د.ريهام عبدالخالق

د.ريهام عبدالخالق @dryham_aabdalkhalk

عضوة شرف في عالم حواء

صوموا تصحوا

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ المُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.


اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ.. اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ..






اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..




اعاده الله علينا و عليكم و على الامة الاسلامية باليمن و البركات




بهذه المناسبة الكريمة ساقوم باعطائكن ببعض النصائح التي ستساعدكن على الصيام في الصيف الحار





اختكم ريهام عبدالخالق

استشارية التغذية العلاجية
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

د.ريهام عبدالخالق
شرب الماء

ربما يعتقد الكثيرات أن شرب الماء بكثرة عند السحور يجنبنا العطش فى اليوم التالى، ولكنها حقيقة خاطئة لأن الجسم لا يحتفظ بالماء فترة كبيرة بل يأخذ ما يحتاجه منه وتقوم الكلية بفرز الباقى بعد ساعات قليلة من تناوله وتتخلص منه، لهذا فعليك بشرب الماء من بعد الإفطار وتدريجيا حتى وجبة السحور، على ألا يقل معدل الماء عن 8 أكواب يومياً.
د.ريهام عبدالخالق
تجنب الموالح

تجنبى تناول الطعام المالح أو المحتوى على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل والمخخلات أيضاً خاصة فى وجبة السحور لأنها تساعد على العطش وتزيد من حاجتك لتناول الماء بعد تناولها.
د.ريهام عبدالخالق
الخضراوات والفواكه

ننصحك بتناول الخضراوات كالخيار والطماطم والخس، والفواكه كالموز والبرتقال والتفاح عند السحور أو بعد الإفطار بدلاً من الحلويات الرمضانية، لأن هذه الأطعمة تحتوى على كميات رائعة من الألياف والسوائل التى يمكنها المكوث فترة أطول فى الأمعاء ومن ثم تبعد عنكِ الشعور بالجوع أو العطش أثناء الصيام.
د.ريهام عبدالخالق
تناول السلطة بكثرة


يمكنك تناول السلطة الطازجة المكونة من الطماطم والخيار والجزر والبقدونس والكرفس والبصل والخس وغيرها مع وجبة الإفطار أو السحور أيضاً، لأنها تحتوى على العناصر الغذائية الهامة من سوائل وألياف ومعادن وفيتامينات و التى تساعد على ترطيب البشرة وتمنع عنها الجفاف، كما تمد جسمك بالنشاط والحيوية طوال فترة الصيام.
د.ريهام عبدالخالق
تناول البطيخ

البطيخ من الفواكه المحببة لنا جميعاً الكبار قبل الأطفال فى فترة الصيف، لهذا ننصحك بتناول البطيخ بعد الإفطار بدلاً من الحلويات الرمضانية كثيرة السكريات، حيث إنه يغنى عن الأصناف الأخرى من اللحوم والخضراوات، لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم التى تساعد فى ترطيبه وتكفى حاجته من الماء، كما إنه ملطف جميل على المعدة خاصة فى الأيام الحارة.