
البارت الحادي عشر ..من ادعي علي بالموت ولا سمني
حنين انتبهت لشرود فارس فيها..
حنين : ايش حاب تلبس عشان اجهزه لك.
فارس : الي تشوفينه .
حنين مااعطته اي اهتمام ولا حبة تسال وش فيك لانها عارفه اكيد مشغول يفكر في وحده من الي يعرفهم ,,
(حنين فارس يفكر فيك وانتي الي شاغلته بس ماتدرين عنه ولا عن هوا داره )
راحت لدولاب وجلست تشوف ايش يلبس.
شافت قبالها بنطلون من الكتان لونه ابيض وبلوزه سماوي المايل للبحري طلعتها وجهزتها له ..
وبقت ملابسها وعذاابه لان فارس لازم يتدخل فيه وراح تلبس علي الي هو يشوفه لها ..
طلعت بنطلون بيج طويل وفيه جيوب كثيره علي الجوانب وحزام لونه بني وقميص كاروهات ودرجات الاحمر المايل للبني والبيج.
راح فارس لبس ملابسه وجلس علي السرير يتفرج علي حنين وهي تتجهز راحت لعند المرايه وهو يراقب كل تصرفاتها فكت شعرها وحطت ربطه بني ورسمت عيونها بالكحل وحطت جلوس لونه بيج خفيف وبلشر ..
فارس من شاف وجهها كيذا انهبل: حنين لو سمحتي لمي شعرك ولا تحطين المكياج هذا كله .
حنين اخذت نفس عميق وراحت للحمام وهي معصبه وتغسل وجهها واكتفت بالكحل و طلعت..
فارس يبي يلطف الجو شوي:هذا الكيك الي صلحتيه .
حنين : ايه
فارس: امم يعني تعرفين تطبخين توني ادري.
حنين بعفويه : مو طبخ بس اعرف شوي..
فارس طيب يالله ننزل العالم علي وصول.
حنين سكتت وماقالت شي كانت تنفذ كل مايطلبه صحيح شخصيتها عكس هذا كله بس الاحترام عندها واجب للكل سواء تحبه او لا .
يوم جا ينزل سمع صوت من عند غرفة اسيل سمعها وهي تكلم بالجوال بس هالمكالمه هذي غير حساها بس نزل وكمل طريقه وحنين وراه
من نزل حصل ابوه وامه جالسين جلست وجلس فارس صبت له قهوه وكلها دقايق الا ابو طلال وزوجته داخلين من الباب وسلم عليهم ..
كانت مفاجئه بالنسبه لهم سلم علي اخوه وجلسو يسلفون وتحمدولهم بالسلامه .
نزلت اشواق وتفاجئت وبدت تركض لامها وابوها ضمتهم وجلست بوسطهم..
ابو طلال :هاه يابنتي ارتحتي عند بيت عمك .
اشواق وبكل قواة عين: اكيد باباتي دام فارس وبنات عمي موجودين .
حنين طالعت فيها ورجعت نظراتها لفارس طلعت من الصاله راحت تشرب مويه ..
تبي تكتم غيضها وماتبي تبين قهرها ..
وصل ابو حمد ومعه حمد وبعدهم وصل نايف وزوجته وامه ..
دخلت حنين لصاله بس تفاجئت ..
وعينها طاحت علي حمد..
بدت ترتجف وهي تسلم علي اعمامها ..
حست بالخوف الي غطي كل ملامحها حتي عيونها مارحمتها وعكست خوفها وترددها ماعرفت وين تجلس حصلت اشواق جالسه بجنب فارس ومافي الا مكان قبالهم راحت وجلست ..
كل خلايا جسمها تنزف ذكرياتها السودا وماضيها مع حمد وايامه ..
خافت وخافت واظلمت الدنيا بعيونها ماصارت تشوف الا الحفره السواد رجعت لها هواجسيها وكوابيسها واحلام اليقضه ماتدري ليه تحس بان حمد باي لحظه بيجي لها ..
فارس كان يراقب كل حركات حمد ويرجع يشوف حنين ..
حمد ماشال عيونها عنها ..
حمد : ابي اشوف بنتي .
حنين هينا دقها قلبها وانقسم نصين تمنت تموت ولا تسمعه يطلب هالطلب ..
حنين سكتت تبي اي احد يساعدها ويخليها تنطق انربط لسانها ..
الا علي دخلت اسيل لكن حمد مصر يشوفها ..
ابو حمد : حتي بنته بتحرمينه يشوفها .
حنين : مو قصدي عمي بس مياسه نايمه الحين .
حمد : بعد ما شا لله سميتوها وانتهيتو ..
بالاصل وبنفسه مايبي يشوفها بس يبيها تتكلم يبي يقهرها ويعذابها ويعيشها علي نار ..
كان طول الجلسه الشرار بعيونه ..
جلسو سوالف وجت مريم وكملتها مع اشواق وهند .
ابو حمد : ترا طالعين لشاليهات ان شا الله الاسبوع الجاي ولازم الكل يطلع .
ام فارس: اعذرونا وخلوها بالاسبوع الي بعده .لان خطبة هند الاسبوع الجاي ان شا لله .
الكل فرح وقام يبارك لها مغير حنين الي كانت بعالمها ..
بعدين انتبهت وراحت تبارك لها ..
جلسو سوالف وجوال اسيل ماوقف اتصالات ولا مسجات .
فارس كان منتبه بس يحاول يشغل عمره عنها يبي يشوف اخرتها .
ابو طلال : يالله نمشي للبيت .
ابو فارس :تو الناس تعشو عندنا .
ابو طلال : بدري من عمرك ياخوي بس والله سفر تعرف تعب ورحله طويله .
ابو حمد : لاحقين نجتمع ان شا لله علي شرف خطبة بنتي هند .
ابو فارس خلاص اجل الي يريحكم ..
ابو طلال: يالله اجل يابنتي جيبي اغراضك عشان نرجع للبيت والله ماقصر عمك .
ابو فارس: حق واجب ياخوي .
سلمو وطلعو وكل واحد راح لبيته .
حنين ماصدقت وطلعت لغرفتها تبكي ..جا وقت حصاد احلامها وطلب حمد شتتها وضيعها ..
ليه الحين بالذات يبي يشوفها
وقت ولادتها بالعافيه اقتنع يثبتها وينسبها .
نامت علي الصوفا وهي تبكي ..
وصل فارس للغرفه من وصل شافها هاديه عرف انها نايمه ومن دخل لقاها نايمه والكحل سايل علي خدودها وملابسها ماغيرتها شكلها غافيه من التعب.
غير ملابسه وحط راسه علي المخده ..
تذكر جواله انه مقفله من العصر..
من فتحه حصل مسجين ..
وكلهم من الرقم .
الاول ..احبك رغم ثقلك و****غالك ..
والثاني ..انت فارسي الي اتمناه ..بس ماتوقع انك ضعيف لهدرجه ومافكرت في كلامي ..
انا شاريتك وابيك مثل ماانت ..
تنهد وقرر من بكره يدور علي صاحب الرقم ويعرف كيف يتصرف معه .
اسيل وصلت غرفتها وفتحت الماسنجر وجلست مع وليد سوالف ..
هند كانت تخطط لخطبتها كيف راح تكون ومعها احلامها ونامت..
مريم نامت بدون ماتتعب وتفكر او تسئل عن زوجها كانت سلبيه بما تعنيه الكلمه وزادت سلبيه بعد زواج فارس..
ماتقدر تطلب الطلاق برستيجها ما يسمح لها ولان مالها اهل غيرهم ..
نرجع لغرفة فارس..
قامت حنين مفزوعه من النوم وتبكي بصوت مسموع فارس انتبه وخاف عليها قام من مكانه وراح لها ..
يشربها مويه اشربت ..
حنين بكل حزن مرسوم علي ملامحها :طلب حمد كان صدق مو حلم .
فارس:حنين هذا ابوها ولازم يطلب يشوفها المفروض حاطه هذا الشي في بالك .
اسكتت وماردت بكلمه وقامت وراحت تغير ملابسها .
فارس حس ان حنين ما تبيه جنبها راح لسرير ونام .
حنين شافت نفسها بالمرايه كان باين عليها الخوف والتوتر غسلت وجهها وغيرت ملابسها وراحت تنام.
الساعه 7 الصباح في كندا ..
طلال : الو اهلين وليد شاخبارم ..
وليد : بخير الحمد لله وينك ماتتصل يارجال..
طلال: اقول كيف ايامك وحفلاتك.
وليد: والله علي خبرك ماعندي لا شغل ولا مشغله وكثر خير الوالد .
طلال : الا صدق وش طاري حبيبتك .
وليد : ماعليها معاي علي الماسن تعال نجلس سوا والله بتنبسط..
طلال : بس عندي محاضره بعد شوي لا تنسي يالحبيب الساعه 7 الصبح عندنا مو مثلكم .
وليد: انت الي مشقي عمرك ..
طيب شوف توعدني اقرب فرصه تكلمني عشان اعرفك عليها ..
طلال : ولا يهمك .
يالله سلام .
وليد:سلام
حمد كان في سكرته وفي عالمه ..
اشواق سهرانه وفي راسها الف فكره وفكره تضرب ..
تركت دفاترها وكتبها وبدت ترسم مستقبلها واحلامها مع فارس ..
حقدت علي حنين وزاد حقدها اكثر يوم عن يوم ..
ووصلت اخيرا لحل يريحها .
الصباح في فلة ابو فارس..
ابو فارس وام فارس جالسين يفطرون .
ابو فارس:الاختبارات قربت والبنات لازم ينتبهون لدراستهم خلاص بسهم طلعات ..
ام فارس: والله انا بعد اقوله بس مابيدي حيله عليهم .
ابو فارس: وبالنسبه لخطبة هند انا اقول تاجلونها لين هند تخلص اختبارات .
ام فارس: بس البنت طايره من الفرح حرام نكسر خاطرها ..
في غرفة فارس وحنين .
حنين صحت من بدري هذا اول يوم لها دراسه كانت متحمسه وخايفه مثل الاطفال في اول يوم دراسه ..
جهزت لفارس لبسه وراحت تتجهز لبست تنوره مدي وقميص ابيض مرتب وكعب اسود طالعه جنان عيها ولمت شعرها بطوق كان كيرلي..
ترددت عند المرايه عشان فارس بيعطيها محاضره مع الصباح بس حطت كحل وجلوس خفيف ..
وطلعت من الغرفه ماحصلته بس قابلته عند غرفة اسيل..
نزلت هي وياه شافها تعجب منها استئذنت تسلم علي مياسه ..
وصل فارس لطاوله وسمع اطراف حديثهم ..
صابح الخير
الكل :صباح النور
ام فارس:بس بشوف ام تركي وش تقول.
فارس :الحين لو تاجلونها شوي مو احسن .
ابو فارس بصوت شبه عالي:فااارس كم مره اقولك طول ما انا عايش ماتخذ قرار عن خواتك ..
حنين علي دخلتها شافت الحوار الي صار.
فارس عصب من كلام ابوه وقام من الطاوله بعصبيه وطلع .
انا انتظرك في السياره .
حنين ماودها تجلس وتفطر وفارس بالسياره برا طلعت معاه ..
لحقته وراحت ركب فارس السياره وركبت الحوار بينهم منعدم كان في مزاج عصبي ..
مشت السياره ..بدت حنين تفتش في شنطتها تذمرت بنفسها وقفلت الشنطه .
فارس فصخ نظارته وعطاها تلبسها ..
النظاره ماتناسب وجهها بس قررت تاخذها عشان ماترده كافي انه متوتر من اهله.
فارس ماوده يصير فيه كيذا قدام زوجته بس مابيده حيله صار وانتهى..
وصلت حنين لمعهدها كانت دراستها علي حساب فارس .نزلت وهي منتشيه من الفرح .
فارس: حنين بجي اخذك لا تطلعين طيب.
حنين : طيب بنتظرك.
سكرت الباب وجت بتمشي الا فارس يناديها ..
حنين التفت نعم ..
فارس: معاك الجوال .
حنين :لا
فارس بدون اي تردد طلع جواله وعطاها ..
حنين : حاولت ترده واصرت انها ماتاخذه لكن امره تاخذه وبالقوه ..
هي ماتبي شي له ماتبي شي تشوفه ويذكرها في مصيبتها ..
بنات المعهد كانو يطالعون حنين ويطالعون فارس الي اغلبهم مادخلو ينتظرون بس يشوفونه ..
ادخلت وهي متوتره ..
دخلت اول محاضره واعرفت ايش مطلوب منهم ..
في البريك دق جوال فارس وكل مره الرقم غريب كا العاده ..
ماتبي ترد خايفه يكون احد من البنات الي يعرفهم ماتبي تحرق دمها ولا حتي تفكر في السالفه ..
خلته صامت ..
وجاه مسج بس مافتحته ..
وسوس لها الشيطان واخذت الرقم عندها وخلته تبي تشوف من يكون صاحبه ..لانها ردت علي اتصال منها وكان ساكت بس واضح انها حركات بنت ..وظلت تتصل اكثر من مره ..
خلصت حنين محاضراتها كلها وجلست تنتظر فارس..
فارس تاخر ماجاها خافت يكون صاير شي..
اخذت الجوال تبي تتصل الا وتحصله جاي ..
ركبت السياره كانت خدودها حمرا من الشمس ولامه شعرها ..
اول ماركبت ..
فارس: اسف علي التاخير بس والله راح عن بالي ..
حنين بكل ماتعنيه الكلمه من برود : لا عادي اهم شي مافيك شي.
فارس عارف انها زعلانه ويحقلها تزعل .
فارس رجع مره ثانيه مو هاين عليه لانه عارف انه غلطان:عموما والله اسف.
حنين حزنت عليه وحست بتانيب الضميرقالتها بضحكه:اصلا زين تاخرت لان جت في بالي افكار حلوه لتصميم
فارس حب طيبة قلبها زياده فوق ماني متاخر عليها وغلطان بحقها مازعلت وسامحت ..وده يبوح لها بحبه بس خايف ومتردد..مايدري ان حنين شايله لخاطرها عليه وتحسبه راعي بنات وهذا كله من الاتصالات الي تجيه..
وصلو البيت كان الغدا جاهز..وعلي الطاوله والكل ياكل ..سلمو ودخلو حنين راحت مشتاقه مثل اي ام تغيب عن طفلها ..راحت وشوقها يسبقها لمياسه بس ام فارس وقفتها بكلامه حنين تعالي تغدي الحين لان الاكل بينشال بعد شوي .
الظالم عمره مايصب ظلمه الا علي الضعيف تبي ترد بس احشمت وجود عمها .
ورجعت مع انها ماتبي تاكل بس جلست علي الطاوله اخذ فارس صحنها يغرفلها ..
عمتها : ليه مالها يدين تغرفين من نفسك ماتشوفين الولد تعبان من دوامه ومن مشاويرك الي ماتخلص.
غمضت عيونها تبي تتنهد بس بحركه لا اراديه قامت من علي السفره واستئذنت ..
وسمعت لقلبها وراحت لبنتها ..
اخذتها لحظنها تضمها وتبوسها وتلعبها وطلعت من شنطتها حلاوه لها ..
دخلت يمامه ومعها اكلها : تعالي تغدي معاي .
حنين : اه يا يمه سمعتي عمتي وش قالت والله انا مو قادره استحمل اكثر من كيذا تعبت مافرقت حياتي عن حياتي مع حمد كلها سجن ,علي الاقل حياتي مع حمد كان هو الي بس يضربني ويهيني وتعودت عليه لكن الحين الكل يتدخل الكل يامر حتي عمتي مو مخليتني بحالي حتي البنات ماخلو احد ماقالو لهم ان فارس ماخذني بالغصب ..حتي انا انغصبت عليه ليه كل هالظلم ..
يمامه حبيبتي انتي مرتاحه مع فارس لا تنكرين هالشي.
ماتشوفينه كيف مهتم فيك وفي دراستك .وفي بنتك قيسي نفسك لو انك مع حمد كان بنتك بتشوف العذاب مع انها حست فيه قبل تنولد .
شيلي الافكار هذي من راسك وتعالي تغدي وماعليك من كلام عمتك ارميه ورا ظهرك .
وفارس مو انتي تقولي انه ولد عم وبس ليه تشرهين عليه خليه بحاله ..(يمامه تقصدت تقول هالكلام عن فارس تبي تشوف ردة فعل حنين ويمكن تصحي لها عقلها وتفتحها علي فارس واهتمامه فيها )
حنين تنهدت وتعبر وجهها وقربت تاكل مع يمامه ..
اكلت شوي لانها انسدت نفسها من عمتها واخذت مياسه ..
تدرين يمه فارس قالي خلي مياسه تنام عندك بالغرفه .
يمامه : شفتي ان قلبه عليك .
حنين : بس انتي ماسمعتي كلام حمد البارح يبي يشوفها .
يمامه : طول مافارس وراشد موجودين صدقيني حمد مابيده شي بس انتي فكري بمستقبلك احسن شي وبشهادتك .
طلعت حنين لغرفتها .
اخذت شنطتها وجلست تدور علي الجوال ومن التفت حصلت فارس بوجهها انفجعت منه ومدت له الجوال .اخذ فارس الجوال وحصل فيها 12 مكالمه ومسج .
من فتح المكالمات ..تنرفز وتغيرت ملامح وجه ..
اخذ جواله وراح علي الصوفا ..
راحت حنين تتروش واخذت لها ملابس ودخلت تتروش..
ومن طلعت ماحصلت فارس بالغرفه ..
بس انتبهت لشي علي السرير محطوط ..
اضحكت من شافته كان دوب وردي ومعاه صندوق مغلف بوردي وشريط طاير واخره بلونه ..
راحت لها بسرعه حصلت اسمها مكتوب علي الدوب .
افتحت الصندوق وتفاجئت انه جوال اخذت الجوال وفتحته حصلت اول اسم مخزن فارس..
والقائمه فاضيه وحصلت مسج .
فتحته ..
عمري ماراح اخليك تحتاجين لاحد طول مافارس عايش وله نفس بالهدنيا ..
انزلت دمعتها من غير وعي حست قد ايش هي حقيره وانانيه وظالمه ..
بس قلبها مو بيدها ماتبي احد يرحمها .تبي الي يحبها يحبها لذاتها وماهي مقتنعه باي شي فارس يسويه عارفه انه شفقه مع انه العكس فيها خوف بداخلها وحالتها النفسيه متقلبه ..
امنيات ..هذي الي انتي كنتي تتمنين احد يهتم فيك ووصل لحدك عطيه فرصه ..
بس عقل حنين رافض مبدء الفرص ماتبي تتحطم وخايفه من الرجال عموما ..كل خلاياها تنتفض من داخلها .انغصب عليها وهي انغصبت بالزواج وجا في ظروف غريبه وتعرف انه رحمه وشفقه عليها مو اكثر ولا اقل ..ماتبي تنزل بكرامتها وتصدق وتذكرت البنات والارقام الي تجيه ومكالماته.
