0سمو0
0سمو0
ويا اخواتي الدين يسر وليس عسر
فاللي بأيدنا نقدر نقدمه للموتى نقدمه وبس لا نقاش فيه لا يخالف فطره ولاشرع ولا عقل لانو موجالسين عند قبور وندعي ونصيح كل اللي نسويه قرائة سوره واهداء اجرها لكل المسلمين هداني الله وإياكم بدون تشدد
وردة شرقية
وردة شرقية
ويا اخواتي الدين يسر وليس عسر فاللي بأيدنا نقدر نقدمه للموتى نقدمه وبس لا نقاش فيه لا يخالف فطره ولاشرع ولا عقل لانو موجالسين عند قبور وندعي ونصيح كل اللي نسويه قرائة سوره واهداء اجرها لكل المسلمين هداني الله وإياكم بدون تشدد
ويا اخواتي الدين يسر وليس عسر فاللي بأيدنا نقدر نقدمه للموتى نقدمه وبس لا نقاش فيه لا يخالف فطره...
أختي الحبيبة
الدين يسر وليس عسر ولا يعني هذا يبيح الشخص لنفسه فعل كل ماهو محظور بدعوى اليسر !
والتشدد يكون في ترك السنة لذلك قال الله تعالى لأهل الكتاب ( يا أهل الكتاب لا تغلو في دينكم غير الحق )
والتشدد بالزيادة على ما شرع الله

( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد )
. قال ابن عباس رضي الله عنهما(( ما أتى على الناس عام إلا أحدثوا فيه بدعة وأماتوا فيه سنة، حتى تحيا البدع وتموت السنن))
وذكرت لك أن من العلماء من أجازه ومنهم لم يجيزه والعبادات توقيفية فلم يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه أنهم فعلوه فلو كان خيرا لسبقونا إليه
فلم يثبت إلا الصدقة والدعاء والعلم الذي ينتفع به والحج والعمرة
والله تعالى أمرنا في حال الإختلاف أن نرجع إلى الكتاب والسنة
قال تعالى (
فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ )



والفتوى الذي أحضرتيه يا عزيزتي من اسلام ويب : فتوىمن مجهولين لا أنصحك الإعتماد عليه .
وفتوى الشيخ ابن عثيمين ذكر هكذا : الذي نرى أن هذا من الأمور الجائزة التي لا يندب إلى فعلها، وإنما يندب إلى الدعاء للميت والاستغفار له وما أشبه ذلك مما نسأل الله تعالى أن ينفعه به، وأما فعل العبادات وإهداؤها فهذا أقل ما فيه أن يكون جائزاً فقط، وليس من الأمور المندوبة، ولهذا لم يندب النبي صلى الله عليه وسلم أمته إليه، بل أرشدهم إلى الدعاء للميت فيكون الدعاء أفضل من الإهداء.
والفتوى كاملا هنا
http://ar.islamway.net/fatwa/16653/%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A5%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%AA

وهنا أحضرت لك يا غاليتي فتوى من اللجنة الدائمة للإفتاء ( الرئيس ابن باز رحمه الله )
فتاة اليمـMــن
فتاة اليمـMــن
من قلبي اقولك جزاك الله كل خير
0سمو0
0سمو0
طيب هو المسأله جااااااااااائزه وليست بدعه بس الشيوخ مايبغوا يحددوها ان كانت جائزه او لا لان كل الفتاوى متناقض الصراحه فلذالك هي ليست حرام ولا انها ماتجوز ماااافيه شيخ صرح بها قال غير جائزه زيها زي بقية البدع الباقيه انما فيها اختلاف فقط
بس حابه اقولك الشيوخ صح بمكانه عاليه ومرفوعه بس يغلطوا لاهم ملائكه ولارسل ولامبشرين بالجنه ومن اغلاطهم انهم حللو قرو ض البنوك اللي تحت مسمى اسلامي وهيي اصلا ربا مهما غطوا عليه فهو ربا بلاشك وطبعا مااااااااااااااااااااااافيه شرع محلل الربا فهم حللوها((( لمصالح))) فمستحيل اخذ بكلامهم فيه السنه النبويه وفيه القران وفيه حدود حمراء لتخطي الدين وفيه نيه صااااااااااااااافيه وفيه رب ادعوه ليبين لي الحق من الباااطل
اما الشيوخ اذا يبغوا يفتوا يوحدوا كلمتهم بنص واضح من السنه او القران اويجمعوا بها للكل
اشكرك اختي على التناقش معي في الموضوع واكيد الكل عنده امور اهم من البدعه اللي انا فعلتها على رأيك
والحمد لله عااارفه ديني وحدودي في الدين
الرسول (صل الله عليه وسلم) ماحرم الامور الحسنه اللي يسويها الناس من بعده حرم الامور الخبيثه والمنكره فقط
وردة شرقية
وردة شرقية
طيب هو المسأله جااااااااااائزه وليست بدعه بس الشيوخ مايبغوا يحددوها ان كانت جائزه او لا لان كل الفتاوى متناقض الصراحه فلذالك هي ليست حرام ولا انها ماتجوز ماااافيه شيخ صرح بها قال غير جائزه زيها زي بقية البدع الباقيه انما فيها اختلاف فقط بس حابه اقولك الشيوخ صح بمكانه عاليه ومرفوعه بس يغلطوا لاهم ملائكه ولارسل ولامبشرين بالجنه ومن اغلاطهم انهم حللو قرو ض البنوك اللي تحت مسمى اسلامي وهيي اصلا ربا مهما غطوا عليه فهو ربا بلاشك وطبعا مااااااااااااااااااااااافيه شرع محلل الربا فهم حللوها((( لمصالح))) فمستحيل اخذ بكلامهم فيه السنه النبويه وفيه القران وفيه حدود حمراء لتخطي الدين وفيه نيه صااااااااااااااافيه وفيه رب ادعوه ليبين لي الحق من الباااطل اما الشيوخ اذا يبغوا يفتوا يوحدوا كلمتهم بنص واضح من السنه او القران اويجمعوا بها للكل اشكرك اختي على التناقش معي في الموضوع واكيد الكل عنده امور اهم من البدعه اللي انا فعلتها على رأيك والحمد لله عااارفه ديني وحدودي في الدين الرسول (صل الله عليه وسلم) ماحرم الامور الحسنه اللي يسويها الناس من بعده حرم الامور الخبيثه والمنكره فقط
طيب هو المسأله جااااااااااائزه وليست بدعه بس الشيوخ مايبغوا يحددوها ان كانت جائزه او لا لان كل...
غاليتي
مادام ليس هناك دليل فيكون ليست جائزة وتكون بدعة كما وضح ذلك اللجنة الدائمة للإفتاء
والقاعدة هو حديث النبي صلى الله عليه وسلم
( من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهورد )
( وإياكم ومحدثات الأمور فكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )

ومافي بدعة حسنة وحتى لو كانت النية حسنة
لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول ( كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )
ولو جاء واحد وقال بصلي الظهر خمس ركعات زيادة خير فهذا مش خير زيادة شر ( كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار )

والعلماء الكبار لم يحللوا الربا
http://www.binbaz.org.sa/mat/4000