🇸🇦السعوديه🇸🇦
اسفه بتدخل في حواركم بس حبيت اوضحلك نقطه ان الدكتور اللي سوا هالنظام ماقال ان الاشياء الممنوعه هي حرام ولا مضره لا بس هو نظامه يخدم بالدرجة الأولى الجهاز الهضمي يعني اي شي يسبب مشاكل او عسر هضم او نفخه او بقايا في المعده والأمعاء هو يمنعه تماما حتى لو كان شي فيه فايده لانه يؤمن ان صحة الجسم كامل ونشاطه من صحة وراحة الجهاز الهضمي وبالنسبة للسكر هو يعتبره مصدر طاقه للجسم والدماغ بالذات وقطعه اكبر غلط ولكن يفضل من مصادر طبيعيه مثل التمر والتين والمربى والعسل وغيرهم ومع الحركه الجسم يحرقه وحتى لما سمح بالنوتيلا قال دهن على شريحة توست فقط بالصبح او الليل ماقال كلو العلبه كامله وبس هذي هي فكرته
اسفه بتدخل في حواركم بس حبيت اوضحلك نقطه ان الدكتور اللي سوا هالنظام ماقال ان الاشياء الممنوعه هي...
صح.. حميه مؤقته لين يزول الضرر.
لكن والله إن إتباع نظامه لفتره طويله
يدمر الجسم.
الحرمان من المويه والألياف والبروتين
كارثه صحيه.
اللحوم الله ما اءتثنى منها إلا الميته والدم ولحم الخنزير.
الباقي الله رزقنا فيه من صيد البر والبحر وأباح أكله والله ما يحلل شي فيه ضرر.

ما أقول إنه حرمه..لكن صوره كأنه مصيبه.

اللحم الأحمر نمتنع عنه في حالات النقرس مثلا..او ارتفاع الكوليسترول.

لكن شخص طيب مافيه شي مايترك اللحوم فتره طويله!

مافيه نظام صحي يستبعد اللحوم أبدًا.

حتى الكيتو تراه متعب وممكن يأذي الكلى لأنه يركز ع البروتين.
فأفضل حل الصيام المتقطع .
🇸🇦السعوديه🇸🇦
ما التعب فله أسباب كثيرة فوفامثل قلة النومونقص الحديدومشاكل الغدةوالسكري والضغوط النفسية وغيرها طيب ليه مع اتباع نظام الطيبات تختفي معظم الاعراض بدون مايتغير شي في اللي قلتيه انا مااقول كلامك غلط ولكن نظام الطيبات ساعد كثير في التغلب او تخفيف الكثير من الاوجاع والالام ساااعد فقط وزي ماقلت لك جربيه فترة وشوفي شعورك بتعب المفاصل والعضلات يختفي او لا
ما التعب فله أسباب كثيرة فوفامثل قلة النومونقص الحديدومشاكل الغدةوالسكري والضغوط النفسية...
التحسن الي يصير لما تتبعين
جزء من نظام الطيبات..لأن كل الي مدحوه
تلقينهم ماطبقوه بحذافيره أبدا.

