ღزيـ أم ـادღ
ღزيـ أم ـادღ
جوزيتي خيرا اختي التوت الزاكي
وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاءً عاجلاً غير آجل .
lawsi
lawsi
رائعه بقية هذه الاطروحه
فماشاء الله عليك ..لم تغفلي عن صغيرة ولا كبيره ...
موضوع متكامل يستحق الاشاده به .....

اما قولك الاخير

فلا بد من توجيه الجميع .. ومشاركة الكل ..ودعوة القنوات الإعلامية لتساعد في الحل ..وتتكاتف مع الجهات الإرشادية والدينية و بقية المصالح الاجتماعية للتعاون البناء والمثمر .
بدلا من الوقوع في التضارب فهذه تبني وتلك تهدم وتخرب ..
هذا ماننتمناه فعلا
التوت الزاكي
التوت الزاكي
اختي الغالية لمسات_الامل..
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله..وجزاك كل الخير على دعواتك الطيبة..



نعم..هذه مشكلة..وأيه مشكلة ..

فان تناقشت اية اخت في مسألة منتشرة نسبيا في اي بلد..اكثر من الآخر..كان الرد..نعم فالامر لا يهمك..ولا تعاني منه ..فانت لست من هذا البلد!!
سبحان الله..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"

فهل يجب ان اكون من نفس البلد حتى احس بمشاكلها..؟ خاصة وان كانت المشكلة عامة..وتمس شرع يقره الاسلام ؟
وهل يعني انني لستُ من جنسية معينة ..انني اتكلم دون احساس بفظاعة الامر..؟!

أين نحن من الاسلام؟؟؟

ولماذا لا يكون كلامي لأنني احس بصعوبة الأمر..وأريد تهوينه وتبسيطه خوفا على هذا البلد الذي هو جزء هام جدا في مجتمعنا الاسلامي؟

تلك فعلا نظرة ضيقة ..لا املك لها الا الدعاء بدعائك اختي
آمين..بارك الله فيك ولك..
التوت الزاكي
التوت الزاكي
الاخت الغالية ام الثلاثة:
كم سررتُ لمتابعتك للموضوع..
جزاك الله خيرا كثيرا مباركا فيه..
واعطاك كل الخير في الدنيا والآخرة..
بوركتِ غاليتي..وبوركت يمينكِ..


مشرفتنا الفاضلة لاوسي..
اشكر لك هذا الاطراء..
أسأل الله تعالى ان ينفع بما كتبتُ..
فتغيير النظرة لن يحدث بين يوم وليلة..ولكن لا بد من التعاون البناء ..حتى نحصد ثمار جهودنا ..أمنا واستقرارا لجميع الاسر المسلمة..
فما كانت الاسرة الا لبنة من لبنات المجتمع..بصلاحها صلح..وبفسادها وتشتتها تشتت..نسأل الله العافية..
جزاك الله كل الخير على متابعتك للموضوع....
زهرة أبوظبي
زهرة أبوظبي
قال تعالى : "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثتى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا"

ذكر في الآية " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة " الشرط في التعداد العدل .. و قد ذكر في آية الاخرى بمعنى أن الرجل لايستطيع العدل بين زوجتين و ذلك بحكم القلب بمعنى ان الرجل لن يعدل في حب زوجتين فمن الممكن ان يحب واحده اكثر عن الأخرى ... وهذا استنتاج التعداد لا يجوز لان الشرط لم يتوفر