س / اكملي التالي ؟
ج / غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل ( مره ) لكفى لما ثبت أنه توضأ ( مره مره ) كما في البخاري ( 157) ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري ( 158) أنه توضأ مرتين مرتين , وكذلك ( ثلاثا ثلاثا ) في البخاري ( 159) ولو ( فرق ) فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك .
س / ماهو الدليل على استحباب السواك عند الوضوء ؟
ج / قوله صلى الله عليه وسلم ( لولا أن اشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاه )
س / أيهما الصحيح من الحديثين ؟
* تخليل الأصابع لحديث ( وخلل بين الأصابع )
* تخليل الأصابع لحديث ( خللوا أصابعكم لايخلله الله بالنار يوم القيامة ) .
ج / الأصح حديث ( وخلل بين الأصابع ) .
س / أكملي التالي ؟
_ الله ذكر ( الوجه ) ولم يذكر المضمضة و ( الاستنشاق ) فدلل ذلك على أن
المضمضة والاستنشاق من ضمن ( الوجه ) فلو غسل وجهه ثم ( مضمض )
واستنشق ( لأجزء ) .
_ البدء باليمين , قال النووي : لو خالف صح وضوءه ( ولكن فاته الأكمل )
س / ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن من زاد على ثلاث في غسل
الأعضاء أثناء الوضوء ؟
ج / ورد في حديث أنه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد فقد أساء
وظلم .
]]
@ام ريما@ :س / اكملي التالي ؟ ج / غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل ( مره ) لكفى لما ثبت أنه توضأ ( مره مره ) كما في البخاري ( 157) ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري ( 158) أنه توضأ مرتين مرتين , وكذلك ( ثلاثا ثلاثا ) في البخاري ( 159) ولو ( فرق ) فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك . س / ماهو الدليل على استحباب السواك عند الوضوء ؟ ج / قوله صلى الله عليه وسلم ( لولا أن اشق على امتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاه ) س / أيهما الصحيح من الحديثين ؟ * تخليل الأصابع لحديث ( وخلل بين الأصابع ) * تخليل الأصابع لحديث ( خللوا أصابعكم لايخلله الله بالنار يوم القيامة ) . ج / الأصح حديث ( وخلل بين الأصابع ) . س / أكملي التالي ؟ _ الله ذكر ( الوجه ) ولم يذكر المضمضة و ( الاستنشاق ) فدلل ذلك على أن المضمضة والاستنشاق من ضمن ( الوجه ) فلو غسل وجهه ثم ( مضمض ) واستنشق ( لأجزء ) . _ البدء باليمين , قال النووي : لو خالف صح وضوءه ( ولكن فاته الأكمل ) س / ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن من زاد على ثلاث في غسل الأعضاء أثناء الوضوء ؟ ج / ورد في حديث أنه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد فقد أساء وظلم . [[[ اللهم اكتب لنا به عملا صالحا ينفعنا يوم الحساب ]]]س / اكملي التالي ؟ ج / غسل الأعضاء ثلاثا , ولو غسل ( مره ) لكفى لما ثبت أنه توضأ ( مره مره )...
مشاء الله تباركــ الرحمن إجابابات صحيحة حبيبتي
زادكــ الله هدى وتقى وعلما نافعا
وجزاكــ رضاه والجنة ووالديكــ
باركــ الله في همتكــ وشكر الله سعيكــ
زادكــ الله هدى وتقى وعلما نافعا
وجزاكــ رضاه والجنة ووالديكــ
باركــ الله في همتكــ وشكر الله سعيكــ
دمعة فرحـ!_! :اجوبة الدرس الاخير / 1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟ حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء ) 3- الصحيح (وخلل بين الاصابع ) 4-الله ذكر (الوجه )ولم يذكر المضمضه (والاستنشاق)فدل ذلك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن (الوجه ) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض ) واستنشق(جاز ) -البدء باليمين قال النووي :لو خالف صح وضوءه(ولكن فاته الاكمل ) 5- قال من زاد على هذا فقد اساء وظلم جزاكم الله كل خير وجعله بميزان حسناتكم ..اجوبة الدرس الاخير / 1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في...
اجوبة الدرس الاخير
1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة)
لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك
ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟
حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
(لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء )
3- الصحيح (وخلل بين الاصابع )
4-الله ذكر (الوجه )ولم يذكر المضمضه (والاستنشاق)فدل ذلك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن (الوجه ) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض ) واستنشق(جاز )
-البدء باليمين قال النووي :لو خالف صح وضوءه(ولكن فاته الاكمل )
5- ورد في الحديث انه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد اساء وظلم
1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة)
لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك
ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟
حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
(لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء )
3- الصحيح (وخلل بين الاصابع )
4-الله ذكر (الوجه )ولم يذكر المضمضه (والاستنشاق)فدل ذلك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن (الوجه ) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض ) واستنشق(جاز )
-البدء باليمين قال النووي :لو خالف صح وضوءه(ولكن فاته الاكمل )
5- ورد في الحديث انه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد اساء وظلم
ركايز
•
ام سعد جدة :اجوبة الدرس الاخير 1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في البخاري (157)ولو توضأ مرتين لكفى لما في البخاري (158)أنه توضأ مرتين مرتين وكذلك ( ثلاثا ثلاثا )في البخاري (159)ولو ( فرق )فغسل بعض الأعضاء مرتين وبعضها ثلاثا لصح ذلك لما ثبت في البخاري (158)أنه فعل ذلك ماهو الدليل على الاستحباب السواك عند الوضوء ؟ حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل وضوء ) 3- الصحيح (وخلل بين الاصابع ) 4-الله ذكر (الوجه )ولم يذكر المضمضه (والاستنشاق)فدل ذلك على ان المضمضه والاستنشاق من ضمن (الوجه ) فلو غسل وجهه ثم (تمضمض ) واستنشق(جاز ) -البدء باليمين قال النووي :لو خالف صح وضوءه(ولكن فاته الاكمل ) 5- ورد في الحديث انه توضأ ثلاثا ثلاثا ثم قال من زاد على هذا فقد اساء وظلماجوبة الدرس الاخير 1-غسل الاعضاء ثلاثاًولو غسل(مرة) لكفى لما ثبت أنه توضأ (مرة مرة )كما في...
حفظ ممتاز يالغاليه رزقك الله حفظ كتابه
الكريم والعمل به ...
الكريم والعمل به ...
الصفحة الأخيرة
مشاء الله تباركــ الرحمن إجابابات صحيحة حبيبتي
زادكــ الله هدى وتقى وعلما نافعا
وجزاكــ رضاه والجنة ووالديكــ
باركــ الله في همتكــ وشكر الله سعيكــ