بناااااااات
والله اني رديت عليكم في رد طويل
وكتبت لكم عذري لتأخري لكن ما أدري وينه فيه :(
ولما ادور على مشاركاتي القاه بس انه مايفتح على نفس الصفحه
وهذا برنت يوضح الردّ :( بس لما ادخل على الارتباط يديني الصفحه الاولى
سامحوني يابنات والله اني حريصة عليكم واتمنى لكم كل الخير من قلب صادق
بس حتى الردود موب مسموح لي غير بـ ردين بس :(
بنات مرجعي في حساب السعرات هالروابط
http://www.egypty.com/egyptana/services/calorie.asp#top
http://www.feedo.net/MedicalEncyclopedia/HealthAndNutrition/NutritionalAdvicesForChronicDiseases/OtherDiseases/CaloriesInFood.htm
http://helwa.maktoob.com/CaloriesMain.htm
http://www.moh.gov.sa/badana/Calories.htm
http://calorielab.com/search/?search_input=+cheese+slices
وهذا موضوع بنفس المنتدى الله يجزاك خيرعليه يا emanmoh
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1898147
وكمان عندي كتاب للسعرات بس اني ما ارجع له كثير , واعتمد في السعرات على النظر لنفس العلب اللي نشريها من السوق
تلاقي مكتوب عليها كل سعره حراريه بس المهم تكوني عارفه بدقه كيف تقسميها على عدد الحصص اللي تحتويها العلبه
وبالنسبه للإحتياج عشان تنقصي من وزنك أقل شيء 2 كيلو بالأسبوع
فداااائما اتبعي هذي المعادله
احتياجك اليومي - 700 كالوري = !
والرقم المعطى هو النظام اللي تتبعينه
يعني لو مثلا طلع احتياجك 1600 كالوري باليوم اذن ينبغي عليك حتى تنقصي من وزنك كيلو ان تأخذي مايقارب 800 كالوري الى 900 كالوري باليوم فقط
وطبعا الرياضه شيء اساسي اقل شيء 40 دقيقه / وأحبذ المشي لان فيه يتحرك كل عضله بجسمك
والله يوفقكم يابنات اللي تسأل هنا تنزل بس سؤال لشيء ماعرفت تحسب سعراته
يعني شيء مالقيته بالجداول والروابط اللي نزلتها
لان هنا راح نتعاون ونقدر الكميه بأقصى مالدينا من معرفه , ع اساس نتبع النظام بطريقة صحيحه وبعيده عن اللخبطه ونعتبره نظاااام حياتنا موب نظام دايت ابداً
وربي يسعدكم ولا يخليني من دعواتكم الطيبه
ايه واللي طلبتني ايميلي ماقدرت ارد على الخاص
لان الرسائل غير مسموحه لي لحد ما اتجاوز عدد معين من المشاركات وانا باقي ماتجاوزت هالشيء
المهم تلاقينه في توقيعي وملفي الشخصي : )
وانا في خدمة الجمــيع ومن قلــــــــــب أحبكم
مظلومة وايد :
عزيزتي أنا الدكتورة عطتني 1200 سعره حراريه في اليوم بس بغيت منج تحسبي لي كم سعره حراريه في حبة نجتس صغيره مقليه يعني قطعه دجاجة صغيره مقليه بالبقسماط صغيره كم سعره حراريه فيها لأنه اليوم أنا تقريبا ما أكلت شي ما كان لي نفس لشي شربت نسكافيه الصبح مع حبتين تمر والغداء اكلت تفاحه والعشاء عيالي كانوا ياكلون ناجتس فأكلت معاهم كمن حبة بغيت أعرف الحبه كم فيها سعره حراريه علشان بغيت اتأكد اني ما خربت اليوم بسعزيزتي أنا الدكتورة عطتني 1200 سعره حراريه في اليوم بس بغيت منج تحسبي لي كم سعره حراريه في حبة...
راح أجاوبكم ع الأشياء اللي مالها حساب في الروابط اللي نزلتها
ويعتبرحسابها مجهود شخصي وضرب احتمال نسبة صحته 80%
واللي مارديت عليها لاتزعل مني :44:
لان ما راح اقدر اسوي لك نظام غذائي محدد , أنا أبي اعودكم تآكلون اللي تبون من نفس اكل اهلكم
لكن اهم شيءبحسااااااب يعني يصير هالنظام طول حياتك تحسبين الاكل اللي تاكلينه وترتاحين من الحرمان لفترات تخلي نفسيتك في اسوأ حال !
وكثيييير من الأسئله موجود حسابها في الروابط اللي اعطيتكم هيه , بس اللي غريب عليكم تعالو نتساعد في تقديرالسعرات اللي فيه
قطع الدجاج عددها 13 مثلا
Chicken tenders 236
لا ياقمر يختلف عنه
لان كل نقطه = تقريبا بالحساب الكالوري 50 سعره حراريه
وانتي عادة تاخذي فوق 18 نقطه مثلا/ فيختلف الحساب عن السعرات من حيث الدقه خاصة
الصلصات "ملعقة كبيرة" الوحدات الحرارية
باربكيو 60 سعراً
مايونيز 100 سعر
كاتشاب 30 سعراً
صلصة بالكريمة 90 سعراً
صلصة بالكريمة المخففة 50 سعراً
صلصة بالزبدة 110 سعرات
صلصة بالخضار 30 سعراً
صلصة المشويات 100 سعر
صلصة الطماطم 40 سعراً
صويا 30 سعراً
صلصة الخل والزيت 100 سعر
فينا جريت مخففة 60 سعراً
فينا جريت باللبنة البيضاء أو اللبن 30 سعراً
صلصة هولندية 48 سعراً
صلصة بيضاء 43 سعراً
صلصة حارة 15 سعراً
صلصة شكولا 80 سعراً
هذا اللي لقيته
وشكرا لانك لفتي انتباهي لصلصة الشوكلت اللي هي الهيرشي
مايصير استخدمها بشكل عشوائي لازم احسب كل ملعقه فيها / لانها طلعت مجرمه بـ 80 سعره :(
ياقمر الاندومي فيه 400 كالوري / خذيه وجبه غدا مثلا وانتي نسقي جدول يضمن لك السعرات اللي مناسبه لك
ولاتنسي الرياضه اقل شيء40 دقيقه باليــــــوم
القطعه لو حدمها قد الكب كيك بحجم 100 جرام فـ حساب السعرات لها = 300 كالوري
الصفحة الأخيرة
كم ممكن انزل سعرات وانزل 2ك في الاسبوع
وممكن تنزلي جدول بالسعرات للاطعمه