أم أحسائيه
أم أحسائيه
دخل قسمه وهو توه راد من الدوام شاف باب غرفتها مفتوح وايج شافها يالسة وسرحانة
تنهد تنهيدة ما يعرف عن شو عن حزنه عليها ولا على نفسه
ليش يا الريم نفسي أعرف ليش بس طول هالشهرين واحنا ما يربطنا غير الاسم
يا ربي لو اعرف ليش بس لو تقولين لي شو فيج..........يا ربي أحس الافكار توديني وتيبني يا ربي ارحمني

راح عندها وجرب منها
منصور:الريم
الريم رفعت راسها وأطالعته
منصور:الريم ليش زعلانة حرام عليج انتي تعذبيني وياج قوليلي شو الي اقدر اسويه وبسويه بس اشوف ابتسامتج من يوم خذتج وأنا ما شفتها
الريم:منصور صدقني ما فيني شي
منصور: الريم قوليلي شو مضايجنج ومخلنج زعلانة
الريم: منصور تبغي ترتاح
منصور: يا ريت يا الريم تريحيني وترتاحين معاي
الريم تنهدت ( يا ريت يا منصور يا ريت ارتاح............. بس ما اروم احبك مب لعيب بك لكن أحبه هي لين الحين احبه.............. يا ربي منصور استحملني شهرين وعمره ما طالبني بحق من حقوقه كان كل همه يسعدني بس انا الي ما ابغي ليش يا ربي حكمت عليه بالتعاسة ويا ريت انا الي تعيسة بس ................عمري ما توقعت منصور انسان صبور وحنون وطيب ..............تذكرت امس لما اليدة لمحت عن سالفة الحمل كيف صار ويهه حست هم ركبه اكيد منصور خاطره يكون عنده ولد وأنا ما بحرمه من هالشي منصور لازم يعيش حياته وهو مرتاح
آه يا ربي انا لازم انسحب من حياته واريحه هي منصور يستاهل كل خير وما اظن الخير هذا بيحصله مني)
منصور :بلاج الريم وين سرحتي
الريم : منصور انا أبغي اروح بيت هلي
منصور: ان شاء الله بوديج
الريم: لاء منصور انت ما فهمت انا ابغي اروح وما ارجــ
منصور قاطعها :شوووووووووو
الريم بحزن : صدقني منصور جي بترتاح وانا بعد برتاح من عذاب الضمير
منصور :بس انا ما ابغي هالراحة الي بدونج............ الريم انا ابغيج وشارنج
الريم : منصور دخيلك
منصور: خلاص الريم الي تبينه بيستوي

طلع منصور من عند الريم وهو يحس عمره مب قادر يمشي ليش يا الريم ليش............. انتي تظنين بجي بتسعديني بالعكس .....................
بس اذا هي ما تبا العيشة ويايه انا ما بغصبها



ثاني يوم الكل قام على صدمة الريم بيت ابوها ومنصور يجهز اغراصه بيسافر يكمل دراسته برع
ومحد راضي يرمس فيهم


............................................................................................
أم أحسائيه
أم أحسائيه
بعد مرور ثلاث سنوات

: حبيبي قوم يلا
:امممممممممممممم
:سلطون عاد يلا قوم
سلطان فتح عينه شوي شوي : شو تبين
حصة: يلا متى بتتعلم بدل لا تقول صباح الخير كل سنة وانتي طيبة (وهي تعيب عليه) شو تبين
سلطان ابتسم وقام باسها على راسها : صباح الخير وكل سنة وانتي بخير يا احلى ام عليا في هالدنيا
حصة:هههههههه يلا قوم
سلطان: وين علاية
حصة : في الصالة تلعب يلا قوم
سلطان: ان شاء الله


تذكر سلطان كيف كانت حصة فترة حملها هههههههههههههه الغيرة شالتنها ولا تيب أفكار غريبة لا تخطر على البال ولا على الخاطر
تذكر يوم قومته في عز رقاده وهي تصيح وتفاجأ لما عرف السبب

سلطان: بلاج تصيحين هلج فيهم شي
حصة: لاء بس انت
سلطان مستغرب :أنا .......... بلاني انا
حصة: ما تحبني
سلطان: شوووووووووووووو
حصة : عمرك ما قتلي احبج
سلطان: حصة انتي ناوية عليه تبين تجتليني ما يسوى علينا هالحمل الي سوابج جي
حصة هي تشاهق : سلطان شوف كيف انت ما تحبني
سلطان قرر ياخذها على قد عقلها: حصة يعني ما بكون احبج الا اذا قتلج هالكلمة
حصة اطالعته ودموعها تنزل:هي
سلطان ابتسم بحنان ولوا على كتفها: حصة في ناس نحبهم بس ما نقدر نقولهم نحبكم تدرين ليش
حصة : ليــ.ـش
سلطان: لأنها شوية في حقهم
حصة: شقت الحلج :صدق
سلطان ابتسم: صدق بس اذا انتي خاطرج تسمعين كلمة احبج ما بخليها بخاطرج
حصة ابتسمت بخجل
سلطان:أحبج
حصة حست انها ارتاحت شوي :انا بسير
سلطان ( يلا فكينا خلينا نرقد ناقص انا خبال نصايف الليالي صدق الي قال الحرمة ينقص عليها بكلمة حلوة)

سلطان كان يتذكر الي صار وهو مبتسم ما حس الا وحدة نقزت في حضنه
عليا:بابا
سلطان: عيون بابا
عليا: أيد
سلطان: هي غناتي عيد اليوم كل سنة وانتي طيبة ........... وباسها على خدها
حصة : انت شو تتريا يلا سلطان قوم تسبح
سلطان : هاي يزاتي كنت افكر فيج
حصة : ابتسمت: تفكر فيني
سلطان: طبعاَ وانا منو لي غيرج افكر فيه
حصة: هي يعني ما تفكر في حد ثاني
سلطان قام وخذ فوطته : طبعاَ لاء
حصة: ليش (استانست تحرته بيمدحها )
سلطان : يقولك خلك على مينونك لا ييلك الي اين عنه ههههههههه
ركض سلطان على الحمام بس ما حس الا بقوطي الكلينكس ينفر على باب الحمام بعصبية ضحك عليها صدق خبلة

..................................................................................................................


الساعة 9:30
بيت بو هزاع
الصالة


نزل علي من الدري
وراح على طول وباس امه على راسها : كل سنة وانتي طيبة أماية
ام هزاع :وانت طيب حبيبي
علي :عيل وين الشيبة ظاهر
ام هزاع: هي تحيده عيل ييلس في البيت
علي: ابتسم على أمه وراح يتوايه ويا هزاع وسلم على ميثة
علي: ها الميث شحالج
ميثة: بخير
علي: بو سنيدة وين ما اشوفه
ميثة: راح يسلم على أمه وخواته
علي:هي
وطاف على ميرة :انتي أخر شي
ميرة فجت عيونها وطالعته
علي سلم على اليازية : عيدج مبارك
اليازية :الله يبارك فيك
علي بعدين راح عند ميرة
وفتح حظنه :هلا والله هلا بالغلا
هزاع: ايه استح على ويهك ناس يالسين وياكم
علي ماسوالهم سالفة وراح عند حرمته :آه ما استحمل كل هالحنان............... ايه الي تحت ال18 يغض النظر
هزاع:هههههههههههههههه ما في حد تحت الـ18
علي : ولدك ولا ناسنه
علي: سلطون صد ويهك
سلطان يضحك وهو مب فاهم شي
علي يلس عند ميرة : شحالج غناتي
ميرة: بخير
علي وهو ياشر على اليازية :ليكون ام كرشة قالتلج شي
اليازية:هههههههههههههههههههههه ما برد عليك اليوم عيد
علي: رفع حياته :لاوالله ................. من وين نازل عليج هالأدب
هزاع:أيه لا تتحرش في حرمتي
علي: نسينا محامي الدفاع هني
اليازية : خله يعيب.............. كلها كم شهر وميرة بتصير شراتي وبيعرف
علي: ههههههههه ضحكتيني معنه ما فيه ضحكة
ميرة: لا تعيب علي اخاف يستوي فيه شي
علي/:بسم الله عليج يا قلبي اليوم بخلي أماية تقرا عليج
الكل:هههههههههههههههههههههه
ميرة: علي ما اتمصخر
علي: ولا انا حبيبي ما عليج منهم يغارون منا ههههههههههههههه

