د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتوووره الحقيني الله يخليك بنتي معها اسهال بسبب التسنين _ظهور الاسنان _ مالحل مع الإسهال ؟؟؟ وهل عادي اعطيها عصير تمرتين عشان تعوض بس اخاف يزود الإسهال ؟؟؟ مالعمل ؟؟عمرها 9شهوور
دكتوووره الحقيني الله يخليك بنتي معها اسهال بسبب التسنين _ظهور الاسنان _ مالحل مع الإسهال...
اختي وحبيبتي الغاليه لا تقلقي فهذا عرض طبيعي للاسهال

ويمكنك فقط زيادة حصة النشويات وتقليل حصة الخضر والفاكهه وبخاصة زائده الالياف

ويمكنك ان تعطيها التمر ولا ضرر


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
جزاكي الله خيرا يا دكتورة بس ده ماشا الله كمية كثيرة وبنتي مستحيل تتناول كل الكميه دي ولا حتي نصها ده بالعافية بتأكل حاليا
جزاكي الله خيرا يا دكتورة بس ده ماشا الله كمية كثيرة وبنتي مستحيل تتناول كل الكميه دي ولا حتي...
اوك يا غاليتي يمكنك البدء بالوجبات الرئيسيه فقط افطار وغذاء وعشاء


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم ولدي عمره 8 شهور واحترت معاه من صار عمره 4 شهور وهو يتبرز ثلاث مرات باليوم او مرتين وبعض الاحيان مويه وبعض الاحيان براز عادي بس انه يتبرز كل شي ياكله يعني شكل برازه غريب كل يوم شكل ولون سويت كذا مره تحاليل وقالو طبيعي ووزنه طبيعي الحمدلله
السلام عليكم ولدي عمره 8 شهور واحترت معاه من صار عمره 4 شهور وهو يتبرز ثلاث مرات ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


شوفي يا غاليتي عليكي بالبدء في اعطائه الغذاء المكمل ليبدأ في الانتظام


ويمكنك ايضا ان تععطيه العصير الطبيعي من المنزل بدون تحليه


وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي وزنه اقل بكثير من الوزن الطبيعي


وبالنسبه للتغذيه الانسب فاليكي الرد التالي


(1)اليوم الاول :


افطار:

ربع رغيف بلدي_عجة _(بيضة+ربع حزمةببقدونس )_كوب لبن متوسط أو سيريلاك بالافطار مع تقليله وحتى الوصول للسنه الثانيه.



غذاء:ربع رغيف عادي أو نصف فينو أو صامولي _ملعقة أرز كبيرة _قطعةلحم أو دجاج _طبق صغير من خضار الموسم _ثمرة صغيرة من فاكهة الموسم.

بين
الوجبات:

كوب زبادي _ثمرة صغيرة طماطم.


عشاء:ربع رغيف عادي_قطعةجبن أبيض في حجم النستو _ثمرة صغيرة طماطم.






(2) اليوم الثاني :

الافطار:

ْربع رغيفعادي _بيضة مقلية – ثمرة متوسطة طماطم.بين الوجبات :كوب لبن متوسط _ثمرةكبيرة من فاكهة الموسم.



غذاء:ربع رغيف عادي _طبق أرز صغير _سمكة مشويةصغيرة –ملعقة طحينة كبيرة _ثمرة صغيرة من فاكهة الموسم.بين الوجبات:كوب زبادي.



عشاء:


بليلة باللبن(نصف كوب لبن+قمح+ سكر)


وأتمنى أن يعجبك النظام الغذائي وأن أكون وفقت في مساعدتك
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
أختي وعزيزتي ارجو الرد عن ولدي عمره 4 شهور وباقي اسبوع ونص يدخل الخامس وش اعطي
أختي وعزيزتي ارجو الرد عن ولدي عمره 4 شهور وباقي اسبوع ونص يدخل الخامس وش اعطي
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي اليكي البرنامج الغذائي التالي


واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :





1-
يجب أن يتماعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا علىالطعام وحتى انتهاء العامين.

2-
يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل معتعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامهالول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3-
يجب مراعاة الوقت المناسب لادخالالطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .





ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعودعليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بدايةالخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفلحساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفلوليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,

و- تقديم الأطعمه في شكلجذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل





واليكي ياغاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :



لبن الأم + عصير فواكه + حبوب

لبن الأم : 5-6 رضعات



عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصيرطماطم



ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)






وان شاء الله يا حبيبتي عندبداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسبوأهلا وسهلا بكي بأيوقت يا غاليتي:39: