شوووووقة
شوووووقة
السلام عليكم
لو سمحتي دكتورة أنا ابني لما دخل الشهر الرابع أعطيته ماييل مام وجبة دقيق الأرز
ومكتوب عليها من الشهر الرابع
بس تقريبا أعطيته 5 مرات
وهو الآن بيدخل الشهر الخامس عادي استمر بالوجبة هذي ؟
وهل من الممكن اضيف لها عصير برتقال أو تفاح مطحون أو كوسا مهروسة ؟
سلفية 1
سلفية 1
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب الضمير بنتي عمرها شهرين و 12 يوم ماترضع مني من حوالي اسبوعين فجاه اختفى الحليب مني رغم حرصي على تناول كل مذرات الحليب و الحين اعتمادي الكلي على لحليب الصناعي قرات انه ممكن اعطيعا منقوع التمر و فعلا اعطيتها يومين و اتقبلته و ما استفرغت غير كميه بسيطه و كمان اعطيها مويه 50مل مع شاي الشمر امبرس نصحوني فيه بنات يهديلها المغص اعطيها ياه امكن 3 مرات في اليوم و الرضعات المفروض كل 4 ساعات 180 مل لكن ما تقدر تكمل 60 مل يعني لو سبتها 4 ساعات ما تقدر بعدين تشرب غير 60 او 70 مل فا صرت اعطيها كل ساعتين 90 مل كمان ما تكمله بس تشرب حوالي 70 كل ساعتين كيف تشوفين طريقتي كويسه والا لا ؟ منقوع التمر هل اعطيها يوميا عادي؟ و المويه مع امبرس كويس اعطيها والا لا؟ يا ريت تفيديني
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , حابه اعرف ايش اعمل لاني محتاره و مكتئبه و اشعر بتأنيب...
السلام عليكم

لدى ثلاثه استفسارات بارك الله فيك يا دكتوره وهما
الاول : ابنى عمره 6 سنوات و و7 اشهر مند عمره 3 سنوات للاحظت انه كلما كبر وزنه ينقص بشكل ملحوظ ومطهره يعطيه عمر باقل مما هو عليه اكله كالاتى
ياكل فى الافطال كورن فلاكس بالحليب ونصف تفاحه او القليل من الزبيب بيين الافطار والغداء ياخد زبادى اوبسكويت
ثم الغداء ويختلف كل يوم ويومه ولكنه ياكل طبقه بيين الغداء والعشاء حليب بالكاكاو او زبادى واحيانا بسكويت او كروسان او تست بالشيكولاته واحيانا العشاء بيض مقلى او طحينة وعلى الاغلب يريد اكل طحينة بالخبز فقط .. مع العلم انه الى الان لم يبدل اسنانه الا الاثنين السفليات وخرجو من الخلف لان اسنانهالاول بقيت وعندها لاحضنا دلك خلعناها .............فما نصيحتك بارك الله فيك

الثانى: لدى بنت عمرها سنتين وشهر اكلها قليل مابتحب الفاكهه ولا الخضار بترضع من عمرها 7 اشهر حليب صناعى وهو بيبيللاك والى الان بتاخد هدا الحليب رقم 3 ولا تتقبل اى حليب سواء حليب الاطفال سؤالى كم تحتاج فى اليوم الى رضعة حليب بهدا العمر

الثالث :اما ابنتى الثالثة فعمرها 11 شهر واكلها صعب جدا فهى ترضع طبيعى ولم تتقبل الرضاعه الصيناعيه حاولت معها عندما كان عمرها شهريين تقريبا فكانت تستفرغ كل الرضعه غيرت لها حليب ثانى وحدث معها نفس الشى فغيرت حليب ثالث ابتاميل مضاد لحساسية كدلك استفرغت كل الرضعه بعدها تركتها على الرضاعه الطبيعية فقط والان لاتحب الزبادى والا اى نوع من الاجبان ولا البيض لاتاكل بسكويت الاطفال تاكل خضار مسلوقه وفاكهه مسلوقه فقط وبسكويت مالح وخبز والان لم تعد تحب حتى الفاكهه جربت لها حليب بالكاكاو رفضت جربت لها مهلبيه منكه رفضت بكل الطرق لم تتقبل فما نصيحتك جعل الله هدا فى ميزان حسناتك
ياسمين وكادي
ياسمين وكادي
السلام عليكم لدى ثلاثه استفسارات بارك الله فيك يا دكتوره وهما الاول : ابنى عمره 6 سنوات و و7 اشهر مند عمره 3 سنوات للاحظت انه كلما كبر وزنه ينقص بشكل ملحوظ ومطهره يعطيه عمر باقل مما هو عليه اكله كالاتى ياكل فى الافطال كورن فلاكس بالحليب ونصف تفاحه او القليل من الزبيب بيين الافطار والغداء ياخد زبادى اوبسكويت ثم الغداء ويختلف كل يوم ويومه ولكنه ياكل طبقه بيين الغداء والعشاء حليب بالكاكاو او زبادى واحيانا بسكويت او كروسان او تست بالشيكولاته واحيانا العشاء بيض مقلى او طحينة وعلى الاغلب يريد اكل طحينة بالخبز فقط .. مع العلم انه الى الان لم يبدل اسنانه الا الاثنين السفليات وخرجو من الخلف لان اسنانهالاول بقيت وعندها لاحضنا دلك خلعناها .............فما نصيحتك بارك الله فيك الثانى: لدى بنت عمرها سنتين وشهر اكلها قليل مابتحب الفاكهه ولا الخضار بترضع من عمرها 7 اشهر حليب صناعى وهو بيبيللاك والى الان بتاخد هدا الحليب رقم 3 ولا تتقبل اى حليب سواء حليب الاطفال سؤالى كم تحتاج فى اليوم الى رضعة حليب بهدا العمر الثالث :اما ابنتى الثالثة فعمرها 11 شهر واكلها صعب جدا فهى ترضع طبيعى ولم تتقبل الرضاعه الصيناعيه حاولت معها عندما كان عمرها شهريين تقريبا فكانت تستفرغ كل الرضعه غيرت لها حليب ثانى وحدث معها نفس الشى فغيرت حليب ثالث ابتاميل مضاد لحساسية كدلك استفرغت كل الرضعه بعدها تركتها على الرضاعه الطبيعية فقط والان لاتحب الزبادى والا اى نوع من الاجبان ولا البيض لاتاكل بسكويت الاطفال تاكل خضار مسلوقه وفاكهه مسلوقه فقط وبسكويت مالح وخبز والان لم تعد تحب حتى الفاكهه جربت لها حليب بالكاكاو رفضت جربت لها مهلبيه منكه رفضت بكل الطرق لم تتقبل فما نصيحتك جعل الله هدا فى ميزان حسناتك
السلام عليكم لدى ثلاثه استفسارات بارك الله فيك يا دكتوره وهما الاول : ابنى عمره 6 سنوات و و7...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احس بنتي دايما جوعانه ومو راضيه تشرب صناعي
فسؤالي هو

