سيدة الوسط

سيدة الوسط @syd_alost

عضوة شرف في عالم حواء

علاج مرض فقر الدم

الصحة واللياقة

فقر الدم متعدد الاسباب ولكن سنذكر بعض الوصفات التي تؤدي الى تقوية الدم بشكل عام ولكن لا بد من معرفة السبب الرئيسي لفقر الدم خاصة اذا كان مرافق لمرض ( كالتلاسيميا ) او ابيضاض الدم او غير ذلك لكي يتمكن المعالج من وصف العلاج المناسب وهذه وصفات لبعض مقويات الدم بشكل عام .

اولا : تناول ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا من الخليط التالي : وهو 200 جرام من حبوب اللقاح تطحن وتخلط مع كيلو جرام من عسل النحل ، حيث يعمل هذا الخليط على تقوية الدم خلال اسبوع واحد .

ثانيا : يجب ان يكون غذاء المريض بفقر الدم غنيا بالمواد البروتينية واملاح الحديد والنحاس والفيتامينات ، ومن اهم الاغذية التي ننصح بتناولها ، ،الاسماك ، صفار البيض ، حليب الصويا ، البقول الجافة ومنها العدس والفول والبازيلاء واللوبياء ، والخضروات الطازجة ومنها ، القرع، الكوسا ، الجزر ، الخس ، الهندباء ، الكرنب ، والفواكه الطازجة الناضجة ومنها البرتقال ، العنب ، التين ، المشمش ، التفاح .
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رهينة
رهينة
شكرا سيدة الوسط على هادي الوصفة ومن زمان وانا ادور على دواء لهذا المرض............
اخت زوجي عندها ثلاثة من عيالها عندهم تلاسيميا وتعبت معاهم كثير وتتفاوت اعمارهم وحة عمرها 11 سنة وولد عمرة 7 سنوات وبنت ثانية عمرها 5 سنوات ويغيرون دم قبل كل نهاية شهر وارسلو تقرايرهم امريكا وقالوا هذا المرض ما له علاج وركبوا للكبيرة جهاز لتصفية الدم من الحديد والبنت ما تحملتة وجاب لها صرع
والله ان امهم مسكينة لكن الله يجزيها على صبرها خير انشاء الله وبقولها على الوصفة يمكن بعد ارادة الله تنفع اعيالها وجزاك الله خيرا


اختك رهينة
حلا الجنوب
حلا الجنوب
وانا بعد فيني فقر دم وشعري صار يتساقط بكثره ولكن خايفه اتناول حبوب الحديد لانها تحبس الماء بالجسم
ياليت اللي عندها فكره تفيدني وخصوصا سيده الوسط وجزاك الله خيرا
lolaa
lolaa
السلام عليكم
انا سمعت الدكتور عبد العال فى التلفزيون يقول هذه الوصفه التى لا تضر ان لم تنفع
بن +زعفران+سكر نبات على الريق يا حلوات وبعدها بثلاث ايم يعلى الهيموجلبين والدم يبقى عال العال ان لم اجرب بس حبيت انقل ما سمعت والله اعلم
بنت ابوها
بنت ابوها
انا عندي تساقط في شعري ولون وجهي اصفر لكن اخر مرة قست نسبة الهيموجلوبين كانت مرتفعة وزينة
احترت !!!!
شكلي ابجرب العسل وحبوب اللقاح لانه كلهم فايدة ومامنهم مضرة ان شاءالله
سيدة الوسط
سيدة الوسط
أختي بنت ابوها..
أكثري من الأغذية المحتوية على فيتامين أ و ب..