مشكوره حبيبتي على الطرح الجميل وعندي اقتراح اذا ممكن اتسوين جدول يبين عمر الطفل والطعام الازم لهذا العمر وتريحين نفسك من الاسئله
ابداء
•
مرحبا يادكتوره واشكرك جدا على اتاحة الفرصه لطرح مشكلاتنا سوال الاول ولدي عمره خمس سنوات ومره مره نحيف ولا يحب ياكل اكله ضعيف جدا فما الحل؟ثانيا
لو سمحت..
طفلي عمرة 8 شهور وبديت اعطيه خضار مسلوقه بطاطس وجزر وعدس ورز مصري
الصباح سيريلاك
الغداء رز مصري مع اضافه الخضروات احيانا من غير اي اضافات لاملح ولا سكر ولا اي توابل
العشاء خضار مسلوقه من غير اي اضافات ايضا
والفواكهه لا يتقبلها
سؤالي..
هل ممكن اني اضيف له ملح؟
او ااكله سمك ولحوم ودجاج بهالعمر؟؟
اوهل ممكن ااكلو الزبادي؟؟
وهل صحيح الحلبه مفيده لهم بهالسن+سكر النبات للتحليه؟؟
وهل شاي الاعشاب اليانسون والكراويه كويس للغازات؟؟؟
ارجوك ابي انوع له بالاكل ساعديني انا بكريه وهذا اول طفل لي ارجوووكي جزاك الله خيرا
اسفه ع الاطاله بس محتاجه احد يساعدني.
طفلي عمرة 8 شهور وبديت اعطيه خضار مسلوقه بطاطس وجزر وعدس ورز مصري
الصباح سيريلاك
الغداء رز مصري مع اضافه الخضروات احيانا من غير اي اضافات لاملح ولا سكر ولا اي توابل
العشاء خضار مسلوقه من غير اي اضافات ايضا
والفواكهه لا يتقبلها
سؤالي..
هل ممكن اني اضيف له ملح؟
او ااكله سمك ولحوم ودجاج بهالعمر؟؟
اوهل ممكن ااكلو الزبادي؟؟
وهل صحيح الحلبه مفيده لهم بهالسن+سكر النبات للتحليه؟؟
وهل شاي الاعشاب اليانسون والكراويه كويس للغازات؟؟؟
ارجوك ابي انوع له بالاكل ساعديني انا بكريه وهذا اول طفل لي ارجوووكي جزاك الله خيرا
اسفه ع الاطاله بس محتاجه احد يساعدني.
د.هنادي جابر :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي معضوة جديده في بيتك الثاني عالم حواء شوفي يا غاليتي يمكنك ان تبداي في اطعام طفلك من بداية الشهر الرابع كالتالي واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل : 1- يجب أن يتماعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا علىالطعام وحتى انتهاء العامين. 2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل معتعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامهالول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها 3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخالالطعام المكمل لثدي الأم : أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض . ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعودعليه ويأخذه بعد الرضعه . ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بدايةالخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه . ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفلوليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها , و- تقديم الأطعمه في شكلجذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل واليكي ياغاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع : عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصيرطماطم ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم) وان شاء الله يا حبيبتي عندبداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسبوأهلا وسهلا بكي بأيوقت يا غاليتيوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي معضوة جديده في بيتك الثاني عالم...
طيب في بداية الشهر الخامس
ايش ممكن اعطيها انا قررت اعطيه بس عصاير بس لكن الارز المسلوق اعطيها ياه كيف ؟؟؟؟؟؟
ايش ممكن اعطيها انا قررت اعطيه بس عصاير بس لكن الارز المسلوق اعطيها ياه كيف ؟؟؟؟؟؟
الصفحة الأخيرة
مساء الخير يادكتوره واشكر لك مجهودك العظيم في هذا المنتدى الرائع...
دكتوره لو سمحتي انا مقبله على الامومه ومعلوماتي في تغذيه الاطفال صفر يعني ماعرف ايش الغذا المناسب للطفل...
ولو سمحتي يادكتوره لو تضعين جدول غذائي مناسب للطفل خلال شهور السنه الاولى من ولادته على الاقل...
ولكي مني جزيل الشكر..