كم وجبه في اليوم المفروض اطعمي بنتي عمرها 6 شهور

يعني كم مره في اليوم اعطيها سليلاك

وكم مره في اليوم اعطيها خضار

وانا بعد كل وجبه اشربها ماي هل هذا عادي
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
أهلين دكتورة هنادي حبيبتي الله يعطيك الف عافيه طفلي الآن توه داخل الشهر الخامس من أسبوع ماهو النظام الغذائي لهذا العمر؟ وكم وجبه في اليوم أعطيه؟ ويعطيك الف عافيه..
أهلين دكتورة هنادي حبيبتي الله يعطيك الف عافيه طفلي الآن توه داخل الشهر الخامس من أسبوع ماهو...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


ما يجب أ ن يأكله طفل في الشهر الخامس من عمره :5-6 رضعات يوميا مشبعه مقسمه حسب التالي

رضعه

كوب من عصير الطماطم أو 1/2 كوب من عصير البرتقال


رضعه

ملعقه صغيره أرز مسلوق
+ ملعقه صغيره عدس مسلوق

أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 1
( دقيق قمح + فول مقشور + حمص مطحون )

أو ملعقه صغيره من الخلطه رقم 2 :
(6 ملاعق كبيره من دقيق القمح+ 3 ملاعق كبيره عدس أصفر + ملعقه كبيره طحينه )
وتحضر بواسطة نقع العدس الأصفر جيدا وتسويته ثم خلطه بمقدار من الدقيق القمح والطحينه ويضاف لها ذرة ملح مع التقليب على النار ويفضل اضافة القليل من الحليب 1/4 فنجان بدون دسم لعمل الحليط ويمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لثلاث أيام بالثلاجه وتسخينه عند الحاجه اليه


رضعه


طبق صغير مهلبية الجزر+ البرتقال

رضعه

رضعه خلال الليل
وأتمنى لكي التوفيق من كل قلبي في اطعام طفلك

وأنتظرك يا حبيبتي بالمزيد من الأسئله والتواصل فهذا يسعدني
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
مرحبتيين بنتي عمرها الان دخلت 10 شهور عادي اعطيها لحم احمر وهل اعطيها كبد دجاج دااايم رجولها بااارده وماهي اهم شي بالنسبه لتغذيه الييوميه ضروري مثلا هل كل يوم بيض او زبادي او تمر ماااهم شي
مرحبتيين بنتي عمرها الان دخلت 10 شهور عادي اعطيها لحم احمر وهل اعطيها كبد دجاج دااايم رجولها...
اعطيها وجبات غنيه بفيتامين ج رنها تساعد في علاج برودة الاطراف





لبن الأم : 4-5 رضعات +

1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزه واحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور

+ملعقتين كبيرتين من الخلطه رقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون )

أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيم

أو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق )

أو فول بزيت و1/2 رغيف فينوصغير (ملعقه كبيره)

+1.5 ملعقه كبيره سبانخ أو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح


1/2 كوب حليب صغير
أو ملعقه ونصف كبيره كبده مطهيه (مسلوقه)
أو قطعه دجاج في حجم البيضه
أو سمك في حجم البيضه أيضا
أو قطعة لحم أحمر في نفس الحجم وتكون مسلوقه أيضا

وأما بالنسبه لطريقة اعداد الطعام الصحيحه فهو بنقع البقول جيدا لمدة 6 ساعات ثم تسلق في كميه مناسبه من الماء ويعمل مقدار 1/4 كيلو يكفي لاسبوع وعند الحاجه اليه يسخن المقدار المطلوب ويضاف له ذرة ملح ويهرس جيدا

والأطعمه التي توضع في الثلاجه صحيه تماما لكن مع وضعها في أطعمه صحيه مثل الزجاجيه أو البيركس أو الصاج الخالي من القشور أو الصدأ