعطيها للغداء( كوسة وجزر وبطاطس) مسلوقة ومهرووسة واحيانا جزر وبطاطس والعصر أحيانا أعطيها كمثرى وتفاح مسلوقة ومهروسة بماذا تنصحيني .. ؟؟
أخصائيتنا الفاضلة بنتي عمرها خمسة أشهر واسبوع... من الشهر الرابع بدأت اعطيها للغداء( كوسة...
ما يجب أ ن يأكله طفل في الشهر الخامس من عمره :
5-6 رضعات يوميا مشبعه مقسمه حسب التالي

رضعه

كوب من عصير الطماطم أو 1/2 كوب من عصير البرتقال


رضعه

ملعقه صغيره أرز مسلوق
+ ملعقه صغيره عدس مسلوق

أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 1
( دقيق قمح + فول مقشور + حمص مطحون )

أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 2 :
(6 ملاعق كبيره من دقيق القمح+ 3 ملاعق كبيره عدس أصفر + ملعقه كبيره طحينه )
وتحضر بواسطة نقع العدس الأصفر جيدا وتسويته ثم خلطه بمقدار من الدقيق القمح والطحينه ويضاف لها ذرة ملح مع التقليب على النار ويفضل اضافة القليل من الحليب 1/4 فنجان بدون دسم لعمل الحليط ويمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لثلاث أيام بالثلاجه وتسخينه عند الحاجه اليه


رضعه


طبق صغير مهلبية الجزر+ البرتقال

رضعه

رضعه خلال الليل
وأتمنى لكي التوفيق من كل قلبي في اطعام طفلك

وأنتظرك يا حبيبتي بالمزيد من الأسئله والتواصل فهذا يسعدني
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
انا بنتي عمرها اربع سنوات ما بتعرف الجوع ابدا لو تقعد يوم كامل بلا اكل ما بتسأل و انا خايفه ععليها من قلت الاكل حاولت معها بشتى الطرق ما مشي الحال بالعلم اني ولدتها 29 اسبوع و ما رضعت مني يعني ما في يساعدها ارجوكي ساعديني و ربنا يجزيكي الخير ان شاء الله
انا بنتي عمرها اربع سنوات ما بتعرف الجوع ابدا لو تقعد يوم كامل بلا اكل ما بتسأل و انا خايفه...
كم هو وزنها وطولها الحالي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ومتى بدات في نقصان الوزن وضعف الشهيه ؟؟؟؟؟؟؟؟
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
kkll kkll :
بنتي عمرها 9 أشهر و أسبوع ترضع صناعي سيميلاك2من أول ماغيرت الحليب بدا البراز يصير قاسي مره وعلى هيئةكور أحيانا اذا اكلت زين يصير طبيعي نوعا ما قبل شهر كانت تاكل خضار أحيانا أو عصير برتقال أو سيريلاك بس كميه قليله لكن من بداية فترة التسنين صارت رفض الخضار تماما سواء مسلوق أو شوربه حتى العصير و المويه كم ملعقه صغيره بعدها ترفض و البراز مره أو مرتين باليوم لكن قاسي و قليل وكور صغار ترضع كل 3أو 4 ساعات 90 ونادرا 120 ...........وش الحل هل السبب نظامها الغذائي أم الحليب علما انها صار غذائها حليب وسيريلاك بكميه قليله و أحيانا زبادي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الرجاء الرد ضروري لاني خايفه عليها .. طبعا تنقلب نادرا ــ وتجلس بمساعده ـ لاتحبو ـ إذا حطيتها بالمشايه تمشي على الخلف أو الجنب ؟؟
بنتي عمرها 9 أشهر و أسبوع ترضع صناعي سيميلاك2من أول ماغيرت الحليب بدا البراز يصير قاسي مره وعلى...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


يمكنك الاستعانه بطبيبة الاطفال لتغيير نوع الحليب ان لم يكن يناسبها



كذلك استخدمي الاصناف الاتيه


اعطيها الملوخيه بدون ثوم وكذلك السبانخ والخرشوف مع الكوسا


عصير الطماطم


الخيار المبشور مع الزبادي قليل الدسم


عصير الخس ان امكن لكي ذلك



الباذنجان المشوي بملعقه صغيره من الزيت والطحينه فقط ورشة بسيطه كمون



وحياك الله


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة جزاك الله الف خير على اهتمامك و ردودك انا الي بنتي ما ترضع لان الخليب فجاءه اختفى تقريبا اخدت كل مدرات الحليب لكن للاسف من دون فايده نصحتني ان اوقف منقوع التمر لان نسبه السكريات فيه عاليه طيب هيا الحين شهرين و 20 يوم متى اقدر ابداء لها باشياء غير الحليب الصناعي هل ممكن ابدالها ال ما تدخل الشهر الثالث يا ريت تفيديني قلقانه مره عليها وزنتها البارحه كان وزنها 5 كيلو و 200 جرام فقط وهيا مكمله شهرين هل دا طبيعي ؟انتظر ردك يا غاليه رجاءا ابغى اعرف اهم شيء متى اقدر اعطيها اشياء غير الصناعي و ايش الاشياء الي ممكن اعطيها و مشكورة يا غاليه
دكتورة جزاك الله الف خير على اهتمامك و ردودك انا الي بنتي ما ترضع لان الخليب فجاءه اختفى...
جزاك الله بمثله يا غاليتي

ولا تستعجلي التغذيه الان يا غاليتي


ويكفيها تناول اللبن الصناعي الى بداية الشهر الرابع


وحياك الله