EM RAMY
•
السيده ماما
الله يخليلك ياه ,,, بيعينك الله حاولي انتي تعلميه الكتابة و القراءة و تحفظيه القرأن و بما ان مستواه عالي ما شاء الله اكيد راح يلقط بسرعة منك ,, انا بلشت مع ابني من عمر سنتين .. و كان ما شاء الله على عمر سنتين و نص حافظ كل الاحرف الانجليزية (لانها اسهل من العربية )
و حتى لو اكتبله الكلمات اللي تحتهاعلى ورقة كان على طول يعرفها لانه حفظ شكلها طبعا من التكرار
لما نزلت على البلاد بهداك العمر ,, الكل ما شاء الله انهبلوا منه لانه عارف يقرا الكلمات بعمر سنتين و نص
ام سارونة الحلوة
اظن حبيبتي انه عمرها مناسب للروضة ,, حتى لو ما رضيوا بالمدرسة يدخلوها روضة اولي و قالولك صغيرة ,, حطيها مستمعة و اكيد راح تستفيد كتييييييييير
الله يخليلك ياه ,,, بيعينك الله حاولي انتي تعلميه الكتابة و القراءة و تحفظيه القرأن و بما ان مستواه عالي ما شاء الله اكيد راح يلقط بسرعة منك ,, انا بلشت مع ابني من عمر سنتين .. و كان ما شاء الله على عمر سنتين و نص حافظ كل الاحرف الانجليزية (لانها اسهل من العربية )
و حتى لو اكتبله الكلمات اللي تحتهاعلى ورقة كان على طول يعرفها لانه حفظ شكلها طبعا من التكرار
لما نزلت على البلاد بهداك العمر ,, الكل ما شاء الله انهبلوا منه لانه عارف يقرا الكلمات بعمر سنتين و نص
ام سارونة الحلوة
اظن حبيبتي انه عمرها مناسب للروضة ,, حتى لو ما رضيوا بالمدرسة يدخلوها روضة اولي و قالولك صغيرة ,, حطيها مستمعة و اكيد راح تستفيد كتييييييييير
ام رامي
انا حاطه ولدي في مدرسه مونتسوري من كان عمره سن و نص تقريبا ، لذلك ما شاء الله تحسينه اكبر من سنه في وايد أشياء
و من بعد ما جبتله شريط " الف فور اسد" من موقع اسطرلاب دوت كوم .. ما شاء الله حفظ حروف الهجاء بالعربي و نطقه وايد تحسن ، لأن نطقه ما كان سليم 100% بسبب اختلاطه بالاجانب
ان شاء الله بكره ببعثلج رساله على الخاص
انا حاطه ولدي في مدرسه مونتسوري من كان عمره سن و نص تقريبا ، لذلك ما شاء الله تحسينه اكبر من سنه في وايد أشياء
و من بعد ما جبتله شريط " الف فور اسد" من موقع اسطرلاب دوت كوم .. ما شاء الله حفظ حروف الهجاء بالعربي و نطقه وايد تحسن ، لأن نطقه ما كان سليم 100% بسبب اختلاطه بالاجانب
ان شاء الله بكره ببعثلج رساله على الخاص
مرحبا عزيزاتي... رائع جدا ماشاء الله لاقوة إلا بالله حرصكم على تربية وتعليم أبناءكم ..لأنه بالفعل هذا أمر مهم وأمانة سنسأل عنها يوم القيامة ..ولكن قبل ما أعرض لكم تجربتي الخاصة أحب أذكركم وأذكر نفسي بضرورة إخلاص النية في تربية الأطفال حتى يبارك الله لنا فيهم ونؤجر على تربيتهم وتعليمهم..يعني ما يكون شغلنا الشاغل لفت انتباه الآخرين والحصول على ثناءهم علينا ...
والآن أقول لكم تجربتي...
طفلي الأول كمل ثلاث سنوات وهو ما يتكلم إلا كلمات أقل من قليلة .وحتى الكلمات هذه بعضها ما يفهمها إلا أنا وأبوه..وبسبب التأخر في النطق كان شديد العدوانية مع الأطفال الآخرين (هذا تحليلي أنا لنفسيته) ومن شدة قلقي عليه كنت ما أروح لطبيبة أطفال لعارض صحي عنده إلا واشتكي لها من تأخر نطقه...ولمن زادت عدوانيته عرضته على طبيبة نفسية للأطفال واتفق رأيها مع رأي الطبيبات الأخريات على ضرورة إلحاق الطفل بالروضة ..وبالفعل سجلته روضة أول في مدرسة تابعة للجماعة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ..والمدرسة بصراحة مستواها ممتاز وإدارتها حازمة ومعلماتها متمكنات ...وكان عمره وقت ما سجلته 3أعوام وشهرين تقريبا....
وبالفعل ما شاء الله لاقوة إلا بالله ......حدث تغير في شخصية ابني وقدرته على النطق بدرجة كبيرة وملحوظة لاحظها كل اللي يعرف ابني قبل التحاقه بالروضة ...وسجلته السنة اللي بعدها روضة ثاني ...وهذه السنة المفروض يكون تمهيدي لكني سجلته في نفس المدرسة في فصل القاعدة النورانية أو كما تسمى(فصول البراعم الحافظة).