هون عليها وماصارت تفكر فيه .
خلص فارس من المسجد وجا للبيبت دق باب الغرفه ودخل.
شاف حنين تمسح دموعها .
التفتت عليه
حنين : شكرا علي الهديه .
فارس: بسيطه وعارف انك محتاجته واي شي تبغينه قوليه لي ولا تترددين انا زوجك .
حنين اضربت الكلمه في بالها وصداها مو راضي يروح زوجي اي زوج الي مااحس بتجاهك اي شي اتمني تعذرني .قلبي مو مطاوعني اعطيك مثل ماتعطيني.
يكفي انك فكرت تجيبه لي .
فارس بنفسه يعني مافي امل تتنازلين وتصدقيني بس كافي علي اشوف بسمتك ياحنين مرسومه وعمري ماراح اساوم حبي لك بالهدايا انا راح احبك حتي لو تجاهلتيني ..
فيك سحر جذبني لك من غير ماادري انا الي ما اتنازل لاحد اذا ردني من مره ..كيف قدرتي تسحريني وتغيريني ..
مرالاسبوع والبنات متحمسين لخطبة هند وتجهيزاتها ..
الخميس..الساعه 8العشا..البنات جاين من المشغل.
والكل متاهاب وجاهز ..
اشواق لابسه فستان ابيض قصته ستريت ..ولابسه عليه اكسسوارات حمرا .وشعرها لونه بني مسويته رفعه .
هند الي هي العروس لابسه فستان اسود شك من الصدر والخصر قصيروشعرها كيرلي وحاطه ورده علي الجنب لونها حمرا ..
اسيل لابسه فستان حرير طويل لونه بنك وتوتي ومستشوره شعرها ..
مريم كانت لابسه تنوره قصيره سودا وعليها توب احمر مطرز بالذهبي وفاكه شعرها وكان كيرلي..
هيفا لابسه جلبيه وعليها شك ومستشوره شعرها ..
ام فارس لابسه جلابيه مطرزه حقت سهره
وام حمد بعد مثلها جلابيه وفيها كرستالات ..
ومدى بعد لابسه تنوره طويله وبلوزه حقت سهره فيها شك ..
كانت الخطبه عباره عن خطبه وملكه بنفس الوقت ..اختصار للوقت ومثل طلب هند.
الكل كان متجمع تحت وينتظرون الساعه متي توصل ل9
حنين جت من المشغل كانت قاصه قصه من قدام اعطتها طفوله اكثر كان شكلها ناعم ..
لبست فستان من الشيفون بلون الاخضر واسترس بالذهبي علي السيور كان مكياجها ناعم لابعد الحدود شعرها كان شبه مرفوع والقصه علي وجهها طالعه جنان .
لبست الكعب الذهبي وسيوره استرسات ناعمه مره ..لبست ساعتها الذهبيه وحلقها ونزلت ..
بس قبل لا تروح للمشغل.. جهزت لفارس ملابسه وبخرت ثوبه وشماغه وجهزت له حتي العطر وانتم بكرامه جزمته ..
اول ما انتبه علي نزولها فارس الي كانت عيونه عليها يسمي عليها بنفسه ..
وبنفس الوقت انقهر منها بس مايبي يكسر خاطرها ..
سلمت علي اعمامها الجاين وحريمهم ..
وراحت تلبس بنتها فستان مرره ناعم لونه ابيض مياسه كانت تمشي وتطيح ماتعرف تمشي زين الي الان ولابسه عليه جزمه حقت الباليه طالعه عليها مرره كيوت .
اول ماشافها فارس انهبل عليها واخذها بحظنه ..
جت الساعه 9 وبدو الناس بسيارتهم يجون ..
دخلو وسلمو تركي علي باله حنين هي خطيبته ..
ومن شافتها ام تركي طار عقلها عليها .سلمت وجت خالت تركي ..
خالت تركي : ما شا لله عرفتي تختارين وعيونها علي حنين .
هند انقهرت حتي ام فارس لانهم يحسبونها العروس.
مريم تدخلت بالموضوع .
لا هذي حنين زوجة فارس قالتها بستهتار الي اخذها وهو مغصوب عليها ..
حنين انتفضت من الكلام بس امسكت دموعها لا تنزل ..
ام حمد : سلمك الله هذي طليقة ولدي حمد وتزوجت فارس ولد عمها بالغصب تعرفين مطلقه وصعبه يعني تجلس..
الكلام كان ينزل عليها مثل السكاكين وهي ساكته ومتحمله ولا قالت شي وكل هذا لانهم يحسبونها العروس.
جلسو يتكلمون علي امور الملكه واتفاقهم علي الزواج ..
حنين جوالها كان علي الطاوله دق نغمة رساله ..
افتحتها من فارس
تعالي عند الباب..
قامت واشواق انتبهت لها وقامت وراها ..
حنين من وصلت حصلت فارس ماسك مياسه معاه وابتسم يوم شافها ..
اشواق من شافته انهارت وانقهرت زود وشافت كيف يبتسم وعيونه مانزلها عنها وغير كيذا الشوق الي بعيونه واضح .
رجعت وهي منقهره ..
رجعت حنين واخذت يمامه مياسه لانهم مايبون يسمعون كلام من ام فارس.
من دخلت وجلست قريبه من اشواق ..
الا جاها مسج ..
افتحته حصلته فارس.
علي كثر ماشافت عيوني الزين ماشافت مثلك زين ..
حنين تبي تلفت انتباه اشواق ومريم مع انهم اصلا يشفونها تقصدت تبتسم ..
وهي تقرا المسج ..
اشواق فار دمها ..
اخذت جوالها وبدت تلعب فيه ..
دق جوال حنين انحرجت و تفاجئت وملامحها تغيرت..وبنفسها طيب يافارس بوريك علي حركاتك ..
فارس حاط لنفسه نغمه خاصه فيه ..(اغنيه اليسا ) يانعيش مع بعض حبيبي يانموت احنا الاثنين..اوعدني انكون يا حبيبي مع بعضنا في الحالتين ..
انحرجت لانها ماتدري ان فارس مسويها ..
الو
فارس: هلا والله .
حنين ساكته ماتدري وش يبي..
فارس: قولي لامي ان المعرس يبي يلبس هند الشبكه.
حنين : طيب
قفلت وهي مستحيه بس تبي تبين للبنات انها مره مبسوطه لو تظطر انها تمثل..
دخل تركي ودخلو كل الرجال لصاله وحمد مانزل عيونه عن حنين وهو يبتسم ..
حنين ماعطته اي اهتمام ..
تركي طاير عقله فيها بس عرف انها مو هي هند ..رغم هذا كله يشوفها اجمل وحده ويحسد من هي زوجته .
فارس بدا دمه يفور ووده يذبح حمد .
البسو الشبكه وتصورو وجلسو مع بعض وجا وقت العشا .
العشا كان في الحديقه ومرتبه الطاولات وعليها الورد والاكل موجود .
حنين واشواق ونايف وهيفا وفارس جالسين علي طاوله ..
وحمد واسيل وخلود جاليسن علي طاوله تركي وهند علي طالوه بلحالهم .
والرجال جلسو لحالهم ..
والحريم علي طاوله لحالهم ..
انتهت حنين من العشا ..دخلت تغسل يدينها وتشوف مياسه بطريقها ..
وقفت عند المغاسل تشوف شكلها وترتب شعرها ..
فجئه..
شهقت وصارت تبعد وتبي تنادي تبي احد ينجدها تكرر عليها الكابوس الي كل مره تحلم فيه بس هالمره غير حمد قدر يحط يده علي فمها .
حمد يقرب منها اكثر وهي تحاول تفتك منه ماتدري حلم او واقع كل شي اختلط عندها ..من كثر ماشافت احلام وكوابيس واحلام يقظه ...مافرقت ..
فارس فقد وجودها وراح بيشوفها ..ومن وصل عند درج الفله الا ويسمع شهقه حنين وصوت غريب .دخل وهو مسرع انصدم حصل حمد ..
مسكه وابعدها عنها باقوا ماعطاه ربي من قوه طاح حمد علي الارض ومسكه وضربه مره ثانيه وثالثه حنين صارت تنتفض ..التفت عليها فارس والشرار بعيونه اول مره تشوفه بالحاله هذي مارحم خوفها سحبها من يدها وباقوا ماعنده ..
وطلعها الدرج وهو ثاير ومايشوف قدامه احد .كانت تنجر وراه بكل عنف كانت تطيح ويسحبها ويقومها ..تتوسل ودموعها مو تاركتها بحالها .وكأن فارس صار مايسمع ولا يشوف كل حواسه انعدمت .
مالها ذنب بالي صار بس ماتقدر تقول كلمه من الصدمه ..
دخلها الغرفه وسحبها مع يدها بقوه رفع يده وعطها كف من قوته طاحت بالارض..
رجع قومها من الارض وهي تحاول تحمي نفسها بيدينها الصغار تتوسل وتترجي تحاول تبرر شي بس كل شي راح شا تقول فارس مايبي يسمع منها ..ماصارت تحس بالم غير الم جرحها وكرامتها
فارس وبصوت عالي ويصارخ عليها : طلعه من هالغرفه انسيها انتي فاهمه
ورمها علي الارض وهي تصيح ودموعها تبكي علي حالها وبدت تنتفض ..اول مره تشوف فارس وصل لهدرجه..
لمت نفسها وجلست تبكي وتبكي..كل شي ممكن تتوقعه الا ان فارس يضربها .
يعني بترجع للعذاب مره ثانيه لكن هالعذاب نفسي اكثر من انه جسدي.
طلع فارس من عندها وهو في داخله نار ماانطفت يبي يبرد قلبه نزل لتحت يدور علي حمد حصله تهجم عليه وبدت مضاربه قويه ..
ابو فارس دخل يشوف ايش الي حاصل عارف ان فيه معركه ..
من دخل وشافهم صرخ فيهم وفارس مايشوف احد الا حمد الي يبي يذبحه .
جا نايف وفككهم ..
هزئهم ابو فارس وقسي علي فارس اكثر ..
حمد اخذ شماغه وطلع .
بغي فارس يرجع يضربه مره ثانيه بس امسكه ابوه .
ابو فارس: فشلتونا وهذي هي ملكة اختك .
فارس بعصبيه وصراخ : هو خلا فيها حشيمه حق احد متهجم علي حنين ..وش تبغاني اسوي اتركه واتفرج عليه ..
ابو فارس انصدم من حمد ومن انفعال فارس بس معه حق .
هند بكت من القهر الي فيها حتي في ملكتها صارت مشكله وفضيحه وتركي واهله درو بالي صار ومشو بدري.
هند دخلت ودموعها علي خدودها شافها ابوها مااستحمل يشوفها كيذا مكسوره فرحتها.
مااستحمل ورفع يده يبي يضرب فارس كف فارس شاف ابوه وجلس ينتظر الكف لكن ابو فارس تراجع يوم شاف نظرة فارس بعيونه ..
طلع فارس وركب سيارته وراح ماحد يدري وين ..
اشواق راحت عند هند تهديها ولحقوها البنات ..
حمد بعد ركب سيارته وراح الكل راح ماعدا اشواق جلست عند بيت عمها بحجة هند محتاجه احد عندها ..
الي من كان الهامي ..الي من علمني كيف اعيش ..الي من علمني كيف اشتاق له ..وكيف اكتب له ليس لغيره ...
ابي الي جنة الخلد .....اهدي لك كل نجاحاتي ..الي من علمني كيف اعيش بمجده ......

عايشة بمجد ابوها :
بت المحميه ....يسلم لي مرورك ومتابعتك لروايه ....ان شا لله تكون الاجزاء الثانيه اكثر ابداع ... وصدقيني روايتي احداثها غير عن اي رواية ممكن تمر عليك ...بعيده كل البعد عن الاحداث الروتينيه .... اشكرك مره ثانيه ....بت المحميه ....يسلم لي مرورك ومتابعتك لروايه ....ان شا لله تكون الاجزاء الثانيه اكثر ابداع...
اختي روايه حلوه بس انا مستغربه ان مافيها
شيءديني مثلا انهم يتغطووون الحريم عن عيال عمهم وعن الاغراب بدليل ان تركي خطيب هند شاف حنين
يعني مافيها اي انطباااااع ديني ياليت تضيفي عليها انطباع ديني او تكون برواياتك الجايه لان الدين يجمل الرواااااااايه
عشان ايضا تكون اكثر افاده وذات هدف طبعا غير التسليه
بس اسلوبك شيق وحلو بنتظار التكمله :22::p:26:
شيءديني مثلا انهم يتغطووون الحريم عن عيال عمهم وعن الاغراب بدليل ان تركي خطيب هند شاف حنين
يعني مافيها اي انطباااااع ديني ياليت تضيفي عليها انطباع ديني او تكون برواياتك الجايه لان الدين يجمل الرواااااااايه
عشان ايضا تكون اكثر افاده وذات هدف طبعا غير التسليه
بس اسلوبك شيق وحلو بنتظار التكمله :22::p:26:

اختي اسطورة الامل ..ملاحظتك بعين الاعتبار ...
انا معاك ان الدين يجمل اي شي ...لكن روايتي تتكلم عن طبقة راقيه وغنيه ...يعني الدين مايحكم تصرفاتهم ...والدليل احكامهم الي تفتقر الرحمه ...
في الاجزاء الباقيه راح تعرفين ان الطبقات المخمليه يحكمون بالعادات علي مزاجهم وبعيد عن الدين ....
مجتمع متفتح لدرجه كبيررررره ....
وان شا لله بروايتي الباقيه راح يكون الدين اول جانب اركز عليه ...
انا معاك ان الدين يجمل اي شي ...لكن روايتي تتكلم عن طبقة راقيه وغنيه ...يعني الدين مايحكم تصرفاتهم ...والدليل احكامهم الي تفتقر الرحمه ...
في الاجزاء الباقيه راح تعرفين ان الطبقات المخمليه يحكمون بالعادات علي مزاجهم وبعيد عن الدين ....
مجتمع متفتح لدرجه كبيررررره ....
وان شا لله بروايتي الباقيه راح يكون الدين اول جانب اركز عليه ...

عايشة بمجد ابوها :
بت المحميه ....يسلم لي مرورك ومتابعتك لروايه ....ان شا لله تكون الاجزاء الثانيه اكثر ابداع ... وصدقيني روايتي احداثها غير عن اي رواية ممكن تمر عليك ...بعيده كل البعد عن الاحداث الروتينيه .... اشكرك مره ثانيه ....بت المحميه ....يسلم لي مرورك ومتابعتك لروايه ....ان شا لله تكون الاجزاء الثانيه اكثر ابداع...
البارت الثاني عشر من ادعي علي بالموت ولا سمني بس لا تفارقني ..
الكل راح ينام ماعدا فارس الي مايدرون وين ارضه .
حنين مقفل عليها باب الغرفه ومن كثر مابكت نامت علي عتبت الغرفه بملابسها ..
فارس كان في كفي شوب جالس يشرب قهوه ويدخن بشراها وحده ورا الثانيه نفسه عيت تهدا من الي صار ..
انبه ضميره علي حنين وكيف مد يده عليها كيف تجرء وذبحها اكثر وذبح معها الشخص الوحيد الي ممكن تثق فيه ..
بس ماينلام من الي شافه الذنب كل علي حمد ..فكر يروح يثور فيه ويذبحه عشان تهدا نفسه .
قباله طيف حنين وتوسلاته كيف مارحمها ..
كره نفسه معقوله وصلت لدرجه مافيني رحمه بقلبي .قرر يطلع ويروح يشوفها حرام تركها بعد ماصب كل غضبه عليها ..شربها كاس المر باعت عمرها وحياتها واافقت علي عشان احميها اصير انا عليها وضدها .
ركب سيارته ورجع للبيت ..وراح للغرفه حصل يمامه جالسه عند الباب تترجي حنين لكن حنين ماترد عليها ..ماتدري عنها .
يمامه : يمه فارس شوف وش في حنين ماترد علي انت ضربتها صح .
فارس نزل راسه مو عارف ايش يقول معه حق او لا .
لا تلوميني وقتها ماعرفت ايش صار فيني من شفت حمد قريب منها .
يمامه وبصوتها البكي: فارس انت ماحافظت عليها انت يوم عن يوم تذبحها انت ضيعتها بدل ماتحميها حرام عليكم وش تبون منها زود خلوها تعيش لبنتها ..
فارس ماتحمل كلام يمامه .والاسف مايغير بالموضوع شي جرح اخر شي يربطه بحنين تحسف بس الشيطان ..
فتح الباب وحصلها نايمه علي العتبه مكان ما تركها ..والضرب كان معلم في جسمها ووجها من شافتها يمامه راحت لها تركض ورفعت راسها عن الارض ..
صحت حنين فتحت عيونها بثقل من التعب ..
من شافت ولمحت فارس واقف بدت ترجع لورا وتخبي نفسها باحضان يمامه وهي تشاهق وتبكي وتنتفض..
فارس ماقدر يستحمل طلع وتركها وبعيونه الف دمعة متجمعه ..
اصعب شي ان الدمعه محبوسه مو قادره تنزل وكبريائك يمنعها ومنظر حبيبتك قبالك يقطع قلبك ويتصارع مع نفسه ليحصل علي مبرر..ومن غلطته الي راح تكلفه عمره كله..
يمامه تقطع قلبها علي حنين وقعدت تقرا عليها لين هدت نفسها .وقامت تروشها وتشربها مويه يمكن ترتاح شوي ..
طلعت من الحمام ويمامه تمسكها وساعدتها في اللبس وولمت لها شعرها واخذتها علي السرير تنومها ..رفضت حنين لكن مافيها حيل تعاند اسكتت وحطت راسها علي المخده ومن شمت فيها ريحة فارس قامت ترميها وتصارخ وهي منهاره ودموعها سالت اكثر واكثر..قامت من مكانها وسحبت غطا السرير وتحوسه وترميه علي اارض وطاحت علي الارض منهاره ...قدرت يمامه تمسكها وتهديها وترجعها علي السرير وهي تمسح لها دموعها ..ومفزوعه ...
حنين من بين دموعها الله يخليك لا تروحين نامي معي اليوم.
يمامه : ارتاحي انتي الحين ولا تفكرين بشي وخذي هالحبه ..
اخذت حنين الحبه وشربتها وحطت راسها علي المخده وجلست عندها لين نامت ..
طلعت من عندها وهي قلبها يتقطع عليها وتودعها ربها .
شافت فارس جالس علي الكنب..
فارس قام علي حيله وعيونه مليانه دموع علي الي سواه .ومن انهيار حنين قدامه ..
نامت .