علي كان وايد مستانس
ان ميرة حامل وخاصة انها تاخرت في الحمل ثلاث سنين الحين هي حامل في شهرها الثالث
هو اكثر شي فرحه ان علاقتهم ردت شرات قبل بعد ما كانت في حالة برود
هو يدري أن ميرة كانت نفسيتها زفت بسبب تاخر الحمل بس ما كان بأيده شي


أما اليازية مرة هزاع حملت بعد ثلاث شهور من الزواج ويابت ولد سموه سلطان
والحين هي حامل في الشهر الخامس

ميثة تزوجت أخو اليازية راشد صح اول ايام كانت مغصوبة بس بعد ما حملت حست ان علاقتها وياه تحسنت وخاصة انه طيب ويحاول يسعدها بأي شكل بس بعدها فيها غصة ان منصور فضل عليها الريم
وكارهة الريم لين الحين



.........................................................................................
الساعة 10:30
بيت مطر
غرفة نهيان

قام الصبح على صوت حنون تعود كل يوم يقومه صوت بنته وضحة الي عمرها سنة وخمس شهور وشافها تصيح
نهيان: شو فيج بابا
وضحة: بابا راشد دربني( راشد ضربني )
نهيان: الحين بقوم بضربه يضربج افا بس افا

دخلت عليه شمسة حرمته ......... نهيان متزوج من سنتين وعنده بنت

وضحة: لما شافت امها :بابا ماما شافته
نهيان : شافته وما قالت شي
وضحة هزت راسها بمعنى هي
شمسة: هي روحها بادية تتحرش في الولد
نهيان: بعد ما يصير يضرب حرمته الله يهديه
شمسة:ههههههههههههههههههه لو تفهم عليك جان ضربتك انت
نهيان اطالع بنته بحنان وتم يتاملها


نهيان تذكر كل شي مضى ربيعه راشد الي راح والي اصر على اخوه مطر يسمي ولده عليه ومطر ما مانع هالشي بالعكس رحب بالموضوع
وتذكر وضحة كيف كان يلعوزها صح ما يحبها بس وايد زعل لما سمع خبر وفاتها
الله يرحمها ...........سمى بنته عليها بس محد يعرف انه سماها عليها
حمد ربه ان الله عطاه حرمه مثل شمسة تحبه وتحترمه وعمرها ماردتله طلب حتى هو ما كان مقصر معاها الي يشوفهم يقول متزوجين على حب

نهيان: حبيبي تلبسي بنروح لأم راشد
شمسة: ان شاء الله
نهيان: فديت الي تسمع كلام ريلها أنا


في الطرف الثاني من البيت

كان واحد يالس يصالح حرمته الي معندة وزعلانة

مطر: خلاص حبيبي عاد
شمة: لاء والله
مطر: غناتي في وحدة تزعل على ريلها يوم العيد
شمة: وفي ريل .........
مطر: قلنالج خلاص السموحة منج
شمة: ابتسمت خلاص سامحتك
مطر:ابتسم :هههههههههههههههه أدري أني ما اهون عليج
شمة ابتسمت وخاصة وهو يجرب منها
شمة دزته :مطر
مطر: ويل حالي كم بستحمل انا
شمة:ههههههههههههههه يلا قوم ننزل عند عمو
مطر: الا وين ولدج
شمة: تحت يلعب مع وضحة
مطر : يلعب ولا يتضارب.................. كفخ البنية تكفيك الله يغربل بليسه
شمة:هههههههههههههه حرام عليك عاد

............................................................................................................


