أديم 1430
أديم 1430
اولدي عمره سنه و 3 شهور اول مايصحى من النوم اعطيه حليب رونالاك وبعده بساعه اعطيه خبزه او اشوية رز ياكل لقمتين ويتفل الباقي وبعدها بساعه اعطيه حليب واذا جت الساعه 4 اعطيه حلى اي شيء او كيكه او موز اوتفاح اذا توفر الموز والتفاح عندي او برتقال واذا جاء الساعه 6 اعطيه حليب واذا جاء الساعه 7 اعطيه زبادي يحبه كثييييير لكن يجيب الامساك فصرت مره الى مرتين بالاسبوع هذا كلام الدكتور او اعطيه اشوية رز او مكرونه ياكل اشوي وبعدين يتفل الباقي ويبداء يحوس بيده وزنه على عمر سنه وثلاث شهور 9 كيلو ونص هل اكله جيد هل وزنه جيد وما الحل وهل اضيف له عسل بنيته جدااااااا ضعيفه النااااااااااااس يقولون لييييييييش خفيف حرام عليك ليش ماتغذينه اوصلوا انهم يقولون نشوفك انت الي تسمنين وابنك الصغير لا ما الحل
اولدي عمره سنه و 3 شهور اول مايصحى من النوم اعطيه حليب رونالاك وبعده بساعه اعطيه خبزه او اشوية...
اولدي عمره سنه و 3 شهور
اول مايصحى من النوم اعطيه حليب رونالاك
وبعده بساعه اعطيه خبزه او اشوية رز ياكل لقمتين ويتفل الباقي
وبعدها بساعه اعطيه حليب
واذا جت الساعه 4 اعطيه حلى اي شيء او كيكه او موز اوتفاح اذا توفر الموز والتفاح عندي او برتقال
واذا جاء الساعه 6 اعطيه حليب
واذا جاء الساعه 7 اعطيه زبادي يحبه كثييييير لكن يجيب الامساك فصرت مره الى مرتين بالاسبوع هذا كلام الدكتور
او اعطيه اشوية رز او مكرونه ياكل اشوي وبعدين يتفل الباقي ويبداء يحوس بيده
وزنه على عمر سنه وثلاث شهور 9 كيلو ونص

هل اكله جيد هل وزنه جيد
وما الحل وهل اضيف له عسل بنيته جدااااااا ضعيفه النااااااااااااس يقولون لييييييييش خفيف حرام عليك ليش ماتغذينه اوصلوا انهم يقولون نشوفك انت الي تسمنين وابنك الصغير لا
ما الحل



انتظرك يادكتوره الله يحفظك ويخليلك كل غالي
فيفي الدلوعه
فيفي الدلوعه
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي بالنسبه لتغذية الاطفال فهي تبدأ فعليا بعد الشهرالخامس وما يحدث هو البدء في التجريب والاطعام فقط واذا تقبل الطفل يمكنك الاستمرار واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل : 1- يجب أن يتم اعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا على الطعام وحتى انتهاء العامين. 2- يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل مع تعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامه الول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها 3- يجب مراعاة الوقت المناسب لادخال الطعام المكمل لثدي الأم : أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض . ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعود عليه ويأخذه بعد الرضعه . ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بداية الخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفل حساس جدا للأطعمه الساخنه . ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفل وليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها , و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع : لبن الأم + عصير فواكه + حبوب لبن الأم : 5-6 رضعات عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم) وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي بالنسبه لتغذية الاطفال فهي تبدأ فعليا بعد...
اهلا بيكي يادكتورتنا
بدي استفسير انا الان بنتي 4 شهور واسبوع
واعطيها حليب بليميل بلس الى علبه زرقاء مرتين في اليوم والباقي رضعه طبعيه بس عندها غازات
واعطيها برتقال وتفاح وطماطم مخفف كل يوم نوع وكمان تفاح مبشور وموز مطحون
واليوم اشتريت من الصيدليه علبه الصحه بلرز والحليب لعمر 4 شهور لسه ما اعطيتها منه
ياترى اعطيها منه وكم ملعقه اذا سمحتي
كمان عندي استفسار في حمر في خدودها والدكتوره اعطتني كريم بالبابونج ومانفع ايش الحل يا دكتوره
استخدم لبنتي مويه خاصه لتحضير طعام المولود من الصيدليه هل هذا صحي
على فكره بنتي ماتنيمني بلليل ياترى ايش الحل يا دكتوره
مافهمت عليكي لما قلتي اعطي الرضيع مسحوق الحبوب
بلنسبه لنظام الغذاء الاربع شهور مره حلو بس ايش المقصود بلحبوب ساعديني

وشكرا
مــــآثر
مــــآثر
السلام عليكم..
انا ابنتي عمرها اربعة اشهر ووزنه خمسه كيلو غرام
ما الاكل المناسب لها ..
مع ان ابنتي لم تعد ترضع مني
وحليبها ايميلاك
ولكي جزيل الشكر
"دنيا الوله"
السلام عليكم

دكتورة أنا ولدي عمره سنة و4 اشهر واحتار معاه في الاكل

ابغى اعرف احسن غذاء له
قلبي %زجاج%
قلبي %زجاج%
السلام عليكم

أهلين دكتورة
أنا ابني عمره سنتين و10 أشهر

من صار عمره سنتين أصبحت أعطيه الحليب دون غلي الماء

أفتح الحنفيه وآخذ ماء دافي واضع عليه الحليب النيدو

هل هذا مضر

أنا كنت أغلي له الماء والآن لا من الحنفيه دافي

هل ينتفع ويستفيد من الحليب أم لا أرجو الرد

ولك خاص تقديري وامتناني