يمامه : ايه نامت بس هذي اخر فرصه اتركها تحت يدك .
فارس: انا الغلطان بس والله ماقدرت امسك نفسي من شفت حمد .
يمامه تبي تنسيهم الموضوع ليفتحون صفحه ثانيه: ..عطيتها حبه منومه وراح تنام .
انت ذبحتها يافارس ودفنتها ..
فارس عذبه ضميره اكثر واكثر..
دخل عند حنين شافها ممده علي السرير ونايمه نوم عميق ماتحس بالي حولها وحز بخاطره علامات الضرب الي بيدها وبوجهها ..
جلس علي السرير تردد يمسكها بس ماقدر يستحمل مد يده وبدا يقرا ويمسح عليها ..صار يبعد عن وجهها خصلات شعرها المتاثره معها ...
كره نفسه ويفكر بمصير هالارتباط الي انغصب عليه وحبها وضرها ..
مين الشخص الي يحب ويذبح حبيبته يطفي كل احلامها وينهيها لهدرجه ..
سامحيني حنين تكفين سامحيني ..
حنين من غير وعي ماتدري وش يدور حولها تفتح بس يغلبها النوم اكثر..
نام بجنبها وهو ماسك يدها وبالاصح ماغفاله جفن ..
يتذكر كل حركاتها والموقف مازال في عقله ويذكره بالي صار صارت نقطه سودا بعين حنين ..
في غرفة هند
اشواق تهدي بهند لكنها تتوعد بحنين ومصايبها الي حتي في ملكتها ماخلتها بحالها ..
اشواق تتوعد: انا الي برد اعتبارك لا تخافين كل شي بيصير احسن من كيذا ..
كنا عايشين قبل تدخل علينا بنت عبد العزيز قلبت حياتنا فوق تحت حتي اخوي طلال وقف قبال اعمامه وابوه عشانها ..
هند : الحين تركي وش بيقول ..
اشواق وتزيد النار حطب:لو انا مكانك ماافوتها لها .
اجلسو يتكلمون ويتعودون وخاصتا اشواق ..
ام فارس ماجاها النوم وراحت تكلم ام حمد وتشوف ايش ممكن يسون عشان الفضايح الي صارت .
لكن الي صار صار ..
في صباح الجمعه الساعه 10 الصباح.
صحي فارس قبل تقوم حنين بوقت وراح للمسجد بما انه يوم جمعه طلع من غير يفطروهذي اول مره يسويها
راح اعتكف بالمسجد يقرا قران وارتاحت نفسه شوي..
جلس يدعي كل شي يرجع مثل ماكان وتسامحه حنين مايقدر علي زعلها .
وغلطته كبيره عارف حنين وقلبها الي عانته مو شويه وجا هو كمل عليها ..
وكلام يمامه مو قادر ينسي منه كلمه ..يدور في باله .
صحت حنين وراسها يعورها ومو قادره تشيل جسمها من السرير.
تبي تتذكر الي صار البارح ودها يكون كله حلم مو واقع لكن الآلم جسمها ذكرها واكده انه واقع ..
جلست علي فراشها ساعه تتقلب وفارس مو موجود في الغرفه ..
قامت تغسل وجهها وفتحت ستاير الشرفه تبي تجدد يومها وتنسي كل شي لكن الحزن بعيونها ..
فتحت باب الحمام ووصلت للمغسله فتحت المويه الا وتنتبه لكلام علي المرايه مكتوب..
سامحيني اسف ضربتك بس من غير وعي اعذريني..
ليت الاسف يقدر يرجع الوقت واصلح الي سويته ...
انهارت واخذت تمسح المكتوب بيدها وبالمويه ..بدت تشاهق وتبكي وجلست علي الارض تذكرت كل الاحداث
دخلت يمامه وسمعتها وجودها بالحمام ,,عارفه انها منهاره الي الان بس ماتقدر تسوي شي اخذتها وطلعتها من الحمام وهي مرتميه باحضانها وتبكي ..
تبي الحنان من امها تبي تخفف عنها الي صار ودها احد يشيل عنها ..
اخذتها وبدون ماتتكلم قعدت تقرا عليها وتسمي وتشربها مويه ..
يمامه : بسك ياحبيبتي خلاص الي صار صار.افتحي صفحه جديده ..صح غلطان بس عطيه فرصه اعذريه من قهره علي حمد سوا كيذا ..
حنين وهي تصارخ : لا تحامين عنه حسو فيني حرام عليكم ..
انا وش ذنبي بالي صار بس اللهم اني انضرب وبس انا شماعة غضبهم ..لان ماوراي سند واحد يسئل عني ..
يمامه اشفقت عليها : بس فارس يحبك وويتاسف لك ويعتذر سامحيه ..
حنين وهي تبكي: الي يحب يضرب الي يحب يكسر كل شي ممكن احمله له ..الي يحب يهيني قدام الكل يشوف غلطهم علي ويجلس يتفرج ..الي يحب يظلم ..
ليتني اموت وافتك من الي يصير ابي اموت ارحموني مابي شي ماطلبت شي اكثر من حقي ..
يمامه : اذكري ربك الدنيا ماتجي كيذا مو كل واحد جاته مشكله يتهرب منها بالموت حبيبتي ..فكري بعقل لا تخلين شي يخرب عليك حياتك ..
حنين قاطعتها : اي حياة تتكلمين عنها حياة انا مااحبه له عالمه ولي عالمي انا ابي بنتي ونعيش سوا مابي زواج مابي شي ..
فارس ماله فرق عن حمد بكل شي مثله بالبنات والكذب حتي الضرب وصل للمرحله هاذي..
جلست حنين تطلع كل الي بقلبها ويمامه تاركتها علي راحتها يمكن يخفف عنها ..
هدت شوي ..وتذكرت يمامه مياسه اكيد صحت الحين ..
نزلت تجيبها وطلبت الفطور لحنين ..طلعت عندها
شافتها حنين اخذتها وضمتها لها بكت مسحتها بيدها ..
فارس جواله دق اخذه ورفع السماعه خاف حنين فيها شي..
الو الو ...
انا مو عايشه ومو تحمله كل الاهانه الا عشانك وربي عشانك لاشفت بسمتك نسيت كل الآلمي كافي اشوفك تضحكين لو ابكي كافي اشوفك تلعبين لو انا مربوطه مكاني ابي اشوفك اسعد الناس لو علي حساب نفسي بس ربي يخليك لي..اوعدك ماعد اتركك لاحد من اليوم باخذك بحظني مالي غيرك .
انتي سبب ضحكي الي اغصبها تطلع بس ابيك بجنبي ..ضمتها وباستها وخلتها بجبنها ..
جت يمامه :يالله افطري وتغذي عشانها ..
حنين : لا تخافين علي شكلي تعودت علي العز كم يوم عشان كيذا الضرب هذا اثر فيني ..
مع اني ذقت اكثر منه عند حمد هههههه
ضحكت اخيرا وصارت لا مباليه ..
فارس صكت ابواب الدنيا بوجهه من سمع ...
بالغلط مياسه اتصلت علي فارس ..وهو بدوره جلس يسمع كلام حنين ..
سكر الخط ودارت فيه الدنيا ..حراام الي قاعد يصير ..
قرر من يطلع من المسجد يروح يراضيها لو وش يصير ..
اخذت حنين مياسه وجلست تلعب هي وياها علي السرير ..بعدها قامت وراحت عند الصوفا تبي تقرا قران وتصلي..
صلت وجلست علي السجاده تدعي وتقرا قران ومياسه بحركاتها تقلد امها صارت تضحك عليها..
فارس وصل للبيت ..ومن وصل كان ابوه وامه موجودين ..سلم وطلع الدرج الا ابوه يوقفه ..
تقول لزوجتك طلعه من الغرفه مافيه لو في اي مناسبه انت فاهم ..
ام فارس : نكدت علي اختك امس وهي ملكتها ..هند كانت بحضن امها وتبكي..
فارس: زوجتي ماحد يحكمها غيري .. ..
فارس طلع ولا همه كلام ابوه وامه .
وصل للغرفه حصل حنين تضحك مع بنتها تردد يفتح الباب لكن اخيرا دخل ..
شافته حنين سافرت الضحكه من عليها وسوت نفسها مو مهتمه فيه ولا في وجوده ..
قرب منها لكنها قامت من مكانها وراحت علي الكنب..
عرف فارس انها مو مستحمله تشوفه او تسمع صوته بس قراره مو متنازل عنه ..
فارس: حنين تكفين اسمعيني ادري انك زعلانه وماتبين تسمعين مني كلمه ..بس ضميري يعذبني.ليتني اقدر ارجع شي وربي ماامد يدي عليك بس سامحيني كنت وقتها منقهر ..
قولي سامحتك ابي اشوفك مبسوطه ومرتاحه انا مااخذتك عشان اعذبك او ازيدك هم انا اخذتك اسعدك عطيني فرصه ثانيه وافتحي معي صفحه جديده..
حنين طالعت فيه بكل برود وتركته وهو يتكلم لا احد يلومها تكرهه مااعد تشوف فيه شي ..
مثله مثل حمد ...
حنين : انت تبغاني اسامحك ماعندي مانع بس اتركني بحالي كفيت ووفيت .قالتها ورمتها علي فارس وحطمته وراحت لشرفه ..
فارس انطعن بخنجر اعز انسانه بس سكت وتحمل كلامها الي يجرح كله لخاطرها اذا يريحها ..
واذا يكفر عن ذنبه قدامها .
حس بان مستحيل حنين تسامحه بس يمكن الوقت يغيرها ..
راح وحط راسه علي المخده وغمض عيونه يمكن يصحي علي واقع اوضح ملامح ويكون الي مضي كله كابوس وخيال ويمر.
حنين جلست وتسندت علي المرجيحه واخذت عهد علي نفسها وعلي امال وامنيات الي بداخلهم انها تتغير وتصير اقوا من الي هي عليه وماراح تضعف لاحد حتي فارس بتحاول قدر المستطاع انها تبني حياتها بعيد عنه وبدون ماتستند عليه .
فارس بحركته كسر علي اخر شي حلو كانت تحمله له وكسر فيها اشياء كثيره هز ثقتها بنفسها هالمره وبقوه ..
مياسه هي كل ماتتمناه بالحياة ..
قطع شرودها صوت مياسه وهي واقفه علي الباب القزاز وتنادي عموو وتخبط ..تلاحقت وشالتها لا تزعج فارس..
جا وقت الغدا وفارس نايم ولا نزل ومياسه بدت تنعس ..
اخذتها حنين لصوفا ونومتها ..
طلعت من الغرفه وهي حاطه في بالها ماراح تهتم لاحد ..وصلت لصاله الي فوق..
اسيل: حبيبي لا تصير طماع ان شا لله نتقابل اليوم .
انصدت حنين من الي اسمعته وضحكت بنفسها هذا الي امس ذبحني عشانه واليوم اخته جالسه تكلم من وراه ..
اسيل : يالله عاد خلاص بشوف الوضع الي عندي.
اسيل: ولييد .
حنين انهبلت وليد كان الاسم مو غريب عيلها سامعه فيه وتتوقع انه صاحب احد من العيال راشد مادري فارس مادري طلال ..مو قادره تذكر خافت ان فارس يدري ايش ممكن يسوي معها ..
فضلت تسكت وتمشي الموضوع ..
اسيل من جت تطلع شافت حنين وقفت تطالعها وكلها حقد ..
اسيل: وصلت فيك انك تتجسسين علي الناس.
حنين سكتت ولا ردت تبي تقهرها لان اسيل خايفه من اني اوصل الي صار لفارس .طالعت فيها ومشت ..
نزلت تحت تبي تشوف شي تاكله من البارح ماكلت زين حتي فطورها ماكلت منه شي..
صحي فارس ماحصلها في الغرفه انجن نزل يدورها ومن شافها في المطبخ ارتاح ..
فارس: حنين لو سمحتي احسبيني بالاكل .
حنين ماردت ولا حتي التفت اخذته واحسبت احسابه ..
وين تبغي تاكله ..
فارس: بالغرفه فوق اذا ماعندك مانع ..
حنين تاففت بينها وبين نفسها وش تبي فيني بعد ..
اخذت الاكل وراحت لغرفتهم وحطته علي الطاوله طلع من الحمام وجلس اغرفت حنين لنفسها وعطته الصحن ارحمته ماتدري ليه حست انه لي تسويه كثير بحقه بس قهرها بقلبها ..
اغرفت صحن ثاني وجلست ساكته واكلت ونص الوقت شارده بعدين ترجع لوعيها وتكمل الاكل لاحظ فارس شرودها ..حاول قد مايقدر يكلمها ويطلعها من جوها بس ماعرف اخر شي طفش وخلص اكله وراح لشرفه يدخن ..
صحت مياسه من نومها وعلي طول راحت لفارس وتنادي له وهو ميت ضحك عليها ..
حنين اخذت تتفرج علي التلفزيون لكن عقلها مو بالتلفزيون صارت شارده وتفكر في اسيل ووضعها تحاول تذكر وليد مين تقصد لان الاسم مو غريب عليها..
بس هي مالها شغل اهم ماعليها بنتها وحياتها ..
رن جوال فارس وقطع شرودها كان علي الطاوله الي قبالها ..الرقم الغريب يتصل ..
فارس ماانتبه ان جواله يدق..
جاه مسج ..
اذن المغرب وراح فارس يتروش عشان الصلاة واخذ جواله شاف الاتصالات ورفع نظره الي حنين ..
حنين كانت تطالع فيه بنظره ماعرف لها تفسير عمره ماشافها فيها ..حنين تغيرت كثير .
نزل ماحصل احد في البيت الكل طالع فكر يفتح المسج بس من شاف الرقم الغريب تاكد ان المسج اكيد فيه شي بيشتت تفكيره اكثر من هو متشتت..
اتصل عليه ابوه وقاله انهم مجتمعين في بيت ابو طلال..
وطلب منه يجي هناك ..
صلي المغرب وطلع لهم ..
نزلت حنين للحديقه بعد ماتكدت انه مافي احد في البيت بس ماتدري وينهم جاها مسج..
راحت ركض تفتحه حصلته..من فارس
ابوي اتصل وطلبني في بيت عمي ابو طلال انا رايح واذا احتجتي شي اتصلي علي..
حنين قفلته وانقهرت ليه الكل يتهرب منها ليه مافي احد معتبرها شي بالعائله..
جوالها بيدها اصابعها من غير وعي منها اخذتها لارقام اظغطتهم..
الصوت
ان الهاتف المطلوب خارج عن الخدمه ..
انهارت وجلست تبكي ..قبل كانت تتصل نفس الارقام ويرد عليها ابوها والحين صار خارج الخدمه مثل ما هي الان خارجه عن حياة الكل..
حتي حياتها مع فارس ومسارها غير عن الي كانت متوقعه وغير عن اي اثنين متزوجين
تذكرت اختباراتها قربت ولازم تخلص التصاميم الي عندها ..
دخلت جوا وحاولت تصفي نفسيتها عشان ترسم التصاميم حلوه ..
اخذت اوراقها وجابت مياسه عندها علي طاولت الاكل وقعدت ترسم ..
كانت لابسه بنطلون جينز وتي شيرت لونه احمر .ولامه شعرها بس لا يخلو من الخصلات المتمرده علي وجهها غير القصه الي قصتها جديد..
مياسه كانت عندها وجالسه علي الطاوله وترسم بكل طفوله وتشخبط ..
هي متحمسه علي الاخر..
انفتح باب الفلة..ودخل تركي التفت حنين وشافته واستغربت سلمت من بعيد ..
حنين بكل عفويه :ترا هند مو موجوده.
تركي :ههههههه ايه داري علي وصول الحين .
من دخل تركي الا وهند وراه ..
هند من شافت حنين انقهرت بس ماحاولت تبين عشان تركي جت وجلست بالصاله ..حنين ماعطتهم اي اهتمام بل العكس انهمكت بالرسم ..
في الصالة ..
تركي:الحين بنت عمك صدق كانت زوجة حمد .
هند وهي متنرفزه : ايه كانت زوجته وتزوجت فارس بالغصب..
يعني فارس مغصوب عليها .
تركي تكلم من غير وعي:بس حرام تصير حياتها معذبة.
هند بعصبيه:تركي اترك عنك البنت ..
قامت هند من عنده وهي معصبه حدها .راحت لحنين ومسكتها مع يدها وهمست باذنها وبكل عصبيه
مو كافي الي سويته في الملكه جايه تكملينها الحين ..
حنين انصدمت من كلام هند وطالعت فيها :وانا ايش سويت الحين .
هند :يعني بتقنعيني انك بريئه طيب انا اوريك .
طلعت من عندها واخذت جوالها واتصلت علي ابوها ..
ابو فارس:الو هلا بنتي ..
هند وهي تسوي نفسها تبكي:اي بنت الحين بنت اخوك جالسه بتذبحني ..
اابو فارس قام من مكانه وهو باينه عليه العصبيه : ليه وش سوتلك .
هند:جالسه واخذه راحتها بالصاله ترسم وانا وتركي جالسين بالصاله صارت ما تحترم احد.
ابو فارس انا الحين جاي اعلمها شغل الله ..
فارس : خير يبه ايش صاير.
ابو فارس : اي خير بيجي من ورا زوجتك .
فارس خاف وعصب: ليه ايش صاير في البيت يعني كل ماطلعنا بتصير فيه معركه .
ابو فارس :البركه في زوجتك انا طالع اوريها رايح اادبها ..
فارس وقف قدام ابوه :يبه مافي احد له دخل في زوجتي انا طالع اشوف ايش الي صاير.
طلع فارس من البيت وهو منقهر من هند وحركاتها وكيف راح يتعامل مع حنين اذا هي ماراح تتقبل منه شي؟
من وصل البيت حصل حنين بحالها ترسم ولا لها في احد ..
وهند كانت جالسه في الحديقه وضحك وسوالف..
دخل البيت وهو متوتر حصل حنين ترسم في كل هدوء ومبين عليها التعب الساعه 11 ..
فارس تقدم لها وهي واقفه وتتفرج علي التصميم وهمس باذنها :اكثر من روعه .
هي خافت وانتفضت والتفت وهي تشهق من الفزعه ..
فارس ابتسم وده يضمها بس عارف ان حنين ماتكن له اي مشاعر..
ابعدت عنه واخذت تلف الاوراق ,
راح عند مياسه وهي رافعه يدينها تبيه يشيلها ..اخذها وشالها .وقعد يلعبها
بعد مالمت حنين اوراقها راحت تاخذ مياسه لكن فارس منعها .
فارس: خليها معاي انا اطلعها تنام .
حنين ماردت عليه طلعت
بكره انت بتوديني للمعهد لان الاختبارات قربت ..
فارس : ومن قالك اني ماراح اوديك انا مسؤول عنك.