فالتحسن الحاصل في ترك نوع معين
زي البقوليات هذا إسمه حمية الإستبعاد المؤقت
الي هي ترك نوع معين من الأكل عشان
يهدأ جزء من الأعضاء الي فيها مشكله معينه.
قرحة معده..تهيج أمعاء..كوليسترول..حساسيه..الخ
فيصير تحسن لحظي وسريع والحمد لله
لكن منع مجموعات غذائيه كامله من الألياف والمعادن على المدى البعيد تسبب كارثه.
🇸🇦السعوديه🇸🇦
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك ولا اقلل منك لكن انتي واغلب اللي يتكلمون عن هذا النظام تتكلمون كأنكم مسحورين او تعرضتو لغسيل دماغ شفتي تعليقاتك الاخيره وتساؤولاتك جابت لي نفس الشعور اللي حسيته من الناس اللي تتبع هذا النظام بمواقع التواصل وكلامهم عنه كأنه شي مقدس وكأنه هو المنقذ والمنجي مع انه باقي الانظمه الغذائيه كلها بلا استثناء ممكن الواحد يحصل منها على نفس النتيجه بل افضل بمراحل على سبيل المثال لا الحصر نظام الكيتو يساعد في تنظيم سكر الدم ويفيد الاعصاب لدرجة انه يعالج مرضى الصرع ويساعد في حالات تكيس المبايض ويرفع الكوليسترول المفيد وغيرها من الفوائد وفي حميه اسمها حمية ايمي مايرز اتذكر زمان بعضويتي القديمه كتبت عنها مفصله تعتبر حميه علاجيه تساعد في امراض المناعه الذاتيه والغده الدرقيه وغيرهم من الانظمه اللي لو اتطرق لهم ما اخلص شي مايكروباتك وشي نباتي وشي حيواني وشي كيميائي كل نظام له فايدته وكل نظام يناسب فئه معينه وحاله معينه الخلاصه كل الانظمه الغذائيه مفيده ولها نتائج حلوه على الصحه اما مسألة ايهام الناس ان الطيبات هو المنقذ وهو اللي جاب التايهه هذا اكبر تضليل والناس اللي لها اطلاع على امور التغذيه والعلاج من سنوات اكيد يفهمون قصدي ويعرفون التضليل اللي اقصده وختاماً ارقي نفسك لان والله وضع اتباع الطيبات يخوف وماودي ادخل بتفاصيل ثانيه تتعلق بالرجال الله يرحمه لكن انتبهوا من التقديس وابحثوا واقرأو عشان محد يقدر يجيكم من أي مدخل
بسم الله الرحمن الرحيم فوفا اقرأي على نفسك الرقيه وحافظي على اذكارك ما استهبل ولا اخفف دم عليك...
تدرين ليش ثارت ضجه حول نظامه الله يرحمه ؟
لما شفت له كم مقطع كان يتكلم عن نظامه وكأن فيه أحد يحارب هذا النظام عشان الناس تمرض ويستفيدون من بيع الأدويه والأعشاب ويربحون.
يلمح لأننا نتعرض لغزو صحي ضار عشان شركات الأدويه تربح.
الناس عاطفيين بطبيعتهم.

هو صح نعرف إن فيه علاج للسرطانات وفيه حرب روسيه أمريكيه عشان مايطرح في الأسواق الطبيه عشان إستمرار الربح
لكن نظام قاصر زي نظامه هذا هو الي بيسبب المرض للناس.
شخص مصاب بالسكر مثلا يقوله اترك الأنسولين وكل نوتيلا!!!!!!!
شيخةSheikha〡
شيخةSheikha〡
التحسن الي يصير لما تتبعين جزء من نظام الطيبات..لأن كل الي مدحوه تلقينهم ماطبقوه بحذافيره أبدا. فالتحسن الحاصل في ترك نوع معين زي البقوليات هذا إسمه حمية الإستبعاد المؤقت الي هي ترك نوع معين من الأكل عشان يهدأ جزء من الأعضاء الي فيها مشكله معينه. قرحة معده..تهيج أمعاء..كوليسترول..حساسيه..الخ فيصير تحسن لحظي وسريع والحمد لله لكن منع مجموعات غذائيه كامله من الألياف والمعادن على المدى البعيد تسبب كارثه.
التحسن الي يصير لما تتبعين جزء من نظام الطيبات..لأن كل الي مدحوه تلقينهم ماطبقوه بحذافيره...
صح .. بعد سنين بيتدمر الجسم نقص فيتامينات وبروتين... في ناس يطبقونه بكل شي فيه حتى قطع العلاج يحسبون الي طرحو تجاربهم الناجحة على الانترنت انهم طبقوه بالكامل 
Yasmeen 7
Yasmeen 7
فوفا!!!!! لاتجلطيني! أنا مصدومه إنك تفكرين كذى؟؟!!! التعب مو دليل إن الفيتامينات أو البروتين ما لها فايدة!! الجسم يحتاجها عشان ينتج طاقة ويبني الخلايا والعضلات ويقوي المناعة  أما التعب فله أسباب كثيرة فوفا مثل قلة النوم ونقص الحديد ومشاكل الغدة والسكري والضغوط النفسية وغيرها فكون الشخص ما زال تعبان ما يعني إن الخضار والبيض فشلوا فائدة الأكل الصحي تقاس بدوره في صحة الجسم بشكل عام مو على عرض واحد فقط تعبنا اليوم أكبر سبب له نومنا الزفت وأكلنا الغير منتظكم. السلطه أعتبره ضماد وإسعاف وإنعاش لجسمنا مع الوجبات.
فوفا!!!!! لاتجلطيني! أنا مصدومه إنك تفكرين كذى؟؟!!! التعب مو دليل إن الفيتامينات أو البروتين ما...
لا تستغربي ياغادة في دراسة بعيدة عن نظام الطيبات تقول ان الخس بجميع اشكاله مافيه فائدة ابدا لا فيتامينات ولاشي