أثبـــاج
أثبـــاج

خلاصة ردك أعلاه يوضح أنني في وادي وأنت في وادي آخر لذا رجائي ان لاتعلقي الا على الحجج فقط إختصاراً للوقت ..
......................................................................................
هكذا نزلت أي بالمعنى .. حسناً من غير تكبير واضحة ..

لكن معقول هذا هو تفسيرها ...
ومن يطع الله ورسوله في ولاية علي والأئمة من بعدة !!
يعني ان النبي صلى الله عليه وسلم كان على ولاية علي وولاية الأئمة .. سبحان الله هكذا تفسرونها ..هذا تحريف معنوي بلا شك وإفتراء على رسول الله ..
ولاحول ولا قوة الا بالله

تلك النصوص المحرفة ( محرفة معنويا بالتأويل والتفسير )



تحريف نصوص القرآن من غير (هكذا نزلت )

جاء في نفس الكتاب أصول الكافي
عن أبي جعفر عليه السلام قال ( ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به في علي لكان خيرا لهم) (الكافي 1/345 كتاب الحجة.باب في الولاية).

عن أبي عبد الله عليه السلام قال (هذا صراطُ عليٍ مستقيم) (الكافي 1/351 كتاب الحجة. باب في الولاية).

سأل أبو الحسن الماضي أبا عبد الله في قوله تعالى {لا أملك لكم ضرا ولا رشد} قال: إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دعا الناس إلى ولاية علي فاجتمعت إليه قريش فقالوا: يا محمد إعفنا من هذا. فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم » هذا إلى الله ليس إلي« فاتهموه وخرجوا من عنده. فأنزل الله ] قل إتي لا أملك لكم ضرا ولا رشدا. قل إني لن يجيرني من الله إن عصيته أحد ولن أجد من دونه ملتحدا إلا بلاغا من الله ورسالاته في علي.

قال أبو الحسن الماضي » هذا تنزيل؟ قال: نعم. ثم قال توكيدا: (ومن يعص الله ورسوله (في ولاية علي) فإن له نار جهنم خالدين فيها أبدا) (الكافي 1/359-360 كتاب الحجة. باب في الولاية).

فهذا تحريف واضح. إذ سأله بعد هذه الإضافات: أهذا تنزيل؟ قال: نعم. وهكذا صوروا الصراع بين قريش ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم على ولاية علي لا على الشرك.

قال أبو الحسن ] فاصبر على ما يقولون واهجرهم هجرا جميلا. وذرني والمكذبين (بوصيك) أولي النعمة ومهلهم قليلا« قال أبو الحسن لأبي عبد الله: إن هذا تنزيل؟ قال نعم « (الكافي 1/360 كتاب الحجة. باب التنزيل في الولاية).

عن أبي جعفر عليه السلام قال ] أفكلما جاءكم (محمد) بما لا تهوى أنفسكم (بموالاة علي) فاستكبرتم ففريقا (من آل محمد) كذبتم وفريقا تقتلونيُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ).

وقد قسم الدهلوي التحريف إلى نوعين ، الثاني : تأويل فاسد يحمل الآية على غير معناها بتحكم وانحراف عن الصراط المستقيم ... فكانوا يؤولون آيات فيها بشارة هاجر وإسماعيل ببعثة نبي في أولادهما ... كانوا يؤولونها بأن ذلك إخبار بوجود هذه الملة وأنه ليس فيه أمر بالأخذ بها " .

ثم أشار إلى وجود من يشابههم في هذه الأمة فقال " فإن شئت أن ترى أنموذج اليهود فانظر إلى علماء السوء من الذين يطلبون الدنيا ... أعرضوا عن الكتاب والسنة وتمسكوا بأحاديث موضوعة وتأويلات فاسدة " وانتهى إلى ما يلي " فإذا قرأت القرآن فلا تحسب أن المخاصمة كانت مع قوم انقرضوا ، بل الواقع أنه ما من بلاء كان فيما سبق من الزمان إلا وهو موجود اليوم بطريق الأنموذج بحكم الحديث : لتتبعن سنن من كان قبلكم"().

" فلينظر الإنسان إلى طعامه: قال أبو جعفر: أي علمه الذي يأخذه: عمن يأخذه. (الكافي 1/39 كتاب فضل العلم باب النوادر).
الطعام في نظركم العلم المأخوذ .. المشكلة بعد هذه الآية مباشرة يقول تعالى ( أنا صببناالماء صبا* )
سؤال فضولي ؟
ماهو الماء المصبوب في تفسيركم !!!!!!!



الخلاصة : إختلافنا ليس في التأويل والتفسير واللفظ وإنما بالنص أيضاً ... ولم آتي بشيء من عندي ..أمامك الحقائق والأدلة ولن نفرض عليك شيء ..



