د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
اافضل عمر لبداية اطعام طفلي يرضع طبيعي فقط ونحيف وهل الحلبه مضره عمره اربع شهور
اافضل عمر لبداية اطعام طفلي يرضع طبيعي فقط ونحيف وهل الحلبه مضره عمره اربع شهور
شوفي يا غاليتي الرضاعه اهم طعام للطفل


ويلي ذلك الاطعمه التاليه


واليكي بعض النصائح الخاصه بادخال الطعام المكمل للطفل :

1-
يجب أن يتماعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا علىالطعام وحتى انتهاء العامين.

2-
يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل معتعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامهالول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3-
يجب مراعاة الوقت المناسب لادخالالطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعودعليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بدايةالخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفلحساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفلوليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,

و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل


واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :
لبن الأم + عصير فواكه + حبوب

لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم

ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)


وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب

وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم دكتورة بالخميس 7/ 5 يدخل ابني في شهره الرابع؟؟؟ ماهو الغذاء المتبع
السلام عليكم دكتورة بالخميس 7/ 5 يدخل ابني في شهره الرابع؟؟؟ ماهو الغذاء المتبع


1-
يجب أن يتماعطاء الطفل ثدي الأم , وما سيتناوله هو مكمل لثدي الأم , وذلك ليتعود تدريجيا علىالطعام وحتى انتهاء العامين.

2-
يتم ادخال الطعام تدريجيا الى الطفل معتعويد الطفل عليها واعطاؤه منها للتذوق , وتزداد الكميه تدريجيا وحتى نهاة عامهالول فيبدأ في مشاركة الأسره لطعامها

3-
يجب مراعاة الوقت المناسب لادخالالطعام المكمل لثدي الأم :
أ- تقديم الطعام والطفل مهيأ نفسيا وغير مريض .
ب- يقدم الطعام لطفل اول مره قبل الرضاعه حتى يكون جوعان ويتقبل طعمه الى أن يتعودعليه ويأخذه بعد الرضعه .
ج- مراعاة تناسب قوام الطعام لسن الطفل ففي بدايةالخامس يعطى العصائر والأرز المسلوق ثم السادس يعطي خلطة بقول بسيطه مهروسه
د- مراعة طهي الطعام جيدا قبل تقديمه للطفل لضمان سهولة هضمه وكذلك تبريده جيدا فالطفلحساس جدا للأطعمه الساخنه .
ه- استعمال الملعقه والكوب والطبق في تغذية الطفلوليس الببرونه وعدم استعمال الزجاجه لصعوبة تنظيفها ,

و- تقديم الأطعمه في شكل جذاب ومقبول لإن الانطباع الأول يدوم عن الأطعمه لدى الطفل


واليكي يا غاليتي هذا النظام الغذائي الخاص بالشهر الرابع :


لبن الأم : 5-6 رضعات
عصير برتقال 1/2 كوب صغير أو كوب صغير عصير طماطم

ملعقه كبيره أرز مسلوق (20جم)


وان شاء الله يا حبيبتي عند بداية الشهر الخامس أرسلي لي لأضع لكي النظام المناسب

وأهلا وسهلا بكي بأي وقت يا غاليتي:39:
bosi6000
bosi6000
السلام عليكم يادكتورة واذا سمحتى لى تردى عليه المره ديه لان بعت لحضرتك وبدأت أيأس لعدم ردك وهو حاليا ابنى هيكمل 6 شهور يوم 14/5 هو جاله كذا مرة حساسية صدر واتعالج بادويه فيها كورتيزون وانا حزينة عليه جدا هو جاتله الحساسية مرتين والدكتور قالى لوجاتله اكتر من 4 مرات فى السنة هيعانى من حساسية علطول هل ده صح وياترى فيه حاجة تقوى مناعته علشان الحساسية ديه متجيلوش مرة اخرى وياترى ادويه اللى فيها كورتيزون زى ابيدون ممكن تأثر عليه صحيا طمنينى ربنى يكرمك لانى قلقانه جدا من الكورتيزون وعارفة انه له اضرار وهو مشكلته بيحب السوائل الدافيه مسكرة وكنت بحطله عسل فسمعت انه غلط حتى كمان السكر فلوسمحتى هل منقوع التمر ينفع لانه مش متقبل السوائل بدون حلا وازاى يتعمل منقوع التمر وهل ينفع اعمله التلبينه ولا لسه شويه وهو كمان بيعانى من امساك مزمن حتى لو اعطيته برتقال ويقعد 3 او 4 ايام وحاليا بقيت اعطيه لبوسة الجلسرين يوم ويوم بس وياريت لوفى اكل اعطهوله يلين معاه من غير مشقة وانا بنيمه ع بطنه علشان بيرتاح فى النوم كده هل ده غلط ولا عادى وياريت النظام الغذائى لل6 اشهر وجزاكى الله خير واتمنى الرد فى اقرب وقت
رتاج الجمال
رتاج الجمال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي لا تقلقي بشان التسنين لانها ما زالت صغيرة بعد وعليكي فقط التركيز على الالبان وبخاصة اللبن المخصوص لها واليها يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي قبل اي وجبة بساعه ممنوع الرضاعه لاعطاء الفرصه لتناول الطعام المكمل 1/2 كوب عصير برتقال صغير او كوب صغير عصير طماطم أو موزهواحده مهروسه أو 2 خوخه مسلوقه او تفاح مبشور +3بسكويت فارليز او ميري للاطفال رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ملعقتين كبيرتين من الخلطهرقم 1 (قمح +فول+مقشور+حمص مطحون ) أو 3 ملاعق كبيره من الخلطه رقم 2(60% قمح + 30%عدس أصفر + 10%طحينه) ويفضل وزنه بالميزان الخاص بالمطبخ قبل طهيهيمأو أرز+ عدس 3 ملاعق كبيره ( 2 ملعقة أرز مسلوق + 1 ملعقه كبيره عدس مسلوق ) أو فول بزيت ولبابة الفينو (ملعقه كبيره) +1.5 ملعقه كبيره سبانخأو جزر أو كوسه مسلوقه بذرة ملح + 1.5 ملعقه كبيره كبده مسلوقه أوفراخمسلوقه من الصدر في حجم البيضهأو بيضه مسلوقهأو سمك مشوي في حجم البيضهأو 1/2 كوب صغير حليب رضعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه طبق صغير من مهلبية الجزر + البرتقال او القمر الدين او كوب صغير عصير فاكهه قليل السكر رضاعه طوال اللـــــــــــــــــــــــيل
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي شوفي يا غاليتي لا تقلقي بشان...
جزاك الله كل خيررررررر.رحمك الله ورحم والديك
)(أنهار)(
)(أنهار)(
السلام عليكم ... طفلي عمره شهرين يرضع طبيعي و صناعي حليب رونالاك
بس يعاني من امساااك شديد من يوم الولاده..
ما اعرف وش الاشياء الي تلين البطن ..!! ا
وشكرا