ركايز
ركايز
تسميع ممتاز جزاك الله الجنه ياغاليه ورزقك من خيري الدنيا والاخره
تسميع ممتاز جزاك الله الجنه ياغاليه ورزقك من خيري الدنيا والاخره
حفظ ممتاز بارك الله فيك واسعد الله قلبك
وانار دربك بالايمان وطاعة الرحمن..
ركايز
ركايز
حفظ ممتاز بارك الله فيك واسعد الله قلبك وانار دربك بالايمان وطاعة الرحمن..
حفظ ممتاز بارك الله فيك واسعد الله قلبك وانار دربك بالايمان وطاعة الرحمن..
كل الشكر لك يالحبيبه على مرورك في هذه الصفحه
القــــرآن في قلبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم
بكل خير

بارك الله فيك حبيبتي ام ريم
الله يجعل مجهودك في هذه الدورة
في ميزان حسناتك


اشكر أخواتي الغاليات

شواقه : ام الجمان : ركايز
جزاكن الله كل خير وجعل قلوبكن كامره بذكره وشكره




س1)غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة)
لكفى لما ثبت أنه توضأ (
مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك

ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟

حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
(لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل وضوء )



أيهما الصحيح من الحديثين:

1 -تخليل الأصابع لحديث (وخلل بين الأصابع )

2)تخليل الأصابع لحديث
(خللوا أصابعكم لايخلله الله بالنار يوم القيامة )

الأول حديث (وخلل بين الأصابع )


أكملي التالي

س 4-الله ذكر ( الوجه )ولم يذكر المضمضة و(الاستنشاق )فدل ذلك على أن المضمضة والاستنشاق من ضمن
(الوجه)
فللو غسل وجهه ثم ( مضمض )واسنتشق ( أجزأ )


البدء باليمين قال النووي
: لو خالف صح وضوءه ( ولكن فاته الأكمل )

س5 - ماذا قال الرسول على من زاد على ثلاث في غسل
الأعضاء أثناء الوضوء
؟


ورد في حديث أنه توضأ( ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على ذلك فقد أساء وظلم
)
اميره الامتياز
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
اجوبه الدرس الاخير
جواب السؤال الاول
غسل الاعضاء ثلاثا،ولوغسل( مرة ) لكفى لما ثبت انه توضا ( مرة مرة )كما في البخاري(157) ولو توضاء مرتين لكفى لما في البخاري(158) انه توضاء مرتين مرتين وكذلك( ثلاثا ثلاثا ) في البخاري(159) ولو ( فرق ) فغسل بعض الاعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذالك لما ثبت في البخاري (185) انه فعل ذالك.
جواب السؤال الثاني
(( لو لا ان اشق على امتي لامرتهم بالسواك مع كل وضوء))
جواب السؤال الثالث
الحديث الصحيح لتخليل الاصابع هو ((وخلل بين الاصابع ))
جواب السؤال الرابع
1-الله ذكر الوجة ولم يذكر المضمضه والاستنشاق فدل ذالك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن الوجه فلو غسل وجهه ثم مضمض واستنشق جاز.
2- البدء باليمين وقال النووي: لو خالف لصح وضوءة ولكن فاته الاكمل.
جواب السؤال الخامس
حديث رسول الله انه توضاء ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد اساء وظلم.
تم بحمد الله وفضلة وأنار الله دربك يامدربتي لاجابتك لسؤالي والله يجزاك خيرا
دمعة فرحـ!_!
دمعة فرحـ!_!
اجوبة الدرس الاخير /


1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة)
لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك


ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟
حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
(لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء )


3- الصحيح (وخلل بين الاصابع )


4-الله ذكر (الوجه )ولم يذكر المضمضه (والاستنشاق)فدل ذلك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن (الوجه ) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض ) واستنشق(جاز )


-البدء باليمين قال النووي :لو خالف صح وضوءه(ولكن فاته الاكمل )


5- قال من زاد على هذا فقد اساء وظلم


جزاكم الله كل خير وجعله بميزان حسناتكم ..