نقطة مهمة ذات صلة ..

تناقضات الكافي

عن أبي عبد الله في قوله تعالى: " ولا تستوي الحسنة ولا السيئة " قال: الحسنة: التقية، والسيئة: الإذاعة. وقوله تعالى: " ادفع لاتي هي أحسن السيئة " قال: التي هي أحسن التقية، فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم " ( الكافي 2/173 كتاب الإيمان والكفر باب التقية ).

عن علي في قوله تعالى "من جاء بالحسنة فله خير منها " الحسنة معرفة الولاية" ومن جاء بالسيئة فكبت وجوههم في النار "السيئة إنكار الولاية وبغضنا أهل البيت" (الكافي 1/142 كتاب الحجة باب معرفة الامام والرد إليه).
أثبـــاج
أثبـــاج
أرجوكِ يادندونه شيء ولو قليل من الواقعية حتى يمكن تصديقك !
أثبـــاج
أثبـــاج
هكذا بكل بساطة حجج وهمية !!!!
أحسبهُ نقاش علمي ..



الاخوة والأخوات الباحثين عن الحق ...
كما قيل : من فمك أدينك .
وكما قيل : هل تجنى من العوسج تينا ، أو هل تجني من الشوك عنبا ، الشجرة الطيبة تطرح ثمرا طيبا ، والشجرة الخبيثة تطرح ثمرا خبيثا .

أقرأو عقيدة علماء وأكابر الشيعة الإمامية الجعفرية في أعز شيء يمتلكه المؤمن والمسلم ، الثقل الأكبر القرآن الكريم !
نترككم مع لغة الوثائق ،، فهي أصدق لغة ...





______________________________________________
أثبـــاج
أثبـــاج
_____________________________________________
أثبـــاج
أثبـــاج
جميع ماسبق من حجج ودلائل وبراهين تكفي إحداها لمن نظر بإنصاف لأن يقول بوضوح واختصار :

لا يمكنكِ أن تكوني إثنا عشرية بدون أن تقولي بتحريف القرآن ..
فكيف بهذه المقدمات مجتمعة !!!!!

يا للمأساة ..
هل هذا هو دين الإسلام الصحيح ؟

أيتها الشيعية الحائرة ..
قولي لي بالله عليك كيف تثقي بهؤلاء العلماء ؟؟؟
كيف ترضي أن تنتسبِ لهم وتأخذي عنهم دينك ؟؟؟

أتراهم قد أعطوا ( الثقل الأكبر ) حقه ؟
إنكم دائما ما ترددون حديث الثقلين ...
لكنكم حين تذكرون الحديث لا تفكرون إلا في الثقل الأصغر .. وهم أئمتكم .. أما الأكبر فكما ترين !!!!

وإني أقول لك أيتها الشيعية.. تأملي معي .. اسألي نفسك هذه الأسئلة :

ما حكم من قال بتحريف القرآن وهو الثقل الأكبر ؟
قال علمائكم : مجتهد معذور !!!

طيب ، وما حكم من أنكر وجود المهدي مثلا وهو جزء من الثقل الأصغر ؟
قال علمائكم : ليس إماميا ، بل ويكفر لأنه كأنما جحد نبوة أحد الأنبياء كما قال ذلك الكثير من علمائكم وليس محله الآن ..

فانظري كيف فرطوا بالثقل الأكبر.. فكيف يكون حالهم مع الثقل الأصغر ؟؟؟

وهل ترضي بذلك الكلام المتخبط حين نسألهم : فلماذا لم يظهر علي - رضي الله عنه – القرآن بعدما آلت إليه الخلافة ؟
هل تدرين كيف كانت الاجابة ؟ قال الجزائري في " أنواره النعمانية " :
ولما جلس أميرالمؤمنين عليه السلام على سرير الخلافة لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن وإخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على من سبقة .
هكذا يفرط أسد الله الغالب صاحب أعلى المناقب في القرآن حرصا على أبي بكر وعمر اللذين تلعنوهما أنتم يا مساكين ليل نهار ..
هل ترضى يا من تنتسب لعلي وتقول بأنه معصوم أن يقال هذا عن علي ، وهل أنتم يا من تلعنونهما بأفضل أو أحكم أو أشجع من علي ؟؟

أترك لك إجابة هذه الأسئلة ، والله الهادي والموفق ..

وإني أطلب منك أيتها الشيعية أن تتجهي إلى الله بإخلاص واطلبي منه الهداية ..

بل ربما كان هذا ( أعني طلب الهداية ) هو القاسم المشترك الوحيد بيننا .

ونحن والله نحب الهداية لك ، ونسألها لك من الله ..