طلعت للغرفه وغيرت ملابسها وملابس مياسه وراحت تجهز ملابس فارس وحطتها له علي السرير وراحت تنام .
فارس من طلع من الحمام لبس ملابسه وراح لفراشه ينام بس قبل يروح تذكر واجبه الي كل يوم يسويه
جلس قبالها ويتامل فيها يشوف كل قطعه من ملامحها ..طفله بما تعنيه الكلمه ياربي كيف اقدر احافظ عليك ..
يحبها وكل مشاعره الي بداخله متعلقه فيها ..
بعد مرور اسبوع تقريبا ..
وقربت طلعت الشاليه..قبل الاختبارات عشان البنات يرتاحون ..ويغيرون جو .
الكل بدا يجهز اغراضه ..وفارس كان حايس بترتيب ملابسه ويتافف ..
وصلت حنين للغرفه وشافته كيف حايس ..
حنين : خليها انا اجهزها لك .
فارس شافها وشاف نظره الاهتمام فيها ويدعي بداخله ربي لا تحرمني منها ..
اخذت حنين تجهز ملابسها وملابسه بس كل واحد في شنطه..
رتبت له كل اغراضه من ملابسه الي ادوات حلاقته الي الشمبو والمناشف وملابس السباحه حتي شاحن جواله وفرشة الاسنان .وكتابه الي يقراه دايم..وحطت له مصحف .
جهزت لها اغراضها وشنطتها واغراض مياسه..
وجا وقت الركوب بالسيارات ويتحركون ..
حنين كانت شايله مياسه وشايله هم كيف بيمر الوقت مع فارس بسياره وحده ..
تركي مر واخذ هند بسيارته ومشت السيارات اسيل مريم وام فارس وابو فارس بسيارتهم ..
واعمامهم بسياراتهم حتي حمد طالع معهم ..
ركب فارس وانتظر حنين لما جت واركبت ومعها مياسه
كانت ساكته ولابسه نظاراتها وحايسه مع مياسه الي كانت تتشاقا بالسياره ..
ومن شاف فارس الايس كريم ..قرر ينزل ويشتريلهم ..
وقف عنده واخذ لهم ايس كريم ..
حنين ماودها عشان مياسه بتحوس نفسها ..
فارس: يالله عاد مامي خليني اكل ايس كريم (يستهبل ويقلد صوت مياسه )
حنين وكان الي بقليها راح وضحكت من قلب علي حركات فارس.
عطت مياسه الايس كريم وحاست نفسها ..
بس كملو طريقهم للشاليه ..
فارس :تعرفين تسوقين .
حنين :امم يعني مو مره ليه .
فارس: طيب ايش رايك تنزلين تجربين .
حنين بخوف واضح بوجهها :لا لا لا اخااف
فارس: ههههههههه خوافه ترا مايبغالها شي حتي شوفي..
دعس علي البنزين واسرع حنين كانت خايفه ومغمضه عيونها
حنين :فارس الله يخليك هدي شوي (والخوف ومغمضه عيونها وهي تترجها)
فارس : فرح من قلب من اسلوبها ودلعها حتي ترجيها دلع ..
رحمها وهدا السرعه
وصلو للشاليه اخيرا..
نزلو وقبل ما حنين تفتح الباب..
فارس: حنين ترا حمد موجود وبيكون فيه انتبهي..
ولو سمحتي لبسك الحين تروحين تغيرينه ..
انقهرت حنين وبدت حركات فارس الماصخه وتذكرت العهد الي بينهم ان كل واحد بطريق.
نزلت ومشت ورا فارس خطواتها فيها تردد واضح وكانت تتمني بقلبها انها ماجت وتواجه مواقف مثل كيذا ..قررت تكون بحالها .
الي من كان الهامي ..الي من علمني كيف اعيش ..الي من علمني كيف اشتاق له ..وكيف اكتب له ليس لغيره ...
ابي الي جنة الخلد .....اهدي لك كل نجاحاتي ..الي من علمني كيف اعيش بمجده ......
الكل راح ينام ماعدا فارس الي مايدرون وين ارضه .
حنين مقفل عليها باب الغرفه ومن كثر مابكت نامت علي عتبت الغرفه بملابسها ..
فارس كان في كفي شوب جالس يشرب قهوه ويدخن بشراها وحده ورا الثانيه نفسه عيت تهدا من الي صار ..
انبه ضميره علي حنين وكيف مد يده عليها كيف تجرء وذبحها اكثر وذبح معها الشخص الوحيد الي ممكن تثق فيه ..
بس ماينلام من الي شافه الذنب كل علي حمد ..فكر يروح يثور فيه ويذبحه عشان تهدا نفسه .
قباله طيف حنين وتوسلاته كيف مارحمها ..
كره نفسه معقوله وصلت لدرجه مافيني رحمه بقلبي .قرر يطلع ويروح يشوفها حرام تركها بعد ماصب كل غضبه عليها ..شربها كاس المر باعت عمرها وحياتها واافقت علي عشان احميها اصير انا عليها وضدها .
ركب سيارته ورجع للبيت ..وراح للغرفه حصل يمامه جالسه عند الباب تترجي حنين لكن حنين ماترد عليها ..ماتدري عنها .
يمامه : يمه فارس شوف وش في حنين ماترد علي انت ضربتها صح .
فارس نزل راسه مو عارف ايش يقول معه حق او لا .
لا تلوميني وقتها ماعرفت ايش صار فيني من شفت حمد قريب منها .
يمامه وبصوتها البكي: فارس انت ماحافظت عليها انت يوم عن يوم تذبحها انت ضيعتها بدل ماتحميها حرام عليكم وش تبون منها زود خلوها تعيش لبنتها ..
فارس ماتحمل كلام يمامه .والاسف مايغير بالموضوع شي جرح اخر شي يربطه بحنين تحسف بس الشيطان ..
فتح الباب وحصلها نايمه علي العتبه مكان ما تركها ..والضرب كان معلم في جسمها ووجها من شافتها يمامه راحت لها تركض ورفعت راسها عن الارض ..
صحت حنين فتحت عيونها بثقل من التعب ..
من شافت ولمحت فارس واقف بدت ترجع لورا وتخبي نفسها باحضان يمامه وهي تشاهق وتبكي وتنتفض..
فارس ماقدر يستحمل طلع وتركها وبعيونه الف دمعة متجمعه ..
اصعب شي ان الدمعه محبوسه مو قادره تنزل وكبريائك يمنعها ومنظر حبيبتك قبالك يقطع قلبك ويتصارع مع نفسه ليحصل علي مبرر..ومن غلطته الي راح تكلفه عمره كله..
يمامه تقطع قلبها علي حنين وقعدت تقرا عليها لين هدت نفسها .وقامت تروشها وتشربها مويه يمكن ترتاح شوي ..
طلعت من الحمام ويمامه تمسكها وساعدتها في اللبس وولمت لها شعرها واخذتها علي السرير تنومها ..رفضت حنين لكن مافيها حيل تعاند اسكتت وحطت راسها علي المخده ومن شمت فيها ريحة فارس قامت ترميها وتصارخ وهي منهاره ودموعها سالت اكثر واكثر..قامت من مكانها وسحبت غطا السرير وتحوسه وترميه علي اارض وطاحت علي الارض منهاره ...قدرت يمامه تمسكها وتهديها وترجعها علي السرير وهي تمسح لها دموعها ..ومفزوعه ...
حنين من بين دموعها الله يخليك لا تروحين نامي معي اليوم.
يمامه : ارتاحي انتي الحين ولا تفكرين بشي وخذي هالحبه ..
اخذت حنين الحبه وشربتها وحطت راسها علي المخده وجلست عندها لين نامت ..
طلعت من عندها وهي قلبها يتقطع عليها وتودعها ربها .
شافت فارس جالس علي الكنب..
فارس قام علي حيله وعيونه مليانه دموع علي الي سواه .ومن انهيار حنين قدامه ..
نامت .
يمامه : ايه نامت بس هذي اخر فرصه اتركها تحت يدك .
فارس: انا الغلطان بس والله ماقدرت امسك نفسي من شفت حمد .
يمامه تبي تنسيهم الموضوع ليفتحون صفحه ثانيه: ..عطيتها حبه منومه وراح تنام .
انت ذبحتها يافارس ودفنتها ..
فارس عذبه ضميره اكثر واكثر..
دخل عند حنين شافها ممده علي السرير ونايمه نوم عميق ماتحس بالي حولها وحز بخاطره علامات الضرب الي بيدها وبوجهها ..
جلس علي السرير تردد يمسكها بس ماقدر يستحمل مد يده وبدا يقرا ويمسح عليها ..صار يبعد عن وجهها خصلات شعرها المتاثره معها ...
كره نفسه ويفكر بمصير هالارتباط الي انغصب عليه وحبها وضرها ..
مين الشخص الي يحب ويذبح حبيبته يطفي كل احلامها وينهيها لهدرجه ..
سامحيني حنين تكفين سامحيني ..
حنين من غير وعي ماتدري وش يدور حولها تفتح بس يغلبها النوم اكثر..
نام بجنبها وهو ماسك يدها وبالاصح ماغفاله جفن ..
يتذكر كل حركاتها والموقف مازال في عقله ويذكره بالي صار صارت نقطه سودا بعين حنين ..
في غرفة هند
اشواق تهدي بهند لكنها تتوعد بحنين ومصايبها الي حتي في ملكتها ماخلتها بحالها ..
اشواق تتوعد: انا الي برد اعتبارك لا تخافين كل شي بيصير احسن من كيذا ..
كنا عايشين قبل تدخل علينا بنت عبد العزيز قلبت حياتنا فوق تحت حتي اخوي طلال وقف قبال اعمامه وابوه عشانها ..
هند : الحين تركي وش بيقول ..
اشواق وتزيد النار حطب:لو انا مكانك ماافوتها لها .
اجلسو يتكلمون ويتعودون وخاصتا اشواق ..
ام فارس ماجاها النوم وراحت تكلم ام حمد وتشوف ايش ممكن يسون عشان الفضايح الي صارت .
لكن الي صار صار ..
في صباح الجمعه الساعه 10 الصباح.
صحي فارس قبل تقوم حنين بوقت وراح للمسجد بما انه يوم جمعه طلع من غير يفطروهذي اول مره يسويها
راح اعتكف بالمسجد يقرا قران وارتاحت نفسه شوي..
جلس يدعي كل شي يرجع مثل ماكان وتسامحه حنين مايقدر علي زعلها .
وغلطته كبيره عارف حنين وقلبها الي عانته مو شويه وجا هو كمل عليها ..
وكلام يمامه مو قادر ينسي منه كلمه ..يدور في باله .
صحت حنين وراسها يعورها ومو قادره تشيل جسمها من السرير.
تبي تتذكر الي صار البارح ودها يكون كله حلم مو واقع لكن الآلم جسمها ذكرها واكده انه واقع ..
جلست علي فراشها ساعه تتقلب وفارس مو موجود في الغرفه ..
قامت تغسل وجهها وفتحت ستاير الشرفه تبي تجدد يومها وتنسي كل شي لكن الحزن بعيونها ..
فتحت باب الحمام ووصلت للمغسله فتحت المويه الا وتنتبه لكلام علي المرايه مكتوب..
سامحيني اسف ضربتك بس من غير وعي اعذريني..
ليت الاسف يقدر يرجع الوقت واصلح الي سويته ...
انهارت واخذت تمسح المكتوب بيدها وبالمويه ..بدت تشاهق وتبكي وجلست علي الارض تذكرت كل الاحداث
دخلت يمامه وسمعتها وجودها بالحمام ,,عارفه انها منهاره الي الان بس ماتقدر تسوي شي اخذتها وطلعتها من الحمام وهي مرتميه باحضانها وتبكي ..
تبي الحنان من امها تبي تخفف عنها الي صار ودها احد يشيل عنها ..
اخذتها وبدون ماتتكلم قعدت تقرا عليها وتسمي وتشربها مويه ..
يمامه : بسك ياحبيبتي خلاص الي صار صار.افتحي صفحه جديده ..صح غلطان بس عطيه فرصه اعذريه من قهره علي حمد سوا كيذا ..
حنين وهي تصارخ : لا تحامين عنه حسو فيني حرام عليكم ..
انا وش ذنبي بالي صار بس اللهم اني انضرب وبس انا شماعة غضبهم ..لان ماوراي سند واحد يسئل عني ..
يمامه اشفقت عليها : بس فارس يحبك وويتاسف لك ويعتذر سامحيه ..
حنين وهي تبكي: الي يحب يضرب الي يحب يكسر كل شي ممكن احمله له ..الي يحب يهيني قدام الكل يشوف غلطهم علي ويجلس يتفرج ..الي يحب يظلم ..
ليتني اموت وافتك من الي يصير ابي اموت ارحموني مابي شي ماطلبت شي اكثر من حقي ..
يمامه : اذكري ربك الدنيا ماتجي كيذا مو كل واحد جاته مشكله يتهرب منها بالموت حبيبتي ..فكري بعقل لا تخلين شي يخرب عليك حياتك ..
حنين قاطعتها : اي حياة تتكلمين عنها حياة انا مااحبه له عالمه ولي عالمي انا ابي بنتي ونعيش سوا مابي زواج مابي شي ..
فارس ماله فرق عن حمد بكل شي مثله بالبنات والكذب حتي الضرب وصل للمرحله هاذي..
جلست حنين تطلع كل الي بقلبها ويمامه تاركتها علي راحتها يمكن يخفف عنها ..
هدت شوي ..وتذكرت يمامه مياسه اكيد صحت الحين ..
نزلت تجيبها وطلبت الفطور لحنين ..طلعت عندها
شافتها حنين اخذتها وضمتها لها بكت مسحتها بيدها ..
فارس جواله دق اخذه ورفع السماعه خاف حنين فيها شي..
الو الو ...
انا مو عايشه ومو تحمله كل الاهانه الا عشانك وربي عشانك لاشفت بسمتك نسيت كل الآلمي كافي اشوفك تضحكين لو ابكي كافي اشوفك تلعبين لو انا مربوطه مكاني ابي اشوفك اسعد الناس لو علي حساب نفسي بس ربي يخليك لي..اوعدك ماعد اتركك لاحد من اليوم باخذك بحظني مالي غيرك .
انتي سبب ضحكي الي اغصبها تطلع بس ابيك بجنبي ..ضمتها وباستها وخلتها بجبنها ..
جت يمامه :يالله افطري وتغذي عشانها ..
حنين : لا تخافين علي شكلي تعودت علي العز كم يوم عشان كيذا الضرب هذا اثر فيني ..
مع اني ذقت اكثر منه عند حمد هههههه
ضحكت اخيرا وصارت لا مباليه ..
فارس صكت ابواب الدنيا بوجهه من سمع ...
بالغلط مياسه اتصلت علي فارس ..وهو بدوره جلس يسمع كلام حنين ..
سكر الخط ودارت فيه الدنيا ..حراام الي قاعد يصير ..
قرر من يطلع من المسجد يروح يراضيها لو وش يصير ..
اخذت حنين مياسه وجلست تلعب هي وياها علي السرير ..بعدها قامت وراحت عند الصوفا تبي تقرا قران وتصلي..
صلت وجلست علي السجاده تدعي وتقرا قران ومياسه بحركاتها تقلد امها صارت تضحك عليها..
فارس وصل للبيت ..ومن وصل كان ابوه وامه موجودين ..سلم وطلع الدرج الا ابوه يوقفه ..
تقول لزوجتك طلعه من الغرفه مافيه لو في اي مناسبه انت فاهم ..
ام فارس : نكدت علي اختك امس وهي ملكتها ..هند كانت بحضن امها وتبكي..
فارس: زوجتي ماحد يحكمها غيري .. ..
فارس طلع ولا همه كلام ابوه وامه .
وصل للغرفه حصل حنين تضحك مع بنتها تردد يفتح الباب لكن اخيرا دخل ..
شافته حنين سافرت الضحكه من عليها وسوت نفسها مو مهتمه فيه ولا في وجوده ..
قرب منها لكنها قامت من مكانها وراحت علي الكنب..
عرف فارس انها مو مستحمله تشوفه او تسمع صوته بس قراره مو متنازل عنه ..
فارس: حنين تكفين اسمعيني ادري انك زعلانه وماتبين تسمعين مني كلمه ..بس ضميري يعذبني.ليتني اقدر ارجع شي وربي ماامد يدي عليك بس سامحيني كنت وقتها منقهر ..
قولي سامحتك ابي اشوفك مبسوطه ومرتاحه انا مااخذتك عشان اعذبك او ازيدك هم انا اخذتك اسعدك عطيني فرصه ثانيه وافتحي معي صفحه جديده..
حنين طالعت فيه بكل برود وتركته وهو يتكلم لا احد يلومها تكرهه مااعد تشوف فيه شي ..
مثله مثل حمد ...
حنين : انت تبغاني اسامحك ماعندي مانع بس اتركني بحالي كفيت ووفيت .قالتها ورمتها علي فارس وحطمته وراحت لشرفه ..
فارس انطعن بخنجر اعز انسانه بس سكت وتحمل كلامها الي يجرح كله لخاطرها اذا يريحها ..
واذا يكفر عن ذنبه قدامها .
حس بان مستحيل حنين تسامحه بس يمكن الوقت يغيرها ..
راح وحط راسه علي المخده وغمض عيونه يمكن يصحي علي واقع اوضح ملامح ويكون الي مضي كله كابوس وخيال ويمر.
حنين جلست وتسندت علي المرجيحه واخذت عهد علي نفسها وعلي امال وامنيات الي بداخلهم انها تتغير وتصير اقوا من الي هي عليه وماراح تضعف لاحد حتي فارس بتحاول قدر المستطاع انها تبني حياتها بعيد عنه وبدون ماتستند عليه .
فارس بحركته كسر علي اخر شي حلو كانت تحمله له وكسر فيها اشياء كثيره هز ثقتها بنفسها هالمره وبقوه ..
مياسه هي كل ماتتمناه بالحياة ..
قطع شرودها صوت مياسه وهي واقفه علي الباب القزاز وتنادي عموو وتخبط ..تلاحقت وشالتها لا تزعج فارس..
جا وقت الغدا وفارس نايم ولا نزل ومياسه بدت تنعس ..
اخذتها حنين لصوفا ونومتها ..
طلعت من الغرفه وهي حاطه في بالها ماراح تهتم لاحد ..وصلت لصاله الي فوق..
اسيل: حبيبي لا تصير طماع ان شا لله نتقابل اليوم .
انصدت حنين من الي اسمعته وضحكت بنفسها هذا الي امس ذبحني عشانه واليوم اخته جالسه تكلم من وراه ..
اسيل : يالله عاد خلاص بشوف الوضع الي عندي.
اسيل: ولييد .
