س1 ــ)
غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل (مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة) كما في البخاري ( 157) ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري ( 158) أنه توضأ مرتين مرتين , وكذلك (ثلاثا ثلاثا)في البخاري ( 159) ولو (فرق) فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري ( 185 ) أنه فعل ذلك .
س 2)
ماهو الدليل على استحباب السواكــ عند الوضوء .. ( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء )
س3 )
أيهما الصحيح من الحديثين
1 ــ تخليل الأصابع لحديث ( وخلل بين الأصابع )
2 ــ تخليل الأصابع لحديث ( خللوا أصابعكم لايخلله الله بالنار يوم القيامة )
الصحيح : ( وخلل بين الأصابع )
أكملي التالي
س 4 ـــــ الله ذكر(الوجه) ولم يذكر المضمضةو(الاستنشاق), فدلّ ذلك على أن المضمضةوالاستنشاق من ضمن (الوجه) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض )واستنشق (لجاز )
ج البدء باليمين , قال النووي : لو خالف صح وضوءه (ولكن فاته الأكمل)
س 5 )
ماذا قال الرسول عن من زاد على ثلاث في غسل الأعضاء أثناء الوضوء
ورد عنه صلى الله عليه وسلم الذم لمن زاد على ثلاث مرات كما في حديث أنه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد فقد أساء وظلم )
س1 ــ)
غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل (مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة) كما في البخاري ( 157)...
غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل (مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة) كما في البخاري ( 157) ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري ( 158) أنه توضأ مرتين مرتين , وكذلك (ثلاثا ثلاثا)في البخاري ( 159) ولو (فرق) فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري ( 185 ) أنه فعل ذلك .
س 2)
ماهو الدليل على استحباب السواكــ عند الوضوء .. ( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء )
س3 )
أيهما الصحيح من الحديثين
1 ــ تخليل الأصابع لحديث ( وخلل بين الأصابع )
2 ــ تخليل الأصابع لحديث ( خللوا أصابعكم لايخلله الله بالنار يوم القيامة )
الصحيح : ( وخلل بين الأصابع )
أكملي التالي
س 4 ـــــ الله ذكر(الوجه) ولم يذكر المضمضةو(الاستنشاق), فدلّ ذلك على أن المضمضةوالاستنشاق من ضمن (الوجه) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض )واستنشق (لجاز )
ج البدء باليمين , قال النووي : لو خالف صح وضوءه (ولكن فاته الأكمل)
س 5 )
ماذا قال الرسول عن من زاد على ثلاث في غسل الأعضاء أثناء الوضوء
ورد عنه صلى الله عليه وسلم الذم لمن زاد على ثلاث مرات كما في حديث أنه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد فقد أساء وظلم )