كانت في الطريج مع يدتها رايحة العين تعودت كل عيد تروح العين بس هالعيد بالنسبالها غير
هالعيد بتشوفه
سمعت من يدتها أمس انه رجع وهذا الي مخلنها خايفة وحاسة بمشاعر أول مرة تحس بها ما تدري ليش
تنهدت كيف بتقابله بعد هالسنين تغير ولا لاء
ما تدري ليش مضايجة شعور غريب راكبنها
تبغي تشوفه تحس انها اشتاقت له وفيها فضول تعرف شو صار به وشو اخر اخباره يا ترى بيعرس ولا لاء
ما تدري ليش حست بضيج لما طرت سالفة العرس يعني هو ما عرس كل هالسنين بيعرس الحين


وصلوا بيت عمها نزلت الريم ويدتها
دخلت الصالة شافت الي يالسين روضة وسعيد وخليفة الي ما تزوج لين الحين يقول بعده صغير وعمها
سلمت عليهم ولاحظت الدمعة في عين ام سعيد لما شافتها تعودت على هالدموع كل عيد
بس وينه ما اشوفه

يلست على أمل تسمع خبر عنه

شافت شيخة بنت سعيد عمرها ثلاث سنين تتمشى ابتسمت لها يالة محلاها هالبنت

سعيد : يدوه مالي
شيخة: ما ابي مالي انا ...............راحت لصقت في اليدة
اليدة: واي فديت قلبها أنا
سعيد قام وراح عند امه :انزين ماما شيخة مالتي
شيخة : قامت من عند اليدة وراحت عند ام سعيد
روضة: حرام عليك سعيد لا طفر في البنية
سعيد: ههههههههههههههه ان شاء الله تامرين امر ام أحمد
ابتسمت روضة ونزلت راسها وخاصة على سعيد الي يحاول يحرجها بأي طريقة
اليدة : وين منصور عيل ما اشوفه
الريم حست الانظار كلها توجهت لها ما تدري ليش
ام سعيد: معزوم على الغدا بيرد العصر
اليدة: هي زين زين
سعيد حب يغير الموضوع
سعيد: وين حبيبي عمور

راح سعيد شل عمر ولده الي عمره ثلاث شهور وتم يحببه

شيخة غارت وراحت عند ابوها:بابا
وتمت تسحبه من كندورته
سعيد: يضحك عليها
سعيد:بلاج شو تبين
شيخة: صاحت
سعيد:لاء خلاص خلاص هدينا الولد تعالي عندي


................................................................
أم أحسائيه
أم أحسائيه
الساعة 4:30
بيت بو منصور


الريم كانت يالسة في الصالة ما تدري ليش............. يمكن لأنها كانت تبا تشوفه الكل راقد الحين الا هي
حست الباب ينفتح وحست قلبها وقف في هاللحظة
دخل منصور وكان متغير كانت دخلته فيها هيبة
كان متغير وايد لحيته كانت خفيفة
دخل وتفاجأ بوجودها
منصور :الريم
الريم قامت من مكانها وهي ترتجف : هلا منصور الحمدالله على السلامة
منصور كان يتأملها بحسرة تجدم منها ومد أيده: الله يسلمج
الريم مدت ايدها وسلمت عليه
منصور تم ماسك ايدها ويتاملها حتى الريم كانت تتطالعه تحس شي غريب في عيونه يجذبها ما تعرف شو هو الريم:احم .......( اطالعت ايدها الي بعدها في ايده )
منصور انتبه عليها:آآآه ......اسف
الريم ابتسمت :عادي
يلس منصور عندها
منصور: شو اخبارج بعد
الريم: بخير .............. أنت شو اخبارك
منصور: تنهد زين الحمدالله
منصور:نسيت عيدج مبارك
الريم:الله يبارك في حياتك
عم الهدوء المكان ومنصور قرر يكسر هالصمت
منصور: الريم
الريم رفعت راسها اطالعته
ومنصور تم يتامل عيونها
الريم: شو
منصور: ها .............هي كنت ابغيج في سالفة
الريم: قول
منصور كان متلخبط وما يعرف شو يقول : آه....كنت ........كنت يعني برمسج عن ......آه عن
الريم: خلاص منصور ما في داعي ترمس عرفت الموضوع
منصور بحزن : انزين وشو رايج
الريم: كيفك
منصور تجدم من الريم ومسك ايدها
الريم حاولت تسحب أيدها بس منصور رص عليها
منصور بحنان: الريم أنا بعدني ريلج
الريم:أطالعته
منصور: الريم أنا بعدني شارنج وابغيج
الريم اطالعته ودمعت عينها
تذكرت الليالي الي سهرت وهي تصيح ندم
تحبه هي تحبه هو من اول يوم شافته كانت تنكر بس بعد فترة تاكدت
والشعور الغريب الي يالها لما عرفت أنه رجع فهمته الحين شعور خوف الريم كانت خايفة
منصور لما يرجع يطلقها وخاصة انه اكيد بيفكر في الزواج وبيطلقها