حنين انهبلت وليد كان الاسم مو غريب عيلها سامعه فيه وتتوقع انه صاحب احد من العيال راشد مادري فارس مادري طلال ..مو قادره تذكر خافت ان فارس يدري ايش ممكن يسوي معها ..
فضلت تسكت وتمشي الموضوع ..
اسيل من جت تطلع شافت حنين وقفت تطالعها وكلها حقد ..
اسيل: وصلت فيك انك تتجسسين علي الناس.
حنين سكتت ولا ردت تبي تقهرها لان اسيل خايفه من اني اوصل الي صار لفارس .طالعت فيها ومشت ..
نزلت تحت تبي تشوف شي تاكله من البارح ماكلت زين حتي فطورها ماكلت منه شي..
صحي فارس ماحصلها في الغرفه انجن نزل يدورها ومن شافها في المطبخ ارتاح ..
فارس: حنين لو سمحتي احسبيني بالاكل .
حنين ماردت ولا حتي التفت اخذته واحسبت احسابه ..
وين تبغي تاكله ..
فارس: بالغرفه فوق اذا ماعندك مانع ..
حنين تاففت بينها وبين نفسها وش تبي فيني بعد ..
اخذت الاكل وراحت لغرفتهم وحطته علي الطاوله طلع من الحمام وجلس اغرفت حنين لنفسها وعطته الصحن ارحمته ماتدري ليه حست انه لي تسويه كثير بحقه بس قهرها بقلبها ..
اغرفت صحن ثاني وجلست ساكته واكلت ونص الوقت شارده بعدين ترجع لوعيها وتكمل الاكل لاحظ فارس شرودها ..حاول قد مايقدر يكلمها ويطلعها من جوها بس ماعرف اخر شي طفش وخلص اكله وراح لشرفه يدخن ..
صحت مياسه من نومها وعلي طول راحت لفارس وتنادي له وهو ميت ضحك عليها ..
حنين اخذت تتفرج علي التلفزيون لكن عقلها مو بالتلفزيون صارت شارده وتفكر في اسيل ووضعها تحاول تذكر وليد مين تقصد لان الاسم مو غريب عليها..
بس هي مالها شغل اهم ماعليها بنتها وحياتها ..
رن جوال فارس وقطع شرودها كان علي الطاوله الي قبالها ..الرقم الغريب يتصل ..
فارس ماانتبه ان جواله يدق..
جاه مسج ..
اذن المغرب وراح فارس يتروش عشان الصلاة واخذ جواله شاف الاتصالات ورفع نظره الي حنين ..
حنين كانت تطالع فيه بنظره ماعرف لها تفسير عمره ماشافها فيها ..حنين تغيرت كثير .
نزل ماحصل احد في البيت الكل طالع فكر يفتح المسج بس من شاف الرقم الغريب تاكد ان المسج اكيد فيه شي بيشتت تفكيره اكثر من هو متشتت..
اتصل عليه ابوه وقاله انهم مجتمعين في بيت ابو طلال..
وطلب منه يجي هناك ..
صلي المغرب وطلع لهم ..
نزلت حنين للحديقه بعد ماتكدت انه مافي احد في البيت بس ماتدري وينهم جاها مسج..
راحت ركض تفتحه حصلته..من فارس
ابوي اتصل وطلبني في بيت عمي ابو طلال انا رايح واذا احتجتي شي اتصلي علي..
حنين قفلته وانقهرت ليه الكل يتهرب منها ليه مافي احد معتبرها شي بالعائله..
جوالها بيدها اصابعها من غير وعي منها اخذتها لارقام اظغطتهم..
الصوت
ان الهاتف المطلوب خارج عن الخدمه ..
انهارت وجلست تبكي ..قبل كانت تتصل نفس الارقام ويرد عليها ابوها والحين صار خارج الخدمه مثل ما هي الان خارجه عن حياة الكل..
حتي حياتها مع فارس ومسارها غير عن الي كانت متوقعه وغير عن اي اثنين متزوجين
تذكرت اختباراتها قربت ولازم تخلص التصاميم الي عندها ..
دخلت جوا وحاولت تصفي نفسيتها عشان ترسم التصاميم حلوه ..
اخذت اوراقها وجابت مياسه عندها علي طاولت الاكل وقعدت ترسم ..
كانت لابسه بنطلون جينز وتي شيرت لونه احمر .ولامه شعرها بس لا يخلو من الخصلات المتمرده علي وجهها غير القصه الي قصتها جديد..
مياسه كانت عندها وجالسه علي الطاوله وترسم بكل طفوله وتشخبط ..
هي متحمسه علي الاخر..
انفتح باب الفلة..ودخل تركي التفت حنين وشافته واستغربت سلمت من بعيد ..
حنين بكل عفويه :ترا هند مو موجوده.
تركي :ههههههه ايه داري علي وصول الحين .
من دخل تركي الا وهند وراه ..
هند من شافت حنين انقهرت بس ماحاولت تبين عشان تركي جت وجلست بالصاله ..حنين ماعطتهم اي اهتمام بل العكس انهمكت بالرسم ..
في الصالة ..
تركي:الحين بنت عمك صدق كانت زوجة حمد .
هند وهي متنرفزه : ايه كانت زوجته وتزوجت فارس بالغصب..
يعني فارس مغصوب عليها .
تركي تكلم من غير وعي:بس حرام تصير حياتها معذبة.
هند بعصبيه:تركي اترك عنك البنت ..
قامت هند من عنده وهي معصبه حدها .راحت لحنين ومسكتها مع يدها وهمست باذنها وبكل عصبيه
مو كافي الي سويته في الملكه جايه تكملينها الحين ..
حنين انصدمت من كلام هند وطالعت فيها :وانا ايش سويت الحين .
هند :يعني بتقنعيني انك بريئه طيب انا اوريك .
طلعت من عندها واخذت جوالها واتصلت علي ابوها ..
ابو فارس:الو هلا بنتي ..
هند وهي تسوي نفسها تبكي:اي بنت الحين بنت اخوك جالسه بتذبحني ..
اابو فارس قام من مكانه وهو باينه عليه العصبيه : ليه وش سوتلك .
هند:جالسه واخذه راحتها بالصاله ترسم وانا وتركي جالسين بالصاله صارت ما تحترم احد.
ابو فارس انا الحين جاي اعلمها شغل الله ..
فارس : خير يبه ايش صاير.
ابو فارس : اي خير بيجي من ورا زوجتك .
فارس خاف وعصب: ليه ايش صاير في البيت يعني كل ماطلعنا بتصير فيه معركه .
ابو فارس :البركه في زوجتك انا طالع اوريها رايح اادبها ..
فارس وقف قدام ابوه :يبه مافي احد له دخل في زوجتي انا طالع اشوف ايش الي صاير.
طلع فارس من البيت وهو منقهر من هند وحركاتها وكيف راح يتعامل مع حنين اذا هي ماراح تتقبل منه شي؟
من وصل البيت حصل حنين بحالها ترسم ولا لها في احد ..
وهند كانت جالسه في الحديقه وضحك وسوالف..
دخل البيت وهو متوتر حصل حنين ترسم في كل هدوء ومبين عليها التعب الساعه 11 ..
فارس تقدم لها وهي واقفه وتتفرج علي التصميم وهمس باذنها :اكثر من روعه .
هي خافت وانتفضت والتفت وهي تشهق من الفزعه ..
فارس ابتسم وده يضمها بس عارف ان حنين ماتكن له اي مشاعر..
ابعدت عنه واخذت تلف الاوراق ,
راح عند مياسه وهي رافعه يدينها تبيه يشيلها ..اخذها وشالها .وقعد يلعبها
بعد مالمت حنين اوراقها راحت تاخذ مياسه لكن فارس منعها .
فارس: خليها معاي انا اطلعها تنام .
حنين ماردت عليه طلعت
بكره انت بتوديني للمعهد لان الاختبارات قربت ..
فارس : ومن قالك اني ماراح اوديك انا مسؤول عنك.
طلعت للغرفه وغيرت ملابسها وملابس مياسه وراحت تجهز ملابس فارس وحطتها له علي السرير وراحت تنام .
فارس من طلع من الحمام لبس ملابسه وراح لفراشه ينام بس قبل يروح تذكر واجبه الي كل يوم يسويه
جلس قبالها ويتامل فيها يشوف كل قطعه من ملامحها ..طفله بما تعنيه الكلمه ياربي كيف اقدر احافظ عليك ..
يحبها وكل مشاعره الي بداخله متعلقه فيها ..
بعد مرور اسبوع تقريبا ..
وقربت طلعت الشاليه..قبل الاختبارات عشان البنات يرتاحون ..ويغيرون جو .
الكل بدا يجهز اغراضه ..وفارس كان حايس بترتيب ملابسه ويتافف ..
وصلت حنين للغرفه وشافته كيف حايس ..
حنين : خليها انا اجهزها لك .
فارس شافها وشاف نظره الاهتمام فيها ويدعي بداخله ربي لا تحرمني منها ..
اخذت حنين تجهز ملابسها وملابسه بس كل واحد في شنطه..
رتبت له كل اغراضه من ملابسه الي ادوات حلاقته الي الشمبو والمناشف وملابس السباحه حتي شاحن جواله وفرشة الاسنان .وكتابه الي يقراه دايم..وحطت له مصحف .
جهزت لها اغراضها وشنطتها واغراض مياسه..
وجا وقت الركوب بالسيارات ويتحركون ..
حنين كانت شايله مياسه وشايله هم كيف بيمر الوقت مع فارس بسياره وحده ..
تركي مر واخذ هند بسيارته ومشت السيارات اسيل مريم وام فارس وابو فارس بسيارتهم ..
واعمامهم بسياراتهم حتي حمد طالع معهم ..
ركب فارس وانتظر حنين لما جت واركبت ومعها مياسه
كانت ساكته ولابسه نظاراتها وحايسه مع مياسه الي كانت تتشاقا بالسياره ..
ومن شاف فارس الايس كريم ..قرر ينزل ويشتريلهم ..
وقف عنده واخذ لهم ايس كريم ..
حنين ماودها عشان مياسه بتحوس نفسها ..
فارس: يالله عاد مامي خليني اكل ايس كريم (يستهبل ويقلد صوت مياسه )
حنين وكان الي بقليها راح وضحكت من قلب علي حركات فارس.
عطت مياسه الايس كريم وحاست نفسها ..
بس كملو طريقهم للشاليه ..
فارس :تعرفين تسوقين .
حنين :امم يعني مو مره ليه .
فارس: طيب ايش رايك تنزلين تجربين .
حنين بخوف واضح بوجهها :لا لا لا اخااف
فارس: ههههههههه خوافه ترا مايبغالها شي حتي شوفي..
دعس علي البنزين واسرع حنين كانت خايفه ومغمضه عيونها
حنين :فارس الله يخليك هدي شوي (والخوف ومغمضه عيونها وهي تترجها)
فارس : فرح من قلب من اسلوبها ودلعها حتي ترجيها دلع ..
رحمها وهدا السرعه
وصلو للشاليه اخيرا..
نزلو وقبل ما حنين تفتح الباب..
فارس: حنين ترا حمد موجود وبيكون فيه انتبهي..
ولو سمحتي لبسك الحين تروحين تغيرينه ..
انقهرت حنين وبدت حركات فارس الماصخه وتذكرت العهد الي بينهم ان كل واحد بطريق.
نزلت ومشت ورا فارس خطواتها فيها تردد واضح وكانت تتمني بقلبها انها ماجت وتواجه مواقف مثل كيذا ..قررت تكون بحالها .
الي من كان الهامي ..الي من علمني كيف اعيش ..الي من علمني كيف اشتاق له ..وكيف اكتب له ليس لغيره ...
ابي الي جنة الخلد .....اهدي لك كل نجاحاتي ..الي من علمني كيف اعيش بمجده ......
الصفحة الأخيرة
البارت العاشر من ادعي علي بالموت ولا سمني بس لا تفارقني...
تغيرت الاوضاع من سافر راشد..
ابو طلال قرر يسافر لعلاج زوجته ويشوف وضعها هناك ..وانتقلت اشواق تسكن فترة سفر اهلها الي بيت عمها ابراهيم ..
حنين كانت ماودها توصل او تسكن لان راح تجلس لها علي الطالعه والنازله ..
غير هم مريم وهند ..
وفارس صار يقضي اغلب وقت في الشركه كان منهمك بشغله لدرجة كبيره..يمكن يتهرب ويمكن يشغل نفسه ..ويحترم رغبة بنت عمه الي هي زوجته ..مشاعره تحركت لها صار يحبها بس خايف يقولها ويجرحها وتنجرح كرامتها ..هي ماتبيه يدخل حياتها ولا يبيها تحس ان حبه لها شفقه علي وضعها هو حبها لنفسها ولذاتها بس قدر وضعها وحاول يشغل ويقضي اغلب وقته برا البيت .
مايبي يضعف وتتحطم صورته قدامها وكيف هي رسمتها ...
بعد العشا الكل جالس بالصاله يتناقشون ومن بين نقاشاتهم الجديه كانت حنين تصب لفارس عصير وتعطيه من الحلي الي هي مسويته ..
ابو فارس جاه اتصال : لا ياشيخ الف الف مبروك وحمد لله علي سلامته ..
ومتي جا العفو ..
ابو فارس:قرة عينك والله ..ايه ان شا لله جاين كلنا ماعليك ..
قفل ابو فارس التلفون والكل يدور بعيونه كلام
ماعدا حنين الي تدور بملامحه اي شي بس يزيل يقينها ..بس للاسف مو كل ماتتمناه يجي بكيفها ..
ابو فارس :حمد بيطلع بعفو من السجن قبل مدته ..وجمعتنا عنده مسوي غدا .
ام فارس: الله يبشرك بالخير خليني اقوم اتحمد للام حمد ..
اشواق وهند يضحكون ..من فرحتهم علي حنين ..
حنين اتركت كل شي من يدها وطلعت لغرفتها واخذت معها مياسه ..
فارس ماعلق علي اي شي..الا انه زادت مسؤليته اكثر..
اسيل : باباتي لازم كلنا نروح.
ابو فارس :ايه ابو حمد ملزم الكل يجي.فارس ترا انت اول واحد تروح وتاخذ زوجتك وبنتها .
فارس :حنين ماراح تروح .
طلع وتركهم وراح لحنين عارف ان حالتها يرثي لها ..
جا اليوم الي ماحسبت له حساب ولا توقعت ان ممكن تمر الايام من غير ماتحس..قبضها قلبها من سمعت الخبر عمرها ماتوقعت ان حمد مصيره يطلع وبعفو ..
ووصلت لمرحلة اخنقتها ايامها ..خافت اكثر من الي مضي من خوف ..
ضمت مياسه لها اكثر وكانها خايفه عليها من شي..
دخل فارس عليها الغرفه وحصلها جالسه باخر الغرفه علي الارض وتبكي وضامه مياسه ..
تقدم لها ..وجثي علي ركبته..
فارس: حنين ..
حنين منزله راسها ....رفعت راسها وعيونها في عيونه..
ودموعها تنزل ..فارس الله يخليك ماابي اروح ولا ابي مياسه تروح ..
فارس ضاع مع عيونها صحيح غرقانه بالدموع لكنها جميله ماتغيرت اول مره يشوف ملامحها من هالقرب كان هايم في ملامحها ..
بعدين انتبه للي قالته..
فارس : ومن قال اني باخذك معي او بخليك تروحين ..وابوي انا اتصرف معه ماراح تسوين شي مجبوره عليه .
حنين اول مره تحس ان فارس بيسوي لها شي وبيوقف ضد عمه وابوه..
فارس: نامي ولا تفكرين بشي .
حنين : فارس...
التفت فارس متعجب اول مره تنادي اسمه ..نعم
حنين : بتاخذ مياسه له.
فارس: لو يموت ماراح يشوفها ولا باخذ هالقمر عنده لو وش يصير ..
بلحظات اختفت ملامح الخوف الي بعيونها وراحت تلبس بجامتها ..واستاذنها فارس ينام عند مريم لانه ليلتها ..
جلست علي السرير تنوم مياسه وتفكر بموقف فارس ورجولته وكيف راح يروح لوحده عندهم ..
وكيف راح يتقبل نظرات حمد له ..
قررت تقوم تصلي وترتاح وتدعي ربها يبعده عنها وعن مياسه ويكفيها شره ..لفت سجادتها وراحت تنام بجنب حبيبتها وبسمتها ..
حطت راسها علي المخده وغفت ..لكن احلامها بدت ترجع لها وهالمره هاذي كانت تقوم وتحصل دموعها علي خدودها ساريه ..ترجع تتعوذ وتنام .
جا الصباح ونزلت تفطر وكان عمها يلزم عليها بالروحه كانت ساكته مانطقة بكلمه بس دخلت فارس عليهم انقذتها ..
فارس : يبه حنين ماراح تروح وانا الي امنعها ..
ابو فارس : مو بكيفك تمنعها ..
فارس : يبه لا تنسي انها زوجتي وحقي عليها ..
اشواق تدخلت :عمي مو لازم تروح تعقد الجلسه بعقدها وسكوتها ..
حنين ارفعت عيونها علي اشواق ..
اشواق كانت تبتسم ابتسامه صفرا ..
مريم:عمي انا عندي اجتماع..اخاف اتاخر علي الغدا لا تنتظروني..
ام فارس: بكيفك ياحبيتبي ..بس تعالي علي الاقل لو ساعه عيب تكسرين خاطر خالتك ام حمد ..
ابو فارس : حنين لازم بنتك تروح تشوف ابوها ..
حنين من غير وعي منها : لا عمي ..
ابو فارس رفع صوته : ااايش ..؟
فارس: يبه مثل مااسمعت حتي مياسه ماراح تروح .
ابو فارس : استح علي وجهك تكسر كلامي .
فارس: يبه انا مااكسر كلامك بس هالمره مابيهم يروحون وبعدين ان شا لله بنروح كلنا ..
ابو فارس عرف انه ماراح يستفيد من مناقشه فارس طلع وتركهم يفطرون ..
اشواق: فارس انت بتروح عيب عمي يزعل.وانتي بعد حنين لازم تروحين هذا طليقك ولازم تطعين عمك ..
هينا حنين رجعت ذاكرتها باسرع ماتتخيل ايام زواجها وقام جسمها ينتفض..سرحت بخيالها لكن فزت فارس من مكانه وتسكيته لاشواق صحتها من عالمها..صرخت مياسه بحضن حنين..وقامت تسكتها ..
ام فارس: حنين مره ثانيه لا عاد تجلس بنتك معنا علي الطاوله ..
فارس انتبه لكلامك ترا انت تكلم بنت عمك خلاص روح لشغلك وهي ماقالت شي غلط ..
مريم بلا مباله:صادقه خالتي السالفه ماتسوا ..
حنين قامت وتبي تحفظ كرامة فارس وطلعت لغرفتها ..
