كيفكم بنات وكيف كروشكم تعبتوا من الثقل
الله يهون علينا جميعا يارب ويرزقنا روية اطفالنا في صحه وعافيه لنا ولهم يااااااارب
الموهيم بنات اكيد كلنا مشغولين بالاستعداد للنفاس
ومن اهم الاشياء اللي نجهزها ادويتنا وكريماتنا يعني العده :o
انا بديت ارتبها واجهزلي بالبداية جدول عشان اا رحت العطار اعرف ايش ابي بالضبط
بس بصراحه انا محتارة جدا بين نضام فيافي بس اعتمدت منه التمر المطبوخ بسمن ومعه رشاد فطور يوميا وبين
طريقه قريتها في منتدى كويتيات يعتمد على النقوعه وهي مجموعة اعشاب مخلوطه جاهزة عند العطار وماادري عن فايدتها واول مرة اشوفها وهاذي صورتها للي عندها خلفيه عنها تنورنا الله ينورلها

ونبي خلطات للتضييق عشان مانحسس ازواجنا بفرق :35:مااحب اتذكر نفاسي الاول لاني ماضبطت ماادري ليش
وكمان الخياطه والغرز ايش نستخدملها من غسول وكريمات ميبو وغيره
وكيف نتفادى التهاباتها
والاهم الاهم الامساك لانه يتعب مرررررررررره فترة النفاس انا شفت التفاح الاخضر يقولون بذر الكتان كويس للامساك
المهم ياحلوات كل وحده تكتب لن ايش الافضل والمجرب واللي تبي تعتمده في نفاسها
يلا كروشات بانتضاركم
كل وحده تعرف متى موعد دورتها ..
قبل لاتجي الدوره بأيام زهبي شغلج كله عشان اول ماتجيج تهتمين ..
وبعلمكم بـ الشي السهل والنظام او علي قولتكم الجدول مو مهم كل وحده وطريقتها ..
---------------
روحي العطار وأخذي منه ..
رشآد حق نص دينار ..
حلبه حق دينار ..
سويده نص دينار ..
محلب ربع دينار ..
فلفل اسود ..
مغل أو مغله ( هذي شكلها نفس المره بالضبط بس طعمها غير ولونها اغمج من المره )
بخور الهواء ..
كمون ..
دآرسين ..
مسمار ..
---------------
دلاغات + ليقنز القطن (الليقنز يكون ضيج وماسك يعني لو تلبسين دراعه مايغثج ويلف الدراعه)
أول شي تسوين اللهوم وتحطينه بقوطي
وهو عباره عن :
فنجال فلفل اسود
فنجال رشاد
فنجال حلبه
فنجال كمون
فنجال مسمار
فنجال محلب
طبعا كله ينطحن ويصير نفس البودره ماعدا الرشاد يبقى نفس ماهو ماينطحن ..
وتحطينه بـ علبه
هذا اول ماتقعدين من النوم ألهمي قد ماتقدرين ملعقه ملعقتين ثلاث مايضر بعد كل ملعقه اشربي ماي
اللي ماتعرف تلهم تحط المقادير هذي مع تمره وتغفصها يعني تعجنها مع التمره بس اللهوم احسن
لأن ماتحسين بطعمه علي طول تلهمينه بماي
اما التمره بتاكلينها وتحسين بطعمها وتنغثين ماتكملين
---------------
الشي الثاني
نقوعه ..
طبعا هذي تشترينها جاهزه من العطار
وتدقينها بالنجر لين تنجرش وتكسر بعدين تحطينها بالمطحانه وتطحنينها لين تصير بودره
هذي كميتها كبيره وماتخرب تقعد عندج سنين عادي حطيها بـ علبه كبيره واخذي علبه صغيره حطي فيها شوي
لأستعمالج اليومي تنشرب مع القهوه او تحطينها بماي دافي في بطل ماي الصحه وتشربينها
( على فكره النقوعه هذي اشربيها يوميا ع الريق وقبل النوم لمدة شهرين ورا بعض وبتجين تدعين لي
هالشي يخلي بطنج لاااااااازق بظهرج روووووووووووعه والله العظيم جربو وشوفو يصلح مع الرجيم ترا)
وهذا شكل النقوعه لاشريتيها جاهزه
---------------
نجي للشغله المهمه :
بطل ماي صحه حطي فيه ..
10 حبات محلب
كسرة مغل
كسرة مره
شوية سويده ..
وصبي ماي دافي
هالشغله عجيييييييييييييييييييييبه شوي عليها
تنشفج من تحت جربوها هالدوره وخلوها تخلص دورتكم واراهنكم ان ماقلتو صرنا فرق عن قبل
بقولكم سالفه صغيره عن هالشي
(وحده من جماعتنا ولدت نفاس وماتهتم ابد .. وبعد ماطلعت من النفاس الا هي قااااضيه رطبه حيل
بالعربي خربانه .. قالت لها جدتي سوي هالشي وشوفي هي ناقده اول شي تقول محلب ومااي بيخلوني زينه
مستحييييل انا خربانه .. جتها الدوره وسوت اللي قالت لها جدتي (وحتى بدون دوره عادي) اقسم بالله يابنات
انها ماخلصت الدوره الا وهي نااااااااااااااااااشفه والله انها للحين تدعي لجدتي كانت متحطمه حيل)
يعني هالشي لايطوفكم خلوه كل دوره رفيجكم
كل مانقص الماي زيديه
وهذي كل مامريتي ع هالبطل اشربي منه ماله وقت محدد بس لازم لازم تخلصينه مو يقعد عندج ايام نفس ماهو