منصور: ما رديتي عليه
الريم بصوت مبحوح: على شو ارد
الريم:
منصور انا ما استاهلك انت تستاهل وحدة احسن مني
منصور: وانا ما ابغي غيرج
الريم: شو تباني أقولك
منصور: قولي انج موافقة ..........الريم ما ابغي حد غيرج أبغيج انتي
الريم:................
منصور: الريم خلينا نحاول الدنيا تجارب وبعدين يمكن تحبيني مع الأيام والعشرة
الريم: باستهزاء) :أحبك مع الايام .............(بتردد ) منصور أنا حبيتك وخلصت
منصور ابتسم : ولوا عليها
الريم تمت بحضنه ثواني حست انه قريب منها لدرجة أنه يسمع دقات قلبها
تمت تسمع صوت نفسه على جتفها

كان في واحد واقف يسمعهم بس شوي ورد على غرفته خليفة من عاداته بارد وما يحب يدخل بس صدق استانس انهم تراضوا ودعا ربه ان الله يوفقهم



منصور بعد الريم من حظنه جرب ويهه منها لدرجة كبيرة
منصور بصوت مبحوح: الريم
الريم:وهي خلاص ذايبة بنسبالها هذي اول مرة تكون جريبة جي من منصور
منصور : اوعديني ما تخليني
الريم:أوعدك
منصور بصوت مبحوح وهي حاظن ويها بأيده : الريم تدرين طول الايام الي فاتت كنت افكر فيج ........كنتي وياية في كل خطوة كنت احلم بج .........اتخيلج جدامي ..........حتى أحياناَ كنت ارمسج معنج مب موجودة .........انتي الريم ما حنيتي لي
الريم: أنا ......... منصور أنا ندمت أني
منصور:حطا ايده على ثمها:أووووش ما ابغي اسمع شي
الريم: منصور أنا (بتردد )........أحـبـ.....ـك
منصور : توسعت ابتسامته :وانا بعد احبج ........احبج انتي........انتي وبس ...... الريم شو رايج نبتعد شوي
الريم: كيف
منصور: يعني نسافر نروح اي مكان انا وانتي وبس ما ابغي حد يخرب علينا
الريم: على هواك
منصور اطالعها بخبث: كل شي على هواي
الريم بعدت عنه:ههههههههه لاء مب كل شي




........................................................................................


همسة حب صادقه ....

ما أروعها هذه الحياة عندما تعيش حقيقة الحب ... فحينها يمتلئ قلبك
بكل معاني الوفاء لمن جعلك تدرك هذه الحقيقه


كلمة

الحب الصادق موجود في كل مكان لكن العيب يكون في اختياراتنا نحن بني البشر
وجد الحب في قلوبنا جميعا وان اختلفت الطرق في التعبير عنه وثق كل الثقه بوجوده
والمعاني هذه ماهي الا جزء من احاسيسي التي اشعر بها واترجمها لكم بهذه الصوره



سحابة


قصتي في الحب يرويها الرواة..
قصتي مأساة مسكنها القلوب...
قصتي في الحب تعني لي الحياة..
قصتي عنوانها لحظة غروب.....
قصتي ياسامعي قصة فتاة....
تطلب النسيان وفؤادي يذوب.....
قصتي ترجمتها بحرفين (آه)....
قصتي مضمونها هجر محبوب......




الحب لا يحتاج الى منطق يبرره..فهو نفسه منطق..
الحب مبدأ كل شيء وغاية كل شيء..وسبب كل شيء..
الحب داء ولكننا بدونه لانكون بصحة جيدة...
اذا صح أن الحب يموت فلا حاجة لنا للبقاء....