هند:عادتها تطلع وتترك كل شي وراها شغال نار ...
اسيل: يالله ماماتي بروح للمدرسه وبرجع ان شا لله بدري لا تروحون ..
ام فارس: ماحنا رايحين لين تجين ارتاحي يالله روحي لا تتاخرين ..
طلع فارس وطلعو البنات ومريم لاشغالهم ..
في السجن حمد..يعد الساعات لخروجه من هالمكان ويرجع لحياته وبيته..بس مابقي شي راح الكثير وبقي القليل ومو قادر يستحمل كم ساعه..
وابو حمد بدا يجهز الاوراق ويوصي محامي الشركه يخلصها ويطلع حمد اليوم ..
فارس في مكتبه مشغول يوقع علي الاوراق ساعه وساعه يجلس يفكر في حمد وطلعته فكر يتصل براشد بس لاخر لحظه غير رائيه مايبي يشغله ويمكن راشد يسوي حركه مجنونه ويرجع ..
ام فارس راحت لبيت اختها ام حمد يجهزون حق الغدا وطلعت حمد من السجن .
وجلست حنين في البيت لحالها نزلت تلعب مع مياسه في الحديقه وتلعبها بالسيكل ..
خاطرها تروح سوق بس عارفه لو طلبت من فارس راح يرفض ماراح يخليها تروح لحالها ياربي ايش هالتسلط ..
قرر فارس يطلع من الدوام بدري ويرجع للبيت ..ومن وصل ونزل من سيارته لقي حنين تلعب مع مياسه ..
فارس: ميما كتكوتي..
مياسه ضحكت من شافت فارس وراحت تجري عنده ..
حنين اتركتها تروح عنده ووقفت مكانها تشوفهم ..
فارس اخذ مياسه وقام يدور فيها وهي تضحك ..تمنت سعادة مياسه ماتفارقها ,,
قرب من حنين وطلب منها كاس مويه ..
راحت حنين لداخل تجيب له المويه الي طلبها ..مرت من عند المرايه شافت نفسها وضحكت ..
كان شكلها طفولي لامه شعرها فوق وحاطه شريطه علي شعرها ..لابسه برومودها جينز وتي شيرت ..
كانت خدودها حمرا من اللعب.
دخلت المطبخ وجا فارس وراها ومعه مياسه ..
التفت الا وهو داخل اعطته المويه واخذها ومسك يدها لكن حنين بحركه سريعه سحبت يدها ..
صرفتها وقالت ان الكل رايح وان مافي احد في البيت غير هي ..
فارس: انا الحين بروح لهم..
حنين :راح اجهز لك الحمام وملابسك..
فارس عمره مااحد اهتم فيه مثل كيذا صحيح ربى في عايله كبيره ولها صيتها وله مكانته بين التجار وشغله ومجتمعه لكن عمره ماحس باهتمام او حب من احد ..
صحيح حنين ماتحبه لكن قربها يريحه ..
وصل الغرفه وحصل حنين مجهزه بنطلون جينز غامق وقصته شوي واسعه .عليه قميص سماوي كروهات وفيه خطوط صغيره بالاحمرماركة جورج ارماني..
اخذ نفسه ودخل يتروش ..جلس يفكر وش المقابل الي تطلبه حنين من هذا كله ..
خاف يتاخر وعمه وابوه يسون له سالفه والله يعينه علي حمد وفلسفته ..
لبس ملابسه ..وراح للمرايه يرتب نفسه .لقي حنين مجهزه له ساعته البال مان وعطر ..
التفت يدروها بالغرفه ماحصلها ..
لبسهم وحصل بجواله كم مكالمه من ابوه ..
طلع حصل حنين جالسه تجهز لها غدا في المطبخ ..حن عليها وعلي نصيبها بس مايقدر يقدم لها او بالاصح خايف ترده ..وتكسر قلبه ..
شيك عليها وهي مشغوله لكن مانتبهت له ..دق الباب وودعها وطلع ..
كل مايتقرب منها تصده ويحس انها تبعد عنه بطريقه غير مباشره ..
ركب السياره فكر ليه ماتكمل دراستها ..حرام يكون هو والزمن ضدها ,يحس بشعور مو قادر يوصفه وهو بعيد عنها او قريب منها ..
مشي بالطريق الناس ماشيه حياتها ما وقفت علي احد الكل ياخذ نصيبه منها ..
وصل لبيت عمه والكل موجود ..
مو قادريدخل ويواجهم ..وبوجود حمد اكيد الكل بيسال وخاصتا هو عن بنته ..بس يحلم يشوفها او حتي تكون عنده ..
دخل وحصلهم مجتمعين وجلسه وحده وحمد بينهم يضحك ويسولف ولا كان شي صار معه توجه لعمه وسلم علي راسه وتحمد له بالسلامه ..ووصل عند حمد كانت نظراتهم تعبر عن داخل كل واحد فيهم ..بينت انفاس حمد وحقده ..كرهه وشره لعيال عمه ..
ابتسم وضمه يبي يغلف مشاعره وينافق بشعوره اتجاه عيال عمه الي دخلوه السجن الي طلقوه من زوجته وثروته..ابعدوه عن بنته .
وقفو ابوه بالمحكه كان يحلف ويقسم طول وجوده علي الدنيا لياخذ ثار ابوه ووقفته بالمحكمه عشانهم.
اشواق من شافته طار عقلها من ستايله من وقفته من رجولته ..كان يعجبها فارس بكل مافيه ..
سلم وجلس ساكت طول الجلسه ..
جاه مسج كان ميت فرح ..جا في باله تكون حنين ..من فتحه .
المرسل : رقم مايعرفه ونفس الرقم الي يزعجه ..
متي اغمض عيوني واحصلك لي..
استغرب الرساله بينت ملامحه بالغرابه تركها وقفلها..
جت ام حمد تستضيفهم للغدا ..الكل قام واشواق ماشالت عيونها علي فارس تراقب كل حركاته تحاول تتقرب منه ..بس هو مشغول عقله بمية شغله وشغله ..
في غرفة حنين ..كانت جالسه علي فرشه صوف لونها ابيض عند التلفزيون وعليها مخدات كبار كانت مياسه بجنبها وبينهم صحن فيه ببكورن ..
..
طلع فارس بعد ماسلم عليهم وراح للبيت والكل بدا يطلع ويسلم ويمشي ..
وصل فارس ومعه ابوه كانت الساعه 5 العصر ..
طلع لغرفته لكن كلام ابوه وقفه ..
ابو فارس : فارس اعدل بين زوجاتك ولا تنسي ان مريم بعد زوجتك ومتي تكون ليلتها روح عندها ..
فارس: يبه بس...
سكته ابوه ماامداه يكلم كلامه .
كلامي واضح ومابي نقاش ..وبنت حمد لازم يشوفها ..
فارس جلس ساكت واستئذن ابوه وطلع لغرفته ..
من وصل للباب سمع صوت التلفزيون شغال.
دخل ووقف يتفرج علي احلا منظر ممكن يشوفه .حس من جد كثر حنين متعلقه ببنتها ..
كانت نايمه علي السجاد الصوف وبينهم المخدات والتلفزيون مشغل علي فلم كرتون سندريلا والسي ديات منثوره حولهم.. كان ببدايته شكلهم توهم نايمين من جد منظرهم يوحي بانها طفله تتثاوب قبل تبدا حكاية نومها ..شكلها تحلم مثل اي طفله ..
وصل عندها طفي التلفزيون وجلس يتاملها جاب الغطي وغطاهم وقفل ستاير الشرفه ..
وراح لسرير وحط راسه كان تعبان قرر ينام لو ساعه قبل يروح يكمل شغله واوراقه الي بالشركه ..
اسيل من وصلت وفتحت الماسن حصلت وليد ينتظرها ..
وليد: اقول حبيبتي لحظه بدخل معنا صاحبي ترا هو توه طالع من صدمه عاطفيه ..
اسيل: اوكيه قلبو ..
اسيل مادققت علي سالفة اسمه ولا حاولت تسئله .
وليد : هلا الله اخبارك..
طلال: والله بخير انت اخبارك .
وليد:اقول ترا حبيبتي معنا علي الخط ..
طلال:اخيرا بتعرفنا عليها .
حبيبته كيذا سمت نفسها:اهلين بصديق حبيبي..
وليد : تدرين عاد حبيبتي هذا صديقي واخوي احبه ماادري ليه ..
طلال: علي مهلك ياخي ..مو تظبط وضعك قدامها ..
ترا انا مااعرفك زين ..هههههههههه
اقول انا بطلع وراي دوام بعد شوي..
وليد : ايه صح نسيت ان التوقيت غير يالله اشوفك علي خير..
طلال : ادعيلي بس يالله باااياات ..
وليد واسيل : باااي
اسيل : اقول حبيبي وش رايك نطلع اليوم ترا مشتاقتلك مرررره .
وليد : والله موب شينه بس وين نروح ..
اسيل : تدري بقول لامي اني بطلع السينما ..عشان ماتتصل علي واقولها اني بصالة العرض .
ونطلع انا وانت في كفي او في مطعم وعلي احسابي..
وليد : بدينا علي حسابي انا ..
اوكيه حبيبتي انتي شوفي ورديلي ..
اسيل بدلع :حياتي ..
وليد : عيونه ..
اسيل : احبك يالله باي.
وليد : باي..
طلعت من الماسنجر وكانت الساعه 6 ونص المغرب علي وشك الصلاه .
ابو فارس كان طالع والبيت مره هادي ..مافي الا ام فارس جالسه تكلم صاحبتها ..
وفارس نايم وحنين مثله وهند نايمه ,,ومريم طالعه ماجت من برا..
اسيل: ماماتي ..ماماتي.
ام فارس تاشر لها انها تنتظر شوي لين تخلص مكالمه .
لكن اسيل مصره انها ترد عليها ..
ام فارس : لحظه يا نوره دقايق.
ها وش تبين عليتيني.
اسيل : ابي اروح لسينما منزلين فلم جديد تكفين ماماتي.
ام فارس: روحي هذا الي صاجتني فيه .
اسيل طارت من الفرح وراحت تركض للغرفه ارسلت لحبيبها رساله انها طالعه الحين للكفي ..
..
صحي فارس من نومه علي صوت اذان المغرب..وبعدها بثواني صحت حنين علي بكي مياسه .
قامت ماتشوف شي الغرفه ظلام واستغربت ايش الي حصل ماتدري هي ليل فجر عصر ناسيه الوقت ..
فارس شافها وهي تحوس بينها وبين نفسها كان يضحك من داخله ..قام وراح للحمام يتوضى..ويلبس ثوبه ويروح للمسجد ..
بعد ماسكتت مياسه ..دخلت الحمام توضي وتصلي..
نزل فارس وتوه بيفتح باب البيت الا مريم داخله للبيت ..كانت تعبانه حدها .
سلم عليها فارس ردت السلام لكن بنفس شينه ..مشي الموضوع عادي لها حق تسوي الي تسويه بس ماحط في باله و راح للمسجد ..
ولحقه ابو فارس..
صلو ورجعو جلسو علي قهوة المغرب..
نزلت اسيل وهي لابسه وكاشخه اخر كشخه ..
فارس: وين ان شا لله ..
اسيل : مالك شغل فيني استئذنت من ماماتي..
فارس عصب : اسيل لما اسئلك تجاوبين ..
ابو فارس تدخل : فااااارس لا تنسي اني عايش ومالك شغل بخواتك طول ما انا موجود..
فارس شاف عصبية ابوه وفضل انه يسكت ..
جا بيطلع من الصاله ولمح وقفة حنين وهي نازله وشافت النقاش انقهر زود ..
طلع للحديقه .
جت حنين وسلمت علي عمها ومرت عمها ..
ام فارس جلست تتكلم مع ابو فارس.
طلعت حنين لفارس وحصلته جالس علي الكراسي ويدخن..
تقدمت عنده وهي خايفه من ردة فعله..
حنين:تبي اجيبلك شي تشربه ..
فارس التفت عليها وكانت نظرته شوي فيها قوه ..
تعالي اجلسي بكلمك بموضوع ..
هينا حنين خافت ودارت فيها الدنيا خايفه الموضوع يتعلق بحمد ..
فارس : طالع فيها وبيده الدخان حنين مو عاجبني وضعك كيذا .
حنين استغربت جت بتتكلم لكن فارس استرسل بالكلام..
ابيك تكملين دراستك ومابي اشوفك جالسه بالبيت ابيك مثل ماكان عمي عبد العزيز يبيك ..
حنين كانت تطالع فيه وهي مستغربه من كلامه ومن نظرته وتفائله ..
حست انه يهتم فيها وبدراستها حست بشعور غريب ناحيته ..تتمني تبوس راسه وتشكره علي طلبه كانت تتمني تكمل دراستها بس خايفه من الكل ..
فارس بدا يرجع لها ثقتها بنفسها..
حنين : اتمني اكملها بس كنت خايفه منك..
فارس: حنين صحيح حياتنا مو مثل اي حياة اثنين متزوجين بس هذا مايمنع اني اهتم بادق التفاصيل الي تخصك وكلامي لك ابيك تنفذينه ..ومابيك تخافين مني الي تبينه اطلبيه وراح انفذه لك.
حنين اسكتت وماعرفت ترد استحت وبغت تفر منها دمعه وتفضحها قدام فارس وتبين له انها ضعيفه بس مااتبي تبين اي شي قدامه .
فارس : اختاري التخصص الي تبغينه .
حنين اخيرا اقدرت تقوي نفسها وترد عليه ..
بس انا تخرجت من زمان واذا بغيت الجامعه ماراح يقبلوني.
فارس عدل جلسته:انتي اختاري القسم والتخصص الي تبغينه وانا مثل ماقتلك بدخلك..
حنين:طيب اذا قتلك ممكن تختار معي القسم .
فارس: انتي ايش تحبين او ايش كنتي تتمنين ..
حنين بدت تتكلم بكل عفويه وطفوله ولا اعملت احساب لوجود فارس بدت اصابعها تشبكها بشعرها وتلفهم عليها ..
فارس كان يطالعها بكل تامل واول مره يشوفها كيذا ..بكل هالطفوله .
حنين :كنت اتمني ادخل هندسة ديكور او تصميم .
فارس: خلاص انتي جهزي لي اوراقك بكره الصباح اخذهم معي..
حنين طالعته بكل لهفه : بالسرعه هذي ..مو مصدقه .
فارس: لا صدقي وبعدين لا تستعجلين الين يطلع قبولك .
قطع نقاشهم اتصال جوال فارس..
اخذ فارس جواله من علي الطاوله وحطه علي الصامت ..
عرف انه الرقم الي يزعجه ويرسل رسايل..
حنين انتبهت ارتباك فارس..وانقهرت منه ومن تصرفه احترمت نفسها وقامت بتدخل للبيت انزاح الاحساس البسيط الي انولد اتجاه فارس وعرفت ان كل الرجال واحد.
فارس من قامت حنين رد علي الاتصال يبي يينهي السالفه ويعرف مين ويفتك من الي هو فيه ..
الجهه الثانيه:الو اهلين حبيبي والله اشتقت لك .
فارس: ممكن اعرف من الي معي .
الجهه الثانيه :ليه تعرف كافي اني انا اعرفك واشوفك كل شي..
فارس: اذا انتي تعرفني فاعرفي اني متزوج واحب زوجتي..
الجهه الثانيه :ههههههههههههههههه تحبها من متي ..
فارس: من زمان
الجهه الثانيه:بس انت ماتعرف اني احبك واتمناك اليوم قبل بكره ..انت صحيح متزوج ثنتين ..لكن ولا وحده اعرفت تحبك ولا وحده تقدر تحبها انت ..ولا حتي تتقرب منها ..صحيح كلامي او لا ..
انت مجرد بعيونهم ظل رجال .يعني مافي ولا وحده تحبك مثل ماتحب نفسها كلهم لاهين عنك ..
شوف الي حولك وتعرف .
فارس كان بقلبه الف طعنه وطعنه كلامها صح مافي ولا وحده تحبه وكيف تحبه وهو مو عارف وش يبي كافي حنين الي يحبها وهي ولا تفكر فيه حياته اقل من عاديه ..
حنين الي بديت احبها ابعدت عني قبل لا اقرب منها وكله مني ..
الجهه الثانيه : الووو حبيبي انت معي علي الخط .
في هاللحظلات حنين كانت جالسه علي الشرفه وتتفرج علي فارس..
اخذ فارس جواله وقفله سمعت نص النقاش لان اصواتهم بعيده ..ماقدرت تفهم الا ان فارس اغلب المكالمه ساكت .
انشغل بالها عليه من قفل الخط وهو يدخن اكثر من اللازم كان ودها تنزل وتعرف وش الي بخاطره.
كان ودها تكون مثل مايبيها بنظره ..بس ماتقدر كل مايجي في بالها الاتصالات الغريبه تنقهر زياده وتكره زياده ..
في عالم اخر من الدنيا ..كانت اسيل طايره من الفرح وتتمشي علي البحر ومعها حبيبها ..
راحو في كفي يتقهوون فيه ويسلفون ..كان يطلبها تروح معه الشاليه بس كان الوقت متاخر وبياخذ وقت مشوار الشاليه ..
تعد الايام عشان تتخرج ويجي يخطبها وتتزوج ..حبته بكل مافيه ماتشوف منه اي عيب.
اسيل: عمري .
وليد: عيونه..
اسيل:خاطري اغمض وافتح عيوني ونكون في بيتنا ..
وليد: انتي ودك تفتحين انا ودي اغمض علي طول يصير اخلا ايامي معك ..
اسيل جلست تضحك بدلال..
الوقت يمر بسرعه ولازم تمشي وترجع للبيت .
في مجلس مليان دخان والانوار خافته ..الظلام سيد الموقف .جالس حمد يهوجس ويفكر في حنين وبنته وكيف ينتقم منهم ..
وكيف ينتقم بالذات من عيال عمه وياخذ ثاره ويرجع مجده لنفسه ..
جت الساعه 10 طلع ابو فارس ينام ..
دق التلفون وجت هند ركض ترد عليه ..لما وصلت وردت كانت الحرمه تبي ام فارس تكلمها ..
حطت السماعه وقامت ..
هند : ماماتي...ماماتي..تعالي كلمي
ام فارس : هنوده حولي الخط لغرفتي ..
هند : طيب ثواني ..
ام فارس : الو ..
ام تركي : هلا با ام فارس اخبارك .
ام فارس: اهلين بس معليش من معي..
ام تركي : انا ياحبيبتي ماتعرفيني بس انا شفتك في زواج انتي وبناتك ..
وحابه والله اخطب بنتك هند ويجي ولدي تركي يشوفها واذا فيه نصيب بياخذها ..
وانتم ماشا لله مايحتاج سمعة واخلاق وناس تنحطون علي الجرح.
