Oklar
•
معليش عادي لو امك تدخلت بتربيتك تعلمك الصح مو تعلمك الغلط و انتي المفروض ماتتحسبي عليها مهما كان عاد شلون بوجهها ؟ اذا هي عصبيه حاولي تخففي عصبيتها و تروقيها و اذا غلطتي عليها اعتذري ذي امك وتذكري قصه ابراهيم وابوه المشرك؟ واللي بتعمليه ب امك راح ينعمل لك والله يهدي سركم و يحفظكم لبعض ويهديك ❤️
اذا حابه تزيدي دخلك وانتي ببيتك وتحققي احلامك تكوني مندوبه لشركة تجميل ربح٣٠٪ هديه وكافأة حسب شغلك راسليني واتس ٠٥٠٣٣٦٧٤٥٠
وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
مع الأسف حتى بعض الردود صادمه اللي تقول طنشيها
ولا ترد كان اللي يتكلمون عنها واحده من صديقاتك
وهذا يدل على قلة الفهم بحقوق الام
والله لو علمو ان طاعة الام سبب لدخول الجنة بل هي السبب الثاني بعد الصلاة مباشرة كما اخبرنا صلى الله عليه وسلم
شي يؤلم ان لا نعرف حقوق الام
يا اختي الله يهديك أمك هذي أمك لازم تفهمين ان هذي أمك
يعني لو هي شايله سلاح عليك تبي تذبحك وتبيك تكفرين بالله وتعبدين غير الله فعليك ان تصاحبيها في الدنيا معروفا
لذلك مهما عملت لك يجب عليك الدعاء لها
الاهتمام بها وبطلباتها مهما كانت
عليك ان تجلسي معها مو تبعدين عنها .
انتي ماشاء الله ما تبين اي ضرر يجي بنتك وتدورين رضاها وتغسلين أوساخها هي كانت مثلك
انا ما أبرر افعال أمك لكن مهما كان فعلها لابد من تنفيذ طلباتها وعدم الرد عليها وعدم اغضابها
لانها اذا غضبت عليك غضب عليك الله
وتقولين لو ان عندي مكان رحت عنها وتركتها هذا ايضا مو من حقك ولا يجوز لك قطع أمك مهما كانت افعالها ولو هي كافرة لان وصلك لها واجب عليك .
قال تعالى : ان اشكر لي ولوالديك الي المصير ، يعني الله عز وجل قرن شكره بشكر الوالدين ،
وقوله عز وجل : واعبدوا الله ولا تشركو به شيئا وبالوالدين إحسانا
.
وقال تعالى : وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون .
وقوله سبحانه : وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا .
ولازم تعرفي ان عقوق أمك من اكبر الكبائر
سئل عليه الصلاة والسلام -: قيل : يا رسول الله أي العمل أفضل؟ قال : الصلاة على وقتها. قيل : ثم أي ؟ قال : بر الوالدين،
وفي الصحيحين عن أبي بكرة الثقفي .
وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟. كررها ثلاثاً، قالوا : بلى يا رسول الله ؟ قال : الإشراك بالله ، وعقوق الوالدين ( الحديث )
فبين عليه الصلاة والسلام أن من أكبر الكبائر عقوق الوالدين ، فبرهما من أهم الواجبات ، ومن أعظم الفرائض ، وعقوقهما من أقبح الكبائر والسيئات. وفي الحديث الآخر: (رضا الله في رضا الوالدين ، وسخط الله في سخط الوالدين). فالواجب على كل مسلم وعلى كل مسلمة بر الوالدين ، والإحسان إليهما، والرفق بهما ، والأدب معهما في القول والعمل، ومن ذلك مخاطبتهما بالتي هي أحسن بالكلام الطيب ، والأسلوب الحسن ، وخفض الصوت ، وعدم رفع الصوت عليهما. ومن ذلك السمع والطاعة لهما بالمعروف ،
انتبهي والحقي على نفسك اخضعي بين أيدي أمك وحبي ارجولها وتسامحي منها وارضيها مهما كانت ومهما كان فعلها ومهما خطاها ومهما كان اسلوبها ومهما كان تعاملها معك الحقي نفسك قبل فوات الاوان هذا اذا انتي تبين التوفيق والسعاده في الدنيا والاخرة ،،، نصيحة لا اريد بها سوى وجه الله .
اسال الله ان يعيننا جميعا على طاعته سبحانه فان من طاعته طاعة الوالدين ..
مع الأسف حتى بعض الردود صادمه اللي تقول طنشيها
ولا ترد كان اللي يتكلمون عنها واحده من صديقاتك
وهذا يدل على قلة الفهم بحقوق الام
والله لو علمو ان طاعة الام سبب لدخول الجنة بل هي السبب الثاني بعد الصلاة مباشرة كما اخبرنا صلى الله عليه وسلم
شي يؤلم ان لا نعرف حقوق الام
يا اختي الله يهديك أمك هذي أمك لازم تفهمين ان هذي أمك
يعني لو هي شايله سلاح عليك تبي تذبحك وتبيك تكفرين بالله وتعبدين غير الله فعليك ان تصاحبيها في الدنيا معروفا
لذلك مهما عملت لك يجب عليك الدعاء لها
الاهتمام بها وبطلباتها مهما كانت
عليك ان تجلسي معها مو تبعدين عنها .
انتي ماشاء الله ما تبين اي ضرر يجي بنتك وتدورين رضاها وتغسلين أوساخها هي كانت مثلك
انا ما أبرر افعال أمك لكن مهما كان فعلها لابد من تنفيذ طلباتها وعدم الرد عليها وعدم اغضابها
لانها اذا غضبت عليك غضب عليك الله
وتقولين لو ان عندي مكان رحت عنها وتركتها هذا ايضا مو من حقك ولا يجوز لك قطع أمك مهما كانت افعالها ولو هي كافرة لان وصلك لها واجب عليك .
