د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم وررحمة الله يا دكتورة اريد ان اسأل نوعيه الغذاء المناسبة لطفلي : 1: بنتي عمرها سنة واربع شهور اكلها اليومي عبارة عن بيضة احيانا وحليب طازج وزبادي وجبنه نستو بالاضافة الى الرضاعة الطبيعية ولا تاكل خضار ولا رز ولا اي اكل اخر وفقط عندها سن واحده والتواء في ساقها اليسرى 2. ابني عمرة 7 سنوات وكثير الحركة جدا وقليل التركيز في استيعاب دروسه وبطيء الحركة في الاكل وقضاء الطلبات العادية فاريد غذاء يقلل من نشاطه وحركته الزائده وبالنسبة لغذاء ملكات النحل ما هي الكمية المناسبة التي يمكن تناولها يوميا مع العلم اني افضل وضعها له بكوب الزبادي
السلام عليكم وررحمة الله يا دكتورة اريد ان اسأل نوعيه الغذاء المناسبة لطفلي : 1: بنتي عمرها سنة...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


شوفي يا غاليتي احب اعرف كم هي اوزانهم الحاليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة ردي علية الله يرضضي عليك بنتي الصغيرة كملت ثلاثة شهور وانتي باقي مارديتي الوزن الطيعي كم لها وايش اعطيها وبخصوص الكبيرة لاني شايلة همها لانها نحيفة مرة
دكتورة ردي علية الله يرضضي عليك بنتي الصغيرة كملت ثلاثة شهور وانتي باقي مارديتي الوزن الطيعي كم...
اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي

شوفي يا غاليتي ابنتك وزنها اقل من الطبيعي ب 4 كجم


واليها يا غاليتي البرنامج الغذائي التالي


الافطار:
كوب حليب كامل الدسم
4-6
ملاعق كبيره كورن فليكس أو بليله
برتقاله أو نصف كوب عصير برتقال


بين الافطار والغذاء : وقت الظهيره

1/2
كوب عصير طماطم
ملعقة زبد
1/2
رغيف فينو


الغذاء:
بيضه أو 50 جم لحم أو 1/8 دجاجه أو سمكه صغيره مع الحرص على أن يتناول السمك مرتان اسبوعيا ان أمكن

ملعقتان كبيرتان خضروات مطهيه ( يفضل السوتيه)
ملعقتان كبيرتان سلاطه خضراء
1/2
رغيف خبز أو 3 ملاعق أرز أو مكرونه كبيره

بين الغذاء والعشاء:
طبق متوسط مهلبيه من أي نوع يحبه
+
ملعقه كبيره زبيب+ ملعقه كبيره جوز هند

العشاء:
بيضه أو 50جم لحم أو سمكه صغيره أو قطعة جبن في حجم 2 عين جمل
2
ملعقه كبيره سلاطه أو خضروات مقطعه+ 1/2 حزمة خضروات ورقيه
شريحة خبز أو 1/2 رغيف خبز عادي
ملعقة زبده

قبل النوم :
كوب حليب محلى بملعقه كبيره عسل أبيض


وأتمنى أن يعجبك هذا النظام وكما اتفقنا تشرب ما تحب ولكن بسكر قليل ,, الحليب بالشيكولا مرة واحده يوميا ويفضل أن يقلل عن ذلك كمان .....

د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
دكتورة جزيت الجنه طفلي مصاب بالانيميا المنجليه عمره سنه وعشره اشهر ماهو النظام الغذائي المناسب له
دكتورة جزيت الجنه طفلي مصاب بالانيميا المنجليه عمره سنه وعشره اشهر ماهو النظام الغذائي المناسب له
اختي وحبيبتي الغاليه احب اعرف كم هو وزنه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل يرضع طبيعي ام صناعي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وما هي طبيعة وجباته اليوميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصداف الخير
السلام عليكم د\هنادي بنتي عمرها ااشهر ووزنها 6كيلو وشهيتهاضعيفه وذهبت الى اخصائية تغذيه وكتبت لهاسكر بولي كوز 1جرام كل 3ساعات وام سي تي اويل 1مل كل 3ساعات مع الرضعه فما رايك في هذه الادويه




اهلا ومرحبا بكي يا غاليتي


شوفي يا غاليتي لا يجب ان تصف لكي المكمل الدوائي من الصيدليه



واحب اعرف السبب في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وما هي شكوتك اليها في الاصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ول ترضع ابنتك بصورة طبيعيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل تتناول لبن صناعي مكمل ؟؟؟؟؟؟؟



وحياك الله
د.هنادي جابر
د.هنادي جابر
السلام عليكم أخصائيتنا الغاليه بنتي خلصت 6 شهور وانا اعطيها حليب 26 قولد هل اغيره الحين ؟ وانا بس اكلتها سريلاك قمح من بداية الشهر السادس هل اغيره الحين الى سريلاك القمح والتمر ؟ وهل الزبادي مفيد لها؟ وهل اليقطين (القرع) مفيد وماهي الخضار المفيده وكيف اصلحها وكم مره باليوم؟ وشكرااااااااا
السلام عليكم أخصائيتنا الغاليه بنتي خلصت 6 شهور وانا اعطيها حليب 26 قولد هل اغيره الحين ؟ وانا...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي يا غاليتي بالنسبه للحليب فلانسب ان تسالي الطبيه عن مدى ملائمته لطفلك


وبالنسبه للسيريلاك فهو جيد ويمكنك التنويع بينه وبين الخضر المطهيه بالقليل من الارز


القرع المطهي بالقليل جدا من السكر



وحياك الله