ام فارس: هذي الساعه المباركه والله يحيكم باي وقت انتم تشرفون والله .
تشرفونا ونتعرف عليكم ان شا لله .
وحددو اليوم الي تبغون وعطونا خبر..
ام تركي : والله ولنا الشرف .وش رايك بالخميس الي بعد اسبوعين لان ولدي الحين مسافر بس يجي ان شا لله نكون عندكم ..
ام فارس: الله يحيكم والعين اوسع من البيت .
قفلت ام فارس الخط وطيران لابو فارس..وقالتله وفرح للخبر لكن لازم علي ام فارس ان ماافيه ملكه الين يجي اخوه فيصل من برا..
طلعت ام فارس من الغرفه وراحت لغرفة هند.
دقت الباب ودخلت .
لقت اشواق وهند جالسين سوالف وضحك ..
ام فارس .اشواق ابي اكلم هند معليش.
اشواق انصدمت من كلام ام فارس لكن طلعت عادي..
هند خافت من السالفه ..
خير وش فيه.
ام فارس : مافي الا الخير ياعروسه تو ام تركي متصله وتبي تخطبك لولدها .
هند: تررركي مين هذا ..
ام فارس: احنا مانعرفها بس تقول شايفتك عمته في زواج ..
والظاهر بعد سائله ودالينها علينا ..وتبي تجي تشوفك ..
هند بتهجم كانت مستغربه ومستحيه : طيب متي بيجون ..
ام فارس: الخميس الي بعد اسبوعين .
هند افرحت وبغت تطير من الفرحه ..
ام فارس : لكن ابوك يقول مافي ملكه لين يجي عمك فيصل من برا..
هند : يووه يعني بنقعد متي يجون..
ام فارس: استحي علي وجهك لا يسمعك ابوك يدفنك الحين فكري بالموضوع واستخيري..
هند : ان شا لله ماماتي يااااي متي اتزوج واشوف نفسي علي صاحباتي..
ماماتي هم اغنيا مثلنا او اقل منا مستوا ..
ام فارس : هاه والله مادري ياحبيبتي بس نسئل عنهم ونشوف وبعدين ياويلك توافقين لو ماطلعو مثل مستوانا الاجتماعي والمالي..
هند: اكيد ماماتي..
اشواق من نزلت تحت حصلت انوار الحديقه مولعه راحت تشوف حصلت فارس جالس ..
طارت من الفرح ..راحت من غير ماتتردد
راحت تمشي وهي تتمخطر وتتصنع الدلع ..
اشواق: اووه فارس هينا .
فارس ماالتفت كان يدخن وباله مو معه .
اشواق: مو يكفي دخان وش فيك جالس متهاوش معها.
حنين كانت تطالع وانصدمت بوجود اشواق مع فارس كان فيه شي بداخلها بس حاولت تتغلب عليه .
فارس: اشواق ترا مو وقته .بعدين رجائا لا تدخلين بحياتي.
اشواق: كيفك اصلا انا بغيت اريحك بس انت ماتبي تتكلم .
فارس طالع فيها وجلس ساكت .
حنين من شافتهم انقهرت ودخلت للغرفه.
فارس قام من مكانه .
اشواق: بدري فين رايح تونا خلينا نسهر سوا.
فارس: عندي بكره شغل وبعدين ماتعشيت بروح اتعشي .
اشواق: اووه حتي انا ماتعشيت اشي رايك نطلب لنا .
فارس: لا مالي خلق عشا من برا.بخلي حنين تسويلي عشا .
اشواق : اوكيه اجل نتعشي سوا وانا بساعدها .
طلع فارس للغرفه ولقي حنين جالسه ترتب شعرها ..ولابسه بجامتها.
فارس : حنين لو سمحتي ابي عشي ممكن تسويلي.
حنين وهي تسكر علي اسنانها وبنفسها ايه بعد ماجلست معها جاي تطلب عشا .
ان شا لله الحين نازله .
نزلة حنين وهي منقهره من فارس وحركاته .
لقت اشواق جالسه بالصاله تتفرج علي التلفزيون ..
دخلت للمطبخ وماتدري ايش تسوي او ايش هو يبي او ايش يحب ياكل.
اووف هذا وانا زوجته مااعرف ايش ياكل وايش يكره.
فتحت الثلاجه وجلست تحوس طلعت قطع دجاج وخظار..
جلست تقطعه وطبخته وطلعت الخبز التوستر ولفته فيه.وحطت معه بيبسي وعصير برتقال ماتدري ايش يبي منهم ..
اخذت الصينيه وطلعت من المطبخ وطلعت الدرج الي فاصل بين المجالس والمطبخ.
حصلت فارس جالس واشواق معه
اشواق من شافة حنين سوت نفسها انها مهتمه فيها ..
ليه ماقلتيلي اجي اساعدك .
حنين طالعت فارس بنظره ماعرف لها تفسير.
لا شكرا اصلا مايبغاله شي.
حطت الصحن علي الطاوله وجت بتطلع من الصاله ..
واشواق فرحانه انها قدرت تقهرها ..
فارس : حنين اجلسي تعشي معنا .
حنين : لا تعشيت مع مياسه قبل شوي.
فارس : اجل مو متعشي علي الاقل اجلسي معنا .
اشواق تدخلت : فارس لا تحرجها ريحة الدجاج والبصل في ملابسها يمكن تبي تروح تتروش.
حنين مابغت تبين انها مصدمه وطالعت بفارس وهي تتكلم : صح كلامها ابي اروح اتروش.
اشواق:خذي راحتك حنين..
طلعت وهي تخبي دموعها بين اصابعها ..دخلت تتروش ومن طلعت حصلته ينتظرها ..ومعاه الجوال.
فارس: هذيه توها طالعه .يالله خذها .
حنين استغربت تبي تسئل لكن فارس رد عليها ..
راشد من الصبح صجني ..
حنين اضحكت وافرحت اخذته وراحت تكلمه بالجهه الثانيه من الغرفه .
فارس قام يتروش كان يسمع كلام حنين ويضحك عليه ..لكن لوهله ضاعت الضحكه من وجه ..
حنين : بل العكس فارس مو مقصر معي بشي.ياخذ حقي قبل يصير ..
كانت تقولها وصوتها واضح فيه الكذب ..
فارس جلس ياكل بنفسه ..اي حق الي اخذه لك وانا اسمعهم يهنونك واسكت عمري مارديت اعتبارك .
حنين : هههههههههه رشوود ترا مااسمحلك هذا زوجي .
فارس حس من قلب بالطعنه..يا اسرع ماتسامحين ياحنين يابيض قلبك وطهارته ..
عمري ماوقفت بوجههم ..
حنين : مياسه تسال عنك يالله عاد متي بتجي ..قتلك والله مافيني شي بل العكس مبسوطه كافي ان فارس زوجي وهذا الي اطلبه ..
كانت تقولها وبقلبها غصه وحرقه وهي تكذب ..
فارس من سمع هالكلام انهار من داخله صحيح مو قد الثقه ولا قد مسؤليتها ..حس انه ظالمها .
حس بتانيب الضمير اذا اتفه الاشياء مو قارد يسويها لها ..بدت نفسه تلومه وتلوعه ليه ياراشد زوجتها ومين انا هذا وانت واثق بختيارك لي..
الاحساس الي بداخله مو كفيل يسعدها ولا هو كفيل انه يحميها او يرد اعتبار لها او حتي يضحكها كل شي يصير معي ضدي وضدها ..
دخل يتروش وقرر مايسمع اكثر من المكالمه خايف ينذبح باخرها ..
(يخاف علي نفسه ولا خاف علي الي بيده )
حنين: الا صدق رشود قدرت تلحق بالترم.
راشد: افا عليك ماتعرفين اخوك قدها وقدود ههههههههههههه
يالله لازم اقفل لان بتبدا محاضرتي ويجي الدكتور ويصطرني.
حنين : هههههههههههههه طيب يالله تعال قبل لا تقفل ..انت بس قوله حنين تصير اختي وتشوف وش يسوي اذا مانجحك ما اكون حنين ..
راشد : والله الخوف يطردوني ويعطوني ملفي ويقلون روح بس ولا عاد نشوف وجهك ..
حنين:هههههههههههههه
يالله مع السلامه ..عشان ماتقول حنين ضيعتني..
راشد رجع لجديته :حنين اذا بغيتي شي لا يردك الا رقمي طيب.
حنين : افا عليك الي الان ماتعرفني انت اول شخص بزعجه ههههه
راشد : يالله مع السلامه .
قفلت حنين وفي نفسها قهر بس ارتاحت من كلمت راشد ..
اخذت الجوال لترجعه لفارس بس وقفتها..
متي اغمض عيوني واحصلك لي.
انهزت ودموعها نزلت من غير ماتستئذن انهزت من داخلها وانجرحت من شخص كانت تتوقعه بيصير لها السند ..
الحين بس تاكدت ان فارس مثل حمد ومثل راشد الي زوجها ووثق باخوه ..
وين كلامه وين وعوده ادري انه ماخذني عن غصب مثل مانا بس ليه يسوي كيذا ..ليه ماحاول يحافظ علي الامانه ..
كلهم واحد انهزت ثقتها بنفسها ووعدت نفسها انها تبعد عن فارس قدر المستطاع وتحاول تعيش لبنتها وبس وماتبي منهم اي شي..
لامت نفسها لانها حطت الثقه فيه ..وعرفت بقرارة نفسها انها بتكون نفسها بنفسها ماتبي يكون حولها احد ولا يوقف بجنبها احد حقها بتاخذه بنفسها ودراستها بتكملها وبتشد علي نفسها لين تثبت للوجود من هي حنين ..
باهلكلمات حاولت تقنع نفسها ..وتهدي روحها المجروحه ..
فارس طالع والمنشفه بيده ينشف شعره ..ومن
شاف حنين وجها لوجه والجوال بيدها حطت الجوال علي الطاوله وعرف انها شافت المسج.
جا بيتكلم بس لفت ظهرها وراحت ماعطته مجال يتكلم
انقهر بس معها حق بالي تسويه ..
اخذ جواله وشاف المسج مره واثنين وثلاثه انقهر اكثر..
راح يشوف حنين لكن توقف عند اخر لحظه هي ماتبيه ليه يبي يروح لها ماتشيل له اي اعتبار ليه يذل نفسه اكثر ليه يبي يجرح كبريائها زود .
لو انا اهما كان اسئلت عن المسج كان سوت سالفه مثل مريم ..
تردد ورجع ينام ..
بس تذكر ان الليله ليلة مريم اخذ نفسه وطلع لغرفة مريم ..
فارس من طلع صحت حنين وجلست ولمت نفسها علي بعضها وقامت تبكي ..وتبكي..
ليه الدنيا تعكس كل فرحه لها ..وليه فارس يهمها خليه يعيش مثل مااختار هو ..
نامت بعد ماتعبت من البكي..وراحت تحت سيطرة كوابيسها الي ماخلتها في ليله تنام مرتاحه..
بدون دمعه او شهقه ..بدون ماتقاوم فزعاتها ..
فارس نام ومانسي الموقف الي ان حط فيه عارف ان الصوره الي ماخذتها عنه حنين راح تخرب وتتبدل وتحسبني لاعاب لكن وربي مالي ذنب يارب هون علي مصايبي وحلها من عندك يارب..
كل مااقول هانت تتغير الموازين كلها ..
من كثر مايفكر راحت عليه نومه الصباح ولا احد صحاه مريم بعد كانت نايمه ولا تعبت نفسها وصحته ..قام مفزوع علي اتصال من السكرتيره ..تذكره بان الاجتماع بقاله ربع ساعه ويبدا واعمامه وابوه متواجدين وينتظرون مندوبين الشركات الثانيه وهو رئيس مجلس الاداره مو موجود..
قام يحوس ويدور ملابسه وماحصل الي يبغاه ..
راح ركض علي غرفة حنين وفتح الباب من غير مايدق كان مستعجل ..قامت حنين علي صراخه مفزوعه من قلب قامت وبيدها المفرش ماسكته ..
استحت من لبسها كانت بجامه شورت وبدي سيور بالون الاسود وعليها قلوب باللون الابيض..
فارس وبصراخ : وين ملابسي بسرعه تاخرت عن الاجتماع .
فزت حنين من مكانها وهي مفزوعه وخايفه فتحت الدولاب وتطلع له الملابس مع انها مو عارفه هو ايش يبي يبلس بالظبط ..
طلع من الحمام ووقف يطالع حنين وجمالها الي فتنه..من التفت عليه الا هو يغير نظرته وياخذ ملابسه منها انتبهت وطالعت بنفسها حست ان لبسها غلط علي طول اخذت روب الحمام ولبسته استحت بقوه وحمرت خدودها ..
فارس كان معصب علي الاخر واخذ اوراق حنين وطلع بسرعه ..
لحقته حنين بخوف :ماتبي تفطر.
فارس : مو وقت سؤالك ومابي اكل شي الحين اقولك متاخر.
حنين : اسبقته بسرعه وبحركه طفوليه وقفت قباله ماراح تروح من غير ماتفطر او تاكل شي.
فارس وكان شي بداخله بغي يضمها لصدره لكن مايقدر كبريائها يمنعها اول مره يحس بالاهتمام الزايد..
عطته ظهرها ونزلت الدرج بسرعه راحت لطاولة الطعام واخذت له توست وحطت له جبن وسوتله كوب قهوه ومن نزل ووصل عندها اعطته الكوب والتوست وراحت عنه من غير ماتقول شي.
شكرها بس حس ان حتي الشكر ماوفي معها ..
طلع فارس مبسوط عكس امس لكن يدري ان حنين ماخذه موقف ومتغيره عليه وبتصرفاتها لكن لازم يتحرك ويثبت لها انه غير ..وماراح تندم في يوم علي انها اخذته وده يبوح لها بحبه لها وانه يموت فيها بس مو قادر ..
قطع شروده اتصال عمه ابو حمد يساله وينه لان الاجتماع مابقي له وقت وفارس ما وصل.
دخل الاجتماع وعقله مو معه في الي صاير شاغله الموضوع كثير لانه حنين طرف فيه ويتعلق الموضوع فيها ..مافي احد قد اخذ عنه موقف او صوره شينه بنظره وهو مايبي يخرب النظره الي تشوفه حنين فيه.لكن الظاهر الي مايبيه صار وانتهي .
اشواق من صحت من النوم وهي تحس بتفائل لبست وراحت للجامعه مع هند ووصلو اسيل بطريقهم
هند خبرت اشواق عن الموضوع وقررو يروحون السوق ويدورون لبس يصلح للمناسبه .
واشواق في بالها انها تبي توصل لشي معين وكانها قدرت تحصل عليه ..وبدايتها فارس تعشي معها البارح .
مريم انشغلت بحفلاتها واستقبالاتها مع ام فارس واحيانا لحالها ..تسهر وتنام ونظامها متخربط مع شغلها ..
مريم تشتغل بالبنك وشركة الاعمام لهم ارصده في بنكهم ..ولهم معامله خاصة لوجود مريم فيه وتمشي شغلهم ..
تعتبر واسطه بالنسبه لهم .
اسيل طول وقتها بالمدرسه وهي تفكر بحبيب قلبها وسهرتهم البارح وونسهم ..
اما فيصل وزوجته مدى خلصة العمليه وراجعين بالطياره ومسوينها مفاجئه للكل..
حمد نايم بعد سهره مطوله وافتتاحيه لسهرات الجايه واحتفال بخروجه من السجن .
ام فارس تشرب شاهي عند وحده من الجارات مسوين دوريه الصباح مع ام حمد وفالينها ..
حنين كان واضح علي عيونها التعب ..نزلت لبنتها ويمامه ..
يمامه من شافتها : تعالي يمه وش فيك مو علي بعضك ..
حنين حطت راسها علي صدرها وبكت وبكت من حراره ..
يمامه خلتها تبكي عارفه ان مابيد حنين اي حيله غير ان البكي.
يمامه : يمه قولي الي بخاطرك من زمان ماسولفتي لي عنك من تزوجتي ماصرتي تقوليلي شي.
حنين : شا قول يايمه اقول اني انظلمت بحياتي كلها من مات ابوي وانا عايشه بداومه ماعرف لها اي قرار.
حتي بنتي شكلها بتطلع علي امها ..ابوها طلع من السجن ويظغطون علي الي اوديها يشوفها .عمره ماسئل عنها اروح اوديها لعذابها بيدي ..
حنين حاولت تخبي عن يمامه الي حاصل بينها وبين فارس.
لكن يمامه تعرف تربيتها وتعرف اذا بنتها فيها شي او لا ..
بس عيونك تقول غير كيذا .
حنين سكتت وماقدرت تقول شي..
يمامه : اكيد التعب الي فيك من فارس صح .
حنين : هزت راسها (وهي علي صدر يمامه تبي تاخذ الحنان منها وتكمل مشوارها وتبي تسقي بنتها من نبع الي مانتهي الي الان ..)
حنين : فارس هم ثاني مو عارفه انا وش مصيري معه بس كل الي ابيه ان ماحد يقربلي وانا معه ابي يحميني من اعمامي ومن حمد .
يمامه : ياحبيبتي مافي حامي غير الي خلقك خلك قويه مثل مايخبرك ابوك ..وانتبهي لنفسك ولبنتك وابني مستقبلك بيدك لا تخلين شي يخرب حياتك وفارس مااخذك عبث.
واعمامك يمكن زواجك من فارس تكفير ذنب..
واذا علي مياسه ماراح تضيع هي معي ومعك يعني مااحد يقدر ياخذها دام فارس زوجك .وحمد قادرين ان شا لله نتخلص منه انتي ارتاحي وريحي (واشرت علي راس حنين )هالراس حرام يعاني او يفكر عيشي سنك يا يمه ولا تحملين نفسك الا طاقتها ربي مايرضي ارحمي عمرك من التفكر..
حنين ومن بين كل دموعها ضمت يمامه : الله لا يحرمني منك انتي الي مصبرتني علي مصايبي كيف اقدر اعيش من غير مااشوفك قبالي ..انتي امي الي انحرمت منها ..
يماممه حاولت تخبي دموعها بضحكتها ..
الحين بتقنعيني انك ماتنامين انتي وفارس بسرير واحد يايمه عيب عليك هذا زوجك.
حنين انحرجت : يمه ليه مو مصدقتني انا مابي انام وهو بعد وكلن راضي بالي احنا فيه وبعدين قتلك انا ماعتبره الا ولد عم وبس .
قامت حنين واخذت مياسه وضمتها وقامت تلعبها وتغني لها ..ودي اخذها للملاهي بس اخاف فارس يمانع.
يمامه : روحي اتصلي وجربي .
حنين ترددت بس عشان بسمة مياسه وخاطرها مستعده تبيع عمرها ..