وصدقوني يا أخواتي لمن أتكلم مع ابني وأسمع عباراته وقدرته على الحوار وقوة حجته ما شاء الله لا قوة إلا بالله ...أقول سبحان من يعلم الإنسان مالم يعلم .
وبعد كذا من خلال قراءتي في المواضيع التربوية عرفت أن الطفل في سن ثلاث سنوات تصبح شخصيته اجتماعية ويميل للألعاب الجماعية وتكوين علاقات فأفضل مكان آمن سلوكيا وأخلاقيا نخلي أطفالنا يحققوا ميولهم فيه هو الروضة.
وبالنسبة للي يقولون الطفل يمل لمن يدرس ثلاث سنوات قبل المدرسة الابتدائية أنا أعتقد ما فيه مجال للملل أو الضغط على الطفل لأنه عادة التعليم في هذه المرحلة يعتمد على التعليم بالقصة واللعب والأناشيد والتلوين .وكلها أمور محببه لجميع الأطفال تقريبا .
والأمر الثاني :أنه السنوات الست الأولى هي السنوات الذهبية في عمر الطفل واللي تنبني شخصيته من خلالها فممتاز جدا إني أخليه جهة موثوقة وذات خبرة(الروضة)تشاركني في تكوين شخصية ابني خاصة مع كثرة أعباء الحياة والمسؤليات حتى بالنسبة للأم المتفرغة.
وأنا من خلال تجربتي ناوية إن شاء الله أدخل أخوه نفس المدرسة لمن يكمل ثلاثة أعوام بإذن الله.
وسامحوني على الإطالة...وأي استفسار أنا حاضرة. :)
والآن أقول لكم تجربتي...
طفلي الأول كمل ثلاث سنوات وهو ما يتكلم إلا كلمات أقل من قليلة .وحتى الكلمات هذه بعضها ما يفهمها إلا أنا وأبوه..وبسبب التأخر في النطق كان شديد العدوانية مع الأطفال الآخرين (هذا تحليلي أنا لنفسيته) ومن شدة قلقي عليه كنت ما أروح لطبيبة أطفال لعارض صحي عنده إلا واشتكي لها من تأخر نطقه...ولمن زادت عدوانيته عرضته على طبيبة نفسية للأطفال واتفق رأيها مع رأي الطبيبات الأخريات على ضرورة إلحاق الطفل بالروضة ..وبالفعل سجلته روضة أول في مدرسة تابعة للجماعة الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ..والمدرسة بصراحة مستواها ممتاز وإدارتها حازمة ومعلماتها متمكنات ...وكان عمره وقت ما سجلته 3أعوام وشهرين تقريبا....
وبالفعل ما شاء الله لاقوة إلا بالله ......حدث تغير في شخصية ابني وقدرته على النطق بدرجة كبيرة وملحوظة لاحظها كل اللي يعرف ابني قبل التحاقه بالروضة ...وسجلته السنة اللي بعدها روضة ثاني ...وهذه السنة المفروض يكون تمهيدي لكني سجلته في نفس المدرسة في فصل القاعدة النورانية أو كما تسمى(فصول البراعم الحافظة).
وصدقوني يا أخواتي لمن أتكلم مع ابني وأسمع عباراته وقدرته على الحوار وقوة حجته ما شاء الله لا قوة إلا بالله ...أقول سبحان من يعلم الإنسان مالم يعلم .
وبعد كذا من خلال قراءتي في المواضيع التربوية عرفت أن الطفل في سن ثلاث سنوات تصبح شخصيته اجتماعية ويميل للألعاب الجماعية وتكوين علاقات فأفضل مكان آمن سلوكيا وأخلاقيا نخلي أطفالنا يحققوا ميولهم فيه هو الروضة.
وبالنسبة للي يقولون الطفل يمل لمن يدرس ثلاث سنوات قبل المدرسة الابتدائية أنا أعتقد ما فيه مجال للملل أو الضغط على الطفل لأنه عادة التعليم في هذه المرحلة يعتمد على التعليم بالقصة واللعب والأناشيد والتلوين .وكلها أمور محببه لجميع الأطفال تقريبا .
والأمر الثاني :أنه السنوات الست الأولى هي السنوات الذهبية في عمر الطفل واللي تنبني شخصيته من خلالها فممتاز جدا إني أخليه جهة موثوقة وذات خبرة(الروضة)تشاركني في تكوين شخصية ابني خاصة مع كثرة أعباء الحياة والمسؤليات حتى بالنسبة للأم المتفرغة.
وأنا من خلال تجربتي ناوية إن شاء الله أدخل أخوه نفس المدرسة لمن يكمل ثلاثة أعوام بإذن الله.
وسامحوني على الإطالة...وأي استفسار أنا حاضرة. :)
الصفحة الأخيرة
الله يحفظهم و يبارك فيهم يا رب