قال تعالى : ان اشكر لي ولوالديك الي المصير ، يعني الله عز وجل قرن شكره بشكر الوالدين ،
وقوله عز وجل : واعبدوا الله ولا تشركو به شيئا وبالوالدين إحسانا
.
وقال تعالى : وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون .
وقوله سبحانه : وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا .
ولازم تعرفي ان عقوق أمك من اكبر الكبائر
سئل عليه الصلاة والسلام -: قيل : يا رسول الله أي العمل أفضل؟ قال : الصلاة على وقتها. قيل : ثم أي ؟ قال : بر الوالدين،
وفي الصحيحين عن أبي بكرة الثقفي .
وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟. كررها ثلاثاً، قالوا : بلى يا رسول الله ؟ قال : الإشراك بالله ، وعقوق الوالدين ( الحديث )
فبين عليه الصلاة والسلام أن من أكبر الكبائر عقوق الوالدين ، فبرهما من أهم الواجبات ، ومن أعظم الفرائض ، وعقوقهما من أقبح الكبائر والسيئات. وفي الحديث الآخر: (رضا الله في رضا الوالدين ، وسخط الله في سخط الوالدين). فالواجب على كل مسلم وعلى كل مسلمة بر الوالدين ، والإحسان إليهما، والرفق بهما ، والأدب معهما في القول والعمل، ومن ذلك مخاطبتهما بالتي هي أحسن بالكلام الطيب ، والأسلوب الحسن ، وخفض الصوت ، وعدم رفع الصوت عليهما. ومن ذلك السمع والطاعة لهما بالمعروف ،
انتبهي والحقي على نفسك اخضعي بين أيدي أمك وحبي ارجولها وتسامحي منها وارضيها مهما كانت ومهما كان فعلها ومهما خطاها ومهما كان اسلوبها ومهما كان تعاملها معك الحقي نفسك قبل فوات الاوان هذا اذا انتي تبين التوفيق والسعاده في الدنيا والاخرة ،،، نصيحة لا اريد بها سوى وجه الله .
اسال الله ان يعيننا جميعا على طاعته سبحانه فان من طاعته طاعة الوالدين ..
هل من زمان من انولدت و هي تعاملك بهالطريقة ول متى بالظبط تغيرت لهالشخصية؟
هل هي مع كل خواتك و الناس نفس المعاملة ول انت بس؟
وين ابوالعيال بالقصة ما فهمت انت يعني جالسة عند امك ول هي جالسة في بيتكم ؟
هل هي امك اللي ولدتك ول زوجة ابوك؟
على العموم اكيد في سبب يمكن هذا هو طبعها و يمكن في سبب منك او شي مستحيل الشخص يتصرف بدون سبب
انت لا تردس عليها و استشيري مستشارة اسرية و بهالفترة اذا في احد يعتني فيها و كذا و ما تحتاجك انقلي لبيتكم او شقة بس لا تقطعي معها يعني حاولي تزوريها كل كم يوم هذا اذا الوضع مرة متازم و ما لقيتي حل
هل هي مع كل خواتك و الناس نفس المعاملة ول انت بس؟
وين ابوالعيال بالقصة ما فهمت انت يعني جالسة عند امك ول هي جالسة في بيتكم ؟
هل هي امك اللي ولدتك ول زوجة ابوك؟
على العموم اكيد في سبب يمكن هذا هو طبعها و يمكن في سبب منك او شي مستحيل الشخص يتصرف بدون سبب
انت لا تردس عليها و استشيري مستشارة اسرية و بهالفترة اذا في احد يعتني فيها و كذا و ما تحتاجك انقلي لبيتكم او شقة بس لا تقطعي معها يعني حاولي تزوريها كل كم يوم هذا اذا الوضع مرة متازم و ما لقيتي حل
Fto.104
•
الله يحنن قلبها عليك اول شي انتي انسانه مومنه وهذا ابتلا لك من الله يمتحنك ب اغلى الخلق على قلبك وهي امك لازم تصبرين وتحتسبين الاجر ولازم نصبر على تعب الوالدين لجل ورا هالشي اجر عظيم وانا وابيك اقوى من كذا وحاولي تغيرين من طريقتك معاها لو جادلتك اسكتي حتى لو هالشي يستفزك اكتمي غيضك منها وربي يوم يومين جربيها راح تتركك بحالك وثاني شي لمتى انتي بيكون حالك كذا انا لو مكانك دورت لي شغل اطلع منه رزقي ورزق اولادي اشتغلي اي وظيفه وخذيلك شقه ايجارها رخيص وريحي نفسك وعزي حالك واولادك معاك ولا توقفين حياتك على احد وامك زوريها كل اسبوع مرتين او ثلاث واعتمدي على نفسك واهم شي ماتجلسين عندها وشغلك الشاغل المشاكل وربي راح تشوفك انك ناجحه وتصرف النظر عنك وتحن لك واذا بتقولين وين اخلي اولادي تقدرين من وظيفتك تجيبي شغاله لهم بعد بس الشغله يبي لها تفكير وتخطيط منك وسعي واسعي لجل نفسك وان حاولت امك لاتردي على احد وعيشي براحة انتي بعيد عن المشاكل لجل اولادك مايتعقدون والله يوفقك ويصلحها لك ويسخر لك اهل الخير في طريقك وخلي سلاحك الاستغفار بكل خطوه تخطينها ..
الصفحة الأخيرة