اخذت تلفون البيت اتتصل علي فارس ..
ماجا الرد انقهرت وسكرت الخط..
قفلت وهي تلعب بخصل شعرها وتتافف..جت بتقوم وبتقنع مياسه بلعب بالمويه او الحديقه .
من قامت الا والتلفون يرن .شافت الكاشف الا هو فارس متصل خافت ..
رفعت السماعه وهي متردده .
حنين : الو
فارس : السلام عليكم .
حنين : اهلين وعليكم السلام .
فارس : وش فيكم متصلين تبون شي كنت في اجتماع وماقدرت ارد .
حنين بنفسها حست بفرح : اسفه راح عن بالي انك في اجتماع بس كنت بستئذن منك ابي اخذ مياسه للملاهي من بعد اذنك..
وبنتغدا برا ..(كانت حاطه يدها علي قلبها ان فارس يمانع او يكسحها )
فارس: اوكيه بس بشرط.
حنين اوف بدا يملي شروطه خاطري مره اطلع بدون مايتشرط بشي..
تروح معكم يمامه ..
وعلي اللبس مابيك تلبسي اي شي انتي فاهمه قصدي .
حنين : ان شا لله .اي اوامر ثانيه ..
فارس:جوال يمامه خذيه معك وياويلك تقفلنيه انتي سامعتني ..
حنين وقتها بغت تهون من اسلوب كلامه بس شافت مياسه صممت تروح وماتخذ من كلامه شي.
سكرت وهي تحمد ربها وفرحانه عكس فارس الي انقلب مزاجه من ايش مايدري..
راحت ركض واخذت بنتها وهي فرحانه وتضحك ..وصلت لغرفتها ووقفت عند الدولاب فاتحته وجالسه تدور اممممم ايش تلبسين ياحنين عشان السيد فارس ..
اخذت ..تفكر بما انه مكان كله لعب وونس راح البس شي رياضي ومريح.
اخذت برموده جينز وتي شيرت ابيض وازاريره بلون االوردي وكوتش لونه وردي ولبست كاب لونه وردي ولمت شعرها وهذا بعد من اوامر السيد فارس وقبل تطلع حطت كحل خفيف وتذكرت لاخر لحظه الجوال وحطته بشنطتها وحطتها علي جنب وطلعت تلبس مياسه لبستها بنطلون جينز وبلوزه بلون الاصفر الفاتح طالع عليها جنان ولمت شعرها الكيرلي بشرايط صفرا ونزلت وهي ميته فرح .
وصلت الباب وفتحته اخذت نفس وشافت الجو مغيم ..استاننست من قلب كان الجو ربيعي فيه هوا بارد تذكرت تاخذ لمياسه جاكيتها رجعت .ومن وصلت للباب دخلت مرت عمها كانت تطالع فيها من فوق لتحت ..
ام فارس:علي وين ان شا لله .
حنين نظراتها كانت خايفه من ام فارس الي هي تعتبر عمتها : رايحه للملاهي عشان مياسه .
ام فارس: وقلتي لفارس اقصد اخذتي اذنه او طالعه من وراه.
حنين : لا استئذنته وقالي اروح مع السواق.
ام فارس راحت ولا انهت الحوار تنفست حنين وكملت طريقها .ركبت السياره ومن ركبت وفارس متصل .
اووف هذا وانا ماوصلت ..
الو ..
فارس:طلعتي من البيت .
حنين : ايه
فارس: اول ماتوصلين تتصلين علي وبعدين تعالي وين الملاهي الي رايحه لها ..
حنين: ان شا لله بنروح لدريم لاند بارك.
فارس: انتبهي لمياسه ومابي اعيد كلامي جوالك لا تقفلينه .
حنين تنهدت بصوت واطي: ان شا لله
فارس: مع السلامه .
قفل فارس وبدا يشتغل بالاوراق لحظتها شاف ملف حنين وتذكر سالفة دراستها ..ياالله كيف راح عن بالي .ياربي
اخذ الاوراق طلع من المكتب راح يدور علي جامعه تقبلها مع ان نسبتها عاليه ..
ام فارس في البيت جتها ام حمد واجتمعو ..
ام حمد : سئلت ام سلمان علي ام تركي وولدها .
قالت انهم مستواهم المادي ممتاز وشركات ابوه مشا لله مايحتاج وهو مستقبله حلو يدرس برا ومابقاله شي ويرجع ..وبعدين بيني وبينك والله ماينرفض..
انتي مالك الا تقنعين ابو فارس عليه .
ام فارس : انا ماليه يدي من البنت ومن ابو فارس.
اسمعي لازم نروح لسوق والله ناقصتنا اشياء كثيره خبرك البخور والكاسات الكرستال الي عندنا قدمت نبي شي جديد.
ويبغالنا نعدل شوي بالكنب والمجالس نجددها شوي..ولا ايش رايك .
ام حمد : انتي اتركي علي شغلات التقديم وشوفي نفسك مع البنت وتجهيزاتها العريس مايتفوت اذكري هالشي..
ام فارس : البنت ماينخاف عليها بس من بكره نطلع نكمل اشغالنا انا وانتي قبل ام طلال تجي نبي كل شي جاهز..
نرجع الي اجواء الضحك واللعب حنين تلعب مع بنتها ولا هامها احد وكل احد يشوفها ويعرف انها بنتها يستغرب ..ويعجب فيها وبشخصيتها ..
مياسه وقفها واحد من الرسامين يبي يرسمها ورسمها واعطي حنين اللوحه كانت طبق الاصل منها
حنين نست الوقت وادوشتها الاصوات ونستها وجود كل همومها واحزانها نست نفسها مع بنتها وابتلت عروق فرحها من جديد وانتعشت امال وامنيات وظهرو بروحها .
وقفت حنين عند محل بيع غزل البنات..اخذت واخذت لمياسه وكانو حايرين وين يجلسون ياكلون..
مشت لعند النافوره وعن غفله منها فارس كان واقف قبالها ارفعت عيونها عليه ووقوفها بجنبه بين طوله وجسمه المفتول والعريض قبالها ..
فارس وهو معصب: كم مره قايلك لا تقفلين جوالك وردي اذا اتصلت .
حنين نزلت راسها مو عارفه ترد لان من جد هي ماسمعت جوالها يدق.
قالتها بتردد:ماسمعته وهو يرن اسفه .
فارس رحم ضعفها وتنزيلت راسها له وخضوعها الغريب رغم انها ماتحمل له اي مشاعر وماخذه منه موقف اكتشف انها تخاف او انها تحترمه اكثر من اللازم عكس ماتوقع انها بتستحقره او تتغير معاملتها ..استحي منها ومن تصرفاتها الي ماضرته بشي ..
نزل راسه لمستواها ورفع الكاب عن عيونها وقالها ارفعي راسك مافي شي يخليك تنزلينه .
حنين انتفضت من حركته وحمر وجهها وبعدت عنه بسرعه ..نزل واخذ مياسه وشالها وقام ياكل معها من غزل البنات وهو يضحك ومبسوط ..استئذنها واخذ مياسه ترسم علي وجهها ..
حنين من وصلت الي الات التصوير الذاتي نست نفسها وووجود فارس وقامت تناقز كانها طفله ايه نبي هذي بصور مياسه فيها ..
فارس وقف وفيه الضحكه علي حركتها ودخلو لها هم الثلاثه طلعت زحمه شوي بس كله يهون لعيون حنين ..
حنين شالت مياسه ووقفتها معهم فارس بغي يكون لهاصوره طعم ثاني مسك يد حنين كانه يبي يشيل مياسه معها حنين ماقدرت تحرك يدها او تسحيها انوخذت لهم الصور كانت حلوه ويومها عدا يوم من العمر مره فرحانه ومياسه بدت تنعس ..
طلعو من الملاهي وهم ضحك .ركبو السياره .فارس ماسئلهم وش تتبي تاكلين اخذها لمطعم مررره حلو وفخم نزل واخذ مياسه معه شايلها ..
دخلو المطعم وتغدو ..لكن في هالاثناء اتصالات فارس ماسكتت وكانت من نفس الرقم .
بس حنين اعرفت تتصرف وسوت نفسها مو داريه ولا هي منتبه اصلا هذا وعدها لنفسها انها مادخل نفسها فيه ولا تحرق اعصابه عشانه شي راجعله ..
برودها وتر اعصاب فارس .
بعد الغدا بدا المطعم يطفي انواره وينزل ستايره صار مافي الا اجواء الشموع ومن بعيد كان فيه شخص شايل معه صينيه وفيها شمعه وفيه ورقه ملفوفه بشريطه حمرا ..مااعطت اهتمام بس كانت تبي تعرف وش الشخص الرومنسي الي مسوي كيذا لحبيبته ماتدري ليه هالاحساس جا في بالها ..
بس للحظه توجه الشخص لها وقدم الصينه لها كانت تطالع فارس ماتدري ايش قاعد يصير حولها كانت لمعة عوينها والفرح بداخلها وحيره تطغي عليها ..
فارس: خذيها وشوفي وش فيها .
حنين كانت متردد مره وخايفه ..بس قررت تاخذها وتفتحها ومن اخذتها ..
اسحبت الشريطه وفتحتها ..
انزلت دموعها من غير تفكير ماتدري تقوم ولا تجلس ارتبكت تبي تشكره بس ماهي عارفه كيف ماتوقعت بالسرعه هذي راح يقبلونها وراح تكمل دراستها والي معها وثيقه قبولها مو مصدقه ..
فارس ضحك علي تصرفاتها ..
مياسه كانت بسابع نومه بحضن فارس.
حنين وهي تمسح دموعها بيدينها الصغار : شكرا فارس الكلام مااقدر اصفه مادري شاقول ماخليت لي شي.
فارس وبنفسه ليتني اقدر اجي وامسح دموعك واضمك بصدري وابوس راسك ..ليتني بس اقدر امسك شعره منك ليتني اقدر اجيب لك السعاده لحدك انتي غير عن الكل ليتني املك قلبك واصير فارسك .
فارس: ماسويت شي وترا راس ماله قبول .
حنين : ماتدري وش لون رجعت لي الامل اني اكمل دراستي وبالسرعه هذي وبالتخصص الي ابيه
فارس: الي ابيه تصيرين قد المسؤليه ..
حنين : ان شا لله بشد حيلي
فارس :ومن بكره ان شا لله تروحين تداومين .
فارس جلس يتامل حنين وهي تقرا الوثيقه مره ومرتين ..وفي كل مره لها نظره غير تعبر وتعكس فرحها..
حنين استئذنت تروح للحمام وترجع ..وتركت محفظتها علي الطاوله .
فارس شده الفضول ياخذها ويمسكها بيده لانه حق حنين ويبي اي شي ملكها يكون بين يدينه وبين نظراته ..فتحه شاف فيه صورة عمه عبد العزيز بالبشت ..
وفي صورت مياسه الي قبل شوي صوروها وحصل لها صور وهي تسوي حركات عفويه بيدينها وابتسامتها الطفوليه اسحرته الصور فيه شي بداخله يقوله خذها لك ..
كل صوره والثانيه فيها عفويه اكثر ..كانت مصورتها اليوم ..كانت عيونها سودا وبياضها صافي فيه لمحت عسل ..
ملامحها دقيقه في رسمها وخصلات شعرها المتطايره ..
اخذها واخذ صوره ثانيه تجمعهم الثلاثه ..
رجع المحفظه مكانه واخذ صورتها يتاملها وعيونه مو قادر يشيلها عنها وحطها في محفظته..
جت حنين وقام فارس عشان يروحن للبيت ..
شال مياسه وطلعو ركبو السياره .
حنين رجعت راسها علي كرسي السياره والتعب مبين فيها وبجسمها المنهد..
فارس نظراته تخونه وتروح لها ..
ليه نصيبي كيذا الي احبها صارت ماتحمل اي مشاعر ولا حتي تفكر في وجودي بحياتها .
اصعب عذاب واقوا تحدي الحب من طرف واحد والي تحبه قبالك ومعك ويشاركك الحياة والاسم وكل شي ..
لكن كل منهم في طريق من غير وعي منه ومن تفكيره الي وصله لهدرجه ضرب الدركسون ..انفزعت حنين وانتبهت له خافت بس مشي الحال ووصلو البيت ودلخت وجلس بالحديقه يدخن ..
طلعت كان البيت هادي الكل نايم حطت مياسه علي السرير وراحت تتروش ومن طلعت حصلت فارس غافي بجنب مياسه وماسك يدها ..
جت تشيلها ..
صحى فارس: خليها بجنبي.
حنين اسكتت وخلتها .
فارس غمض عيونه اه ياحنين لو تعرفين كيف ابي اي شي هو لك مابي افارقك ولا دقيقه انا راضي بالي تعطيني اياها من مشاعر يكفي انك بجنبي..
جلس يشم ريحة مياسه ويستمتع فيها ريحة الاطفال تسحر الواحد ..
حنين حاولت ماتنام عشان تنام كويس بالليل لها كم يوم ..مو كم يوم من تطلقت من حمد والكوابيس ماتفارقها طول ماهي نايمه او صاحية ماادري ليه تحس بانفاسه تحرقها وتسمع صوته يرن باذانها .
جوال فارس قطع كل شرودها وتفكيرها المتصل مامل من اتصاله ..رجع مره ثانيه يتصل كان مصمم يتصل صحي فارس من نومه وشاف الرقم وقفل جواله ورجع بجنب مياسه ويمسح علي راسها رجع يبوسها ..شافت حنيته علي بنتها وكانها بنته حست قد ايش حنون ويحب الاطفال ..وبدت الاسئله تدور في بالها ..ليه مريم ماجابت له طفل مع اني اشوفهم يحبون بعض ..
امال من داخلها :اي حب ياحنين قولي ااحترام ازواج لو تحبه ويحبها كان ماحد نام كل واحد في مكان.
شالت كل الاسئله والافكار هي مالها اي دخل في حياتهم.
قامت من علي الصوفا ورمت دفترها علي جنب وراحت تصلح شي لقهوة المغرب مابقي وقت ..
قبل لا تطلع ..
فارس:حنين وين رايحه .
حنين صكت علي اسنانه :رايحه للمطبخ
فارس:ليه انتي جوعانه او ماعجبك الاكل في المطعم.
حنين : لا بس رايحه اسوي كيك عشان قهوة المغرب.
فارس :اوكيه بس خلصي بسرعه وارجعي .
حنين بنفسها ياربي متي اقدر افتك من الحصار والاسئله :ان شا لله
نزلت ودخلت المطبخ بكل هدوء وبدت تفكر ايش ممكن تسوي ..اخيرا قررت تسوي كيكه ..
مياسه صحت وجلس فارس يلعبها ..
ام فارس نزلت لصاله ترتبها مع الخدم وتشرف علي نظافتها والبخور ..
نزل فارس ومعاه مياسه ..
ام فارس : الحين تارك كل اشغالك وجالس متعلق مع الي معك .
فارس: بسم الله الناس بالاول يمسون يسلمون .
ام فارس:بعدين انا كم مره قايله مابيها تدخل الصاله تحوسها ..ومن متي وانت تلعبها تراها مو بنتك اكيد انت فاهم شا اقصد.
حنين طلعت من المطبخ ووقفها الكلام ماقدرت تسمع اهانات اكثر لبنتها ..
دخلت عليهم وتوجهت لفارس .
حنين : ممكن تعطيني مياسه .
ام فارس وقفتها :من اليوم ورايح مابي بنتك تنزل هينا انتي فاهمه ..
حنين احبست دموعها وطلعت .
فارس عصب من اسلوب امه :الحين ليه تكسرين بخاطرها وش ذنب الطفله .
ام فارس: فااارس لا تناقشني ولعلمك ترا اعمامك اليوم عندنا.
فارس طلع من قهره وركب السياره ومشي وهو مسرع.
حنين اسمعت الصوت وعورها قلبها خافت بس ماتدري ليه ..
مابغت تعطي الموضوع اكبر من حجمه تبي تنسي كلام ام فارس وراحت تروش بنتها ..
ووقفت للحظه وبدت تمسح عيونها مياسه كانت تضحك وتلعب بالمويه وحنين بين دموعها تغرغر..
رجعت تمالكت نفسها واخذت مياسه ولبستها واتصلت علي يمامه .
حنين : الو اهلين .
يمامه : هلا يمه وش فيك صح باكيه .
حنين تبي تخبي وماتبي تبين لها شي: لا بس ابي اخلي مياسه عندك اليوم تعرفين فارس ليلته عندي.
يمامه : ياعمري عليها وانا اقدر استغني عنها وبعدين من متي تستاذنين .لحظه انا طالعه عندك الحين .
حنين قفلت الخط وجلست علي طرف السرير .
جت يمامه ودقت الباب ودخلت ومعها صحن الكيكه الي حنين سوتها .
حنين فزت من مكانها استوت ..
يمامه : يمه وش فيك ترا مايبغالها شي وبعدين طعمها خيالي.
حنين باستهبال اكيد دام بنت عبد العزيز سوتها بتطلع خيال ياناس علي اصابعي تنلف بحرير مطرز بالذهب.
فارس كان عند الباب يضحك علي اسلوب التفاخر.سبحان الله طبيعيه وعفويه لابعد حد.
من عرف ان عندها يمامه راح وجلس بالصاله القريبه من الغرفه .
يمامه : بما اني وصلت باخذ القمر معاي وبنزل معها تحت .
حينن: يمه تكفين ام فارس لا تشوفها توها متوعده وتحلف
يمامه : الله يهديها لا تخافين باخذا للحديقه الخلفيه بلعبها واعشيها وانومها بجنبي ..
طلعت يمامه ومعها مياسه .
دخل فارس الغرفه وماحصل حنين علي الصوفا ولا علي السرير شاف باب الشرفه مفتوح وعرف انها موجوده واقفه تتفرج .
دخل عليها فارس وقرب منها ..حنين انفزعت وابعدت .
فارس:ترا اعمامي علي وصول.
حنين : من جد
فارس قدر يلمح في عيونها سؤال .
وحمد ترا بيكون معهم .
حنين غمضت عيونها ونزلت راسها والتفت للجهه الثانيه .وبقلبها الف اه .
فارس بنفسه اه ياحنين لو اقدر اشيل من همومك وارميها وامسح كل شي حزين بحياتك واشيل وسام الخوف الي وسمه حمد علي روحك كان سويتها من زمان بس لو تقبلين مني ولو تسلميني نفسك وروحك وتتنزلين لي كان اخليك اسعد انسانه ..يارب تعطيني القوه اني احميها ولا اظلمها .
الي من كان الهامي ..الي من علمني كيف اعيش ..الي من علمني كيف اشتاق له ..وكيف اكتب له ليس لغيره ...
ابي الي جنة الخلد .....اهدي لك كل نجاحاتي ..الي من علمني كيف اعيش بمجده ......